تقارير أبل

ابل تعترف: خطأ في نظام التشغيل يستهلك البطارية وقريبا الحل

بعد أن انهمرت الاحتجاجات على شركة “ابل” من كل حدب وصوب بسبب قصر زمن عمل البطارية، أعلنت الشركة أنها اكتشفت سبب هذا العيب وانه يكمن في بعض الأخطاء في نظام التشغيل.

ابل تعترف: خطأ في نظام التشغيل يستهلك البطارية
ابل تعترف: خطأ في نظام التشغيل يستهلك البطارية

فقد اعترفت “ابل” الأربعاء من هذا الأسبوع بوجود مشكلة في نظام التشغيل الجديد iOS5 تؤدي إلى استهلاك قدرة البطارية بسرعة في أجهزة الايفون الجديد.

ما أن طرحت “أبل” جهازها الجديد ايفون 4 أس، الذي حطم كل أرقام المبيعات في عالم الهواتف الذكية، حتى انهالت عليها الاحتجاجات من قبل المستخدمين الذين يتذمرون من قصر زمن عمل البطارية التي تنتهي بسرعة غير التي أشير إليها في كراسة الإرشادات وليس كما أعلن في المؤتمر الصحفي الأول حين تم الكشف عن الجهاز الجديد.

وبعد صمت استغرق عدة أسابيع، اعترفت “ابل” بوجود هذه المشكلة ولكنها أكدت أن مصدر المشكلة ليس في الجهاز وإنما في نظام التشغيل الجديد الذي صدر قبل الجهاز الجديد بيومين.

وقالت شركة “ابل” على لسان احد مسئوليها في مدونة تابعة لصحيفة “وول ستريت جورنال” ردا على على تساؤلات المستخدمين، إن “ابل” تعرفت على مصدر المشكلة وهي أن نظام التشغيل الجديد يحتوي عددا من الأخطاء تؤدي إلى قصر عمر البطارية، وان “ابل” ستطلق ملفا خاصا يمكن تحميله على الجهاز ليحل هذه المشكلة.

وبالفعل فقد اتخذت “ابل” على الفور إجراءات لتصحيح هذه الأخطاء إذ أطلقت قبل يومين نسخة جديدة من نظام التشغيل iOS5 خاصة بالمطورين قالت إنها تتضمن تصحيحا للأخطاء المذكورة التي تستهلك قدرة البطارية، وتتضمن النسخة الجديدة بعض التحديثات البسيطة التي تتعلق بالحماية.

ولكن “ابل” لم ترد لغاية الآن على شكاوي المستخدمين من تدني جودة الصوت عند استخدام السماعات الخاصة بالجهاز أثناء المكالمة الهاتفية.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في الفيسبوك لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في تويتر لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

‫221 تعليقات

  1. سلام
    طيب ممكن اعرف هل الجلي بريگ يشيل الضمان وينقص عمر البطاريه لايفون ٤ ؟؟؟؟؟ ولا لا
    ارجو الرد …

  2. جهاز الأفيون جهاز خيالي برامج اتصال نت كل شي رائع والبطارية ليس بها عيب كبير وذلك للاستخدام المتواصل لهذا الجهاز المتعدد الستخدامات

  3. يلا عم نستني حل لهالمشكلة وين ايامك يانوكيا لمن كنت اشحن ساعه يقعد يوووومين او اكتر

  4. الموضوع جميل لأنك تناقش مسئله مهمه الكل يعاني منها وأرجو ايجاد الحل في اقرب وقت

  5. أنا بطارية الايبود تطول المشكله لازم تشحني الهاتف اذا خلص شحنه أشحنيه أنا بطارية الايبود والله يومين وهي ماخلصت

  6. ليه زعلانين ومعصبين عادي الموضوع مو صعب للدرجه ذي اذا خلصت البطاريه اشبكه يشحن وانتهينا لايجلس كل واحد يتشكى

  7. بالفعل … انا حملت النظام الجديد على ال 4G ولاحظت الفرق الواضح في الشحن لكن ليس في جميع الاوقات تظهر عندك مشكلة الشحن وهذا الشئ الي حيرني

  8. بالنسبة للي تكلم عن الفلاش بلاير هم نزلوا برنامح اسمه skyfire أنا مجربته جميل وقمة في الروعة أما مع مشاكل البطارية فهم اخترعوا شي ذكي جداً ألا وهو كفر الشاحن من خلاله تقدر تحد من مشكلا انخفاض البطارية لمن يحلونها بإذن الله
    الجميل في أبل مهما كانت مقصرة إلا إنها تعوض من خلال برامجها+ أنها صاحبة الابتكار الاول وهذا لايقبل النقاش فيه بينما مثيلاتها ظهرت اجتهاداتهم من خلال ابل وليس من بديهية عقولهم
    احترامي

  9. لا يوجد أي خطأ في البطارية أنا اكتب لكم من واقع التجربة وأظن أن البطارية أفضل من بطاريات جميع الهواتف الأخرى

  10. هنالك ميزة رائعه الا وهي الاختصارات في لوحة المفاتيح لانشاء هذه الخدمه: الاعدادت>عام>لوحة المفاتيح> إنشاء اختصار.

  11. مادم ابل عرفت المشكله والان تحاول تحل المشكه هذا اجمل شي حتي لو بس محاوله المهم ان نبدا افضل من ان يكون مكانك سر وانا واثل ان ابل سوف تسرع في حل المشكله

  12. الا الجل بريك نزل للإصدار ٤،٥،٣ ولا باقي

    طال الانتصار يا أبل

  13. ياجماعه يااهل الخير تكفون اللي يعرف واسطه يكلم ابل بخصوص شبكة الجوال زفت ولا برج من يوم ماحدثت ندمانه على تحديثهم والبطاريه زفت والله حاله الله يرحمو راعيها راح

  14. ياليت يحلون مشكلة البطاريه في الايبود لان والله هو حلو ومافيه شي ناقص بس الشي الوحيد المو حلو فيه البطاريه تخلص بسرعه…

  15. مع نفسهم
    مع نفسك يا ابل
    خخخخخخخخخ
    مساكين يا ابل مساكين هياط على غير فايده
    المثل يقول (اذا جتك نطاطه فاعرف انها خراطه )

  16. الي يبغى يرجع للنظام القديم يقدر
    من خلال تحميل الجيلبريك المقيد ثم من خلاله تقدر ترجع النظام ..(^_^)

  17. الكمال لله سبحانه وحده
    ولكن الانسان يجتهد لكي يصل الى انجاز عمل ماء
    وشركه ابل من افضل الشركات وافضل الاصدارات بجميع انواعها
    فاتمنى من ابل التقدم وبالله التوفيق

    1. كل عام وانتم بالف خير ويارب سلم الحجاج واقبل حجهم اجمعين يارب امين امين

  18. ما شاء أبل بشر ويخطئون والكل يبريهم أما الاندرويد ملائكة اذا اخطو اكلتو ابو جدهم

  19. أكيد بينزلون برنامج يصحح نضام استهلاك البطارية
    بس ياشباب ايفون 4
    افضل منة بكثير ولحد يستعجل على4s
    فية مشاكل وكمان مانزل لة السيديا وجل بريك
    الصبر حلو
    تحياتي ل خالد السبيعي

  20. المشكلة في النظام انا جهازي 4
    حملت النظام ايزو 5
    وصارت البطاريه تفضي بسرعه
    يعني الي ما حمل النظام ينتظر اشوي

  21. يا إخوان أفهمو ليه واحد يقول يشتريه من السعوديه والثاني باريس ياخوك حتى لو شريته من القمر من الي صنعه شركه ابل يعمي مافي برق وأما بالنسبة الي عندهم ايفون فور مثلي وعملو التحديث لو يرجعون على ٤.٣.٥ أحسن او يحملون الاصدار الجديد وسلامتكم

  22. صرحو ابل بخطاهم ولا ماصرحو الايفون قد غلطنا واشتريناه ماعاد يفيد الكلام
    قال المثل ماعاد ينفع الحسوك بعد الغاره هههه

  23. اقول الله يرحم زمن المملكه والفيصليه بالحرام انها اطلق اجهزة جوال خلوا عنكم ابل وكذبهم كلزيوم نشتري برنامج وبعد يوم او يومين قال تحديث والله اشغلتونا بالكذب

  24. مالت عليك من شركه نصابه مو كفايه الاجهزه غاليه ولافيها اهم الخصائص امحق شركه جعلك ماتربحين

  25. مشكورين شركة ابل على الاهتمام ولكم ايضا اخبار التطبيقات على تواصلكم معنا واقول لمستخدمين
    ايفون 4s الله يعينكم
    وكل عام وانتم بخير
    لا إله الا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد وهو على كل شيئ قدير

  26. اجلسو ألفو بالجهاز وجيلبريك وسيديا وميديا وبعدين يقولك البطاريه

    ياراجل منك ليه لووه في iOS 5 البطاريه أدائها أتحسن مره وأصبح مستوى البطاريه جداً ممتاز

  27. يصراحه ندمت لما حملت النظام الجديد الاول ان البطاريه ضعيفه والثاني والاهم الجيلبيرك لنا شهر مانزلوه ع النظام الجديد والظاهر مافي امل

  28. يا شباب المشكلة في النظام وليس في الجهاز زي أنا عندي الأيبود ٤جي ومحدثو للنظام الجديد وبطارية الأيبود بتخلص بسرعة

  29. الكمال لله سبحانه
    استغفر الله العظيم
    الله اكبر الله أكبر الله أكبر لا إله إلا الله الله أكبر الله اكبر و لله الحمد
    إلى الأمام يا أبل و نأمل مزيداااا من التقنية

  30. ابل اهتمت بجميع الجوانب
    واهملت اهم جانب لدى مجتمع السعوديه
    وهو خاطية البلوتوث

  31. المشكلة ليسة في البطارية
    المشكلة في الرسايل يستطيع اي شخص
    الاطلاع عليها من خلال ظهورها ع الشاشة
    ارجوا النظر في هذه المشكلة

    1. ابو شذا
      السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
      وكل عام وانت بخير
      حبيبي مسأله الرسائل تعود اليك
      فبإمكانك اظهارها او اخفائها من الشاشه وذلك يعود الى ضبط اعدادات الرسايل وهذا بالنسبه للاصدار الخامس
      اما الاصدارات ماقبل الخامس فهنالك برامج لاخفاء الرسايل من سطح المكتب

  32. الكل يعلم ان الخطاء في نفس النظام وليس الجهاز
    ولكن يبقى عمر زمن البطاريه ظعيف ولابد من وجود حل مناسب
    وبالتأكيد تضل شركه ابل هي الافضل
    (( مجرد وجهة نظر ))

  33. شكرًا ابل
    الله اكبر الله اكبر الله اكبر لا إله إلا الله والله اكبر الله اكبر ولله الحمد

  34. طيب أنا الان عندي ابفون ٤ لو حدثته هل نفس المشكلة حتواجهني ؟؟؟؟؟؟؟
    هذا السؤال سالوه ٤ ومحد رد
    ارجوا الرد على السؤال
    لان نيتي كانت أني احدث البرنامج اليوم

    1. والله انا جهازي ايفون فور ولاحظت بأن اكثر المشتكين من البطاريه اصحاب سوابق مع الجيلبريك هذا اولاً

      ثانياً انت في يدك جهاز كومبيوتر وليس هاتف نقال فقط

      انا من وجهة نظري iOS 5 البطاريه فيه جداً ممتازه

  35. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    كل عام وانتم بخير
    شكراً أخبار التطبيقات
    اتوقع مشكلة البطاريات مستمرة ولن تحل وعلينا أن نتأقلم معها ولا نكثر من التشكي ومحد ضربنا وحدنا على شراء الآيفون4أو الآيفون 4s

  36. ههههههههههههههههههههههههههه

    فيه نااس بالتعليقات مدري وش يحسون فيه

    وشكرا لشركة ابل على للمصارحة

  37. اعترفت شركة ابل بالمشكله وهذا دليل على اهتمامها بالمستخدم ، وراح ينزلون التحديث الجديد اللي فيه حل المشكله وبس ،

  38. طيب هل يضر بالبطاريه في المستقبل
    ام فقط تفضي البطاريه سريعا

    وطبعا حتى اللي اجهزتهم ٤محدث الى اوز ٥ ولا فقط الجهاز الجديد

  39. اعرف واحد نزل النظام الخامس على ايفون ٤ يقول الجهاز صار ثقيييل اتمنى من اللي نزلوه يفيدونا
    وشكراً

  40. شركة عملاقه واخطاء متكررة اي فون فور لاقط وبطاريه وفور اس بطاريه وسماعات غريبه صراحة نفس الشكل تعديل طفيف مايستحمل وجود اي خطأ الله يحلل بعض الشركات الثانيه اذا غيرت الشكل مايحصل مشاكل وابل وش صاير معها الله يعين الجهاز يعني تصميم وتنفيذ متقن ومختبر قبل الاطلاق ولكن يدلنا هذا ان ابل العزيزه تتأخر في اطلاق اجهزتها ومع ذلك لاتختبر اجهزتها قبل الاعلان عنها ولذلك يجب ان تتفوق على هذه المشكله لانها غير مقبوله من شركه بحجم وخبرة ابل وشكرا

  41. اهم شي يعالجون مشكلة ارتفاع حرارة الجهاز
    عند التصفح والبحث عن الشبكة

    اتفق مع هذا الرد

    1. أنا اشهد والله انه مايمديني ٤.٥ ساعات والله انه يقهر قسم بالله المفروض ياابل الله لايهنكم اقل شي ٦ساعات وشكرا

  42. كثرت مشاكل الآيفون الجديد..!!
    على فكرة ..وصل الامارات من اسبوع وبتحصلونه في المستعمل!!!
    ينباع مستعمل ٣٨٠٠درهم!!
    الناس كرهته بسبب البطاريه ومشكلة الصوت!
    الي يريد يخبرني..

  43. صح النوووووووووم كل اجهزت ابل البطاريه زفت وش هذا صرت اخد شاحني الجامعة علشان اشحن جوالي لا يطفي عليه هو أنا ناقصة كفاية كتب الجامعة
    اقول ابل استنو مني هدية صغيرة بتجيكم عما قريب فيها اجهزتكم وهدية مني فوقها ابو كشاف الي من جد يجلس اسبوع بطاريته مانشحنت

  44. السلام عليكم
    المشكله موجوده في نظام التشغيل ios5 انا عندي جهازين 4 جي ولاحظت البطاريه ترووح بسرعه و3جي بس الثري جي مافيه فرق واضح

  45. إخواني لزياده عمر البطاريه اقفل خدمات الموقع اذا انت لست بحاجته واقفل الأشياء التي لا تستخدم وانظر الفرق

  46. شكرا لكم ياابل على الاعتراف بالمشكله وشكرا لكم يااخبار التطبيقات على الجهوود اللذي تبذلوونها

    ودمتم بحفظ الله ورعايته

  47. يعني معقوله شركة بحجم ابل ماخضعت النظام للتجربه قبل تنزله للجمهور
    اشك بهالملف يمكن يخفض استهلاك البطاريه علي حسب جودة شي ثاني بالجهاز

  48. أتوقع من بعض اللي يكتبون التعليقات ما قرا وش المكتوب في بداية الخبر
    (فقد اعترفت “ابل” الأربعاء من هذا الأسبوع بوجود مشكلة في نظام التشغيل الجديد iOS5 تؤدي إلى استهلاك قدرة البطارية بسرعة في أجهزة الايفون الجديد.)
    عسى فهمتوا المشكله في نفس النظام الجديد

  49. انا لاعاني من هذه المشكلة نهائيا. انتم تقون الضوء والاشعارات والواي فاي دئما شغال
    وتقولون البطارية بطيئه. وابل تسلكلكم

  50. صراحة دايما اشتكي من البطارية حتى حق الايفون ٤ لكن الحمدلله وهم جابوة هذه السالفه 

  51. في طريقة او برنامج اقدر اشغل الواي فاي والثري جي او اغلقهم من خلال شريط الاشعارات الجديد بدل الدخول المتكرر على الإعدادات

    1. نعم انا اقول نوكيا الله يوفقها وبكون معها دام الشركة لها وجود نعم ايفون لا مميزات ولا نقدر نبعد عن ولكن النوكيا الها محل عندي ولا ماكان عرفنا التطورات

  52. هههههههههههههههههههههههههههههه
    لا تعليق افكر اني اتجه الى جلكسي s2
    ولا اقول خلني على 4 سامسونج شركة غسالات
    و ابل شركة مشاكل البرمجيات

  53. ذلحين المشكله في النظام ios5 ولا ايفون 4s واذا كان المشكله في النظام وش يسوي الي منزل النظام على جواله
    لا حول ولا قوه إلى بالله.
    وشهر مبارك على الجميع

  54. نفس السؤال هل النظام لديه مشكلة في الاجهزه جميعها والا الايفون 4s فقط .. وشكرا لكم اخبار التطبيقات

  55. لو فرضنا ان شركة أبل سعوديه وصارت هالمشكله عندهم توقعتكم يصارحون المستهلك بالخطأ ؟

    1. قصدك راح نكون عاقلين ومؤدبين زي محنا كذا الحين
      باستفسارتنا والا كل واحد يتناول المشكله بعقاله

    2. حنا عاقلين لانه وجدنا من يحترمنا ويحترم انسانيتنا لذلك مت الطبيعي ان يكون سلوكنا حضاري في التعامل لانهم يعاملونك بمنتهى الاحترام !
      ولكن حينما تكون في بيئة معظم شركاتها واداراتها الخدمية لا تحترمك ولا تحترم حقك الانساني بل وتتعدى على حقك وتعاملك بمنتهى الاستغفال .. حينها ستكون مجبرا على ان تتعامل معهم بأسلوب يناسبهم لانهم لا يوجد في قاموس تعاملهم شي اسمه احترام وتعامل راقي وحضاري الا لذوي النفوذ فقط!!
      هذا هو الفرق !
      ونحن لا نلام لأن سلوكنا هو مجرد ردة فعل فقط !

  56. زين انهم راح يعالجون هالمشكله لان جد هذي مشكلة اي جهز اذا تخلص البطارية بسرعه تصير مشكله تقهررررررر

  57. والله انا بدأت اقتنع بموضوع استبدال الايفون بالجالاكسي
    على الاقل ما في مشاكل لا بالصوت ولا بالبطاريه ولا بغيرهم

  58. هل بالامكان مخاطبة شركة ابل بخصوص اضافة تشغيل الواي فاي والثري جي او غلقهم من خلال شريط الاشعارات الجديد بدل الدخول المتكرر على الإعدادات

    1. كل الشركات لها عيوب لو جيت للجلاكسي
      عد و غلط مع ان الجلكسي اكبر منافس للاي فون
      لو جيت لنوكيا عد وغلط مع ان نوكيا من اقدم الشركات والأكثر في التصنيع ومع ذالك انهم بشر يخطئون خل من لا يخطأ

  59. هل الاخطاء هذه موجودة بالايفون٤
    ام انها موجودة بالايفون ٤s
    ارجو التوضيح لاني محمل ios5

    1. الخطأ دة موجود في نظام التشغيل نفسه، وأنا بعاني منه في الايباد البطارية لا تكمل ٢٤ ساعة منذ تحميل IOS 5

    2. شطحه قويه منك

      لا تكمل ٢٤ ساعه اذا انت شغال عليه ٢٤ ساعه انا يجلس معي الايباد يوم او يومين بدون شحن

      اذا انت شغال عليه طول الوقت يجلس معاك ١٠ ساعات متواصل اذا متقطع يطول معاك اكثر من يوم يصل يومين تقريباً

      طفي حقت خدمة المواقع فيه خيار تطفيه يطلع معاك الجهاز اوكي

      ولا تشحن الايباد الا اذا فضى الجهاز مو كل شوي وتوصله بالكهرب لان يعدم البطاريه

    3. مشالله البطاريه ٢٤ ساعه شغاله

      جنه الشركه الي سوت الجهاز قالت ١٠ ساعات يمكن انت جهازك (طفره)
      ذكرتني ب (xmen)

  60. شكرا لشركه ابل بأنها أقدمت
    ع الخطوه هذي ومصارحه المستهلك
    بس المشكله ان الشركه تأخذ وقت طويل بحل المشكله
    ودمتم بود وسرور

    1. آنـّـّّـّّّـّّـّاََ ابي حل لمشكلة الكيبورد العربي اللےْي بالهمزة المنفصلة كانت طالعة بعد مـِْ♡̨ـِْا حدثت وبعدين اختفت!! الى اين اللـَّـ͡ـْــھ اعلم !

    2. الهمزة ( ء ) موجودة في حرف الالف
      حتى بعد التحديث موجودة..
      اذا عندك مشكلة أنصحك ان تحذف الكيبورد العربي ثم قم بتحميله مرة اخرى
      ان شاء الله تلاقيه
      كل عام وانتم بخير

    3. ادري موجودة آنـّـّّـّّّـّّـّاََ مآآأبيےّ الكيبورد القديم ابي الجديد… وبعدين آنـّـّّـّّّـّّـّاََ أصْلآ سويت ريستور ولا رجع الكيبورد وحذفت الكيبورد ورجعته ولا ؋ِيـے فايده!!

    1. تأكدي من الواير لس قد يكون شغال وانتي ما تدرين وأغلقي البرامج المفتوحة التي لاتحتاجي لها واكثرشي يصرف هو الواير لس

    2. يا اخواني في الاسلام انا حقي الايبود اشحنه يشحن بسررررررعه ولما اخذه و افصله يخلص بسررررررعه وش سالفته الاخ في الله (الاخ في الله هو الايبود)

    3. ١- خفف من سطوع الشاشة
      ٢- طف البلوتوث ( عند عدم الاستخدام )
      ٣- البرامج اللي ما تستخدمها تأكد انها لا تعمل في الخلفية
      ٤- طف الوايرلس ( عند عدم الاستخدام )

    4. من جد الايبود هلطووووول تخلص البطااااريه
      ويااااآرب يحلونها. انا اسكر البرامج المفتوحه وبس الوايرلس اول مرهـ اسمع فيه وطبعاً ترئ اذا قصرتي النوووور ….  

    5. من يوم ما عرفت ابل في ال os3 واهم كل os جديد ينزل يكون فيه عيوب فهذا شي عادي
      ثاني شي ماكو شي كامل بهذي الدنيا
      ثالث شي اي واحد يفكر يشتري جلكسي خل ينطر لانه في جهاز راح ينزل اسمه نكسس احسن من الجلكسي s2

      (نصيحه لله)

    6. انا على خبرتي ان نكسس اسم مصارع والعياذ بالله مايشهد بأن لا اله الا الله وان محمد رسول الله
      ولا انا غلطان

    7. فيه اكثر من جهاز نكسس … وميزة الاجهزه هذي تكون مدعومه من قوقل مباشره

      اي تحديث ينزل عليها قبل اي جهاز اخر

      اما اللي بياخذ جهاز اندرويد عليه بالاتش تي سي عندها اقوى معالج جوال نزل سرعته ١.٥ ثنائي النواه … وتصوير خرافي

    8. يا Hakomy انا مثلك بس يخلص بسرررعه ما يمدين افتحه اقعد نص ساعه راح نص شحن لتوقع انه يسير كذا بس هو يخلص يسرعه

    9. نشكر ابل على المصارحة والاعتراف وبعدين الي صنع الايفون بشر والبشر يخطئون وماهو عيب لأكن العيب هو السكوت عن الأخطاء عدم تصحيحها وابل تصحح الخطأ . شكرًا أبل شكرًا ايفون اسلام

    10. نشكر ابل على المصارحة والاعتراف وبعدين الي صنع الايفون بشر والبشر يخطئون وماهو عيب لأكن العيب هو السكوت عن الأخطاء عدم تصحيحها وابل تصحح الخطأ .
      شكرًا أبل شكرًا اخبار التطبيقات

    11. ترا حتى الايبود حقي يشحن بسرعهو يخلص بسرعه ما يمديه يشحن و يخلص اعوذ بالله منه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى