تقارير أبل

جوبز في سيرته الذاتية: لم يعجبني أبي والأندرويد عبارة عن سرقة عملاقة

ستيف جوبز عاش مع والده البيولوجي، المهاجر السوري عبد الفتاح الجندلي في مدينة واحدة لفترة من الزمن والتقى الاثنان عدة مرات دون أن يعرف كل من هو يكون الشخص الآخر.

جوبز في سيرته الذاتية: لم يعجبني أبي
جوبز في سيرته الذاتية: لم يعجبني أبي

من المرتقب أن يرى النور غدا الاثنين كتاب السيرة الذاتية الرسمي لمؤسس شركة “ابل” والمدير التنفيذي السابق للشركة، ستيف جوبز العبقري الذي قضى نحبه قبل أسبوعين ونيف.

ويحتوي كتاب السيرة الذاتية على مقابلات صحفية مستفيضة أجراها الكاتب الصحفي المعروف وولتر ايزكسون مع ستيف جوبز وأفراد عائلته وعدد من زملائه.

وتحدث الصحفي ايزكسون هذه الأيام خلال لقاء تلفزيوني اجري معه ضمن برنامج “60 دقيقة” عن حواراته مع ستيف جوبز وبهذه الطريقة تم الكشف عن بعض ما يتضمنه كتاب السيرة مما يلقي الضوء على بعض جوانب حياة المدير التنفيذي الأسطوري.

وحسب قول ايزكسون، بعد أن أحدث جوبز ثورة حقيقية في سوق الهواتف الجوالة والأجهزة اللوحية، كان ينوي اقتحام عالم البث التلفزيوني. وقال: “لقد أراد جوبز أن يدخل التغييرات على عالم التلفزيون تماما كالتغييرات التي ادخلها على عالم الكمبيوتر ومشغل الموسيقى والهواتف، أي أن يصبح التلفزيون ابسط مما هو عليه الآن وأكثر أناقة”.

وأضاف ايزكسون: “لقد اخبرني جوبز بأنه يرغب بإنتاج جهاز تلفزيون يدمج عدة وظائف بحيث يكون سهل الاستخدام. وسيكون متوافقا مع بقية أجهزة مالكه وستتم مواءمته عبر iCloud. ولن يعود المستهلك بحاجة بعد ذلك إلى استخدام الريموت كنترول المعقد أو جهاز DVD أو قنوات الكوابل التلفزيونية. وسيتضمن جهاز التلفزيون ابسط ما يمكن من أدوات التحكم خدمة للمستهلك، ولقد اكتشفت السبيل إلى تحقيق ذلك”.

من النجاحات الباهرة التي حققها جوبز في حياته المهنية، كان طرح جهاز الايفون في عام 2007 الذي ادخل التحول الأكبر في عالم الهواتف الجوالة وهذا يعتبر بداية النجاح الحالي الذي يحققه نظام الاندرويد الذي وضعته شركة جوجل.

وبالطبع نجاح المنافس اللدود لم يعجب جوبز. وحسب ما ذكر في كتاب السيرة الذاتية، فإن ستيف جوبز جن جنونه غضبا حين طرحت شركة HTC التايوانية في يناير من عام 2010 جهاز هاتف متطور يعمل بنظام الاندرويد ويتضمن العديد من البرامج المستخدمة أيضاً في جهاز الايفون، وأطلق على هذه العملية “سرقة عملاقة”.

وعلى الفور شرعت “ابل” بحملة قضائية ضد جوجل. وفي هذا الصدد قال جوبز للصحفي ايزكسون: “تقول الشكوى التي تقدمنا بها أمام القضاء لشركة جوجل انتم لصوص تسرقون الابتكارات من الايفون، وتسرقونها بكل وقاحة. أنا على استعداد لأضحي بنفسي إذا تطلب الأمر، وسأسخر الأربعين مليار دولار التي تملكها أبل لتصحيح هذا الغبن. أنا مستعد لتدمير الاندرويد، لأنه منتج مسروق وأنا مستعد لخوض حرب نووية من اجل هذا”.

في مارس من عام 2010 التقى ستيف جوبز المدير العام لشركة جوجل في تلك الفترة اريك شميدت في أحد مقاهي مدينة بالو ألتو، واعتقد الغالبية أن هذا اللقاء سيضع حدا للشرخ القائم بين الشركتين وبين الشخصين كذلك. غير أن جوبز في محاولته التوصل إلى تفاهم مع شميدت قال له بالحرف الواحد: “أنا لا أريد أموالك، حتى لو عرضت علي خمسة مليارات دولار، لا أريدها، فأنا أملك ما يكفي من المال. كل ما أريده هو أن تتوقفوا عن استخدام أفكارنا في نظام الاندرويد، هذا ما أريده”.

يذكر أن ستيف جوبز لم يكن على علاقة طيبة مع بيل جيتس – مؤسس شركة مايكروسوفت. وحسب ما ورد في إحدى صفحات كتاب سيرة ستيف جوبز الذاتية، فإن جيتس كان “يرى أن ستيف جوبز شخص غريب الأطوار ويعاني من خلل ما في تركيبته كانسان”. من ناحيته قال جوبز عن جيتس: “كان بوسع جيتس أن يكون شابا واسع الآفاق لو انه اختلط بالناس العاديين. جيتس كشخص يفتقر للخيال الواسع، فهو لم يبتكر أي شيء، ولهذا يبدو لي مرتاحا بنشاطه في مجال الأعمال الخيرية أكثر مما لو كان يعمل في التكنولوجيا. لقد نسخ بدون أي خجل أفكار أناس آخرين”.

وذهب جوبز إلى ابعد من هذا حين تحدث عن وريث جيتس في عالم التكنولوجيا، لاري بيج – مدير عام شركة “جوجل”. فقال: “لقد حول بيج شركة الانترنت العملاقة جوجل الى شبيهة لشركة مايكروسوفت، لاري بيج يصنع الكثير من المنتجات بجودة مقبولة نسبيا ولكنها ليست ذات جودة عالية جدا”. وتعتبر هذه الكلمات في منتهى القسوة صادرة عن شخص يعتبره بيج مثله الأعلى.

وكان في جعبة ستيف جوبز ما يطلقه باتجاه القادة السياسيين في العالم. فحين التقى الرئيس الأمريكي باراك اوباما في عام 2010 حذره بقوله: “يبدو انك ستكون رئيسا لفترة رئاسية واحدة فقط”. ورغم انتقاده له، إلا أن جوبز اقترح على اوباما أن يمده بفكرة للحملة الإعلانية لشركة “ابل” لعام 2012.

وخصص كاتب السيرة الذاتية قسطا كبيرا من الكتاب لوجهات نظر مختلفة حول حياة جوبز. فحين تم لأول مرة تشخيص سرطان البنكرياس الذي عانى منه جوبز، تبين انه يعاني في الواقع من ورم سرطاني نادر جدا، وانه يتفشى ببطء شديد، وقد نصحه الأطباء بالخضوع لعملية جراحية لاستئصاله. ولكن حسب قول ايزكسون، رفض جوبز الخضوع للجراحة وبدلا عن هذا لجأ إلى وسائل مشكوك فيها مثل الحمية الطبيعية والإبر الصينية والعلاج الروحاني وغيرها. وقال الكاتب ايزكسون: “سألته ذات مرة، لماذا رفض الخضوع لعملية جراحية، فأجابني بأنه لم يرغب بأن يفتحوا جسده، لم يشأ أن يهدر جسده بهذه الطريقة. ولكنه ندم على ذلك”.

وافق جوبز للخضوع لعملية جراحية كهذه فقط بعد أن تعرض لضغط شديد من جانب زوجته ومعارفه المقربين، وكان هذا تسعة أشهر بعد التشخيص الأولي للمرض. وقال ايزكسون في هذا الصدد: “كان جوبز يظن انه إذا رغبت أن يختفي أمر ما من حياتك فعليك التغاضي عنه وإهماله. كانت هذه طريقة سحرية ساعدته في كثير من الحالات ولكن ليس في حالة المرض، وندم جوبز لاحقا على ذلك كثيرا”.

حول عائلته البعيدة

كانت تربط جوبز بوالده البيولوجي المهاجر السوري عبد الفتاح الجندلي، علاقات تتسم بالفتور. وعاش جوبز في كنف عائلة تبنته بعد أن تخلت عنه أمه البيولوجية وأبوه وعرض على عائلة جوبز لتتبناه.

وكان الأب البيولوجي لستيف جوبز، عبد الفتاح الجندلي قد صرح قبيل وفاة جوبز بقليل انه لم يتمكن في حياته من لقاء ابنه وجها لوجه. ورغم هذا فقد كشف ايزكسون، كاتب السيرة الذاتية لجوبز أن الاثنين التقيا عدة مرات دون أن يكتشف كل منهما هوية الآخر.

وكانت هذه اللقاءات تتم أيام كان الأب عبد الفتاح الجندلي يدير مطعما للمأكولات الشرقية في منخفض السيلكون. وقد علم بهذا جوبز بعد أن أخبرته بهذه الحقيقة شقيقته منى سيمبسون (وهي على تواصل مع جوبز منذ الثمانينيات)، التي عثرت على الأب البيولوجي لكليهما خلال سعيها لتنظيم لقاء يلم شمل العائلة.

وكان عبد الفتاح الجندلي قد ابلغ ابنته منى أثناء لقائه بها أن له ابنا لا يعرف ملامحه ويا ليته يلتقي أبيه وهو يدير مطعما كبيرا كهذا. وأضاف: “أدرت شؤون واحدا من اكبر المطاعم الجميلة في منخفض السلكون. واعتاد الجميع على ريادة هذا المطعم، حتى ستيف جوبز كان يأتي ليتناول طعامه هناك”.

بعد أن التقت منى بأبيها، التقت شقيقها ستيف جوبز وأبلغته بمكان عمل أبيهما. وقال جوبز بعد ذلك: “حين اكتشفت القليل عن أبي البيولوجي لم يعجبني ما اكتشفته. وطلبت من شقيقتي أن لا تبلغه أننا التقينا ذات مرة وان لا تنقل له أي شيء عني”.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في الفيسبوك لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في تويتر لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

‫180 تعليقات

  1. تبقى شركة ابل مميزة عندي وعند الكثير من الناس وموت ستيف جوبز أحزنني كثيرا وموتته خسارة كبيرة في عالم التقنيه والتكنلوجيا الله يرحمه امين ..

  2. لا ننسى أن أبل كانت شركة احتكارية بامتياز وأن نجاح ويندوز بتركيزه على المستخدم البسيط واتاحة التقنية بين يديه بخلاف أبل التي لم يكن يعنيها ذلك بل المال وفقط المال.

  3. لا يهمني من هو ستيف جوبز ولا رئيس شركة قوقل
    إنما يهمني الفائدة المترتبة على ما أشرفوا على اصداره،
    وبعدين جميعهم كفار وسيبقوا بنظر المسلمين كفار مهما علو ،ولو انه اهتم بالرجل العظيم النبي صلى الله عليه وسلم كل هذا الاهتمام ومعرفة سيرته لكنا بخير

  4. الناس كلهم طالعين بالايفون وديمن نشوفهم في المراكز
    يهايطون فيه تراه وش هو الايفون ترا جوال عادي
    الله يرحم جوالات ابو كشاف والناس طالعين الحين
    علا ايباد يعني تبغا تشتري عشان تستخدمو ولا تهايط قدام الناس

  5. مسكين محتر على ابوه لا تلومونه.. لو كانت فيه علاقه من قبل كان تقبله شوي ،، ستيف انسان وله مشاعر وداخليا مجروح :( اكيد كان يتمنى يتقرب منه .. بس كبريائه ما تسمحله

  6. العرب مشكلتهم مشكله
    اولا :
    اغنى دول العالم
    ١- لا يوجد تطول
    ٢- لا يوجد تعامل حسن ( تعصب )
    ٣- لا يوجد تعلم صحيح ( تعليم فاشل ١٠٠٪ )
    ٤- لا يوجد لديهم اسلوب تفاهم
    إلى آخره.
    ثانيا : تفكيرهم السلبي
    ١- عدم التفكير ف التطور
    ٢- عدم التفكير ف الاشياء الاخرى ( تفكير ع فكره واحده المال )
    ٣- كل تفكيرهم بالمال وعدم التفكير ف العلم
    ٤- تحطيم الاخرين وعدم اعطائهم فرص وعدم توفر مجالات وانعداااام تحسين الافكار العلميه بشكل رسمي
    **
    نحن نملك عقول ونملك افكار ف العقول التي تطبق لا تجد تشجيع ولا مساعده ف تنتقل لدول الغرب ف توفر لهم كل شيء لان هذا من مصلحتها ومصلحت الشخص … العقول التي تفكر مشكلتها الوحيده منعدم التطبيق لديهم و يتساهلون بالفكره ف العرب بشكل عااام لا يفكرون وان فكروا لا يطبقون وان طبقوا لا يعلنون

    بصراااحه نحن نرى العلماء مجانين و الغرب يقولون نحن المجانين بحد ذاتنا

  7. يا جماعة مو لازم يكون المبدع كامل من كل جهة ، ولاحظت ان عالمنا العربي انهم يدققون في حياة الناس وحياتهم اصلا حوسه ، بعضهم لاشاف ان مسلم وغيره كافر ، شاف نفسه وبدأ يتفلسف ، انت مسلم قل الحمد لله مو تسئ لخلق الله ، احترم الناس يحترمونك بغض النظر عن الدين ، ان كان فيكم تعصب للدرجة هذي ادعوهم للاسلام مو نسب وبس ، وبالمقابل ناس اذا اعجبت بشخصية اخذت الزين والشين ، العقل يقول خذ الزين من الناس وقل شكرا مو تسب ، واذا حصلت شين قل الحمد لله ولا تقلده ، حياة بعضنا من اولها لاخرها عواطف ، والصحيح اننا ناخذ الزين ونخلي الشين
    معذرة طولت

    لا بالعكس اخوي انا اتفق معاك جملة وتفصيلاً.

  8. سبحان الله
    يخلق التوازن فب كل شيء
    ابل منتجاتها ذات جوده عاليه ولكنها غالية الثمن
    مايكروسوفت وجوجل ينافسانها ليخفضان السعر بالنسبه للمستهلك
    سبحان الله
    ولولا دفع الله الناس بعضهم ببعض لفسدت الأرض.

  9. اللحين ستيف جوبز هذا ايش يشتغل اشوف له صور ومواضيع كثيره وشباب يتكلمون فيه والى الان مافهمت ايش طبيعة عمله وايش دخل الايفون في الرجال هذا ؟
    يعني علشان تصور كثير اشتهر ولا كيف اتمنى الافاده ؟

  10. الملاحظ انه شخصيته عدائية، فاعتداده برأيه و فكره نصب لنفسه العديد من الأعداء، و هذا ما يذكره هو في كتابه و نقله صاحب المقاله

  11. اخواني انا جهازي ثري جي اس فيرجين ٤.٢.١ وعايزاحدث ل ios4
    كيف ارقي ؟ وايه هو الفرجن المناسب؟

  12. اجمل ما في الخبر ان طلع اصله عربي، والله العرب فيهم
    عباقره بس للاسف الانظمه العربيه الفاسده ضيعتهم
    رحم الله عبقري ابل

  13. صحيح جوبز شخص ذكي

    لكن تفكيره متعصب وضيق

    انا عندي ايفون 4 وللأمانة ارى الآن أن ابل تحاول مجاراة اندرويد

    اعتقد مجرد توقع سنرى في المستقبل انفتاحاً اكثر في نظام ال IOS مثل تشغيل الفلاش واعطاء حرية اكبر للمستخدم حيث كان جوبز يعيق كل هذه الخدمات على الايفون والايباد

    هذا عالم التكنولوجيا ولا تستطيع ان تحتكره لك فقط

  14. وذا كان من اصل عربي اهم شي مسلم وايش سوى للإسلام تقنيه الحمد لله بس كل هذا هباءً من بثاء

  15. والله اني متأكده واقص يدي ان ثلاثة ارباعكم ماكانو يعرفون منو ستيف جوبز وانا أولكم
    بس عالأقل ماسويت انو يعنني أعرفه

    شعب مهايط ههههههه

  16. الله اكبر عربي والله لنا الشرف خلي الكل يسمع ليت كل الاهالي العرب بييعو عيالهم للغرب عرفنا العيب من وين كانك الان عسكري والا طباخ لو عند ابوك يسلمو حبيب قلبي عاش من دون اهل عشان كذا فيه نظرة حزن ماالومو مايعجبو ابوه رحمك الله

  17. عربي ياسبحان الله اصله عربي بس ماتنفعه اجهزته بدون اسلام الله المستعان اللهم احفظنا بالاسلام

  18. معليش يالغالي مايكرو سفت و قوقل عرفناها قبل ابل ابل ما عرفنها انها لسي بخير الا في عام ٢٠٠٨ في اصدار الاباد والايفون فور الا قبل كنا نسمع عن ما كنتوش بس كانت افشل شركه …! وكان غيرها ناجح وماسك السوق ولا تنسي مايكرو سفت وندز ٩٥ الاول عالمياً…!
    ماطار طيراً وارتفع الا كما طار جنب علي جنب…!
    اتعبتم نفسكم …!

  19. السلام عليكم اسمع بالاكواد وماني عارف شنو فايدتها ولاشفنا شي من عندها بس اشوف مبروك لقد ربحتوا خلونا نربح معاكم ولومره وحده تري ربعكم احنا

  20. الله يكبر عقولكم صدق عقول ناقصة الي قاعدين تترحمون عليه واحد نهايته نار ايش الفايدة قاعدين تترحمون عليه غير الاثم
    الله يرحمك يا سلطان الخير ويسكنك فسيح جناته آمين

  21. بعدين نسيت شششغله

    انتم مسوين فيها هذا سرق وهذا اقتبس هههههه وربي ماجبو لگم خبر ليش نيوتن واينشتاين مثلا

    المووهم

    “لم يعجبني ابي ” هههههههههههههه

    حبتين

  22. هههههه والله اني ما ارحمه ارحمكم انتم ياللي

    تترحمون عليه وهو ما جاب لكم خبر سوآ كان حي ولا ميت

    بعدين تبونه عربي غصصب ان ابوه سوري يعني

    هذي شأگيرأ ابوها يمني ماحد جاب لها خبر محد قال هذي عربيه

    ولا تبون ستيف غصصب عربي هههههههههههههه

    برب مسن

  23. لو واحد يسرق شي حقي وينسبه لحاله بصير مصاص دماء وبشرب من دمه.. مو بس بقاضيه .. ستيف جوبز غير العالم من الناحية التكنولوجيا والله يوم صرت مستخدم للايفون صرت أضحك على حالي كيف كنت أشتغل على نوكيا..
    منتجات مايكروسوفت متخلفه لأبعد حد وما بظن ما في انسان ما بيعاني او ما عانى منها
    حقآ منتجات خاليه من الثقافه..
    شكرا ستيف

  24. شكلكم نسيتو ان نظام اندرويد مبني على نظام لينكس وطورته جوجل وهذا النظام موجود قبل نظام ابل ولو انه قدر يرفع مليون قضيه ماتردد بس هو عارف شو نظام لنكس

  25. هوه جاء من طريق الحرام صح بس .. وش دخله هوه بالسالفة .. امه وابوه هم اللي يتعاقبون مو هوه ..

  26. حسرة العقول العربيه اصوله عربيه وينتسب للغرب وغيرة كثير اقربهم مدير وكاله ناسا الباز خادم العالم واصله عربي عقول العرب ليست شحيحه ولكن الموارد عندهم شحيحة

  27. افتقدنا خير الناس وارقاهم ولا اعتقد ان هذا الرجل لن يأتي مثلة وسبحان الخالق لا يعطي الانسان كل شيء و اغناها الصحة هل مات ستيف جوبز مسلم ام لا ؟

  28. اذا لاحظتو يااخوتي الكرام انه تخلى عن رؤيه ابوه دليل انه لايريد اي شي يذكره بأصله العربي

    1. ليش فهمتها هيك؟؟؟؟
      واحد ابوه وامه تخلو عنه منذ كان طفلآ..!!! شو تتوقع بيساوي؟؟
      ياريت لو نعيش الموقف وبعد نحكم على غيرنا..
      شو دخل اصله من فصله في الموضوع؟؟
      علاقته بأخته جيدة وهي من أصل عربي وجمعتهم علاقة صداقه..
      افهم فكر ثم عقب…

    2. مهما كان ابو عامل في يا اخ طارق مافي حدا بقدر ينكر علاقة الابوه واذا كان شودخل اصله وفصله ليش يذكرو القصه بالمقال وشكرا الك

  29. هذا يدل على ان العربي ذكي جداً ويصبح عبقري اذا توافرت الخطط التعليمية الصحيحة وعلينا ان نغير المناهج التعليمية الرديئة واستبدالها بغير منها تركز على الرياضيات والفيزياء والكيمياء وتكون مرتبطة باخر ماتوصل الية العلم في جميع المراحل من الابتدائي حتى الدكتورا والله الموفق

  30. ( ستيف ) مبدع. لم نختلف اسطوري. لا نختلف مبتكر. لانختلف أيضا لكن : هو وحده بالحياة والباقين سراق !!! ؟؟؟؟؟. معليش هذي وقف عندها .
    وترا ابداع بيل قيتس اقوى الف مرة مرة . ونحن محتاجين له بالبداية وعليه الاعتماد الكلي قبل ما نعرف ( ستيف)

    الزبدة : كونه علامة. لا يعني ان الباقين جهله ولو سالنا بيل قيتس. او قوقل. لاعطانا. وجهة نظر مغايرة

  31. هذا دليل على آنو ستيف جوبز لو باقي على آصله العربي ماراح ينجز شي في حياته . راح تقولو ليش لآنو العرب فالحين بالنقد والتحبيط وآضف معها التعليم الآكثر من فاشل هذا الكلام يمكن مايعجب البعض منكم لاكن هي وجهة نظر وشكرآ

  32. فعلا مغرور وكلامة نباااح والقافلة تسير،،،،،

    لو كلامك صح ليش وندوز مسيطر بشكل كامل على الاجهزة؟؟؟والاندرويد لا يقارن بعدد اجهزة IOS هذا أكبر دليل للنجاح.

  33. الله يرحم سلطان ويسكنه الجنان العاليات ويجبر كسر قلوبنا بفقده ،،،،،،،،وبالنسبه لستيف جوبز مشكور على ما قدمته من تكلنوجيا افادت العالم وياليته عز نفسه بالاسلام يوم صار اصله عربي لكن ما كل ما يتمنى المرء يدركه تجري الرياح بما لاتشتهي السفن

  34. سبحان الله
    شوي وتتخاصمون
    نكبر عقولنا وننبه انفسنا بان القيامة قربت فلا جوبز ولا جيييييتس نافعينا ماينفعنا الا قربنا لربنا بالأعمال الصالحه
    الله يهدينننننا جميعا

  35. السؤال الاهم
    هل ستيف جوبز (مسلم)
    ومن الوارث لشركة ابل
    هل ستستمر ابل كما هي

    تعاز الحراه للشعب السعودي على وفات المقفور له باذن الله الامير سلطان بن عبدالعزيز رحمه الله اودخله فسيح جناته

    اخوكم : صالح الرامزي
    من الكويت
    وشكراً،،،

  36. يا اخوي اسمعني انا لو اسوي معك حركة وهي انك تصنع لك سيارة مكينتها قوية وشكلها زين انا قلت بسوي زي مكينته وزي سيارته شريت سيارتك واخذت مكينتك وفحصتها وسويت زيها بس اضفت عليها اشياء زيادة شوي وشكل السيارة غيرت فيه اشياء بسيطه بس خليت السيارة اطول وجنوطها احلى شوي خليته يختلف بس قوة السيارة نفس قوتك وش راح تسوي سألتك بالله جاوبني ؟ راح اجاوب عنك قسم بالله راح تقدم على شركتي شكاوي كثيييرة وانحداك تحدي ما تسكت

  37. كيف نفتخر بواحد انه عربي وهو مشكوك النسب…( ولد بسب علاقه محرمه)…صح انه عبقري بس التوفيق من عند الله سوا كان الشخص كان عربي او امريكي…

  38. ليس من اب سوري ولا شي كلها ترهات
    ولم يضيف للبشريه شيئا باايفونه العقيم وابل كلها مسخره

  39. استمتعت جداً بالقصة
    واكثر شي كان يشدني في هذا الشخص
    انو من اصول عربية
    شكراً لكم اخبار التطبيقات ع تنويرنا ،،،

  40. الله يرحم اموات المسلمين والمسلمات
    الابل اثبتت جدارتها كشركة قوووة ومسيطره علي السوف وفعلا كلام جوبز عن جيتس انه انسان غير خيالي والمايكروسفت تسير في مكان واحد واثبت جويز للعالم بأكمله عن قدرته وواسع خياله وتفوقه علي الجنيع بنظام ios الذكي والملاحظ من قبل الجميع كما. لايفوتني ان اذكر انه قبل معرفتي لشركة ابل ومدي الصعوبه التي اعاني منها في تطبيقات المايكروسفت

  41. ذلك جزاؤهم جهنم بما كفرو واتخذوا آياتي ورسلي هزواً.
    صدق الله العظيم
    ستيف جوبس كان رجل حكيم والكثير من أقواله تؤخذ كحكم وأفضلها (Think Different) لكن ذلك لا يعني ان الرجل يجب ان يكون مسلماً حتى يكون حكيماً
    في آخر ايام حياته كنت افكر كثيرا لم لا يلتقيه احد الدعاة للإسلام لعله يتذكر أو يخشى لكنك لا تهدي من أحببت ولكن الله يهدي من يشاء
    استخدمو اجهزتكم

    1. قصه جميله عن انسان مبدع ومن اصل عربى اتمنى ان تستمر شركه ابل فى انتاجها وعطائها المميز… صحيح ان الله يهدى من يشاء ..
       

  42. نقطة اخرى قال تعالى في سورة الكهف الآية ١٠٣-١٠٦:
    هل ننبئكم بالأخسرين أعمالاً.الذين ضل سعيهم في الحياة الدنيا وهم يحسبون أنهم يحسنون صنعاً.أولائك اللذين كفرو بآيات ربهم ولقائه فحبطت أعمالهم فلا نقيم لهم يوم القيامة وزناً

  43. اقول يالربع فكوكم من سيرته
    اهم شي سوا لنا هالاجهزه وتوكل على الله

    يارب ارحم ابو خالد ،،

    سلآم ..

  44. ” لو كنت اعلم الغيب لستكثرت من الخير ”

    والله يرحمه اذا هو مسلم ،
    وتعجلني شخصيته ، رجال وصل وقام يتكلم بصراحه موب خايف من شي والناس تحتاجه يالبببببيييه بس يا ابو جوبز

  45. يا إخوان أولاً الزلمه مش عربي لأنه ابن حرام ابوه زنا بأمه فأبوها كان مسيحي محافظ طار عقله فهربت الى كاليفورنيا وأعطته لعائلة جوبس بين قوسين ابن الزنا لا ينسب لأبيه
    ثانيا مش كل ما واحد عمل شغله كبيره أثناء حياته بتقولو يهودي وبس يموت بتقولو عربي
    ثالثا مش شرط كل واحد بعجبكو لازم يكون عربي او مسلم، ستيفن جوبس حبيتوه والّا كرهتوه مخترع عبقري غير العالم من الثمانينات حتى مات وهو غير مسلم وآخرته بجهنم

  46. مشكلتكم لم تتعايشون مع الموقف عشان كيذا انتوا تنتقدوا ستيف تخيل انت تتعب ع شيء ويجي لك شخص وياخذه وينسبه له

    اقسم نحن العرب اذا ما دخلنا السجن ع هذي الحركه راح يكون ف ضرب ف انا شخصيا لا اللوم ستيف ع تعصبه ف هو يتعب وتجي سامسونج وشركة الجهاز htc تسرق اعماله لا هذا حت القانون لا يرضى به ف هو راح يعمل المستحيل لتدميرهم مثلنا نقول مستعدين ندخل عشانه السجن لانه سرقنا ههههه شباب تعايشوا مع الموقف وبعدها حطوا ارائكم

    1. عن المهايط الزايد
      قلد نوكيا بالنظام ثم يوم قلتدته قوقل جن جنونه

      وقلد نظام الويندز ثم جاء يسبه

      هو ماجاءبشئ جديد غير الايبود واغلب الي معهم بزران

      ولولا السيديا كان ماتسوقت اجهزته بها الشكل

  47. وانا بصراحه لم تعجبني شخصيته

    دكتاتوري في عقليته

    احتكاري بحت

    قصته مع العمليه تبين ان لديه خلل في احد افيوزات عقله

    اوافق جيتس على ما قاله فيه

    الان وضحتلي سياسة التقطير الغبيه في ابل

    ومحاربتهم للجلبريك وبعض المبرمجين المبدعين

    والتي نرى منهم احلى البرامج في السيديا

    همشهم جوبز وهو يعلم يقيناً ان لهم فضل كبير في تسويق منتجاته الناقصه .

  48. انا الي قاهرني انه من اصل عربي لو كان باقي في سوريا كيف بنكون يالعرب في عقول الغرب

  49. تراكم غثيتونا بواحد ماله قيمة
    لا والي يقهر زيادة يترحمون عليه
    ياناس حرام حرام حرام ما يجوز تترحم على كافر أنت وأياه
    إلى متى وحنا كل يوم ننبه
    قسم بالله شيء يرفع الضغط
    وبعدين مستانسين أنه عربي أشوف ماشاء الله اسمه ولا وين هو ساكن متبري منكم الرجال
    وابوه احسن ماسوى

  50. سؤاااااال الله يرزقكم الجنة جاوبوني هل في ايفون ٥ ومتى بينزل تكفون ردوا ترى ماعمري كتبت سؤال او استفسار ماحد يرد علي عاد هالمره الله يعافيكم والله الامر ضروري

    1. الله يعطيك العافيه ويرزقك الجنه عن جد كنت محتاجه احد يعطيني اجابه صريحه الله يكثر من امثالك

  51. رحم الله من احبه قلبي سلطان بن عبدالعزيز رحمك الله ياسلطان الخير ادعو المولى عز وجل ان يسكنك فسيح جناته وان يجعل قبرك روضة من رياض الجنة انه سميع مجيب وحفظ الله قادتنا ومليكنا عبدالله بن عبدالعزيز وطهور يابومتعب حفظك الله من كل شر …

  52. الله يرحمك يا سلطان الخير أنا لما سمعت الخبر زعلت كثير الله يجعل قبرك روض من رياض الجنه (امين)
     

    1. انا حدثتة , وكل شي تمام
      التطبيقات والالعاب كلّها شغالة
      والتحديثات ف النطام رائعة
      انصحك بالتحديث

    2. اخوي يوسف: أنا توني منزل iso 5 وجميع البرامج تشتغل بدون اي مشكله. انصحك انك تقراء المقال في ايفون اسلام عن كيفية تحديث الى iso 5.

  53. ههههههه الحكومه السوريه بتصرح انه اليهود باقو جوبز منهم وهما كانو عارفين انه راح يكون مخترع
    ويصرح وليد المعلم انو محا اوروبا من الخريطه فعلا نظام لازم يروح قبل لا يصيرو كويديا ٢٠١٢

    واعزي الشعب السعودي بوفاه الامير سلطان

    اخوكم : الحر

    1. اتمنى لو انت مكانه اشوف ردة فعلك مع ابوك
      كم مره يتكلم ويقول انه متأثر كيف اهله يتركونه فردة فعله طبيعيه
      وعن الغرور بالعكس عنده الثقه بالنفس وماقال شي غلط

    2. افعل مع ابي ما امرني به ديني. وصاحبهما في الدنيا معروفا
      وبين الثقة بالنفس والغرور شعرة. يافندم

  54. اوكي اخوي انت الحين اخذة تظام الاشعارات ك تغليد ليه ما تنظر الى نظام الاندرويد وتحتج ع نظام كامل وهو مسروق اخوي ابل حت لو اخذت فكرت نظام الاشعارات ف هذا عادي لانها شغله بسيطه اما نظام تشغيل كامل لا عاد هذي قويه يا اخي العزيز

  55. من حق ابل تاخذ كل الافكار الجديدة بالاندرويد لان الاندرويد بنى نظامه على سرقة فكرة ios واضاف بعض التعديلات وسلامتكم

    1. صح كلامك اخوي العزيز ف نظام الاندرويد سريقه من نظام ios

      انا لم ارى اجهزه جديده ولا انظمه جديد تطلع باشياء جديده كليان كلها مقتبسه اضرب لك مثال htc جهاز يعمل ع نظام مسروق و مميزات من جهاز الايفون وهم مسروقه
      نظام الاندرويد هم مسروق

  56. شكرا على النقل ونحن بأنتظار السيره الذاتيه للستيف

    انا لا الوم ستيف لتعصبه ع نظام الاندرويد و جهاز htc لان ما طلعوا بافكار جديده كلها مقتبسه من شركة ابل وهذا اللي حاصل لليوم هذا

  57. والله ان ستيف جوبز كفوو ابن كفوو
    بسس مشكلتهم ان اسعار اجهزتهم مبالغه فيها مثل ماك بوك اير مميزات متوسطه بـ 5000 ريال
    اخذلي لابتوب ديل ولا توشيبا بنفس السعر ومواصفات اطلق !

    1. ولا تنسى الغالي سعره فيه .. والجودة .. والاتقان .. روعة التصميم .. النظام البسيط والرائع والقوي ..

    2. اول شي ليش أخذ ديل ولا توشيبا ب مبلغ حول اجهزة الماك يعني ثاني شي اجهزة الماك تستخدم ١٨٪ من طاقة الرام بينما اجهزة الوندوز تستخدم اقل شي ٤٠٪من الرام وهذا على الأمد البعيد يستهلك طاقة الجهاز
      ثانيا البطارية اجهزة الماك تاخذها بضمان المن الشركة انها راح تشتغل ٥ ساعات معناها ٥ ساعات او ٩ ساعات ماتنقص منها شي بعد فترة بعد كل البطاريه تموووووت ما تشتغل
      ثالثا تقدر تحمل نظام الماك الخالي من الفيروسات ونظام وندوز ابو الفيروسات في جهاز واحد غير ميزة أكسر الجهاز وادفع مبلغ ٣٠ دولار على الايفون ولايباد والابود ومبلغ من ٥٠ الى ٧٠ دولار على ماك وميزة الماركت وميزة فوود ماي ابل ولا تنسي أثقل برامج الوندوز الافس شف حجمة بالماك وشف حجمة بالوندوز

    3. والله ياحبيبي هيا الأسعار هنا كدا لأكن عندهم الايفون ب١٥٠ دولار تقريبا . فهما ياخدوا الدولار و بخلوه ريال + كمان عشانه مستورد ومافي محل للابل ستور اوفيسال هنا فعشان كدا

      So that’s it thank you very much ,,

      Steve May your soul rest in peace you great genius .  

    1. معليش اخوي هو لو يدري عنه ابوه كان ما في شي اسمه ابل كان تلقاه يبيع مع ابوه في المطعم بس سبحان الله الله قدر له ان ابوه يتبرا منه وشف وش صار

  58. سوري وعربي !!!!!!!!!
    انا قايل مايطلع الذكاه هذه من امريكي
    العرب اذكه العقول بس المشكل التعليم السيء

    1. ستيف جوبز ابداع لن يتكرر ويشرفنا اصله العربي ،
      كلٌ منا لديه طاقته لكن من يستطيع ان يوجهها بشكل مبدع كـ ستيف ، رحل وترك اثراً سنرحل
      فماذا سنترك !

      ستيف عرابي () 

    2. ليس التعليم السيى ولاكن من سمح لهم ان نكون سيائين مع انفسنا والآخرين فلان يسمح لك سوى أعمالك من تطورك وتفكير في المستقبل بصوره علميه واسعه ولاكن سوف تكون محصور ومحاصر

    3. ههههه قال الذكاء مايطلع من أمريكي قال ههههه ،، أقول والله الغالبية العظمى من العرب ماعندنا إلا لسان بس لكن تنفيذ ولاشئ ،،، متذيلين جميع القوائم الدولية لولا البترول والله ماحد سأل عنا ،،

    1. الحين تارك المظام كله بشكل عام ، وجاي لنظام التنبيهات ؟!
      تارك اللب ومتعلق بالقشور !!

      ع العموم ، شكل شخصية ستيف الحقيقيه قاسيه شويتين ، ويقول اللي بقلبه بدون تفكير بمشاعر اللي قدامه ، الطريقه كويسه معظم الاحيان ، لكن احيانا تجيب العيد

    2. اتذكر سألت شخص له اهتمامات كثيرة قي شركة قوقل، وقال الفكره هذي مالها حقوق فكرية ( براءه اختراع ) لهم، عشان كذا ماتعتبر ملكك قوقل .. على عكس الاشياء المستخدمة في الاندرويد واللي تكون مثبته باسم شركة ابل …

      والله اعلم

    3. كلامك سليم…في كلام ستيف شيء من الاغترار
      لا ننسى فضل أبل ولكن لا ننقص من غيرها فلقوقل إنجازات ومايكروسوفت إنجازات

    1. والله أني الحين جالسه اكتب الكم وسمع المحظره المسجد جالس يتكلام عن الجهزه الذكيه والله الو تسمعوه لا تكرهون الجهزه والله راح تكرهونه لا اله لا الله محمد رسوال الله اه اه اه الا حوال ولا قوه الى بالله شكرًا اخبار التطبيقات

    1. “جيتس كشخص يفتقر لخيال واسع فهو لم يبتكر اي شي”
      كلام صحيح تماما من ستيف جوبس.
      “بل جيتس” الذي تعايشنا معه ومع نظامه ويندوز العقيم والمليء بالاخطاء لسنوات طويله لم نكتشف الا مؤخرا كم هو جميل ان تكون انظمة واجهزة ابل من حولنا تقنيا.

    2. السبب الرئيسي لانفعال ستيف وعصبيته مع جوجل ورفع الفضايا عليها ..لانه ذاق مرار طعم من يسرق اختراعاته و ابداعاته مع ويندوز .. لهذا ما كان يريد ان يغلط غلطته مرتين .. وحتى لا تسحب الكرسي من تحته كما فعلت ويندوز من قبل .. 

    3. اي ابتكارات هههه
      انت تعرف جت فترة على ابل قاربت للافلاس
      وان مايكروسفت ساعدت ابل ترا ويندوز في مايكروسفت

      وجوجل مالها علاقة في مايكروسفت وانت قاعد تلخبط في الامور

    4. يا جماعة مو لازم يكون المبدع كامل من كل جهة ، ولاحظت ان عالمنا العربي انهم يدققون في حياة الناس وحياتهم اصلا حوسه ، بعضهم لاشاف ان مسلم وغيره كافر ، شاف نفسه وبدأ يتفلسف ، انت مسلم قل الحمد لله مو تسئ لخلق الله ، احترم الناس يحترمونك بغض النظر عن الدين ، ان كان فيكم تعصب للدرجة هذي ادعوهم للاسلام مو نسب وبس ، وبالمقابل ناس اذا اعجبت بشخصية اخذت الزين والشين ، العقل يقول خذ الزين من الناس وقل شكرا مو تسب ، واذا حصلت شين قل الحمد لله ولا تقلده ، حياة بعضنا من اولها لاخرها عواطف ، والصحيح اننا ناخذ الزين ونخلي الشين
      معذرة طولت

    5. الاهم من هذا وذاك ان قوقل اعطتنا الكثير ولم تبتزنا ولكن ابل لم تعطنا الا مقابل مال واحتكرت ماباعت علينا واستمرت تبتزنا
      اعتقد اننا يجب ان نكون بالوعي الكافي لنعرف من اللذي معنا ومن اللذي ضدنا

    6. شكلك عندك معلومات ، او شريك بأحد الشركات
      الكبرى ، حتى ارى فيك التصحيح في المعلومات
      من جد أضحكتني على كلامك الخاطئ

    7. هههههه حلوه اقول احمد ربك انه علمك للكمبيوتر وخلاك تتطور ولا كل عمرك عايش بالبر صح ولا لا ولو هو ما علمك ماكنت هنا واضفت تعلييق لاعمرك تسب اللي كل عمره معلمك لاتنضر الى الاخطااء انضر الى الانجااازاات في الويندوز فيه بور بوينت و الوورد والفوتوشوب واشياء قسم بالله ما تتصور العقل اقول لو تسكت ازين لك ,,,, قل خيراً او اصمت

    8. اوافقك الراي تماماً في ذلك فبعد استعمالي لجهاز الماك والايفون تجد انك كنت ضحية عدة سنوات لاغبي برامج الكمبيوتر واكثرها اختراقاً واكثرها غباءً فاستيف ادخل علينا مفهوم التكنولوجيا الشاملة المتكاملة التشغيل ومن يستعمل منتجات ابل يستغني تماماً عن اجهزة الابتوب والحواسيب المنزلية تماماً . فستيف هو العبقرية الفذة بعينها كونة ادخل تغييراً جزرياً لمفهوم ملاييين من مستخدمي حواسيب برامج وندور الغبي هذافشكراً ياصاحد السيرة الذاتية المميزة

    9. مقطع واحد ماتقدر تحمله بدون كمبيوتر !!
      باعك الايباد واجبرك تشتري ماك لكي تحمل اي شي على الايباد
      ابهرك بالتصميم فقط وللاسف الاغلبيه تنظر للشكل اكثر من المظمون

    10. نقدر نحمل مقاطع بدون كمبيوتر! هذا ما أفعله حالياً مع الآيفون!!

      اذا أنت ماتقدر/ ماتعرف، لا تعمّم عالجميع ههههههه!!

    11. اتوقع فيه فرق ان يكون الانسان مبدع في اي مجال في الحياة ، وبين تصرفاته الشخصية مع الاخرين ممكن مبدع ولكن لا يحب التواصل مع الناس او حاد الشخصية ، وبالتالي هناك مبدعون ينفعون الناس ولكن علاقاتهم الشخصية ليست مميزة ، وهذا هو الانسان ليس كامل … سبحان الله

    12. الأب البيولوجي تعني الأب الحقيقي.
      يعني إن ستيف جوبس كان من صلب أبوه البيولوجي، يعني كان أصله عربي سوري الجنسية

    13. مع اني اكره سياسة آبل في الاحتكار
      الا انها مبدعه
      و مع اني اشوف ستيف جوبز مبتكر
      الا اني اشوفه مثل البزر يبي كل شي له

    14. ما فيه شي اسمه تقليد في التكنولوجيا
      فيه تطوير
      و طبعا دايما الشركه الاشهر لها نصيب الاسد
      و المستخدمون هم الهدف اللي الشركات تتنافس لارضاءه
      و لولا اختلاف الاذواق ل بارت السلع
      انا افضل جوال ايفون لكن افضل لاب غير الماك
      المسأله تفضيلات شخصيه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى