تقارير أبل

مساء اليوم: نظام تشغيل جديد وايفون جديد، كل التفاصيل …

ارتباط أصلي بموقع تويتر، خدمة SMS مجانية وبرنامج أساسي لتعديل الصور. بعد فحص النسخة الجديدة iOS5 من نظام التشغيل المعتمد في الايفون الجديد الذي سيظهر مساء اليوم، تبين أن هناك الكثير من التجديدات التي ستقض مضاجع المسئولين في جوجل.

هنا سيقام اليوم مؤتمر الاعلان عن الايفون الجديد
هنا سيقام اليوم مؤتمر الاعلان عن الايفون الجديد

سننقل لكم مساء اليوم في تمام الساعة الثامنة بتوقيت مكة المكرمة (الخامسة بتوقيت غرينتش) بثا مباشرا من المؤتمر الذي تعقده “ابل” لعرض جهاز الايفون الجديد. وسنوافيكم أولا بأول بتفاصيل هذا الحدث المرتقب بشغف من جانب كل من يعشق التكنولوجيا ولاسيما التي تنتجها “ابل”، فكونوا معنا لنتابع سويا أحداث مؤتمر “ابل”.

من المتوقع أن تكشف “ابل” مساء اليوم عن الجهاز الجديد من سلسلة أجهزة الايفون، وهناك من يتوقع أن تكشف “ابل” عن جهازين جديدين معا. وكما اعتدنا مؤخرا، ازدحمت شبكة الانترنت بالتوقعات والتكهنات والشائعات التي تناولت التجديدات التي من المحتمل أن تظهر في الجهاز الجديد ولكن التجديدات التي ظهرت فعلا هي ما جاءت في آخر نسخة من نظام التشغيل iOS التي لمسناها منذ عدة اشهر.

ظهر في شهر يونيو المنصرم كل من ستيف جوبز – المدير العام لشركة “ابل” آنذاك ونائبه وأعلن الاثنان التجديدات العديدة التي ستتضمنها النسخة الجديدة من نظام التشغيل iOS المعتمدة في أجهزة الايفون والايباد والايبود تاتش. كما كشف الاثنان عن خدمة “السحابة” – iCloud. اليوم وبعد مرور قرابة ثلاثة اشهر، آن الأوان لتصبح هذه النسخة الجديدة متاحة لكافة المستخدمين.

كان الانطباع الذي تركته نسخة iOS الجديدة في بادئ الأمر لدينا أن “ابل” تحاول اللحاق بما بلغته بقية أنظمة التشغيل المنافسة لها، وأنها تدمج ضمن iOS خدمات كانت قائمة من قبل كتطبيقات منفردة. أما الآن وبحلول موعد الكشف عن الجهاز الجديد وبعد استخدام iOS بشكل متواصل منذ الكشف عنها، فإننا نصرح هنا بما تركته هذه المنظومة من انطباعات وما خرجنا به من تجربة واستنتاجات لغاية الآن رغم انه قد تفاجئنا “ابل” مساء اليوم بما هو جديد غير الذي أطلعنا عليه لغاية الآن.

iCloud: اتصال الأجهزة بـ “السحابة”

يبرز من بين كل التجديدات والتحديثات التي أتت بها نسخة iOS 5 الخدمة الأهم والأضخم وهي بلا شك خدمة iCloud – وهي خدمة “السحابة” المخصصة لمختلف الأجهزة التي تنتجها الشركة.

وتندرج ضمن هذه الرزمة من الخدمات، خدمة MobileMe التي احتوت على بريد الكتروني ومفكرة تدوين سنوي وسجل بأسماء الأصدقاء في الجهاز وكانت تكلفنا في السابق بضع عشرات من الدولارات في السنة.

في المقابل فإن خدمة iCloud مجانية بالكامل يستطيع كل من يملك جهازا يعمل بنظام iOS أن يفتح حسابا كهذا عن طريق شاشة الإعدادات في جهازه أو عند التشغيل الأولي للجهاز. وكما هو الحال في جوجل، تحصل هنا أيضاً على بريد الكتروني مجاني من “ابل” يكون عبارة عن الاسم المختار وإضافة : @me.com إلى جانب إمكانية الوصول لبرامج انترنت من خلال موقع iCloud.com.

أما تطبيقات مثل المفكرة السنوية والبريد الالكتروني وسجل الأصدقاء في شبكة الانترنت فهي تبدو جميعها مشابهة لما تظهر عليه في جهاز الايباد، وهي مريحة للاستخدام.

وفي حال أضفت اسم صديق جديد أو كتبت ملاحظة حول حدث مستقبلي أو أشرت ألى رسالة الكترونية على أنها مهمة، فإن هذه العملية تنتقل إلى بقية أجهزتك العاملة بنظام iOS بصورة تلقائية، حتى أنها تنتقل إلى جهاز ماكنتوش الخاص بك أو إلى ويندوز. في جهاز ماكنتوش فإن التطابق يأتي مع نظام التشغيل Lion وأما في ويندوز فأنت بحاجة إلى تثبيت برنامج خاص لمواءمة فحوى الكمبيوتر PC مع بقية الأجهزة من نظام iOS.

إلى ذلك، هنالك إمكانية من خلال iCloud للوصول ولاستخدام ملفات iWork التي تحتوي على مستنداتك في ماكنتوش أو في iOS. وهناك أيضاً الخدمة المعروفة من السابق وهي Find My Phone التي ترسل تنبيها لصاحب جهاز الايفون المفقود ليعرف موقع تواجده وكذلك تتيح مسح فحوى الجهاز وإقفاله عن بعد.

سنجد في نسخة iOS5 نفسها iCloud الذي بوسعنا من خلالها جمع فحوى الجهاز ومواءمته مع التطبيقات والبريد الالكتروني وبقية المعطيات التي تهمنا بشكل تلقائي. ولأجل طبع نسخة إضافية حماية لفحوى الجهاز يجب أن يكون الجهاز موصولا بالتيار الكهربائي ومتصلا عبر شبكة WiFi ومقفلا أي لا يستخدم لمدة عدة ساعات. إضافة إلى ذلك بوسعنا إجراء هذه العملية يدويا عن طريق الاتصال 3G.

ولمستخدمي بريد Gmail الالكتروني، وهذا ليس بجديد، يستطيعون مواءمة رسائلهم وسجل الأصدقاء والمفكرة. وكذلك من الممكن مواءمة صفحات شبكة الانترنت التي نطالعها ومهام برنامج Reminders ورفع الصور إلى “السحابة” (لفترة 30 يوما)، وهي عمليات ستكون متاحة من خلال جهاز الكمبيوتر ومعنى هذا أن البرمجيات ستكون ممكنة الاستخدام من قبل iOS.

ومن خلال ضبط إعدادات الجهاز يمكننا اختيار أي التطبيقات تخضع للمواءمة وبهذا نتحكم بصورة عقلانية بمساحة التخزين التي تمنحنا إياها “ابل” في “السحابة” وهي لا تتعدى 5 جيجا بايت مجانية (يمكن اقتناء أكثر مقابل الدفع). بالطبع مساحة التخزين لا تتضمن محتويات  “الايتونز” ولا “اب ستور” ولا الصور بالمقابل فهي تتضمن صندوق البريد والنسخة الاحتياطية.

أما بخصوص تخزين الصور على “السحابة” فهناك نوع من خيبة الأمل، لأن هذه الخدمة لا تشبه الخدمة التي يتلقاها مستخدمو الاندرويد من خلال تطبيق “فليكر” أو خدمة “بيكاسا”، لأن Photo Stream يمكنها حفظ الصور على “السحابة” منذ تصوريها سواء بجهاز الايفون أو الايباد، ولكن “السحابة” تحفظ ألف صورة لا أكثر على أن لا تزيد مدة حفظ الصورة الواحدة منها عن 30 يوما.

أي أن الصور تبدأ بالاختفاء عندما تكتمل مدة الأيام الثلاثين من بدء حفظها على “السحابة”. كما سترفض “السحابة” حفظ أي صورة إضافية طالما كانت هناك ألف صورة محفوظة على “السحابة”.

بالطبع يمكننا خلال هذه الفترة حفظ الصور الفائضة عن هذا العدد في ذاكرة الجهاز نفسه، ويجب أن ندرك بأنه من غير الممكن الحصول على نسخة احتياطية على “السحابة” حماية للصور المخزنة، كما لا يمكننا مشاهدة هذه الصور المخزنة على “السحابة” من خلال مختلف التطبيقات المنتشرة على الشبكة. بعبارة أخرى، يمكننا مواءمة الصور بين الأجهزة نفسها دون إمكانية استخدامها عبر التطبيقات التي نحملها من شبكة الانترنت كما لو أنها مخزنة في الجهاز.

ابل تحاول اللحاق بالاندرويد: التنبيهات تحظى باهتمام بالغ

ما الجديد الذي تحمله لنا iOS5 إضافة إلى خدمة السحابة ؟ هناك الكثير من التجديدات الأخرى من أبرزها التحديث في التنبيهات Notification Center. المقصود هنا هو منح التنبيهات أهمية تستحقها مثلما هي في منظومة الاندرويد، هنا أيضاً سيتم تخزين التنبيهات والمكالمات التي لم يتم الرد عليها في شريط أعلى الشاشة ينسدل بلمسة واحدة إلى الأسفل لنرى فحواه وما فاتنا من تنبيهات ومكالمات وSMS وتغريد من تويتر وبريد الكتروني جديد وغيره.

وبالرغم من أن “ابل” تحاول اللحاق بالاندرويد في هذه الناحية، وبالرغم من أن خدمتها تكاد تطابق خدمة الاندرويد من حيث الشكل والمهام، إلا أن “ابل” أحسنت تقديم هذه الخدمة بصيغة أفضل من تلك التي تقدمها منظومة الاندرويد.

ولكن “ابل” لم تأت بجديد فيما يتعلق بإقفال التطبيقات غير المرغوب فيها ولو مؤقتا مثل إقفال خدمة GPS أو البلوتوث، التي يضطر المستخدم إلى فتح عدة صفحات ليصل إلى إعدادات الجهاز وإيقاف الخدمة بدل أن يقفلها من الشاشة الرئيسية كما هو الحال في الاندرويد (هذا الوضع غير قائم في الأجهزة التي خضعت للاختراق).

أبل تتخلص من تطبيقات خارجية: دخول تويتر جزء من iOS

خلافا لما عودتنا عليه، أدرجت “ابل” ضمن نظام التشغيل الجديد العديد من التطبيقات الخارجية التي كانت متوافقة مع هذا النظام لتصبح الآن جزءاً لا يتجرأ منه. من بين ابرز هذه التطبيقات التي تأتي كجزء من iOS5 هو تطبيق iMessage وهو تطبيق لإرسال الرسائل النصية القصيرة الفورية المجانية يتم إرسالها لمستخدمي الايباد والايبود تاتش وبالطبع لمستخدمي الايفون، وهو يشبه إلى حد كبير من حيث وظائفه تطبيقات مثل WhatsApp.

هذا التجديد لم يكن قائما لغاية الآن في الايباد والايبود تاتش باعتبار أنهما ليسا جهازي هاتف، أما الآن فأنضم هذان الجهازان إلى مجموعة الأجهزة التي يمكن التواصل معها عبر هذه الرسائل القصيرة. والفكرة هي انه في اللحظة التي تريد إرسال رسالة قصيرة لمن يستخدم أي جهاز يعمل بنظام iOS5 فكل ما عليك هو كتابة رقم هاتفه أو بريده الالكتروني ليتلقى الرسالة على الفور.

وجديد آخر سيأتي مع iOS5  هو خدمة Reminders وهي عبارة عن لائحة من المهام التي علينا إتمامها يذكرنا الجهاز بمواعيدها من خلال تنبيه صوتي وهي متوافقة بين كافة أجهزة iOS التي بحوزة نفس المستخدم، أي انه سيجدها ويتابعها من أي جهاز يريد من بين أجهزته.

وتجديد آخر هو الاندماج الكامل مع موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” بحيث أصبح من خصائص iOS5 الارتباط بموقع تويتر دون الحاجة لتحميل تطبيق خاص بذلك، وكذلك الانتقال إلى الموقع مباشرة عبر هذه النسخة الجديدة من نظام “ابل”.

تعديلات سريعة على الصور

شهد ملف الصور تحديثا ليس كبيرا مثل إمكانية تعديل الصور مباشرة من داخل البوم الصور حيث نستطيع قص الصورة أو تعديل اللون الأحمر في العينين قبل نشر الصورة أو قبل إرسالها إلى صديق، وذلك من خلال الضغط على الصورة وعندها يظهر لنا زر Edit الذي يتضمن هذه المهام.

وشهد متصفح “سفاري” هو الآخر بعض التجديدات الطفيفة على عمله مثل اختيار صفحات لتطالعها لاحقا من خلال خدمة Reading List وهي خدمة يمكن مواءمتها بين جميع أجهزة “ابل” بما فيها كمبيوتر ماكنتوش وذلك بفضل iOS5.

خاتمة القول:

على مدار عدة اشهر استخدمنا iOS5 وiCloud من باب التجربة ويمكننا القول إن كلاهما ترك انطباعا جيدا لدينا والمقصود هنا ليس فقط البرامج الرئيسية في نظام التشغيل وخدمة “السحابة”، وإنما في التطبيقات المرافقة الأخرى العملية والصغيرة مثل الرايات في البريد الالكتروني التي تتواءم تلقائيا مع النجمات في البريد ذاته على جهاز الكمبيوتر (Gmail) وكذلك Multitasking في جهاز الايباد والانتقال بين التطبيقات وإقفالها، لائحة القراءة Readung List التي تتواءم بين جميع الأجهزة العاملة بنظام iOS5 إضافة إلى التحديثات في متصفح “سفاري” في ماكنتوش ومع ويندوز، والتوصيات المتعلقة بألعاب من مركز الألعاب – Game Center، ولوحة مفاتيح Emoji وغيرها الكثير من التطبيقات والتحديثات الرائعة.

برأينا أن iOS5 بالتناسق مع iCloud تخلق منصة قوية تقترب من الكمال ليس فقط للمستخدم العادي وإنما للمطورين الذي يطورون التطبيقات لهذه المنظومة الذين يستطيعون استخدام أداة API من iCloud وكذلك تويتر ومركز التنبيهات Notification Center لانجاز تطبيقات جديدة بكل سهولة.

ففي حين يضطر المطورون في الاندرويد الراغبين بمواءمة تطبيقاتهم بين مختلف الأجهزة إلى القيام بذلك بأنفسهم، فإن المطورين في iOS5 سيتلقون هذه المواءمة جاهزة عبر iCloud. هذا ناهيك عن الأدوات العديدة التي يمكن استخدامها والتي يمكن بواسطتها تصميم برامج عديدة لم تكن تخطر على بال أي منا.

قد لا ننتقل في المستقبل المنظور من بريد Gmail إلى بريد me.com الكائن على “السحابة”، غير أن اقتحام “ابل” لخدمات الشبكة تستوجب الثناء وتستحق التقدير وهي بمثابة إشارة لا يمكن لجوجل التغاضي عنها إطلاقا.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في الفيسبوك لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في تويتر لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

الوسوم

‫418 تعليقات

  1. خيبة امل كبيرة صراحة الي صار

    الله يعظم اجر الي كان ينتظر شهور في سبيل الحصول على ايفون جديد كليا هههه

  2. يا شبااب لا تستعجلوون تشترونه خلووه الا أن ينزل الجيلبريك حقه ثمين اشتروه منها ينزل سعره شوي وتحمل برامج ع كيفك
    طيب عندي س
    متى بينزل / الجيلبريك للاصدار 4.3.5 تكفوون ردو ع السؤال

  3. السلام عليكم
    المشكلة الاندافع بدون مبرر ابي مقارنه بينه وبين iphone4
    بلاش من توقيف العقول
    هذا اللي خلانا متخلفين

  4. ي حلييلگم فييگگم لقآفه مو طبيعييه ••

    تسستنوونه من ثلااث سسنيين وفي الأخيير م رح تششترونه ••

    <~بالععربي الفصصيح م اتووقع فييه احد بيششترييه ب٥٠٠٠ او٦٠٠٠ خخخخ

    بسس يلآ يمدي بععد ثلااث سنيين زيااده <~إذآ رخصص

  5. حلو كثير بصراحة شركة ابل دائما في قمة الابداع واليوم سوف تكون انتقال الى تقنيات العالية للهواتف على فكرة شركة نوكيا راحت عليها والله من زمان وهي تبيع هواتف جاء الوقت لشركات القوية المبدعة راقية لن تنافس ابل اي شركة برغم من منافسين

  6. انتظرنا اللحظة هذه بفارغ الصبر ان شاء الله بينزل ios 5 بس اتمنى يدعم شريحة الجيفي لفتح الشبكة اتمنى التوفيق للجميع

  7. اشغل انتظارك بالاستغفار
    استغفرالله اللذي لا اله الا هو الحي القيوم واتوب اليه
    شكراً اخبار التطبيقات

  8. لقد حرق مسجد بالامس في فلسطين ودنس المسجد الاقصى وانتم يا مسلمون ضائعون في ابل ايفون لمذا هذا الصخب الاعلاني على جهاز ولا صخب على قضيه امه تخص كل فرد فينا اللهم اصلح احوال المسلمين

  9. اتوقع السعر بيكون مفاجأة وبيكون أرخص من ٤
    بس ياليت نعرف كيف ممكن متابعة البث المباشر

  10. السلام عليكم
    توجد قناة باللغة الانجليزية على النايل سات اسمها Bloomberg قالت انها بانتظار الايفون الجديد وستقوم بتغطية الحدث ترددها 11977 h

  11. اخبار جميله
    بس السؤال هل تثبيت الاصدار الخامس على الايفون ٤ يجعلنا نتمتع بجميع الإضافات
    والا لا زم نشتري الايفون ٥؟

  12. السلام عليكم

    هل يمكن ان احصل على كل هالتحديثات عند تحديث هاتفي من 4.3.3 الى ios5 ؟
    ??
    للعلم امتلك ايفون 4

  13. الله يعطيكم العافيه تطبيقات
    بس انا مايهمني نزل ولا مانزل لانه بيكون سعره خيالي وعشان كذ ماراح اشتريه

  14. تخيلوا انه يطلع الرئيس التنفيذي لشركة Appl الليله على المنصه
    ويقول :
    (( مع نفسك انت وياه ! من قالكم ان فيه اي فون 5؟ ))

  15. وآوووو يآنآس آخخخيييراً بششوف الايفوون فايف ذذا حمممإس ورربكم ,, ييلااا يلاا متي تججي السساعه ٨ عشان اشوف الابداع اللي فيييه ابل اكيد بتسوي سبرايز كبير <~ وبس يلاا تي يآ يآ قمماعه

  16. اتمنا ان يكون الجهاز الجديد ينال اعجاب مستخدمي سلسلة الأيفون …..بس عندي سوال متي راح ينزل في السعودية …… وكم السعر المتوقع له …… وهل يكون هناك شركة تحتكر الجهاز ……?????

  17. خيبه امل .. الجميع متحمس للاقتناء بدافع التباهي .. فكرة السحابه الالكترونيه المتهالكه لم تأتي بجديد وتفرض علينا عاداتنا عدم رفع الصور الخاصه على النت ..

  18. اتوووووقع ان مافي فرق بينه وبين فوووور

    بس لتذكير الصومال يموووتون جوووع وحنا نشترب تلغووون ٤٠٠ و٥٠٠ ياربي لاتسخطنا

    انا عندي ٣gs والله انه احسن من فووووور بس الفرق مافيه كامير اماميه

  19. كلام رائع ومجهود استثنائي تشكر عليه الف شكر ، بس ما كنك كثرت من كلمة (( فحوى ))

    شكلها معجبتك

  20. والله ابداااع يا ابل والله لو يصنعوا ايش ما يجيبوك والله انا من رأيي الشخصي ابل افضل شركه والله افضل شركه والله اعرف ناس معااهم جالكسي اس ٢ والله يعلق عليه ويدخل فيروسات كثييييره ويفرمتووه كثير والآيفون له عندي سنتين ما خش فيه ولا فيرووس ماشاء الله عليه بس والله ابداااع في انتظار سحق سامسونج بالجهاز الجديد

    ويعطيك العافيه اخبار التطبيقاات…

  21. ياليت تنزلون لنا التحديث الجديد لل iOS 5
    والطريقه بالتفصيل الممل من زمان وانا انتظر هالتحديث

    والف شكر لكم

  22. معاي سؤال

    اذا نزل ios 5 وانا كنت محمل ios4 ومحل الجلبريك وبعدين حملت ios5 راح يضر بالجهاز ولا لأ

  23. حتى لو طلع ٥ راح يطور بس الشكل اما في داخل الجهاز نفس البرامج. بس حماس انا شوفت ال٥ شكلو جنان وحلو بس من الداخل نفس البرامج بس الحين كيف نشوف المؤتمر ابي استفيد شوي من النصايح وتانكس اخبار التطبيقات تحياتي /ولد جده

  24. انشالله انه ينزل اليوم بس ياترا متا بيوصل الخليج اوان بيكون سعره نفس قيمت الي قبله نفس الاي باد كخلفه ام ان التطورات ترفع من سعره وشكراً اخبار التطبيقات

  25. شكرآ لكم …
    يأخبار التطبيقات ع هذه الجهود المبذوله ..
    من جد مشتاقين لشوفت خلفهم مستر ايفون خمسه ..

  26. الله يعطيكم العافيه ننتظر ونشوف انا اهم شي عندي الاصدار لانه الجهاز مايهمني معاي ٣ جي اس مغنيني عن كل. شي

  27. شكراً اخبار التطبيقات … جهودكم جباااارة
    وبالنسبة للايفون 5 اتمنى يكون بحجم الانتظار ولا ينتهي انتظارنا بخيبة أمل

    تحياتي للجميع ،،،

  28. واخيرا اتمني يكون برامجه حلوه وبطاريه اطول وشكل احلا واخف وكشششخه
    تتوقعون كم سعره؟؟؟

  29. بث مباشر خخخخ مبارات السعودية والبرلزيل مثلا
    ارجوا التوضيح لماذكرتموه كيف بث مباشر ؟ الظاهر انها نقل يعني نسخ ولصق ماهو بث زي ما تفضلتم
    ونفسي اعرف ليش محد يجاوب تساؤلات الناس الي تصيح وتقول وين راح تبثونها هل في قناة معينه ؟
    ولا فالحين تمسحون المشاركات الي ماتبغونها
    انا من معجبين اخبار التطبيقات اتمنى اجابة من المسؤلين على هذه التساؤلات
    وشكراً

  30. اعتقد انه بيكون في تطور بما انه دخلوا تحدي وتنافس مع شركة قوقل وشركة سامسونج جلكسي

    واللي اعرفه ان ابل الى الان لم تظهر كامل تقنيتها وتحتفظ فيها سلاح للمنافسين والله اعلم

    شكرا اخبار التطبيقات

  31. اخبار رائعة من اخبار التطبيقات شكرا على كل مجهود تبذلونة من اجل اخوانكم العرب وهذا شي طيب ونحن ان شاء الله في انتظار نزولة للسوق السعودي وبالذات المنطقة الشرقية …ۆډے ۆٱحـټڑٱمـے ۑٱ ٱحـڵـے ټطپۑڨٱټ ╣ ٱڵـڠٱمـډے╠

  32. شباااااب اللي فيكم يعرف كيف نشوف البث المباشر للمؤتمر يقولنا الطريقه !!!
    ارجووو الافادهـ ما نبي يروح علينا الحدث مباشرهـ

  33. متحمس جداً جداً جداً جداً جداً جداً جداً جداً جداً جداً جداً جداً جداً جداً جداً جداً جداً جداً جداً جداً

  34. اظغط عالفديو الموجود داخل الرابط وانتظر المؤتمر بث مباشر لكل مايحدث داخل المؤتمر .
    ماعليك سوى ان تشحن بطارية ايفونك احتساب ان يمتد المؤتمر لاكثر من ساعه ونصف

    واحضر لك كوب من القهوه واستمتع بالمؤتمر

    اي فيديو وأي رابط

  35. اولا مشكورين ع التغطيه بكل جديد
    ثانيا خوفي انه مايطلع كما تصورناه وما يطلع بحجم هالتغطيه

  36. تعليقك يحتاج إلى مراجعة المدير . ؟؟؟

    لماذا هذه العباره تظهر لي دائما عند التعليق على موضوع او الرد على أحد

  37. شي عجيب مع العلم اني ما قريت شي ولاكن من شكلة ،،،

    المطلوب جواب السؤال المتاداول بين الناس وبين انفسهم كيف انشوف هذا المؤتمر؟؟؟! 

  38. من الممكن ايضا ان تكون هناك مفاجآت اكبر من مايتم توقعه من قبل المراقبين وهذا ما يبعث الحماسه لدي،)

    اهم مافي الامر ان يأتي الايفون 5 ب شاشه اكبر وسرعة معالج اقوى. اذا لم يكن كذلك لن يكون ضروريا بالنسبة لي الانتقال الى ايفون 5.

    اتمنى التوفيق للجميع،)

  39. ي كثر كلامك o_0
    عطني المختصر المفيد الله يصلحك
    سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
    ヾ(@⌒ー⌒@)ノ

  40. انا فأمريكا مدعو في الماتمر الذي سيعقد الليلة مجهز فلوس لشرائه££££££ شكله غالي…..

  41. حلووو حلوووو
    خبببر منن ذهب
    مابغينا والله..
    ننتضر على نار
    الساعه تسعه اليل
    تراا رااح ادخل
    يااويلكم اذاااا
    مالقيت صورتو
    ..>>طفشت من الانتضار
    اناا مسستحيل
    اشتتتري ابدا
    لاكنن بسس ابغا
    اشووف صورتو
    صجوونا فيه
    في المدرسه البنات
    ماعندهم سيره غير
    ايفون فاايف
    ….
    ادعو لشاعره مستووره الاحمدي توفت صباح امس
    الله يرحمها ويصصبر اهلها

  42. يعطيكم العافية
    عندي استفسار معليش هل تم إصلاح خدمة الفلاش فالمتصفح يعني بالإمكان فتح البلياردو بسهولة
    هل سيدخل متصفحات مهمة أخرى تدعم جميع الصيغ مثل انترنت اكسبلورا

  43. يعطيكم العافية
    عندي استفسار معليش هل تم إصلاح خدمة الفلاش فالمتصفح يعني بالإمكان فتح البلياردو بسهولة؟؟؟؟؟؟
    هل سيدخل متصفحات مهمة أخرى تدعم جميع الصيغ مثل انترنت اكسبلورا

    1. لا اتوقع اضافه الفلاش والجافا عليه

      حسب معلوماتي بعد موافقه ادوبي فلاش مع ابل على وضع الفلاش تراجعت ابل في اللحظه الأخيره …!!!!

  44. بالتوفيق ان شاء الله
    وعشى ان يستخدم لاغراض تفيد المجتمع وتفيد الافراد
    وإلى الامام يا شركتي المفضله الحبيبه على قلبي ( ابل )
    اختكم عيون الكوون

  45. الله شيء روووعه بس لو يكون فيه بن او يكون فيه بينق في الاي مسج يكوون شيء جمييييل مشكوورين اخبااار التطبيقات عن التقرير الاكثر من راائع

  46. تبون الصدق والحياديه

    الجلاكسي افضل مليون مره

    وجربوه وماراح تندمون على طول الايفون تعطيه اخوك الصغير

    على فكره انا قاعد ارد من ايفون٤

    بس بعطيه ولدي ووداعا ايفون

  47. شكلي ابشتري اي فون ٥ واكسره والله أني كرهته من كثر ماتكلمو عنه جاني هم يازين ايام التلفون بدون كاشف

    1. اظغط عالفديو الموجود داخل الرابط وانتظر المؤتمر بث مباشر لكل مايحدث داخل المؤتمر .
      ماعليك سوى ان تشحن بطارية ايفونك احتساب ان يمتد المؤتمر لاكثر من ساعه ونصف

      واحضر لك كوب من القهوه واستمتع بالمؤتمر
      بالتوفيق للجميع

  48. اخيراااا
    ما كنت مهتم بالاي فون الجديد بس مع كل هذي الصجه الاعلاميه صار كل همي متى بينزل
    Can’t wait

  49. شكرا تطبيقاتي

    توقعاتي لمواصفات ايفون 5

    كاميرا بدقه 8 ميجا بكسل تقريبا
    دقه وضوح عاليه للشاشه
    شاشه اكبر
    تصوير full hd
    تصميم مختلف قليلا
    RAM اكبر
    معالج 5 مثل الايباد تو
    وصله HD مثل ايباد 2
    دعم شبكه الجيل الرابع

    وسننتظر موعد المؤتمر اليوم باذن الله الساعه السابعه مساء

  50. ما هو الرابط الذي من خلاله سيتم البث الحي لهدا الحدث؟
    واعتقد ان تطبيق (WTiT) سيكون مفيد جداً لمن يرغب في متابعة الحدث صوت وصورة

  51. والله ملينا من ايفون ٥ من كثر مت نسمع ، صراحه ابي اشووف ايفون ٦ ،

    وبالنسبه لـ IOS5 ..!! اذا كان عندنا ايفون ٤ هو اساسا 4G ويشتغل ع 3G بنص ابراج !! من وين بنجيب اقمار صناعية و 5G , والله انه مضحووك علينا !!؟

  52. وه الحمممد لله انه راح ينزل وع البررركه بس حبيت اسأل وين راح ينزل البث المبااشر ومشكوووووريين ع الخبررر الحلو كنت افكر فيه وانا بالمدرسه هع بالتووفيق^^

  53. من ضمن فقرات المؤتمر الفقره التأليه :

    * جهاز أيفون ٥ يتيح للمستخدم حلب الناقهً بدون عناءً ومشقهً وايضا يقوم بغسل الوجه في ساعات الصباح الباكر وعندما يستيقظ المشترك من نومه

    <~~~~ حسب وجهة نظر شخصيه طبعا

    :) وشكرا

  54. معليييش لا احد يحاشرني أنا اوووول من يحدث ع النظام الجدييييد. وآخيرا وصل شكرا اخبار التطبيقات

    1. بسيط السحابهً يعني يطير بك فوقها وبعدين هبوط اضطراري

      مايبيً لها تفكير واضحه خخخخخخخخخخخخخخ

      :)

  55. السلام عليكم
    اولا مشكورين عالتقرير المفيد و ثانيا البث المباشر وين بيكون يعني على هذا البرنامج و لا على موقع ثاني ؟؟

  56. وين راح تنقل الاحداث ببرنامج اخر التطبيقات او وين بالضبط شكرا اخيرا مابغينا خخخ عاد ياريت يسوى لايضيع صبرنا بلاش

  57. ننطر ونشرف وما بقالنا غير ساعات معدوده حتى نتعرف على الايفون و الــ ios
    شكراً اخبار التطبيقات

  58. أنا احس الايفون اجرب الجلكسي احسن من لا احتكار برامج مجانا بلوتوث تصوير ولا اروع برامج مثل الايفون الفرق بين للجلكيس والايفون لحد الان شركة ابل علا قولتنا كشخه وفخم بس يعني شركة مثل المرسدس بس لأكن تنصت على المستخدمين واحتكار لاا وتصويره ولا شي خصوصا الايباد ٢ تصوير الباندا احله منه ولا احد يزعل من كلامي خسرت ٢٦٠٠ على الايباد اخر شي تصويره ولا بريال ولا فيه فلاش والمتصفح ما فيه فلاش لاا احد يزعل من كلامي بس هدا الواقع واسمحولي على الاطاله

  59. أتشوق لرؤية كيف راح يكون الجهاز الجديد وخدماته ونظام التشغيل الخاص بيه
    لكن بصراحة أتمنى أن تكون الإشاعات صحيحة بأن الجهاز ألي راح ينزل يكون 4s وليس أيفون5 يعني يكون الجهاز مشابه تماماً لايفون 4 من ناحية الشكل لكن محدث ويحتوي على مميزات أكثر كما حث بايفون 3 و آيفون 3GS
    على الاقل إحنا اصحاب الأيفون 4 ما نخسر أجهزتنا ونضطر لاستبدالها

  60. تمتلك ابل هالة اعلامية تجعلنا نضن ان كل ماتقدمه جديدة وهو في الحقيقة تطوير اوتغيير في بعض الخدمات التي سبق وان قدمتها الشركات المنافسة مثل ريم واندرويد ومايكرسوفت وهناك امثلة على ذلك مثل خدمة اي كلود تجدها في مايكرسوفت تحت مسمى سكاي سبيس والاي مسج في بي بي ماسنجر والتحديث الهوائي في الاندويد

  61. الله لا يجعل الدنيا أكبر همنا

    ياليت نحرص على فعل الخير مثل مانحرص على الأجهزة اللي ضيعت فلوسنا

    ولو نحطها في عيالنا أو صدقه لمحتاجين لكان أفضل لنا في قبرنا

    الله يصلح قلوبنا ويوقضها من غفلتها

  62. شكر موصول من القلب لأخبار التطبيقات على أحر من الجمر بنتظار الأخبار أول بأول

  63. اشكر من انجز هذا التقرير الجميل والمشوق لمشاهدة الايفون القادم .. اسلوب اعجبني .. وموقع مذهل بما يحتويه .. شكراً لكم وللقائمين عليه والداعمين له . 

  64. اخيراااااااا والله طال الانتظار والحمدلله مررت الايان ووصلنا ان شاء الله يكون اعلئ من المتوقع واروع وابداع ومنافسه و و و و و و و و و و و و و و و و و و و و و ة ة

  65. يعطيكم العافيه وكلها كم ساعه ونشوف الجديد اما ان يكون بقدر الحدث وأما ان يكون مخيب للامال

  66. والله اني فرحانه بالايفون 5
    مخصوووووص ع شان وحده عندي بالدوااام
    موتتني ذبحتني قهر تقول ان الايفون ٥ ناااازل من زمان
    وان اخوي طلبه من كندا وهومعااااه الان
    اقولها يابنت الحلال العالم بأسره يترقب الاعلان عنه
    وكيف مميزاته وشكله
    تقولي اجيبه لك من اخوي اذا شفته
    انتي نااااايمه عن الدنيا ماتدرين عن شي
    وانا عيووووني كذا
    بروح لها الساعه ٨ وانا عند باب بيتها

    1. أتوقع انه آيفون ٥ هع هع هع بصراحه حتى أنا متحمس أني أشوف شكله ولأني شريت الآي باد 2 ومبسوط منه كثير راح أجيبك ياآيفون 5
      شكرًا ياشركة أبل عالأجهزه والإصدارات والأخبار أكثر من رائعه بس في حد بيساعدني عا الجل بريك ًللآي باد 2 ياجماعه لأن اللي عندي آخر اصدار ومانزل له جل بريك الغير مقيد وشكرآ للجميع 

  67. الله يختار مافيه الخير لنا يارب قولو امين ولنا الفخر بي اخبار التطبيقات العربية التي سهلت لنا معرفت مايدور من اخبار عالمية اول باول ولو عبرنا ومدحنا لكم كل يوم ولمدت ساعة لان نوفيكم بتعبكم معنا وحسن الاخلاق العالية وما أقوال الا الله يستر عليكم ويحفضكم ويزيدكم علم وفق العلم والتوسعه ومزيد من التقدم والزيدهار ياخبار التطبيقات !!!

  68. على طول كذا نزلوه مامداهم اللي شروا 4 يتهنون فيه
    الحين 3gs اطول مده في السوق من 4 بس شافوا الناس عليهم قالوا خلونا نستغل
    مع العلم ان معي 3gs وانتظر 5 علشان اشتريه بس الحق يقال 

  69. شركة تستخدم اسلوب التشويق في الدرجه الاولى لمنتجاتها وستشاهدون الايفون ٥ اليوم وحتى لو اقل من المتوقع فستجد ان كل المواقع ستطبل له ،،،
    اتمنى من اخبار التطبيقات ان لا يحذو هذا الحذو

    1. Hiيعطيكم العافيه شكراااااااااا وين أخبراني الحلوين مرسي رررراح احملهbrb•••••••••¥¥¥¥£££€€€>>><<~~~||\\

    1. لا طبعاً . لان دعم الجيل الرابع يحتاج تطوير في الهاردوير و ليس السوفتوير

      ،

      بالإنتظار يا ابل
      و ان شاء الله ما تخيبي امال العشاق

      شكراً اخبار التطبيقات

  70. انا من اول جالس اسوي ريفيش اقول ممكن تنزلو موضوع بالخصوص
    لكن ياليت تعطونا اسم لقناة ناقلة لوقائع المؤتمر
    ثانك اخبار التطبيقات

  71. في انتضاار تدشين الايفوون اليووم

    بس في اي قنااة اقدر اشوفه مبااشر عبر الانترنت او التلفزيوون ؟؟!

  72. مليت والله من الانتظار انا بامريكا وان شاء الله بشتريه اذا جاء محترم ولا يمكن احول على الجلكسي!

    1. لا ما بينمسح فقط الملفات المكركة او سيديا اما برامج الاب ستور لا تحذف او جهات الاتصال يجب عمل backup

  73. اسف اقصد هل هو سينشر على اليوتيوب او على برنامج اخبار التطبيقات نقل دولي عبر شاشات التلفاز وهل يقصدون بالايفون الجديد ايفون 5 على العموم شكرا اخبار التطبيقات

    1. آبل تطرح آيفون ” 4 ” بسعة ” 64 ” غيغابايت قبل يوم من الاعلان عن آيفون “5”

      ماشوف كتبتو عن الخبر شي
      هذا سبق لي
      ارجو النشر مع نقل الحقوق ®

    2. اخيراً احتري المؤتمر من زمان ينزل ان شاء الله اول المحدثين لـ ios5

      سؤال وين اشوف المؤتمر مباشر هل سنقل مباشر على احد القنوات الفضائيه او احد المواقع

      مشكورين ياخبار التطبيقات كل الشكر على التغطيه الجايه الساعه ٨

    3. حلللللوووووووه مرررررره خدمة السحابه والانظمه الاخرى والتعديلات والتحديثات والتعديل ع الصور والاقفال من الشاشه الرئيسيه للبلوتوث وغيره
      والبريد
      شغل مرتب ويستحق الشكر
      تفوقتم يا ابل بجداره
      شكراًً تطبيقاتي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق