تقارير أبل

سامسونج ترد على نيران ابل وتريد منع الايفون 5

احتدم النزاع القضائي بين “ابل و”سامسونج” وبلغ الأمر بينهما مرحلة متقدمة من التناحر في أروقة المحاكم في مختلف بقاع العالم.

كساء الايفون 5 ؟
كساء الايفون 5 ؟

وضمن سلسلة هذا النزاع، تحاول شركة “سامسونج” استصدار أمرا احترازيا في مسقط رأسها كوريا الجنوبية يحظر على شركة “ابل” تسويق جهاز الايفون 5 المرتقب ظهوره الأسابيع القليلة القادمة، وذلك حسب ما ورد في الصحيفة الكورية Korea Times واسعة الانتشار.

ويدور الخلاف القضائي بين “ابل” و”سامسونج” حول أجهزة جالاكسي (هاتف جالاكسي اس والجهاز اللوحي جالاكسي تاب) وكذلك حول نظام التشغيل اندرويد. وتدعي “ابل” بأن اندرويد يختلس ابتكارات تعود ملكيتها لشركة “ابل” وان “سامسونج” تقتبس تصاميم أجهزتها المذكورة من الايفون والايباد وتستند في ذلك إلى التشابه الخارجي بين أجهزة جالاكسي وأجهزة “ابل”.

وفي هذا السياق، تقدمت “ابل” بشكاوى قضائية ضد “سامسونج” في عدد من الدول منها الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا واستراليا وحتى في مسقط رأس “سامسونج” كوريا الجنوبية، تتهمها فيها باختلاس الابتكارات المسجلة باسمها وباقتباس التصاميم وبالإخلال بحقوق الملكية الفكرية التابعة لشركة “أبل”.

من ناحيتها، تدعي “سامسونج” أن العكس هو الصحيح وان “ابل” هي التي أخلت بحقوق الملكية الفكرية وبراءات الابتكار التابعة لشركة “سامسونج”. وبلغ مجمل الملفات القضائية المطروحة أمام القضاء في ارجاء مختلفة من العالم للبت بين الشركتين 23 ملفا قضائيا.

وتمكنت “ابل” من تحقيق نجاح قضائي أولي ضد “سامسونج” بعد أن أصدرت محكمة في دوسلدورف الألمانية قرارا يحظر تسويق جهاز جالاكسي تاب 10.1 في الدول الأوروبية لغاية البت النهائي في هذا الملف، كما تم سحب جهاز جالاكسي تاب 7.7 من المعرض الدولي للتكنولوجيا IFA الذي أقيم مؤخرا في برلين، رغم أن المحكمة في دوسلدورف تراجعت بعد ذلك عن حظر تسويق جالاكسي في الدول الأوروبية وأبقت على حظر هذا التسويق في ألمانيا لوحدها، وعللت ذلك بأنه من الممكن تصميم جهاز بصورة الايباد من غير أن يكون من تصميم “ابل”.

وكما ذكرنا أعلاه، فإن الشركة الكورية الجنوبية العملاقة، “سامسونج”، تحاول أن ترد الصاع صاعين لشركة “ابل”. وحسب ما ورد في صحيفة “كوريا تايمز” تنوي “سامسونج” فور ظهور جهاز الايفون 5 التقدم بطلب للمحكمة في كوريا الجنوبية طلبا لحظر تسويق الجهاز في كوريا بدعوى أن الجهاز المذكور يحتوي على 20 ابتكارا تعود ملكيتها لشركة “سامسونج” في مجال الاتصالات الخليوية.

ورغم تقدم الشركات المحلية مثل “سامسونج” وLG عن بقية الشركات في كوريا الجنوبية، إلا أن أجهزة “ابل” تحظى بإقبال واسع إذ باعت من جهاز الايفون 4 قرابة مليون جهاز في كوريا الجنوبية.

ونقلت صحيفة “كوريا تايمز” عن مسئول كبير في “سامسونج” قوله إن شركته لن تسمح بتسويق أي جهاز من صنع “ابل” يحتوي على أي ابتكار أو براءة اختراع تعود ملكيتها الفكرية لشركة “سامسونج”، وهذا، حسب قوله، يعني أن شركة “ابل” لن تتمكن من تسويق أي جهاز هاتف خليوي على الإطلاق.

من الجدير بالذكر أن “سامسونج” لأول مرة ترد بهذه الصورة على دعاوي “ابل”، بعد أن كانت في السابق تكتفي بدعاوي مضادة في أورقة المحاكم فقط.

ويستحق الذكر أن “سامسونج” تمد “ابل” ببعض العناصر التكنولوجية التي تستخدمها “ابل” في جهازي الايفون والايباد، مثل ذاكرة الفلاش ومعالجات الهاتف الخليوي. وتعتبر “ابل” من أكبر زبائن “سامسونج” في مجال المنتجات الالكترونية التي تنتجها “سامسونج” خصيصا لأجهزة “ابل”. ولهذا كانت “سامسونج” تتوانى عن التناحر القضائي والرد بذات الطريقة على “ابل” سعيا منها للحفاظ على درجة من التعاون في الإنتاج، ولكن يبدو هذه المرة أن “سامسونج” قد قررت رد الصاع صاعين غير آبهة بكل ما يحيط بذلك من اعتبارات أخرى.

وسيرا على هذا النهج، رفعت “سامسونج” دعوى قضائية ضد “ابل” في استراليا تطالب فيها بالوقف الفوري لتسويق أجهزة الايفون والايباد في بلاد الكنغر “بسبب اختلاس ابل لسبعة ابتكارات تملكها سامسونج”.

ويعتبر سوق استراليا من اكبر أسواق العالم للمنتجات الالكترونية وكانت الحكومة الاسترالية أعلنت في وقت سابق أنها تعتزم تزويد مستشفيات البلاد بأجهزة الايباد كجهاز أساسي للعمل فيها. وفي حال نجحت “سامسونج” في استصدار قرار يحظر بيع أجهزة الايفون والايباد في استراليا فإن ذلك سيعتبر ضربة شديدة لشركة “ابل”.

هل تريد الاستمتاع بمزيد من اخبار التطبيقات؟ سجل معنا بأحد هذه الطرق:

  • عبر تويتر – نقوم بعرض الكثير من التطبيقات المجانية لوقت محدود والتي لا يتم عرضها في التطبيق، تابعنا من هنا .
  • عبر الفيسبوك – عرض جميع مقالات التطبيق بصورة فورية والمزيد، مما يمكنك متابعتنا وانت تتصفح الشبكة الاجتماعية، تابعنا من هنا .
  • يمكنكم ايضا التسجيل كاعضاء في موقعنا والتمتع بميزات كثيرة خاصة بالاعضاء(ستكون متاحة لاحقا)، سجل من هنا .
  • إنضم لقائمتنا البريدية، مفاجآت كبيرة للمنضمين، من هنا .
الوسوم

مقالات ذات صلة

‫248 تعليقات

  1. ابل فن وإبداع ودقه في التصميم والله انا برأيي الشخصي ابل عملاقة بكل الإصدارات أنا عني iphone 5 والله اي تلفون امسكه بيدي واتصفح في لااطيقه بعد اغتنائي للايفون mustafa

  2. وبعدين انتم وش عليكم انشالله يحرقون بعض انتم لكم انكم تستخحمونها وخلوهم عنكم بس هههههههههههه

  3. لاتقولوا انشالله ابل تفوز بالقضيه ولا جالكسي تفوز طيب انتم كلكم تستخدمون الشركتين وانا صراحه افضل جالكسي علا ابل لان الجالكسي افضل واحسن كشكليا يكفيكم جهازم جالكسي نوت صراحه افضل جهاز اعجبني واستخدمته لا تقولوا حجمه كبير انا افضله كذا عشان الكامير والفيديو بغض النظر عن البرامج

  4. خير الكلام ماقل ودل
    الكلام ذا غلط مافيه احد يمنع الثاني
    لان ماله الحق في هذا كلن يبلش بنفسه

  5. انا من رأيي خلينا مع سامسونج علشان شركه كوريه وفكك من ابل علشان شركه امريكيه مش هما بردو اللي بيجيبو العرب ف افلامهم يا ارهاب يا اما رعاة جمال وهما حكام العالم

  6. أنا صراحه مع أبل يالبى ابل بس الجالكسي تاب شاااشته خايسه شاشة الأيباد احسن بعشر الآلاف مره وسامسونج هي اللي تقلد ابل وأصلا ما في احد بمستوى ابل ومن يتحدى ابل أكيد خسرااااااااان

  7. الصراحه سامسونج افضل من ابل من ناحية خدمات الجهاز اما ابل من ناحية الشكل فهي افضل

    ميزات الجلكسي اس الجديد

    كاميرا ٨ ميقا بكسل
    ذاكرة داخليه وخارجيه
    وزن الجهاز خفيف اخف من الايفون
    نظام السامسونج اسرع من الايفون
    بلوتوث يرسل على اي جوال
    مكالمات فيديو
    شاشه اكبر من الايفون
    الشريحه عادية ما يحتاج قص

    لكن الايفون عكس هذا تمااااااااماً

  8. اللي يبي اي شي يعرفه عن الايفون روم في برنامج البالرينقو اسمهً الايفون ومشاكله يووجد فيه خبراء ايفون

  9. اتوقع ان سامسونج كذابين
    لو ان هم المبتكرين لشاهدنا اجهزتهم منذ زمن
    ولم يظهر الجالكسي الا بعد ظهور الايفون
    حتى لو فرضنا ان بعض القطع تصنعها سامسونج لشركة ابل. لايعني بأن لهم الحق بسرقة فكرة الجهاز نفسه
    لا يعني ان لهم الحق بسرقة فكرة الجهاز

  10. الجهازين حلوين وكل واحد فيه ميزه بصراحة الالعاب في الجالكسي اس٢ روووعه انا استخدم الايفون والجالكسي واعتقد ان بينهم شراكة قوية جدا وان كل اللي يعلنو عنه من قضايا هي خدعة تسويقيه وقد ارتفعت مبيعات مبيعات الشركتين وكان اسلوب جديد لدعم المبيعات لكلتا الشركتين

  11. حاتم الموضوع مو انو امريكا تسمح او لا لأن هذي شركات عالمية اكثر ما تكدر امريكا تعمله لو رادت تحمي الأپل ان تمنع تسويق منتجات السامسونج بأمريكا لكن اذا امريكا قامت بهذا الشي فكرد فعل htc و سامسونج راح تحصل قرار من المحكمة بمنع تسويق منتجات أپل بأسيا بأعتبارهم شركات أسيوية
    لأن مثل ما ما أمريكا تريد تحمي شركاتها فبالتأكيد كوريا والصين والفلبين تريد تحمي شركاتها لهذا السبب ما أتوقع الحكومة الأمريكية راح تتدخل بحرب الشركات والأ راح تدخل نفسها بمشكلة هية بغنى عنها وبهذاك الوقت راح تتحول من مشكلة شركات الى مشكلة دول

  12. ابل شكلها راح تصير وحدها بوجه باقي شركات العالم
    دعاوى مع سامسونج ودعاوى مع htc و الله اعلم بالمستقبل ممكن تعمل مشاكل مع نوكيا او سوني إريكسون
    بس بصراحة الحق على ابل همة مشكلچية ويريدون يصيرون وحدهم بالسوق فأكيد باقي الشركات لازم ترد على ابل بنفس الأسلوب

  13. يا شركت سامسونج ابتعدي عن طريق ابل فا أن ابل افضل شركة في العالم كله احترسو من ابل الان ابل اقوى من سامسونج

  14. بايعينها انتووو خلاص. الدعوة ماتستاهل قولو ان شاء الله ماينزل الا السنه الجايه “””””””افرحي ياسام دعواتك لي

    صحيح انكم مخفه ههههه 

  15. لايكثر بس ياحقين السامسونج
    خلوكم في ثلاجاتكم بالله اصرف

    من جد وينكم قبل لاتشتهر ابل بالاجهزه الذكيه!!!
    والا مع الخيل ياشقرا بتسرقون افكار غيركم

    الى الامام ياابل

  16. الــــــــــــلـــــــــه يـــــــــذكرك بلـــــخــــــيــــــــــر يــــــانوكـــــــيـــا
    وطز في ابل وطز في سامسونج

  17. همي ايفون ٥ و بس و صج وايد تشابه بين الاثنين ،،، بس البشر بكيفهم ياخذو اللي يبغونه احين ابل تبغي تجبر العالم كله تاخذ ماركتها و بس!؟؟؟ ترا بعدين الناس حره تاخذ اللي يحقق طلبها و بس مثل اللي عنده تلفون نوكيا او بي بي ،، يعني بالاخير الناس اللي تتخذ شو تبغي مش مجبورين ناخذ منتج حكر على شركه وحد ،، و اسفين على الاطاله

  18. انت الي تقول الايفون نزل قبل الجالكسي تراك. غلطان الجلكسي نازل من زمان لكن كان بمواصفات النوكيا على ايامه

  19. استفسار يا اخون الاصدر ٤.٣.٥ نزااال لان اصدر هذا هو الموجود بجهازي وكل ما رحت المحلات ابي اسوي جلبريك يقولون ان اصدر ما نزل وش الحل وهل الاصدر هذا في مشاكل بالله الي فاهم بلجبريك يفديني….. واشكركم

  20. يتبع …
    أنا لا أتمنى ذلك .. بل أتمنى الخير لكل البشر لكن هذا ما سيحصل في المستقبل القريب والأيام دول وما طار طير وأرتفع إلا كما طار وقع .. الدلائل والمؤشرات تقول لنا ذلك وصلى الله على الهادي محمد.

  21. حيلهم بينهم … مزيد من التناحر .. والمستفيد راح يكون المستهلك …
    والحكاية وما فيها يا بشر
    التقنيات والتطبيقات من أبتكار سامسونج
    التصميمات في الغالب من إبتكار آبل
    فأقول لهذه الشركات الخبيلات أعقلوووو
    وعلى فكرة كان بين الشركتين أتفاقات وتعاون
    لكن من بدأ بالإستفزاز هي الشركة (الغبية) معلش أسمحوا لي أقول عنها كدا لأن نهايتها ستكون على يدها نفسها وسأذكركم حينها .. وسقوطها قريب جدااااا والبادئ أظلم أنا لا أتمنى

  22. جربت جالكسي تاب ونظام الاندرويد قسم شي خطير ماهو مثل الايفون كل شي لازم عن طويق الايتونز بصراحة قمة قمة والي مصبرني علي الايفون هو استخدامي بعض التطبيقات البنوك وخلافه الي مانرلت للاندرويد بس اول ماتزل اشوته مثل الايباد

  23. سامسونج شركة كورية وهي فقط تثير ضجة اعلامية ولا تريد شركة آبل ان تنافسها في ترويج منتجاتها التقنية حيث ان شركة آبل هي الشركة الوحيدة التي تصدر أفضل ماتنتجه من تقنية متقدمة وهي شركة امريكية لن يقف في وجهها ايا كان من الشركات الكورية وهناك تنافس بين الشركتين الكورية وآبل نفسها لكن آبل تبقى في المقدمة وبشأن مانسمع ونقرأ ليست الاضجة وشوشرة كورية ضد آبل وبالنسبة لمنع تسويق آيفون 5 من المستحيل ان تمنع شركة كورية تسويق الآيفون وستبقى القضية لصالح آبل هذا من وجهة نظري … ودي واحترامي للجميع

  24. انا من مستخدمي سوني اروكسن وجربت سامسنج بس سامسنج مقام عزها الاسنوات الاخيره بسبب سرقتها لبرامج الي من زمان نعرف انها لابل بس الايفون بعد تجربتي له يغطي ع جميع الاجهزه واذا كان فيه توحد ع قولت بعض ناس هذا يزيده جمال عشان يميزنا عن الباقين والاجهزه البسيطه >>وجهة نظر فقط

  25. من المؤسف … شركات كبيره وتستفيد من بعضها البعض في التصنيع والانتاج ومع ذلك غلب عليها الجشع والطمع والكسب المادي خوفا من المنافسه ، لذا لجأت (ابل) الى سياسة اليهود والصهاينه الاقتصاديه ، وهي … حتى تبقى في السوق دون منافس عليها إزالة منافسيها باي طريقه كانت لو بالكذب والادعاء الباطل والدعاوى الكيديه ، لقد نسيت هذه الشركه من ان معظم صناعتها يدخل في تصنيعه ابتكارات سامسونج وهي لاتقل عن (٢٠) ابتكارا مهما ، من ضمنها المعالج والذاكره . هذه الشركه اذا تمادت بهذا الاسلوب قد تفقد العديد من زبائنها على مر الاعوام وتعود كما كانت قبل سنوات .
    اللهم نعوذ بك من شر الحسد والحاسدين .

  26. سامسونج فاااااشله معلييش بس هي غيوووره من نجااح ابل ان شاء الله الفووز لآبل ..اذكروا الله ..استغفر الله واتوب اليه..

  27. يعطيكم الف عافية ابي اعرف الفيرجن الجديدللايفون4.3.5 شونوا مشكلتوا وليش ماقدراحملوا علي الايفون

  28. يآشبآب هدآكم الله آستحو على وجيهكم تطآقون على شركتين كآفرة

    اولاً- آبل شركة كبيرة ومن حقهآ رفع آلقضايآ

    ثآنياً- سآمسونج واH T C آلكل يقلد آبل

    طيب ليش مآنزلو آلجآلكسي قبل مآينزل آلأيفون ليش

    شبآب آهدو عيب عليكم آنتم رجآل خلاص وضحت لكم الموضوع ..!

  29. والله ما راح تنفعكم القضية عودوا الى الله وتوبوا الله ما راح يسألك ليش ما دافعت عن ابل لكن هيسألك ليش ما دافعت عن الاسلام وما ذكرت افضالي على العباد ، الحين نشوف الناس تقول ابل سوت كذا وكذا شوف ذكاءهم لكن ليش ما يقولون هذا من فضل الله

  30. اقف احتراما امام ابتكارت سامسونج
    وعائلة الجالكسي اجمل مافي السوق
    سامسونج لم تسرق ابتكارا انما طورتها
    انا من عشاق apple لاكن دون مطورين وجلبريك
    ابل مشلوله

  31. لوسمحتووووووووا
    ابي اعرف الفيرجن الجديدللايفون 4.3.5 نزل ولا لس ويريت يريت الاعندو اي معلومات مايبخل عليينا وجزأكم الله كل خير ويعطيكم الف الف عافية

  32. بكرة راح يخترعوا جهاز يطلع منه جن يقول شبيك لبيك
    تطلب اية لا ويسمونه مصباح فون مو احسن
    تحياتي للجميع

  33. عشنة وشفنا
    بكرة وبعدو يطلعونا جهاز يخرج منه جني ويقول شبيك لبيك وأحنا مستنيين هالحظة
    واللي يعيش ياما يشوف
    تحياتي للجميع

  34. اي صصح كلام اخوونا الايفون طلع قبل الجلكسسي

    وماافييه ششك ان اببل تقلد سسامسونج
    والعككس انا سسامسسونج اهي اللي تقلد

  35. ابببل اطططلق شششي
    وييين سامسسونج ماتججي اببد نففس ابل
    ابل مططوره واههم ششي التفااحه اللي مااكمل وراا اكثثر ششي ملفت فييه << يالبئ بسس

    ببس نااقصه البلووتووث
    ولا كل ششي تماام التمممام

  36. السلام عليكم ،، ومساء الخير
    سامسونج زين وابل أزين
    يعني بصراحه ينطبق عليهم البيت
    الزين غالي لكن الأزين أغلى..
    ولكل شرايٍ بضاعة وسوقِ

  37. السلام عليكم انا توني مسجله باخبار التطبيقات و ما شاء الله ابهرتوني بهذا البرنامج

    وشكراً….

  38. حركات تسويقيه لشركة ابل ماتتركها نذكر حكاية الاي فون اربعه بالكازينو ولمهندس بشركة ابل وتعجب العالم وش هل الجهاز هذا طبعا هذا الشي اختصر ع ابل دعايات بالملايين ووصلت الرساله للمستخدمين بسرعه
    تخصص تسويق هع

  39. بصراحه اذا استمر نظام آبل عقيم على هذا الحال اكيد سامسونج هي الي بتكسب اخر شي لانه نظام اندرويد مميزاته اروع من الماك بمليون مره
    وتحياتي للكل

  40. الحين أنا الي مستغرب منه شركة سامنسونج

    تحط راسه بشركة( ابل ).

    ابل هي اول من حط التقنيات وبعدين جت سامسونج تقلدهم

  41. الله يوفقهم وحيلهم خلوه بينهم وعندي استفسار فيه هو صحيح الرواتب يوم الخميس ومتى مباراة الاهلي الجايه وشكرا للمشاركه

  42. والله ياالجالكسي ماشفت اشين منه بطاريه تخلص بسرعه
    وتطبيقات تجيب المرررض وشاشه اللمس الاستجابه مو سريعه ويسخن بسرعه لكن الايفووون غير وابل غيرر 

  43. المعذرة يا إخوان لكن الي يقول انه ابل معها الحق غلطان وكذلك الي يقول ان سامسونج هي الصح
    لانه لا هذي ولا هذي هي الصح ف منظوري طبعا
    لانه سامسونج شركه قديمه ومعروفه بتطورها وحس تصنيعها للاجهزه
    وأما بالنسبه لابل فشركه قديمه لكن ما كان لها ذاك الصيت الي حاصل الان
    واستطاعت في فتره محدوده ان تصل الى القمه وتنافس سامسونج وغيرها وتتخطاهم
    وسامسوج ليست بالتي تغلب بهذه السهوله فمن الطبيعي ان تنافس ابل
    وأما مسالة السرقه من الاخر فهذا شغل الشركات المتنافسه ( مع الاسف )
    ….. اعذروني إمكان طولت عليكم
    وهذا راي وابديته والي ما اعجبه احب اقله ان الناس تختلف
    وسلام عليكم

  44. المنافسه مب حرام شوفوا وكالات السيارات كل وكالة تزيد من مواصفات سياراتها وهالشي مستفيد منه المستهلك نفسه عمركم سمعتوا ان وكالة من الوكالات اشتكت على مرسيدس والا اللكزس ياخي التنافس يخلق الجوده والتميز ولو ماكان هناك تنافس كان محد اشترى شي الي حاب اوصله لكم ان ابل تريد الخير لنفسها بس
    هالشي نفسه الي بيقضي على شركت ابل والايام بتثبتلكم لو الشركات الي تمدابل بقطع الغيار وقفت من مدها وطبعاً اولهم سامسونج بتصير الطامه الكبرا للأبل وسلمتم

  45. الله يشبهاا بينهم ويزيد في جنوونهم ان شاءالله
    ووصل الاستهبال الى انهم يرقعو باسعار تحت من الحدي قولووو يالله ياشبااب

  46. اقول ترونكم مجانين قاعديين تتخاصمون علي غير فائدة سواءآ ابل او سامسونج ترونها في الاخير كلها ترجع صيني يعني صيني يعني ترسل للصين والصين هي الي تجمع وتصنع وكل شئ فهمتم يا ناس يا عالم ولا تتخاصمو علي شئ في الاخير يكون صنعة في الصين

  47. سامسونج موجودة في اسوق قبل ابل وكانت اجهزة سامسونج تحمل احدث الموصفات في الفيديو والتلفزيون والغسالات وتجهة الى عالم الهواتف انقالة وابدعة الى انها كانت تبيع ابتكاراتها ولم تكن تصنع لصالحها واليوم مع ادمان العالم التكنلوجيا الجديدة فكرة سامسونج الستفادة من ابتكارتها لصالح اجهزتها بدل البيع لصالح ابل وغيرها

  48. اووول شي شاشة الايفون لمن
    بعض القطع داخل الايفون لمن

    لشركة سامسونج من الي صانع شاشة الايفون ستمسونج
    ماقول الا سامسونج سامسونج

    ^_* شكلي برجع للببي بلا وجع رااس

  49. هههههه تعليقات منتهيه

    جعلهم يمنعونها في كوريا وش علينا منهم المهم الايفون ينزل عندنا واشتريه لاني انتظره من وقت اعلانه
    موفقين ع الاخبار الطازه

  50. عزالله انا معي جالكسي ولا انصح فيه

    مشاكله كثيره واهمها التعليق صار يعلق كثير بالفترة الاخيرة

  51. والله انا مع ابل بس عجبوني سامسونج دامهم ب يأخروا نزول الايفون ٥
    لانه صراحه ماتهنينا

  52. ويين مِن جِد سامسونج بعد ماتطلع ابل جهاز جديد يجيبون شبيه
    وآضح للكل تقليدهم
    عموما بِ التوفيق لـأبل في القضيه

  53. لو سمحت اخوي كيف قدرت تخلي بطارية الايفون ٢٤ ساعه لانها عندي تكمل نص يوم واحياناً اقل ممكن تعلمنا الطريقة عشان الكل يستفيد .

  54. اولا سامسونج من الشرق وابل من الغرب وقيل المستحيل ان يلتقي الشرق بالغرب
    ثانيا انا اراها في مصلحة المستهلك لان فيه تحفيز للعقول الذكية داخل هاتين الشركتين حتى يصنعوا جهاز خااارق
    وظلم نسااااااويهم بالشركات الصينية

  55. انشالله توقف الايفون ٥ عشان اتهنا انا بالفور ==> كف
    قسم بالله الشركتين يديروها بزران
    هذا طقني و يمة بطقة
    بالطقاق يطقهم الثنتين

  56. انا الاحظ في نظري ان سامسونج تقلد ابل في كثير من الاشياء وتحاول تتفوق عليها بأشياء بسيطه ومن ظمن تفوق
    جعلت اسعار اجهزتها رخيصه نوعا ما ومناسبه للمستهلك
    وهذا اللي جعل سامسونج تنافس ابل لو فكرت ابل وش اسباب دخول سامسونج بالمنافسه لا علِِمت ان من الاسباب سعرها المناسب للمستهلك بعكس ابل ولانها لم تكن محتكره في برامجها

  57. الله يشبها بينهم احسسسسسن يالله بس لو يتنافسوا في تنزيل الأسعاااااااار كان من جد المستهلك مستفيد !!!
    لكن عسى الله يهدي سرهم خخخخ

  58. حراااام عليييكم
    اليييين متى على هـ/ الحاال ؟؟!
    ترى طولتوووها
    بس ابل ان شاااءالله ماراح تسكت <<< هع
    يلا يا أبل شدي الهمة

  59. لو اني كوري وابي ايفون ٥ ابي اجيبه غصب عن سامسونج ولو مانعينه ( ولا قسم بالله اعلم ابوي اخليه يطقكم

  60. اعتقادي الشخصي ان ابل حراميه ونصابين ويسرقون الافكار يقول المثل ضربني وبكى وسبقني اشتكى شوفو المتصفح في ابل سفاري متصفح غبي جدا بينما في اجهزة الاندرويد الاخرى احترافي وسلس فكروا زين وقارنوا وتعرفون من يقلد من

  61. منافسه جيده بين شركتين عملاقتين تسعيان الي الإبداع ونحن نستفيد من هذه المنافسه في الي الامام

  62. ابل شركة مجمعة
    يعني انها نادرا ماتصنع شي لنفسها
    فنجد الشاشة من مكان والذاكرة من مكان ثاني السماعات من مكان ثالث

    اما سامسونج فهي بالغالب تصنع لنفسها

  63. Apple Vs Samsung
    بإنتظار النتيجه بعد نهاية الشوط الثاني ،،، ممتاز

    يذكرونا بالريال مدريد وبرشلونه الكل متحمس الحين

  64. سامسونج شركة عملاقة في مجال التقنية وأعتقد ان في الخبر إشارة بأن حرب المصالح التجارية بين ابل وسامسونج ستنتهي في حال استمرت ابل بالمكابرة على العملاق الكوري
    فالكوريون يزودون ابل بقطع من تصنيعهم وهذا فيه عائد مادي كبير ولكن يبدو ان سامسونج مستعدة لإن تخسر هذه الاتفاقية

  65. ابل تستاهل ما يلحقها من تبعات لانها هي من بدات الحرب
    كلمة حق بدون تعصب لاي شركه لاني مستهلك وتهمني مصلحتي فقط

    1. لكن سامسونج هي اللي بدت
      ———————————
      يا ناس سامسونج كانت نسخة من LG بالضبط من ناحية أنواع المنتوجات، لكن ما كانوا سامسونج يبيعون جوالات زي إل جي، وأنتم تقولون غلط على آبل وليش غلط مو هم شروا المنتجات يعني صارت ملك لهم + وهذا عقلهم وهم فكروا يسوونه كذا وش دخل سامسوونج؟؟

      آخخ، أعتقد يحتاجون قاضي مسلم :)) 

  66. مالي شغل فيهم
    لاني مشتريه اي فون 5 ولاشي
    بس من جد ليش سامسونج جالسه تسرق
    افكار أبل ؟
    ما أدافع ياجماعه بس هادي حقيقه

  67. لا تخفون علي ابل.
    الكوريون يعيشون في كنف الامريكان والشركات الامريكيه
    هي السبب في تقدم المنتجات الكوريه. ولا اعتقد ان الحكومه الامريكيه ستسمح بخسارة شركة عملاقه مثل ابل امام شركه كوريه تحت اي مسمي. اتمني لو كانت المنافسه بين شركه عربيه وشركه امريكيه. لكنت فخورا حينها
    تحياتي للجميع.

  68. ما بقول غير حيلهم بينهم
    وعسى ما يفزون علينا ويطالبون ب منع تسويق منتجاتهم علينا
    قسم انتحر ابي ايفون ٥ وانتطر اخر اصدارات سامسونق
    احس كل شركه بتحط كل ابو حرتها بالمنتج الجديد ^^

  69. بدري عليك ياسامسونج ولاتحكحك بالزمل ياحويشي
    سامسونج شركة فاشله بمعنى الكلمه جهاز جالكسي من جربه يحكم من عيوبه الابراج سيئة واحيانا تنقطع ولايوجد برج واحد ومن يشتري جالكسي انصحه يسكن بجوار البرج واذا جاته مكالمه يطلع االجهاز مع الشباك وثانيا : عيب اخر تعليق الجهاز واستهلاك البطاريه خلال ٥ ساعات او اقل عكس الايفون ٢٤ ساعه والجالكسي تشتريه بمبلغ ١٦٠٠ وتبيعه ب ٩٥٠ كحد اعلى الله لايوفقه من جهاز
    وجرب وانت الحكم

    1. لو سمحت اخوي كيف قدرت تخلي بطارية الايفون ٢٤ ساعه لانها عندي تكمل نص يوم واحياناً اقل ممكن تعلمنا الطريقة عشان الكل يستفيد

    2. ايفونك معاك تتسلى فيه هذا اللي انتوا فالحين يا حقين الايفون جايب كلام مدري من وين العالم كله معترف انه الجالكسي من افضل انواع الجوالات عشان سامسونج ماسكه عصايه وتقول ياويل اللي يتكلم على الجالكسي مساكين مهم قادرين يقولوا ان الجهاز زباله وانت الوحيد اللي ما شاء الله اهنيك على جرأتك قدرت تكشف لنا الحقيقه …. هههههههههههههه

    3. اما الايفون بطاريته تقعد٢٤ ساعه
      سلامات بس، شكلك ناسي تفصل جهازك من الشاحن
      اايفون اذا ماشحنته باليوم مرتين ثلاث فهو مسكون

  70. لو الحق مع سامسونج طيب ليش ما انشهرت اجهزتهم من زمان ، ليش هلا جايين يخترعوا وينافسوا بعد ما شركة ابل عملت ضجه بالاجهزه الذكيه ، برايي سامسونج هم الي عم بقلدوا بابل وهلا بينوا وصارلهم صوت بعد ما شركة ابل واجهزة ابل انشهرت .

  71. تنافس لأجل التقنية وصراع تقني
    واحنا فالحين نشتري ونستهلك فقط شعب مستهلك وليتنا مثلهم في التقنية

  72. انا مادري متي بيخلص هالموضوع خلاص كلا وله سوقه وهذا تنافس شريف والحين طلعو اجهزه لوحيه غير السامسونج تاب ونظامها اندرويد بعد ….مالهم داعي الاثنين

  73. سامسونج مظلومين لان ابل وكلتها منكح بالعمر ماتنساه
    خلتها تصنع لها القطع وعجبت شركة سامسونج وحبت تقلد
    والباقي تعرفونها
    وشركة ابل حطة كنز عند الحرامي وقالت له ياويلك تقرب منه

  74. انا عايشه باستراليا وارى٨٠ ٪من الشعب الاسترالي يعشقوا اي فون واي اباد والماكنتوش اصبح جزء من حياتينا اليوميه في استراليا والى الامام ابل

    1. اتمنا فوز سامسونج على ابل الانها شركه تدافع عني وعنك في امتلاك التكلاوجيه بعكس ابل الي تحتكرها وتريد ان تمتلك اي شيئ بدون منافس وشكرآ

    2. اآ، يعني سامسونج الحين جمعية خيرية؟؟
      كلو تنافس من اجل المصلحه المادية البحته.

  75. أنا مااعرف ليه كل هذي المشاكل المفروض يكون تحدي مابين الشركتين وتنافس من حيث الأدا لا من الشكل والملس

  76. عاد وناسه مصحيتني من النوم تقول
    ورع روح جامعه

    قلت ياويلي ويلاه لا يكون بالإصدار الجديد اقولك ياعمه

    وربي فضاوه

  77. أنا بروح ارفع دعوه ع شركة ابل…

    لانهم سرقوا ابتكار الجلبريك من خواني الصغار منزلينه لخدمتنا

  78. اتوقع ان سامسونج كذابين
    لو ان هم المبتكرين لشاهدنا اجهزتهم منذ زمن
    ولم يظهر الجالكسي الا بعد ظهور الايفون
    حتى لو فرضنا ان بعض القطع تصنعها سامسونج لشركة ابل. لايعني بأن لهم الحق بسرقة فكرة الجهاز نفسه
    لا يعني ان لهم الحق بسرقة فكرة الجهاز

  79. حوالينا ولاعلينا
    لانريد ان نخسر منتجات آبل
    ولانريد أن نخسر منتجات سامسونج
    ووجود آبل دافع لإبداع سامسونج
    والعكس صحيح
    المنافسة هي من اوجدت هذه الاجهزة الجبارة
    وغياب أحدهم يعني غياب دافع الابداع للاخر

    1. كلامك صحيح وفي محله
      بس أحب ألفت نظرك أخوي إلا أن قبل أجهزة آبل لم تكن أجهزة سامسونج موجودة
      بإختصار على الأصل دَوَر
      على قولة أخوانا المصريين

    2. سلامات يابو الشباب قال ايش سامسونج اجهزتها ماكانت موجوده حبيبي صحصح شويه سامسونج هي اللي خلت ابل في القمه من متى ابل تعرف للجوالات ولمعالجاتها وشاشاتها لولا الله ثم سامسونج حلوه عالاصل دور على شي عمره٤ سنين خليته اصل يابو اصل هههههههههه فك ايفونك وتحصل سامسونج اللي مشغلته لا يغرك التفاحه تراها شكل من بره

  80. الظاهر ان ابل بتاكلها على وجهها علشان تخلي الهياط ثاني مرة ، وبعدين ابل ما سمعت بقول ( اللهم ارزقني وارزق مني )

  81. انا استغرب من الي يدافعون عن ابل الي يسمعهم يقول اصحاب الشركه. تراك. مشتري جهاز منهم. بس. تدافع عن الشركه ليش ؟؟

    1. عفواً بس ليش أخذته من ناحية دفاع
      ليش ما أخذته أن كل واحد قاعد يبدي رأيه مثلك تماماً

    1. قبل ماتنتحر عطني جوالك

      هههههههههههههههههههههه

      الله لا يجعل الدنيا همنا

      بسم الله عليك بسم الله عليك

      والله مادروا عنك الكفار !!!!!!!

    2. تنتحريين
      الحمدلله والشكر صددق عشاااان اجهزه لا تودي ولاتجييب صدق أنا أحبب الاجهزه بس مو لدرجة أني انتحر  

    3. قال صلى الله عليه وسلم : ” وهل يكب الناس على وجوههم أو على مناخرهم في النار إلا حصائد ألسنتهم”.
      اللهم أجرنا من نارها ولهيبها
      اللهم أجرنا من نارها ولهيبها
      اللهم أجرنا من نارها ولهيبها

  82. ياراجل بنهايه الكل بيسوق لابتكاراته
    نشاهد المصانع الصينيه تصنع التقليد وبعض
    الخصايص وماحولك احد شكرا علي الخبريه اخوي

    1. سامسونج لها الحق لان ابل رافعة شكوى عليها من قبل ورافعة شكوى على asus لسبب صنع جهاز يمكنك فك الشاشه عن الطيبورد وبعدين اللي يقول متى تكبرون يا الشركات تقول العرب هم اللي متى يكبرون ولا شركة عربية لصنع الاجهزه ياناس يا عالم الى متى وحنى كذى

    1. هل لديك دراسة مثبتة ودليل قاطع لتجزم أن الكل حرامية ، أحذر وانتبه لقول محمد صلى الله عليه وسلم وحتى إن لم يكونوا بمسلمين ونحن لا نعلم هذا أيضاً لربما يكون هنالك مسلمين
      أما قول محمد صلى الله عليه وسلم : ” وهل يكب الناس على وجوههم أو على مناخرهم في النار إلا حصائد ألسنتهم”.

    1. حيلهم بينهم يالله والحمدلله الشعب المستفيد

      اي بقلكم شي الجلبريك للايبا٢ نزل اصداره ولالا

      وبعدين هل له اضرار ع الجهاز تكفون الي عنده خبره لايبخل

      سسسسسسلام

    2. ممكن اعرف الجلبرايك نزل للايفون 4 ولا لس لان الفيرجن الجديد لس منزلش ابي اعرف التفاصيل

    3. لا ماله اضرار
      اسالني بس ممكن يخوفوونك الناااس انا مجرب والله ما فيه شي زي الحلاوه

    4. اكيد ليه اضرار اذا نزلت شي من سيديا ممكن يسبب لك safe modeوهذا حصل
      معي وصلحتوا الحمدلله

    5. سؤال بس …!!!

      الا متى هالتخلف ..!!!

      طيب سامسونج اخذت من ابل او ابل اخذت من سامسونج o_0 …!!!

      الا متى كذاا …!!!

      ابل استخدمت اجهزة اللمس الذكية …!!! و شركة htc قبل ابل .. وما نذكر ان هذه الشركة قامت برفع قضيةعلى شركة ابل

      ….!!!

    6. اللهم لك الحمد والشكر
      اجل قضيتهم الى الآن في المحكمه
      والله شي يفشل
      متى يكبرون بس

    7. الصراحه سامسونغ شركه كبيره بس عيبهم انهم يقلدون الآبل..!
      وتعجبني فيهم انفتاح اجهزتهم عكس آبل التي اجهزتها مصابه بمرض التوحد!!

    8. ما يجوز تقول لا حول الله
      قول. لا حول ولا قوه (الا) بالله
      طبعاًً لتذكير لا لتأنيب وجزاك الله خير

    9. اييه هييين

      اجل تبين توقفي ايفون فاييف

      شششسمه بددددري علييييك ياسسااامسونج بددري عليك ي ششرگه الغسالات والافران والشسسمه ثلجاااات

    10. هذا يدل على انها اوسع من ابل
      كونها جمعت بس الغسالات والافران والاجهزة الالكترونيه
      انا صراحه مع سامسونج ان شاء الله يوقفون ايفون٥

    11. اللهم اشغل ابل بسامسونج واشغل سامسونج بابل واخرجنا من بينهم بافضل تقنيه واقل سعر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق