اخبار الايفون

اقتراب موعد ظهور الايفون 5 وتسريب صور لكسائه

قال ميك بيلتون في مقال نشرته صحيفة “نيويورك تايمز” مستندا الى معلومات استقاها من مصدر في شركة “ابل” انه من المتوقع خلال الاسابيع القليلة القادمة طرح الجهاز الجديد “ايفون 5”. وكلما زاد الانفعال جراء اقتراب ظهور الايفون الجديد، كلما كثرت الشائعات على شبكة الانترنت حول شكل الجهاز القادم.

الصور المسربة لكساء الايفون 5
الصور المسربة لكساء الايفون 5

فقد نشر اول امس الخميس موقع bgr.com المتخصص بأمور التكنولوجيا، صورا قال انها للكساء الخارجي لجهاز الايفون القادم، وأضاف الموقع ان هذا الكساء من تصميم شركة Case-Mate. وان هذه الصور كانت قد ظهرت على موقع الانترنت التابع للشركة المذكورة لفترة محددة ثم تمت ازالتها وظهرت بدلا عنها عبارة تقول: “سيكون لجهازك هذا الكساء حين تمتلك جهاز الايفون الجديد”.

وعودة الى الصحفي ميك بيلتون، الذي استمد المواصفات الخارجية للجهاز القادم من مستخدمي شركة “ابل”، التي تشهد على ان الصور التي تسربت عن الكساء الواقي للجهاز القادم حقيقية بالفعل. ومن المحتمل ان تكون شركة Case Mate تعمدت نشر هذا الكساء والتظاهر بعد ذلك بأن الامر حدث عن بالخطأ ثم سحبت الصور، وهي وسيلة لتشويق المستخدمين لاسيما وان الامر يتعلق بجهاز جديد من أجهزة ابل.

وإذا تغاضينا عن هذه الحركات الدعائية التي تتبعها مختلف الشركات المرتبطة بجهاز الايفون القادم، فقد قال احد المهندسين المقربين من مطبخ التصاميم في شركة “ابل” ان الجهاز الجديد سيكون مختلفا لدرجة لا يشبه فيها جهاز الايفون 4 بتاتا سواء شكلا او مضمونا.

ويؤكد ذات المهندس ان من المتوقع ظهور الأيفون الجديد بعدسة خلفية دقتها 8 ميجا بيكسل وهو تحسين ملحوظ لعدسة الايفون 4 التي كانت دقتها 5 ميجا بيكسل. وفي حين قال هوارد سترينجر – المدير العام لشركة Sony ان الايفون الجديد سيكون مزودا بعدسة دقتها 8 ميجابيكسل من صنع شركة Sony، فإن المهندس يؤكد من جانبه ان الايفون الجديد سيكون مزودا بمعالج سريع جدا ثنائي النواة من نوع A5.

وإذا اخذنا بعين الاعتبار براءات الابتكار التي سجلتها “ابل” مؤخرا وكذلك نوعية العاملين الجدد الذين تجندهم الشركة في الآونة الاخيرة، فإن هذا مؤشر كاف على ان الشركة تعتزم إضافة خدمة جديدة للايفون الجديد وهو جعله “محفظة الكترونية” أي استخدامه بدلا عن بطاقة الاعتماد المعروفة، رغم انه من العسير التكهن بموعد ادراج هذه الخاصية للاستخدام العام.

عندما تتمكن شركة أبل” من ادراج خدمة الهاتف الذكي الذي يؤدي دور بطاقة الاعتماد، فإنها ستتقدم على منافساتها من شركات تصنيع الهواتف الخليوية الذكية بمن فيها جوجل وميكروسوفت، اللتين تبذلان بدورهما جهودا جبارة لإدراج هذه الخدمة بالذات لمستخدميها.

وفي هذا الصدد، قال مصدر مقرب من برامج “ابل” ان المعلومات المتعلقة بإمكانية استخدام الايفون كبطاقة اعتماد، تتعلق بأن يقوم كل راغب بتلقي هذه الخدمة بفتح حساب له في “الايتونز” ليتم تحويل النقود الى الجهة صاحبة الحق.

واضاف المصدر ان اكثر من 200 مليون شخص من زبائن شركة “ابل” قد سجلوا معطيات بطاقاتهم الاعتمادية في “الايتونز”.

هل تريد الاستمتاع بمزيد من اخبار التطبيقات؟ سجل معنا بأحد هذه الطرق:

  • عبر تويتر – نقوم بعرض الكثير من التطبيقات المجانية لوقت محدود والتي لا يتم عرضها في التطبيق، تابعنا من هنا .
  • عبر الفيسبوك – عرض جميع مقالات التطبيق بصورة فورية والمزيد، مما يمكنك متابعتنا وانت تتصفح الشبكة الاجتماعية، تابعنا من هنا .
  • يمكنكم ايضا التسجيل كاعضاء في موقعنا والتمتع بميزات كثيرة خاصة بالاعضاء(ستكون متاحة لاحقا)، سجل من هنا .
  • إنضم لقائمتنا البريدية، مفاجآت كبيرة للمنضمين، من هنا .

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫246 تعليقات

  1. شوفو الاسم للايفون الحقيقي نوف يا اي روف ادرس للكتابه بالعكس اي فون فور والجاي ثري تدرسها بالعكس يرث هذه التصنيع الجديد وأشكركم

  2. هذي كارثه جديده للغرب وش الفايده لنا منها عرض برامج تصوير عاري التجسس علينا أخذ معلوماتنا الي تحفظها وحنا نشتري بس لتباهي والواحد فينا مايعرف يكتب اسمه. زين بالانجليزي شوفو كيف يدخلو الغرب بيوتنا وحنا من يدخلهم والدليل الهوزير البرنامج الناجح اصحو فكرو كيف تتخلي عن تقنياتهم والخدمه الجديده في الايفون ٥ كيف تتم سرقت ارصدتك والحجز عليها والله يستر من الي مخبأ مو ظاهر

  3. إشاعات الى بكرى ماراح تخلص الصبر حلو وانا اقول انه ماراح يطلع احلى من الأيفون ٤ فور احسن منه مليون مره. يمكن يغطي عليه شكليا وعلى فكره اللحين نتكلم عن شي للحين مانزل يعني مجرد تخيلات ممكن تتحقق

  4. بصراح يكفي تحديث للايفون فور بس خلاص لاكن الشركة الزم تطولها علشن تتربح ولاكنني انص الكل بانيكتفي بلي عندة

  5. بصراحه الناس تبالغ بكل شئ وليش كل هالبلبله ننتظر بصمت لنرى أفضل من أن نطلق العنان لألسننا دون أن نرى شيئاً …….. عموما إلى ذلك الحين!!

  6. يوه زهقنا وحنا ننطر ماصااارت
    واللي عنده ٤ ويقول مابي أغيره
    وان شالله ماينزل
    أوكي شنسويلك طيييب
    فيه ناس ناطره ٥ تبي يأخرونه عشان حظرتك ؟

  7. الود ودي ماينزل غير لمن اطفش من جهازي اهلكونا في السنه ينزلون ٥٠ نوع من السيارات والجوالات والنتيجه قروض بنك تزيد دوخنا وكله من ابو خشوووووم مدوره يخترعون فينا علقولة المثل ًعنز بدو طاحت في مريسًً

  8. الموجو من الأخوة العرب الاهتمام بأعمالهم أكثر اما انتظار الهواتف الجديدة فهو مضيعة للوقت فقط

  9. والله اذا بيكون من الداخل نفس الايفون4 مافية بلوتوث وموجود الايتونز والشكل متقارب للايفون 4 مابشترية لان شنو بيكون الفرق يعني بس الشكل وبيكون 4g اذا علا الشكل عادي واذا 4g بالنسبه لي 3g يكفيني حتى لو مافي تحديث ل 4g والجلبريك على الايفون 5 طبعاً شوف متى بينزل ويمكن خلاص مافي جلبريك لان علا حسب قرائتي يقولون الي مسوي الجلبريك خلاص دخل مع آبل يشتغل لهم فا يمكن مايهكر ويسوي الجلبريك والله احس الايفون 4 مكفيني لكم سنة قدام نفرض يعني خلاص ابي اغير الجهاز علقل بستعمله 4 سنين لو اروح اخد جلكسي اس ٢ والله الي شفته في الجلكسي اس ٢ والله دوخني وبكم الجهاز بعد بي ٢٤٠٠ريال حالين عندنا في منطقتنا والايفون 4 حالين ٢٢٠٠ريال بالنسبه للقيمه الايفون يوم يطلع جلس كم سنة وبعدين طلع الجلكسي وشوف الجلكسي بكم و الايفون بكم ولو طلع الايفون 5 يعني بكم بيكون اول مايوصل بي ٤٠٠٠ ريال نفرض لو اكثر بعد شنو ذا الجوال وهو يفتقد للاشياء الي دكرتها سابقاً
    هاذي وجهة نظري وكل واحد له وجهة  

  10. ي جمآعةة علئ ماينزل إيفون 5 بأمريكا او عموماً أوروباآ يببي له اقل شي اربع شهور أو خمسُ عشآن ينزل بـ دبيْ بعدين اسبوعين لثلاث اسآبيع بالريآض . .
    يعني النآس الجخه (الكشخه)اجلسوا لين السنة الچاية عشان ينززل

  11. والله طفشتوووووووونا قد معي طفش من الفور ببيعه كلها كلام فاضي والله وش زينه لما تاخذ لك جوال كل شي فيه جاهز بالخيارت تبعه فك بس ضبط الا الايفون ذا قلق والله اي شي تبيه حمل برنامج مكروووووووه والله غثيتونا ماصارت
    المهم احد بيشتري مني ازهبه له مضبطتله برامج وحركات خخخخ

  12. شكراً ياأبل
    وبعدين كله جهاز نقال شنو هالضجه اللي صايره علي أيفون ٥. وانصحكم انكم تصرفون فلوسكم للناس المحتاجه موعلي اشياء مالها اي فايده وشكراً 

  13. ملينا من التوقعات الفايف وحتى الكساء شكلة عادي
    ياليت ياتجبوامعلومات اكيده انا عني مليت ترقب اخبره
    وشكراً اخبار التطبيقات . 

  14. لو يحسنون بطارية الجهاز القادم …. واذا لم يستطيعوا

    اقترح عليهم يركبون له بطارية سيارة … هههههههههاااي

  15. والله محد يدري وش سبب التاخير
    بس الله واعلم انه سبب اقتصادي وانا سمعت انه بسبب اي سواتش توه نازل يبونه يمشي بعدين ينزلون الفايف
    انتظرنا بمافيه الكفايه
    ،،،،

  16. ممكن يطرح بسعر يصل تلسوق بسعر عالي جدا
    ممكن الانتظار حتي يهدا الوضع ويعمل الجهاز
    من يتبع التكنولوجيا سيتعب فهي تسير بخطي واسعه
    استغفر الله واتوب اليه العلي العظيم
    شكرا جزيلا

  17. يا اخوان بحجم شركت ابل هل تتوقعون ان الاخبار والصور تتسرب بهذي السهوله والله هذي سياسه تسويقيه وشغل يهوووود ……….
    تحياتي

  18. برأيي الشخصي الآيفون٣ و ٤ والايباد١و٢ كلها واحد والدعوه لعب علينا والسلام خساير ع الفاضي اخذته كلهم وماكو فرق الا الكمرا الاماميه وفي النهايه ريحت راسي وشريت جلكسي تاب

  19. شكرا على المجهود بس انا ماتفرق معي اي فون فايف اي فون سكس المهم نشوف تكنلوجيا تستاهل الانتظار
    وشكرا لكم

  20. انا افضل ايفون ٤ شكل حلو وسهل في تحميل البرامج والعابة مرة حلوة واشكر اخبار التطبيقات على المجهود الرائع . 

  21. لا ايفون 5 جاء عليه الإعلان فيديوا مره خطيررر طريقه اخراج الكبيورد الى خارج بضوء ومقاطع الفيديوا ..وشكرا جزيلآ لأخبار التطبيقات 

  22. شكراً اخبار التطبيقات
    والله لو ينزل فايف وب ١٠٠ ريال نا ابيه
    يكفي الفور هو الافضل وسأبقى الى نزول ايفون ٨

  23. كساء ومسوين لنا هالحفله خل ينزل ويعجبنا بعدين نفكر بسالفه الكساء
    اول مره أشوف احد يبيع سمك وهو في البحر

  24. الحمد لله أخيرا بيظهر الايفون٥ عقبال مايجيني هديه معاي الايفون من اول ماطلع اول أيفون بالمملكة وهو قمه في الأداء والسهوله والجوده

  25. انااا ابييييه من دوون الكساء حقه بس جييبووووه متى؟؟؟؟ تعبت وانا اسمع اخباره اسمع جعجعتا ولا ارى طحنا هدا حالي.

  26. مدير شركة ابل بخصوص انك كل سنه منزل جهاز اطلق من الثاني تبي تقهرنا مثلاً كش لين باب بيتكم
    يعني ايفون فور راح تطيح قيمته شنو هذا قهر اهئ

  27. هذا أصلاً آيبود تتش
    بعدين كيف يسوون كفر ولسا ما طلع الجوال
    وبعدين كيف آيفون 5 مافيه فلاش مع الكاميرا
    بلاش ضحك عالناس…..

  28. اااااااه
    شكلي بحول جلاكسي
    اصلا الايفون ٤ احسن من جلاكسي ٢ بشيء واحد فقط لاغير .. ( المتجر) “appstore”
    اما غير كذا .. لصالح الجلاكسي ٢ ..
    وشكرا اخبار التطبيقات ..

  29. عندي الايفن 4 للبيع 32 g
    خلينا نستعد للشراء الفايف

    لكن الوهقه لين ابيع جهازي وما ينزل عندنا الفايف الا ليك قديهم بينزلون الايفن 6

  30. الله يسعدكم الي عنده خلفيه عن برنامج الواتس اب
    كان يعلق عندي ولمن اطفي الجهاز وارجع اشغله يشتغل ثاني والان علق مره وحده ومايشتغل
    مالحل برأيكم مع العلم انه يستقبل الرسايل ويظهرها على الشاشه من الخارج ولكن لايمكن فتحها ويزيد عدد الرسايل
    اخاف امسح البرنامج ومايرجع لاني نزلته لمن كان مجاني
    ارجو المساعده

  31. بصراحة ضجة ما لها داعي هذا مقال مشي حالك .
    اما بالنسبة لـ ويندوز ٨ باعتقد مايكروسوفت غير قادرة على الإبداع والتجديد ٧ توه نازل وزي قلته .
    اقتراح للإخوان إلي مايبون يسمعون عن الجهاز يلغون هذا البرنامج ويرتاحون وسلامتكم !!!

  32. أانـا برايي الفور ( 4 ) يكفي بس تحديث و خلصنا ،،،
    شكراً علي البهرجه والمظاهر والأنسان لازم يكون قنوع والقناعه كنز لايفنا …….

  33. ههههههه اي تسريب وهو اخرته جهاااز ينباع بسوق الخميس هذا تسريب بس لصورة الكساء اجل كيف الجهاز
    نبي تحديثات لاأيفون ٤ وسلامتكم  

  34. معي ٤فور وبالغصب جابه لي زوجي عاد فايف بالأحلام والله أني احب الزين والتغيييير بس للي يستاهل

  35. احس لو ناضرتوو ب الكفر شوي اتوقع انه للآيبود ٤

    واذا للآيفون 5 ع ـلى كلامگم اتوقع اللي يببي يگشخ يشتري ايبود

    نفس الشگل

  36. متى ينزل ايفون ٦تكفون ابي اشتريه
    اقول الله يهديكم بس كل ماينزل ايفون ننتظر اللي بعده وعلى قوله المثل خالف تعرف ان اول شخص ابي اشتري ايفون ٦

  37. انا من وجهت نظري بأن هذه التسريبات من الشركة نفسها لنشر جهازها القادم ..
    والشركة لن تعلن عن شيء الا في المؤتمر القادم للشركة ..

  38. هههههههههههههههههه والله ابل عليها سياسه زي وجهها تقول اول مرة تسمع بالتسويق ازعجونا مايدرون ان الشي لازاد عن حده انقلب ضده قسم بالله مسخت عمركم مانزلتو ا الجهاز حسيت انه آلة الزمن اوووب جوال

  39. ياشباب أنا سمعة انها ٥٠٠٠الف ريالآ ورح ينزال او شي في دبي ذي المصاطر الي جتني ووووووووووووواو جدان رخيص توقعة انها٩٠٠٠ الف بس الحمدالله رخيص

  40. شكرًا اخبار التطبيقات الاخت الي قالت الف حلال هالعباره تؤدي الي الشرك لانها تعني هناك الف رب تقبلي مروري

  41. موعده الحقيقي في اكتوبر وكثر الإعلانات والدعايات لأيفون 5 والله كرهت الجوال والحمدالله على آيفون 4

  42. للأسف. ما افكر اغير ٤
    الايفون الجديد ما في شي اسمه جلبريك
    و الايفون بدون جلبريك ما يسوى ريال
    فلذالك علينا التزام الصمت

  43. حتا لو كان في تغير في النظام الله يخلي الجلبريك .
    يخليلك الفور فايف بس من الداخل .
    تخيلو ما ينزل ههههه .

  44. شكراً اخبار التطبيقات
    بسراحه شوقتونا للايفون٦ اكثر من ٥ متى ينزل ^.~ الله لايشغلنا الا بطاااااااااااعته

  45. يارب ما ينزل
    اصلا شكله طالع زي الجالكسي اس

    وأتوقع ال ٤ يكفي و زيادة ،،
    يعني قد ما يكون فيه ميزات فعليا إحنا ما نستخدم ١٠٪ منها ،،
    خصوصا ان شركات الاتصالات عندنا يتلقفون دائماً زي ما عملوا في الفيس تايم

  46. ادوشونه و كأنه اول انتاج لهم يبا نزلوه حاله حال باقي الاجهزه و اللي يبيه بيشتريه بدعايه و بدون دعايه و هذا انا اولهم *_^” 

    1. والله احنا المشكله مو شركة ابل المشكلة الناس هي اللي تخلق الاكاذيب والشائعات يعني ما سمعنا احد من الشركة خرج لنا بتصريح ولا شي قالو لكم الهانف راح يصدر في اكتوبر خلاص ليش نصدر للناس الشائعات 

    1. اعتقد شكل الايفون خمسه بيكون مثلث هههههه والله ان اشوف متعة الجوال وقتيه وبعدها يصير عادي بالنسبه للشخص يعني مثل ما قالوا قل جديد ببشته

  47. يئست وانا انتظر قالوا سبتمبر وماشفنا شي
    ماااااااني منتظره ولا ابي اعرف شكله
    اذا نزل فيها الف حلاّل اندبلت كبدي وانا انتظره

  48. طيب متى ينزل التحديث الجديد – ios 5 – ؟؟؟؟؟
    مو معقول ينزل الجهاز في الايام القادمة قبل أن ينزل التحديث الجديد !!!

    1. اخوي عبدالرحمن التحديث ٢٣ سبتمبر
      الجمعه الجايه ان شاء الله اما الجهاز فما بقول غير ( عجل الله فرجه ) ع قولة احد الاخوان فوق

    2. لا اله الا الله سبحان الله العظيم سبحان الله وبحمدهios5 نازل بالأيباد ٢ مع تحياتي… 

  49. سبحان الله العظيم …..
    الان لو صارت مجاعات بالعالم ما اهتميتو كثر ظهور آيفون٥ او غيره
    الله يكافينا الشر….

  50. اتوقع تغيير شكل خارجي فقط عن الاي فون فور
    اما المميزات والمواصفات ستكون كما هي

    والعلم عند الله

  51. والله انا خايف بعد الاشاعات والصبر
    ذا كله يطلع مخيب للامال
    ولاكن كلها اسابيع قليله ونشوف
    شكرا اخبارنا على المنشور

    1. يابوي بغير تحديث ويصير فله وانا قاعد علي بنك كل اشوي اي فون جديد العقل نعمه مستهلك ذكي

  52. والله لو تبحثوون عن تطبيقات تفيدنا احسن من كل يوم عشر رسايل وكلها اقترب ايفون ٥ وتوقعات ايفون ٥ واعلانات ايفون ٥
    ترا كرهتونا بايفون ٤ بصراحه
    اتمنى محد يزعل من رئي
    ابحثو عن المفيد لنا
    وشكرا لكم

  53. بصراحه لاتعليق حسسوني ابل انهم راح ينزلون جهاز يطير ويتكلم معك خويك ع غفله خلاص نزلوه نزلت روحكم ولاتسوون ضجيج عشان جهاز بس هاذي سياستهم يخلوك تاخذه غصب عنك ع قولت خوينا لو انه دايري بيشترونه :)

    1. لو تأخوا شوي في تنزيل جهاز iphone5
      يكون افضل لأن فترة بسييييطة جدا ما بين ظهور
      الايفون 5 والايفون 4
      يعني حرااام الي اشتروا الايفون 4
      ماتهنوا فية “” انا من ضمنهم “” 

      شكرا
      أَخْبَار الْتَطْبِِيقَات …

    1. اهم شي اللي يقول يدسدسونه ههههههههههههههههههههههههههههاااي الله يسعدك ،. استغفر الله العظيم الذي لَا إله إلآ هو الحي القيوم وأتوب إليه

  54. شكرراًً اخباار التطبيقاات على هيك اخباار

    قسم بالله اني انتظرت فاايف لين مليت وشرريت فوور هالأياام
    بس ما انقهررت مثل ماتوقعت لو بيطلع فاايف
    احس صاار شي عااادي يطلع مايطلع بكيفه

    خااصه هالأشااعات اللي بالنت مللتناا
    والشي الثااني ان بعضهن ماااندري هو صدق ولا تِراللي

  55. أنا ما ادري ليش الضجة هذي كلها عن الايفون وكأنه شي مهم.

    عساه ما نزل اشغلتونا بيه توقع فلان وتوقعت الشركة الفلانية ، ما بيصير شي جديد راح يشتروه الناس والله لو كان شكله دائري حتى.

    1. صدقت يالغالي .. وابشرك في وقت نزول ويندوز ٨ رايح تندثر معمعه ابل .. مع العلم اني كنت ضد مايكروسوفت لكن بعد ويندوز ٨ ولكم باك مايكروسوفت

    2. صادق والله ،،
      اصلا كثر ما سمعنا إشاعات عن الايفون الجديد
      يمكن لو نزل و شفناه بالسوق نقول صيني ههههههههه

    3. من منافس ابل ياصديقي؟ للعلم هناك تعاون بين نوكيا ومايكروسوفت! الزبدة هو ان ابل لازالت تصر على حجب المعلومات عن المستخدم كما فعلت سابقا .. ابحث عن هواتف ويندوز موبايل وستجد مايسرك .. وفق الله

  56. جميل جدا
    لو في تغيير بالشكل راح استري بحول الله
    وفكرة البطاقة الالكترونية جميله ولو ان لها ابعاد سياسية واقتصادية لا يستعان بها
    فاين الشركات المالية من ذلك؟
    دمتم بوز

    1. اهم شي يكون الجهاز غير مقيد لان ربطه بالأي تونز مشكله كبيره فا جهاز بقيمة الاي فون غلط تقييده ببرنامج معين في رائيي انه غبي للغايه والتعامل مع الأي تونز متعب وغير عملي ويجعل تصنيف الجهاز بقيمه تعادل صفر في عالم البرمجيات وشكراً

    2. الايفون 5 راح يدعم الجيل الرابع 4G
      وموبايلي اول السباقين في هذي التكنولوجيا بالشرق الاوسط

    3. ماتفرق معي سواءً آيفون 4 أو 3GS
      التحديث يكفي يعني وش اللي بيسوونة أبل كل شي مقيد بأختصار لا بلوتوث يشتغل زي الاجهزة الثانية وخدمات بديهية ماهي موجودة إلا عن طريق الجيلبريك يعني لو راحوا الهكرز بتروح فيها أجهزة أبل  

    4. الي في الصوره أبيود تتش 4 مو ايفون الا
      اذا كان حجمه زي حجم الايبود ممكن هذا جراب له

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق