تقارير أبل

وأخيرا حصلت ابل على النطاق iPods.com الهام !

يوشك الخلاف الدائر منذ فترة ليست بعيدة بين شركة “ابل” وبين صاحب الدومين (اسم النطاق) iPods.com على الانتهاء قريبا.

وأخيرا حصلت ابل على النطاق iPods.com الهام !
وأخيرا حصلت ابل على النطاق iPods.com الهام !

لقد ظن الشخص الذي يحتفظ بملكيته على الدومين iPods.com ان بوسعه ان يجنى الاموال الطائلة من شركة “ابل” مقابل التخلي عن الدومين، ولكن غاب عن ذهنه ان “ابل” عملاقة وانه من المحبذ عدم الاحتكاك بالعمالقة.

جرت الامور في البداية بصورة ترضي صاحب النطاق، إذ عرضت “ابل” عليه مبلغا لا بأس به لقاء تنازله عن النطاق لصالح الشركة العملاقة، ولكن الفتى قليل الخبرة مالك النطاق، ظن انه يستحق مبلغا اكبر، وعندها شنت “ابل” معركة عليه.

بدأت فصول القضية في شهر مايو الماضي حين تقدمت شركة “ابل” بشكوى رسمية بشأن أسم النطاق iPods.com. ولم يتم الكشف عن تفاصيل الشكوى غير ان ما تسرب عنها يشير الى ان إدارة الشركة برمتها تتطلع بكل جدية الى هذا الموضوع.

ليس سرا ان شركة “ابل” مستعدة لتسخر الغالي والرخيص من اجل امتلاك اسم نطاق تحتاجه، ولهذا دفعت الشركة في فترة سابقة مبلغ 4.5 مليون دولار مقابل الحصول على دومين iCloud.com.

لم يتم الكشف عن المبلغ الذي عرضته شركة “ابل” على الشاب صاحب النطاق iPods.com، ولكن مما لا شك فيه ان هذا الشاب نادم الآن اشد الندم، لأن النطاق حاليا في طريقه الى اصحابة الجدد.

هل تريد الاستمتاع بمزيد من اخبار التطبيقات؟ سجل معنا بأحد هذه الطرق:

  • عبر تويتر – نقوم بعرض الكثير من التطبيقات المجانية لوقت محدود والتي لا يتم عرضها في التطبيق، تابعنا من هنا .
  • عبر الفيسبوك – عرض جميع مقالات التطبيق بصورة فورية والمزيد، مما يمكنك متابعتنا وانت تتصفح الشبكة الاجتماعية، تابعنا من هنا .
  • يمكنكم ايضا التسجيل كاعضاء في موقعنا والتمتع بميزات كثيرة خاصة بالاعضاء(ستكون متاحة لاحقا)، سجل من هنا .
  • إنضم لقائمتنا البريدية، مفاجآت كبيرة للمنضمين، من هنا .

‫146 تعليقات

  1. لو كان للقضاء فائدة ل أبل لما دفعت في icloud.com اربعة ملايين واكثر ولاستولت على النطاق عن طريق القضاء 

  2. من جد وش عنده هالشاب مسميه ايبود.كوم ؟
    ايبود جهاز فأبل وماله حق يخليه بهالاسم
    بالتوفيق لشركة ابل وننتظر جديدها

  3. والله انا ما فهمت شي بس الي اشوفه من التعليقات انو الامر يتعلق في تجارة الشركات
    وانا اقول الذكي بيفوز بذكائه ولو كانت ابل ذكيه هي الي بتفوز بس لو كان الرجل الي تتكلمون عنه هو الذكي اكيد هو الي بيفوز

    مع تحياتي والله يوفق الكل

  4. شنووووووو
    هالمصايب لهذي الدرجه ابل كذا بس يله خلها على الله
    مسكين الشاب هذا الله يفرجها عليه بس في نفس الوقت
    ثور وحمار ههههههههههههه

  5. بعد باقي تكه وابيع الايفون المحكور (المحقور) واشتري الجالكسي الرائع

    امتعينا يا ابل بالعنجهيه الامريكيه وحلم امتلاك العالم فالاحساس بالنقص ليس غريب عليكم

  6. دومين من ملكية الشاب
    وفيه اختلاف بحرف s يعني نظاميا مااخذ اسم منتج ابل
    كيف ياخذونه منه بالغصب!

  7. انا رأيي ان الجهة المسؤولة عن نطاقات الانترنت تمنع انشاء اي نطاق بإسم ماركة او بإسم شركة قبل ما تعرض على الشركة نفسها أخذ حق انشاء النطاق لان الامور هذي تكررت الفترة الاخيرة لبعض الشركات الكبرى والحين ممكن واحد يطلع لنا بنطاق. Ipad. مثلا وغيره وغيره من منتجات الشركات.

  8. لو اخذ المقسوم وتخلى عن الدومين كان احسن من يطلع بلوشي
    ولكن تلاقونه طمع اكثر وتعرفون نتيجة الطمع

  9. اعتقد ان هذه القضيه مفبركه لان القضاء الامريكي عادل من ناحية قضاياحقوق الملكين الفكريه 

  10. هذا واسمها ابل (تفاحه) الله يستر من شركة جديده ويكون اسمها قرعه.عموما اللي جرب سامسونج وانا واحد منهم يكره ابل واحتكارها وظلمها ومع الاسف نحن من أعطاها وجه ومدحها،،،

  11. تشجع سامسونق تراماهي مباراه يالطيب وسامسونق والله لوماتسري قاعده تقلد بس تجيب شيء جديد وان شاء الله تفوز عشره صفر وتاخذ الكاس ماعلينا

  12. مشكوووورين>> لا تنسى ذكر الله/
    لااله الا اللله محمد رسول الله..
    اللهم صلي ع محمد ..
    آستغفرالله..

  13. ههههههههه والله هالشركه شافت نفسها بالقوه عجبتها الضجه اللي تسويها يعني كل يوم لازم قضيه والمشكله هي الغلطانه ع قولة المثل ضربني وبكى سبقني واشتكى والله ما رحمت غير هالولد

  14. ليس من حق ابل سحب النطاق

    ويحق لصاحب النطاق رفع شكوى ضد شركة ابل والشركة الوسيطه للدومين وسيكسب القضيه بالملايين

  15. ياااااهوه يـ ابل كم انتي فخمممممه

    ومشكورين ع الروايه وانتي يـ ابل بطلة الروايه

    الا اقووووول

    انا

  16. شكله باط تسبودهم وطالبن مبلغ خيالي …
    بس والله من حقه وأنا لو مكانه طالبت أكون شريك بالنص ؛))

  17. ودي تنجح ابل بصراحه ياشباب
    وش الي في راس الولد غير الطمع مافيه
    مبلغ زي هاذا مرررررره محترم خذه وعيش
    ليش الوقوف دايم بوجه التيار

  18. والله مو من حقه أبل الدومين من حق صاحبه وله المريخ في المبلغ الـــي يريده :ان افكر اسوي لي دومين

  19. ح。。。
    。 。。
    。\|/。
    كل عام وانتم بالف خير
    。/|\。
    。。 。。
    。 。 

    جعل الله شهر رمضان
    طهراً لقلوبكم

    السالفه فيها ان لان مو من جا وراح رفع قضيه في المحكمه

  20. ابل صايره دكتاتوريه اي شي تبيه بتاخذه بالقوه ابل صايره جشعه بعد النجاح الي حققته اجهزتها بس مافيه شي يستمر والعظه مع نوكيا الي كانت قبل ايش والحين صارت ايش

  21. انا ارى انه من حق المالك الاصلي عرض المبلغ اللي يناسبه وهو حر والشركه لابد ان تراعي حقه وتعرض عليه سعر مناسب وشركه ابل تستطيع ان تنهي الموضوع

  22. استغرب منكم تقولون نادم اشد الندم

    سعر حجز النطاق في حدود35 ريال فقط

    وابل اكيد ما عرضت عليه اقل من نص مليون دولار

    لكن لو ظل عنده و ماباعه حتى ريالين ما بطلع منه في الشهر

    1. ياشين التعصب !! حتى بالتقنية !!
      كبر عقلك هذولا ياخذون فلوس مب فاتحين جمعية خيرية

  23. غلطان يا معاند بحر والمثل يقول ان طاعك الزمن وال طيعه
    لكن ما كان متوقع ان الامور بتطلع من يده وهذه الامور يبي لها واحد دعوجي يعرف بالقوانين والانظمة وهذا صعب على الانسان العادي وابل عندها محامين عتاولة

  24. ههههههههههه ياخي ابل انداال مابقووو شي للشركات الاخرئ انا اشجع سامسوق علئ طرح راس ابل انشالله

  25. مو بكيف ابل ولا بكيف صاحب ابل بحد ذاته الملكيه بسم صاحب الجهاز والمحاكم عندهم مافيها اعطيك بغشيش وظبطني :) محاكمهم <> مطبقين نظام لكل مجتهد نصيب مايروح شي والسعر اللي يبيه يعرضه وتقبل فيه ابل

  26. وذا الامريكان عليهم قل صح … اي شي تقوله ابل ينفذونه لها ، من قبل مع نوكيا ثم سمسونج وغيره وغيره
    يعني ماخذته ماخذته … امحق ديمقراطية
    اللهم اعزنا بالاسلام

  27. مومن حق ابل ان تسلب حق غيرها
    وهذا غير مسموح بتاتاً
    اذا رضينا بهالشي هذا
    باجر الشركات الكبيره تسلب كل
    حقوقنا
    انا ضد هذي القضيه رغم حبي لشركة ابل

  28. هل هي سطوة الكبار على الصغار .. رغبة ابل في الدومين وعدم موافقة صاحبه على العرض لا يعطي ابل الأحقية في السطو على ممتلكات الاخرين .. ابل شركة كبيرة ويجب ان تعلم ان الكبير يجب ايضاً ان يدفع مبلغ كبير.

  29. أعتقد والله العالم ان الغرض من اخذها للدومين بالقوه هو حقوقها لملكية الاسم والدومين فاذا كان هذا الشخص المالك للدومين يستغل الاسم عمداً ويتاجر به فأنا ارى انه من حق الشركة محاسبته بل ورفع دعوى عليه

  30. امام القضاء العادل تتساوى القامات فليس هناك عملاق او قزم مثلا فلكل سواسية  

  31. مبارك عليكم الشهر
    وكل عام وانتم بخير

    وابل هلايام استانست على سالفة المحاكم
    والضجة الاعلامية ..

  32. اقول اول شي كل عام والجميع بألف خير

    وخلي ابل الي ماطوله بيدها طوله برجلها
    إيش الدنيا فوضى

    بين البايع و الشاري يفتح الله

  33. والله العرض من الشركه تمام بس الشاب طمع وانا ودي ابل تكشب القظيه علشان تسوي حد للطمع

  34. يعجبني الرجل الي يفكر لبعيد
    اه لو الدومين ملكي وابيعه ٤ مليون دولار
    كان اللحين انا مشغول ومارديت هينا

  35. بصراحه يقدرون ابل
    جات قبل سنه دعوى وانا في السعوديه من القضاء الامريكي يطالبني بالتخلي عن اسم الدومين http://www.waseet.net
    من احدى احدى الشركات بحجة ان اسمها يشابه اسم الدومين وان الموقع قليل صفحاته وتحديثاته
    مع العلم بان نشاط واسم المؤسسه مسجل بوزارة التجاره بنفس الاسم ولم يشفع لي ذلك
    فأخذوا الدومين بالقوه الله ينتقم منهم
    فاضطررت ان أخذ النطاق السعودي وأكون تحت حماية حكومة خادم الحرمين الشريفين

    1. والله غريب هذا الموضوع بالتحديد
      كنت اتمنى ما تسكت المؤسسسة
      لان فيه قانون لبيع وشراء النطاقات
      وبعد المؤسسة اللي اخذت الاسم تراها مؤسسة لبنانية حسب معرفتي لانها هي اللي تدير جريدة الوسيلة
      اخاف يكون المرضوع مفبرك عليكم ومرسول كأنه من القضاء الامريكي
      وتم اختراق الموقع وسرقة الدومين

      الى الان بصراحة ماني مصدق

      لان هذا المرضوع والموضوع الاصلي ينسفون تجارة الدومينات

    2. شركة الوسيط شركة لبنانية على قولة أخونا الزهراني وانا كنت شغال فيها. الحين وش دخل القضاء الامريكي شكلهم لعبوها صح ومشت عليك.  

  36. والله وابصم بالعشره ان الجالكسي ٢ برقبة ابل واجهزتها ويكفي ان جميع برامجها مجانيه وغير مقيده
    وكل عام وانتم بخير

  37. والله حرام على ابل هذا ابسط حقوق الشخص

    يبيع بالسعر الي يبيه

    بس ماقول غير هذا جشع التجار

    فل تسقط شركه ابل

    1. ارد عليك ولا ماارد !؟
      لا تكفئ خلني ارد !!!
      شنو فـ تسقط ابل !!
      بخصوص الموضوع من ابسط حقوق ذا الشخص يعرض بالسعر الي يبيه !!
      ع بالها شركة ابل اي شي تبغاه بتاخذه حتئ لو فيه محاكم !
      هي الدنيا فوضئ ولا أيه !!!

    2. أقراء ردك ولا ما أقراء. لا تكفى خلني أقراء. وفسر الماء بعد الجهد بالماء ًًًًٍ يوووووه قريت ردك راحت علي. الحين جالس تناقش الرجال في وجهه نظره ووجه نظرك نفسه وجه نظره. ومسوي زحمة والشارع فاضي. ترد ولا ما ترد بأخي تطدكفى رد. خخخخخخخخ 

    1. أخوي sss صباحك عســــل ياعسل
      بصراحة ردك أضحكني الله يوسع صدرك وحبيت اشكرك

  38. وهو على كيف أبل تأخذ شي مو من حقها
    هي الدنيا فوضه عالم عجيب والله
    يعطيكم العافيه إخبارنا الحلوين

    1. اكيد راح يكون اتصال الانترنت ببلاش لان ابل كريمه واحنا نستاهل. ههه خخخخ.

  39. الدنيا فوضى على كيفها أبل
    الشاب يملك حقوق الدومين ومن حقه أن يبيع بالسعر الذي يريده .

    1. لاتستعجل رايح يطلع الف شاب ثاني وابل تدفع والأيام لتثبت ذلك وقت الاحتكار ولى طالما فيه عقول تنتج تبي تجيب خبر ابل بكل سهوله

  40. كبيييره يابل
    اجيبه يعني اجيييبه لو كان تحت الحراااسسه

    صصصصباحكم انا

  41. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    طبعاً انتم تعرفون ان شركة ابل شركة راس مالية
    لذا لو كان من الممكن ان تأخذ الفكرة بالقضاء لما فاوضة الشاب ولكنها اتجهت للقضاء لقلة الحيله
    هذه وجهة نظري

    1. والله انوك صادوق ابوول موب حلووه

      اذا كذا شركة ظالمه وليه تظلم هالمكسين. اللي يبي ينبسط ويشتري له مجاهيم

  42. لا اظن ان ابل ستنجح
    اذا كان الدمين باسم الشخص المذكور
    والايام ستثبت فالمحاكم هناك ليست كالتي هنا والمحامين كذلك

  43. من حق مالك الدومين ان يعرض الدومين بالسعر الي يريده وبين الشاري والبايع يفتح الله!!
    غريب امر ابل !!
    عايشه في جشع وطمع هذي الايام

    1. كلامك صحيح
      وابل سياتيها يوم تصبح مثل مايكروسوفت
      مسخره للجميع والي ما يشتري يتفرج

    1. الله اكبر يأخذون دبل الي سوه

      اذا كلفهم الجهاز ٢٥$ يأخذون ٥٠$

      وناس على نياتها

    2. ماراح تربح المعركه فالدومين ملك الرجل وسوف يسلمه لهم بالمبلغ اللي يبيه وين قاعدين هذا حق

    3. راح تربحها تحت نقاط وشروط في صالحها
      لو انت تملك اكثر من دومين راح تعرف ذلك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى