تقارير أبل

تقرير عن الايفون 5 : تعالوا نقطع الشك باليقين

هل اختلط عليك الأمر بسبب الشائعات المتعاقبة حول جهاز الايفون القادم؟ تعال معنا إلى هذه الجولة المفصلة التي ستساعدك على تجميع وتركيز كل الشائعات لعلك تدرك كيف سيبدو الايفون القادم !!!

الايفون 5 - صورة توضيحية
الايفون 5 - صورة توضيحية

التصميم

علينا أولا تناول التصميم الخارجي للجهاز القادم. فحسب المواقع الرائدة في العالم المختصة بالأخبار التقنية، سيكون الجهاز المنتظر اقل سمكا من سلفه. والصور التي ظهرت على شبكة الانترنت تعرض لنا جهازا يشبه من حيث شكله الخارجي شكل “قطرة الماء”، على الأقل إذا نظرنا إليه من جانبه، الجزء السفلي منه اقل سمكا من الجزء العلوي.

ومن المتوقع أن تختفي الخطوط الحادة في الأطراف التي ميزت الايفون 4، وسيأتي الجهاز الجديد بخطوط تصميم نصف دائرية تذكرنا إلى حد ما بجهاز الايباد الجديد.

إلى ذلك، فإن الجزء الخلفي من الجهاز سيتنازل عن مادة الزجاج وسيكون مصنوعا من الالمنيوم وبذلك يعود الجهاز الجديد إلى حظيرة التصميم العام الذي يميز كافة أجهزة “ابل”.

ويتوقع أن يظهر الايفون القادم بدون زر home في واجهته. وتحولت هذه الشائعة إلى شبه حقيقة بعد أن جاءت النسخة التجريبية من نظام الشتغيل iOS 5 معتمدة على زر افتراضي كهذا يعمل باللمس إضافة إلى إمكانية التحكم من خلاله باتجاهات العرض على الشاشة أفقيا وعموديا.

استخدام مثل هذه الخاصية مثير للأعصاب ولا بد أن يبغضه المستخدمون رغم أن في ذلك توفير للشركة في تكاليف صناعة الزر المعتاد.

الشاشة

وما دمنا نتحدث عن التصميم، علينا إن نتطرق إلى الجزء الأمامي من الجهاز، حيث لا تزال تتواجد شاشة الجهاز، لغاية الآن على الأقل. وعلى ما يبدو فإن الجهاز المرتقب سيصلنا بمقاسين لشاشته. فقد تحدثت الشائعات عن أن الايفون سيكون مزودا بشاشة قطرها 3.7 بوصات، في حين تحدثت شائعات سبقت ذلك بشهر عن أن الجهاز القادم سيكون مزودا بشاشة قطرها 4 بوصات.

ومع هذا فالخبراء في موقع Endgadget يعتقدون أن الزجاجة التي ستستخدم في صنع شاشة الجهاز القادم ستكون محدبة من اجل الحفاظ على خصوصية المستخدم. فالشاشة المحدبة تساعدك على حجب شاشتك عمن يتواجدون من حولك ولن يستطيعوا مشاهدة ما تفعله بجهازك أثناء تواجدك في مكان عام. والشاشة ستكون مصنوعة من “كفانتوس دوت ليد” التي تتطلب طاقة اقل وبهذا لا تستنزف طاقة البطارية.

الكاميرا

سيأتي الجهاز الجديد مزودا بعدسات التصوير المختلفة، أولها العدسة الخلفية التي سيتم تحديثها لتصبح بدقة 8 ميجا بيكسل ولتلحق بالأجهزة المنافسة التي تتمتع بهذه الخاصية مثل أجهزة الاندرويد.

إضافة إلى ذلك سيتم تحديث مصباح الفلاش ولن يكون مرتبطا بمجسات الاستشعار كما هو الحال لغاية الآن. ولن يتوقف التغيير عند هذا الحد وحسب، بل أن الكاميرا ستشهد تحديثا يستطيع المستخدم بفضله تصوير الفيديو بجودة تصل إلى 1080 بيكسل. ومع ذلك فإن النتيجة المرجوة تبدو بعيدة المنال، رغم أن عدسة الايفون معروفة بجودة صورها، إلا إن الهاتف النقال يبقى مختلفا عن الكاميرا الاحترافية الحقيقية.

لهذا السبب بالذات لا تكتفي “ابل” بعدسة 8 ميجا بيكسل، وإنما أتتنا بعدسة لتصوير الأبعاد الثلاثة. وحين نقول ذلك فإننا نستند إلى ابتكار يعود لشركة “ابل” وقد كشف عنه النقاب مؤخرا ويتلخص باستخدام عدستين لتصوير الفيديو بتقنية الأبعاد الثلاثة.

وطالما يدور الحديث عن تقنية الأبعاد الثلاثة، فإن الايفون لن يكون قادرا على تسجيل الفيديو بالأبعاد الثلاثة وحسب، بل وسيكون بوسعه عرض الأفلام ومقاطع الفيديو المصورة بهذه التقنية. وتنوي “ابل” بهذا الخصوص أن تزج بمشغل الـ DVD الذي كانت استخدمته في أجهزة الكمبيوتر، هذه المرة في جهاز الايفون القادم للاستعانة به في الألعاب من هذا النسق. كيف سينعكس ذلك على سعر الجهاز لسنا ندري، ولكن لا بد أن لشركة “ابل” الحل المناسب لمثل هذه المشكلة.

الايفون 5 - صورة توضيحية
الايفون 5 - صورة توضيحية

المعالج

لقد أبدى الجميع دهشته وإعجابه من جهاز جالاكسي اس 2 من شركة سامسونج لأنه يعمل بمعالج ثنائي النواة. أما جهاز الايفون القادم فسيكون مزودا بمعالج يحتوي على أربع نوى على الأقل من معالجين مختلفين. وهذا سيكون عبارة عن قدرة فائقة على معالجة المعطيات.

أمر كهذا بعيد جدا عن أن يصدقه احد، ولكننا ندرك تماما أن هذه هي الحقيقة بعينها. المعالج سيكون 1.2 جيجا هيرتز تماما كما في جهاز الايباد وكذلك 1.5 جيجا هيرتز من فئة A5 ثنائي النواة وسيعمل بواحد جيجا من ذاكرة RAM. وإذا كنت تتساءل عن سعة ذاكرة الايفون الجديد، فهو سيكون بسعات مختلفة: 16 و32 و64 جيجا بايت.

مكافآت

تتردد بقوة شائعتان وهما: أن الايفون القادم سيدعم LTE أو ما يعرف بشبكة الجيل الرابع. نرى أن تطورا كهذا نقلة نوعية كبيرة في الجهاز الجديد، والأهم من ذلك انه لا توجد أي شركة من مزودات خدمات الجوال تدعم مثل هذه التقنية لغاية الآن.

والشائعة الثانية التي تتردد باستمرار أن الجهاز الجديد سيدعم NFC وهي تكنولوجيا تتيح استخدام الهاتف الذكي على انه بطاقة ائتمان (محفظة). وجهاز جلاكسي اس 2 يدعم هذه التكنولوجيا، وما من سبب يمنع “ابل” من إدراج هذه الخاصية في جهازها المرتقب، سوى أن هذه التكنولوجيا لا زالت غير منتشرة وقد لا تسارع “ابل” إلى تبني ابتكارا ليس من ابتكاراتها.

متى سنحصل على الجهاز؟

قد نحصل على كل هذه المواصفات الرائعة بعد أسبوع. وقد نحصل عليها بعد شهر، وعلى ما يبدو سنحصل عليها بعد شهرين. لدينا ثلاثة مواعيد لتدشين أجهزة جديدة من شركة “ابل”، وهي مواعيد تفتح المجال أمام الشركة العملاقة لتدشين ثلاثة من أجهزتها الجديدة. نعم لا لبس في الأمر!!!

مما لا جدال حوله أن “ابل” تستعد لإطلاق جهاز الايفون “نانو”، وجهاز الايفون المنتظر إضافة إلى جهاز الايباد 3 المتوقع ظهوره ببطاقة SID. (هذه شائعة نصدقها لأن ابل تتطلع إلى ربط جميع أجهزتها بسحابة التخزين iCloud). ومن المثير للاستغراب أن شركة “ابل” لم تعلن لغاية الآن عن موعد إطلاق جهاز الايباد 3 الذي سيكون مزودا بشاشة من نوع “رتينا”.

وأمر آخر يستحق الذكر

لا يجوز أن نستعرض الأمور دون مفاجآت !! لدينا مفاجئتان: جهاز الايفون سيشحن لا سلكيا وذلك بفضل الابتكار الذي أوجدته “ابل” وسجلته باسمها مؤخرا. وليس هذا فحسب، فهناك تعاون مثير لشركة “أبل” مع شركة Nuance المختصة بالتعرف على الصوت وتحديد هويته، ناهيك عن أن “ابل” امتلكت أيضاً شركة Siri المختصة بالذكاء الاصطناعي وهذا بحد ذاته مؤشر واضح على أن خاصية التحكم الصوتي في جهاز الايفون القادم ستحظى بدفعة قوية في هذا الاتجاه.

هل تريد الاستمتاع بمزيد من اخبار التطبيقات؟ سجل معنا بأحد هذه الطرق:

  • عبر تويتر – نقوم بعرض الكثير من التطبيقات المجانية لوقت محدود والتي لا يتم عرضها في التطبيق، تابعنا من هنا .
  • عبر الفيسبوك – عرض جميع مقالات التطبيق بصورة فورية والمزيد، مما يمكنك متابعتنا وانت تتصفح الشبكة الاجتماعية، تابعنا من هنا .
  • يمكنكم ايضا التسجيل كاعضاء في موقعنا والتمتع بميزات كثيرة خاصة بالاعضاء(ستكون متاحة لاحقا)، سجل من هنا .
  • إنضم لقائمتنا البريدية، مفاجآت كبيرة للمنضمين، من هنا .
الايفون 5 - صورة توضيحية
الايفون 5 - صورة توضيحية

‫454 تعليقات

  1. لا حول ولا قوة الا بالله مره ايفون ٣ ومره ايفون ٤ ومره٥ باقي شويه نقول ١٠ ما صارت

  2. اقولكم شي انتم بس كل شوي مطلعين للايفون٥شكل حددو شكل وبس اناابغى يطلع ايفون ٥بسرعه عشان اشتريه لن اناعندي بلاك بيري وايباد بس شكل الايفون حلو مررره بس تكفون حددو شكل واحد

  3. اااه يالعرب لو يصير عندكم اهتمام باللي يحصل في سوريا زي اهتمامكم بجديد ابل او يصير عندكم غيره على دينكم لمايعرضه طاش ما طاش من سب في الدين كان صدقوني ان يتغير الواقع عند حصول الاهتمام والغيره
    (والسلام ) 

  4. ههههههه وربي جنكم جهال محترين
    اللي عنده ٤ لايغيره حرام مو هذا كلامكم هههه
    اما اللي عنده٣ جي إس ضروري يغير
    واصحاب ٤ فسقانين الله يخلي المنحه اللي سنعتكم وصرتو تعرفون ابل  
    أنا عن نفسي عندي ٣ جي إس واول ماينزل ٥ بشتريه

  5. شاحن لاسلكي امممممم يعني يشحن جوال وانا باي مكان في العالم الله تقنيه حلوه

  6. والله ماتوقع انا راح ينزل ايفون ٥ لنا خلو اول شي ينزل ايفون 4gsهذا الاول ثانيا سمسنوج جالكسي احسن من ايفون لنا انا عندي جالكسي من شركة سمسونج اول شي انا كل العاب اذا تبي تنزلة بلاش اما الايفون لا بفلوس وبلاش واليفون ٥ الفرق عن الايفون ٤ الزويا

  7. بصراحه شركة ابل ذكيه ومستحيل يكون ايفون ٥ نفس ايفون ٤ لان الشركه تتقدم مو ترجع للخلف
    وتقبلو مروري وشكرا اخبار التطبيقات

  8. السلام أخباركم اولا أني ودي تعطونياه هديه ياااااليت ثانية الله يقبل الكشاف تحطه بالماي مايخرب والجديد كله صيني اقول اشتر الكشف ابرك من الي فسقان الي يبي يشتريه بااااااااااااااااااااااي

  9. اهلا

    وااااو ايفون ٥
    بشويش علينا يا آبل
    رهيب بصراحة شركه ابل ماكنتوش شركة موثوقه كل اختراعاتها رهيبة وسهل استخدااامها لكن السعر مرررة غالي ><

  10. هههههههههه.
    اصحاب ايفون ٤. <<< القرد بعين اموو غزال هع هع

    مع انو عندي ٤ بس ايفون ٥ شكلوو. توووحفه
    ياحلوين الي ما يطول العنب….
    الجهاز لسا ما نزل ومن الحين اغتبتوووه

  11. نصيحه لا احد يتحمس ويشتريه لانو بيكون فيه عيوب غيرو اشياء كثيره فيه عشان كذا لابد بيكون فيه مشاكل اقل شي الدفعه الأولى

  12. ايفون ٤ نزلوا اعلاناته قبل لا ينزل بسنه تقريباً في موقع ابل
    بس ايفون ٥ ليش ما حطو عنه اعلان او اي تلميح
    من ناحيتي انا ما اصدق هالخرابيط الاا لما ينزل اعلان رسمي من موقع ابل
    وشكراً على المجهوود الطيب :)

  13. مااتوقع هذا شكل الايفون٥ ؟؟لان هذي الصوره باين اننها لصورة ايبود تتش بس المتغير فيها زر الهوم؟ اتوقع اننه لمس
    والصورة الثانيه للأيفون ٤ !!
    الشكل بيكون احسن من كذا بكثيير

  14. حاجه كووويسه
    والأيفون جهاز مرا جميييل
    لكن فيه حاجات أتمنى تتواجد بالأيفون
    مثل الراديو والصوتيات بدون برامج مخصصه وجلبريك وحاله
    وعساكم ع القوة ي أبل

    شكرا أخبار التطبيقات

  15. بصراحه وعفويه الايفون ابو كلب الله يكوم الجميع نظام الجهاز مرا خايس ولا مثل شركة سوني وجهازها سونس اركسون ارك ولا سامسونج وجهازها جالكسي ونظام اجهزتهم الرائعه جدا جدا جدا نظام الاندر ويرد خطير جدا بس ينزل سوني اركسوم ارك راح ارمي الايفون في اقرب سطل قال قال ابل التفاحه خخخ

  16. لتبدأ. أنا مهندس كمبيوتر وما قرأت هنا يجعلني حقا بخيبة أمل. تسبب به مع كل اثنين من المعالجات المعالج باستخدام 2 النوى سوف تمتص الطاقة من البطارية بالكامل مع في وقت قصير. شيء آخر أن يستخدم 3D في الهاتف! هل حقا في حاجة إليها؟ وشيء آخر! من وجهة نظر سهولة الاستخدام. وأعتقد أن هذا الجهاز هو محرج للاستخدام! لماذا أنا دونو. يبدو من شكلها الخارجي! وشيء آخر أنها رقيقة جدا من شأنها أن تجعل من يسقط من يد المستخدم أثناء استخدامه بسهولة. وبشأن التخلي عن استخدام زجاج الغطاء الخلفي! ويبدو أن هذا السعر الهاتف تكون مرتفعة جدا وأنها محاولة للتقليل من expediencies انه باستخدام المواد العادية. وأود أن أقول أبل فشل هذه المرة في هذا الجهاز. وآخر مرة. انها مجرد وجهة نظر! لذلك لا مشاعر الثابت ( ترجمة لغيرك )

  17. احس شكله رهييب بس مدري وش يفرق عن ايفون ٤وغير كذا احسه حساااس مره مو يتحمل زي ٤لانه اسخخف منه

    مجرد رأي

  18. مش هشترية حتى لو اتشقبب ستيف جوبز
    بصراحة ندمان اصلا أني اشتريت ايفون ٤

  19. To begin with. I’m a computer engineer and what I’ve read in here makes me really disappointed. cause using two processors with each processor using 2 cores will suck the whole energy of the battery with in a short time. another thing that is using the 3D in the phone! Do you really need it? and some other thing! from the usability point of view. I think this device is awkward to use! I dunno why. looks from it’s external shape! and another thing that it’s too thin that will make it fall from the user’s hands easily while using it. and regarding giving up the use of the Glass back cover! looks like this phone price will be really high and they try to minimize it’s expediencies by using regular material. I would say Apple failed this time in this device. and another time. it’s only a point of view! so no hard feelings

  20. معطين الموضوع اكبر من حجمه ..
    أنا الفور ولا ابدله الابشي يستاهل أني اضحي لكل تعبي بجهازي
    ولا أظن انه باكالزود عن الفور

    تقبلو مروري. وشكراً

  21. واااو مره زين بس لو يصبرون شوي لين يكثر ايفون 4 بعدين ينزلونه وشكرا لكم جزيلاا

  22. انا كل شي الا القراءه وبالذات اذا طويل المقال بس بديت فيه وماوعيت الا وانا مخلصته ع انو طويل بس ممتع واسلوب راقي وجذاب ،، بس زهقنااا متى ينزل

  23. بصراحة الجهاز روعة وشكراً لأخبار التطبيقات، لكن السؤال الذي يطرح نفسه هو ان ابل لم تعلن عنه بعد، هالاخبار من وين يايبينها؟

  24. خبر جديد من شركة ابل ( تم تغيير المسمى للايفون ) الى ( اي يفون ) وسوفا يعلن عندما ينزل ( اي يفون 6 ) في السودان الجنوبية وسف يكون تغيير خارجي فقط للجهاز ( من الخارج كامل لون اسود ومن الأعلى غطاء لون (ابيض) للحماية من حرارة الشمس والمطر ..ومن الأسفل ( لون بني ) مأخوذ من جلد الأفعى ( لقوت السماكة والحماية اثنأ السقوط لان الجهاز سوف يصنع في شركة (اي يزول) للهواتف التالفة خبر روح جاي™ 

  25. اهم شي المضمون مو الشكل

    اللي يهمنا انعرفه هو شنو جديده من حيث البرامج وميزاته الداخليه اللي ماراح اتكون موجوده ب آيفون 4

  26. مرحبااا ايفون اربعه احسه روعه وستخدامه اروع وعطيتوا ايفون خمسه اكبر من حجمه زيه زي اي موبايل كل جوال له مواصفات بسيطه جدا تقبل كلامي بصدر رحب

  27. السلام عليكم ورحمة الله
    الشهر عليكم مبارك
    حبيت انبه الاخوة الي قرأو
    او نشرو رسائل بخصوص وجود خطء في توقيت الفجر حسب تقويم ام القرا
    حيث ان ما ذكره الشيخ سعد الخثلان حفظه الله غير صحيح وهو كلام قديم
    واقد رفع للمفتي يحفظه الله بما خلصت له اللجنة المشكلة لهذا الغرض
    وتبين ان تقويم ام القرا ليس به تقدم يذكر
    كما ان المفتي حفظه الله يقيم صلاة الفجر بعد الاذان باقل من عشر دقائق بل خمس دقائق في كثير من الاحيان
    ووللمفتي خطبة يمكن الرجوع لها لمن اراد.
    تكلم فيها عن هذا الامر وابطل قول من قال بضرورة تأخير صلاة الفجر
    لذا نرجو عدم التشويش على الناس
    وعدم نقل مثل هذه الامور الا بعد التثبت
    امل من كل من ارسل كلام الشيخ سعد الخثلان حفظه الله
    ان يرسل هذه الرسالة حتى لا تلبسو على الناس وتشوشو عليهم
    ولاحول ولا قوة الا بالله

  28. صدقوني ما ادري افرح لهالخبر والا أبدأ اشيل همه .. أنا طالب وما صدقت اضبط فلوس الثري جي اس اول الا قالو انتظر الفور ولما نزل بالبدايه كان باسعار خياليه .. وكلنا نعرف كم كانت قيمته في آي زون .. شركات الاتصالات بالسعوديه ما قصرت معانا وكان لها فضل كبير بعد الله في توفير هالاجهزه وأخص بالذكر شركة موبايلي .. خذيته تقريبا بـ

  29. اتمنى يكون بنفس المواصفات والكثر وان شاء الله يتم شراؤه فور نزوله بالسوق

    كل عام وانتم بخير وشهر مبارك

  30. اصلا الايفون ٤ يفوق احتياجاتي بكثير فليش اتابع اشاعات لايفون ٥ وانتظره؟
    مجرد سياسات لجس نبض السوق لا اكثر

  31. الجهاز المرتقب اي فون ٥ مواصفاته عاليه وممتاز بس ماتكلم عن السعر لاشك بيكون صعب امتلاكه لاغلب المستخدمين خلونا على اي فو ٣ و٤ ازين وشكرا

  32. اتمنى يكون في الايفون5 شي جديد غيز عن لي قبله يعني مثل بلاك بيري ماسنجر يكون في الايفون ماسنجر مثل برودكاست ورسايل بيكون حلو وبنفتك من البلاك بيري ومن التليقات لي فيه ولانترنت غير محدود في ماسنجر ايفون

  33. اذا كان هذا الكلام صدق

    بيكووون اقل ما يقال عنه خببببباااااااااااال +خبااااااال
    شششي عجيييييب صراحه وبيغطي ع الايفون٣و٤ بعددد
    لا ٤ مافيه فرق غير الكميرا والاشياء الثانيه تافهه
    اما ٥ كللللل شششششي شكل ومظمووون بسس اللي موب حلو فيه سمكه واايد سميييك اذا طاح تكسرررررر مووب شي جي واتمنا ما يشيلون زر الهوم لان بيكون صعب الاستخدام
    وجهة نظررر لا غيييررر ..

  34. تشكرات تطبيقات انا عاجبني ايفوني ٤ توني شاريته لونه الابيض روووووووعة ولا ابي غيره خليته لكم ههههههه 

  35. اذا بيجيني هديه الله يحييه اما غير كذا لا والف لا وطبعا ماراح استغنى عن الايفون اللي معايا

  36. شكله حلووووووو شاريته ان شاء الله
    <<وبتحرق قلوب ناسآ ما دانيها ههههههههه

  37. مميزات جبارة ونقلة نوعية في عالم التكنولوجا وأتمني من الاخ VIP ان حسن التعليق ولو بشكر لأخبار التطبيقات

  38. السلاام عليكم. الشهر مبااارك ع الجميع يااارب الله يجعل لنا ولكم فيه حظا ونصيبً^_^. جميل لكن انا عن نفسي استنى ايفون (٦). هههههههههههههههههه

  39. مافيه شي جديد يعني ماتكلموا عن مشكله البطاريه اللي مايمديك تشحنها الا وخلصت ولا تكلموا عن مشكلة البلوتوث ولا عن الراديواا اللي مدري ليش لازم نت يعني حتى ابو كشاف فيه راديوا وتوهم يعدلون دقة كمرتهم وبيدعمون تقنية سابقتهم فيها سامسونج الشي الجديد ان الشحن لاسلكي يقالك يعنني بنسوي حركة هع يعطيك العافيه صاحب التقرير

  40. بصراحه ذبحونا هالشركات كل يوم طالع جهازجديدوحنامانصدق نشتري سواءمحتاجينه والا فشخره وهم يفكرالواحدالف مره قبل مايشتري اي جهازهومحتاجه والا لا

  41. بصراحه هالشركات لقينايطلعون من هالاجهزه وحنا نشتري سواء محتاجينه والافشخره اماهم يفكرالواحدالف مره قبل مايشتري اي جهازهومحتاجه والا لا

  42. واااااااو روعه جنان
    يلا يلا متى ينزل ابي اشريه بس ما اتوقع انو كل هالمواصفات وعندهم نيه ينزل سعره انا اتوقع او متأكده انه بيكون غالي مرررره

    مع تحياتي وشكراً اخبار التطبيقات

  43. بس أبغ اعرف كم حا يكون سعره اذا آيفون. 4 كان أول مانزل ٣٦٠٠ ريال ١٦جيجا وعلي قول الجميع يمكن بعد سنه بياوصل

  44. بكل مااعتقد الايفون ٥ يفرق مدام الجليبريك موجود اظنه لن يغزو السوق والسبب نفس البرامج وغيرها.

  45. سبحان الله يوم ملكنا اي فون قلنا بس هذا هو الجهاز واليوم محتارين متى راح ينزل اي فون 5 ارضاء الناس غايه لا تدرك احب جهازي 4 مررررره

  46. شاريه شاريه الله لا يعوق بشر …

    و اذا كنتوا تقولون مافي اختلافات فأنا أقول بس عودة ايفون لتصميمها العام هذا بحد ذاته روعه و تراجع عن الخطأ لأني كنت أقول و لا زلت إن ديزاين ٤ مو كل هذا و إن الديزاين القديم أفضل بكثير و مودرن أكثر من الحالي ، و هذه الشركة بسرعة تراجعت كأعتراف منها بالخطأ و ما صاحبه من مشاكل في ابراج الاتصال ، و انقطاع لخدمة الانترنت بخلاف الاصدارات القديمة ..

    بإنتظار الايفون ٥ بس ودي أسأل وش يطلع الايفون ( النانو ) هذا ؟

  47. مافي اي شي جديد ماغير السعر بيكون مرتفع كما العاده اجهزة الماك من الف دولار الي الف دولار بينما باقي اجهزة الكمبيوتر الباقي رخيصه وتودي نفس الغرض كذالك اجهزة الايفون اثري جي نفس خدمات الفور وماتغير بينهم الا السعر ودام نظام التشغيل بيكون ios 5 فجميع اجهزة ايفون ستحضى بتجديد ان كان هناك تجديد

  48. يا حبايب لا يغيب عنكم أنّا في رمضان اللي لحظاتو ثمينة وغالية بسبب مضاعفت الحسنات،فلا تغفلو عن ذكر الله حتى وأنتم الطالعون أخبار التطبيقات

  49. مع احترامي كل هذا الكلام ما زال اشاعات ولكن كاتب المقال يتحدث وكأنة متاكد من هذه المعلومات. لا توجد اي مهلومة مؤكدة حتى الان . مبدأي في هذه الامور الصبر والايام سترينا ما هو الايفون ٥ لماذا العجلة والتكهنات التي ليس لها داعي. ورمضان مبارك عليكم جميعا

  50. كثر الكلام على الايفون 5 وهذا التقرير غير مؤكد ولكن نتمنى انه يكون صحيح

    واتوقع انه يكون نزول الايفون 5 متأخر قليل من الوقت

  51. روعه شكله صراحه وجدا جذاب،،
    ومبين اخف من الايبود ،،
    مرا يهبل ان شالله شاريته،،
    ايفوني 3gsمليت منه وانتظر الفايف من زمان،،
    وبس :)

  52. والله انا بالنسبة لي اشوف اذا كان زي الايبود مرة نحيف هذا عيب في الجهاز ايفون فور تمسكه بيده شوي و تكسره مافي بالك اذا كان انحف ..

    مدام الشاحن لاسكلي و اي كلود و كمان بيحطوا انه يتعرف على صوتك معناته الجهاز راح يكون كثييييير المشاكل و قيمة تصليييحه راح يكووون غااااااليي

    و غير كذا الجهاز راح تكون اسعاره بقيمة لابتوب باعلى المواصفات و غالي جداً :) وشكراً هذي وجهة نظري

  53. مشكووووورين على المقال شوقتونا الايفون 5
    على فكره الاتصالات الاماراتيه بدأت بتحديث شبكاتها للجيل 4

  54. السلام عليكم
    أنصحكم خليكم ع الايفون ٤ الين ينزل سعرالايفون خمسه لانه راح يطيرونه في السما ….وانتم احرار

  55. مافي سالفة الا ايفون5 كرهناه.١/ لازم يصلحون البلوتوث يكون سهل. ٢/ولازم الصوت مايطلع من تحت مكانها غلط المفروض من فوق ليتناسب مع الاذن.٣/ وسعه البطارية يزودونها لانهم عارفين يستخدم للنت ويستهلك لازم ياخذون هالاشيا بالاعتبار وشكرا

  56. يا سلااااااااميعني اشتريهولا اخاف علىالبطاريةلانه يشحن منالهوى هههههه والله حلوه ليش لا اذا كان ننزل برامج كبيرة عن طريق الواي فاي فماني مستغرب اني اشخن من الواي فاي حلوووووو

  57. يعننييي غصب تبطوا علة اللي توه ماخذله ايفون٤
    ياخي خلاص جيبوا اخبار عن ايفوني زهقت وانا اسمع ايفون ٥ وايفون فايف واتحرطم ='(

  58. ياخي ماهمنا السعر اهم شي انه يكون غير عن الاجهزه الثانيه ​‏​ومشكووور ع المقال

  59. شكرًا لك كاتب المقال لكن أتوقع أنه رح تطلع له عيووووب عدة وارقبوا وشوفوا خلوكم على ايفوناتكم إللي معكم ولا تلعبوا بالفلوس

  60. بصراحه مميزات رائعه تدفع الشخص لاقتناء الجهاز
    مواصفات رائعه الكام ٨ اتش دي
    الشاشه المحدبه عشان ماحد يشوف لاصار جمبك
    الشحن اللاسلكي
    نحف الجهاز
    حجم الشاشه

    ان شاء الله انا من الاوائل

  61. تعلقي اليفون 5 كاشكل مإدخال في مزاجي بس اليفون 4بشكل افضل من اليفون 5 والله يعين الي بيخذه

  62. والله من جد خوقااااااق .. بس المشكلة توني شربت ايفون ٤ شرايكم أبيعه و اشتري ٥ ولا ما تسوى ..؟؟!!

  63. من معلومات يشكر عليها صاحبها
    بس صررررااحه. انا فرحاانه في الايفون ٤ومااعتقد اغيره خلاص حبيته …

  64. مشكورين
    ويليت ينزل بسرعه ويكون السعر رخيص علي شان تشتريه اختي ماتشتري 4و5 نازل

  65. شي غريب كل الردود تدل انو محد قرا الموضوع اما شاف الصوره او قلد رد غيره ههههههه شعب عظيم ::+غلاكـ::

  66. الله يذكر ايام الرهيب والعنيد وبرج العرب والمملكه باالخير تذكرون كيف كنا نتفاخر فيها…. ولا بيت الجوال التعليق في جيب الثوب ،، كل واحد يحاول يبرزه يدرون الناس ان معه جوال… والان مافيه ورع الا معه اي فون وبلاك بيري

  67. خلني على مينوني لايجي الي اين منة هههع مرتاحه باالايفوون٤ يبي لي ٥ سنوات وبعدها أغير ….

  68. ايفون٤ مافيه فرق بينه وبين ايفون 3gs غير الشكل والكميره انا طبعا مجرب الاثنين .

    وبصراحه الي عندهم ايفون٤ حاس من تعليقهم
    انهم يملكون اقوى جهاز ولا راح ينزل جهاز اطلق منه
    هههههههههههههههههه. بعد ما ينزل ايفون5 تغفرلو
    قال ايفوني الابيض قال هههه

  69. ووووع طفشنا من الايفون٥صارله سنه مو نازل وشكله مو حلوو بالمرة اللي عندهم ايفون٤نصيحه لاتغيروه فعلوه الىios5 ويصير عندكم ايفون٥وبس
    فكونا من الايفون٥لوع كبدنا
    وشكرا،،،

  70. بس وينه وبكم سيكون وهل ممكن ان اشتريه من نفس الشركة او من نفس البلد امريكا ويتم شحنه الي اي دولة

  71. هههههههههه
    الجهاز لا يعلى عليه ابداً
    بس أنا أعجبني اصحاب 4 قاعدين يرقعون لعمارهم
    شكلهم توهم شارينه

  72. مميـزآت الآيفـون 5 تـحفـه
    و لـو طـلع مثل الكلآم اللي قريتـه بيكسـر الدنيا من جد
    يكـفي ميزة الـشحن اللاسـلكـي
    شكراً اخبـار التطبيقات ..

  73. ياخوفي نوكيا تتطور وابل للحين نايمه ونسمع اشاعات ههههههههههه يالله نصبر ونشوف وش ورانا

  74. بصراحه المقال رااااائع من حيث الاسلوب والطرح

    والمواصفات الجديدة لو هي حقيقية فعلا فصدقوني الايفون ٥ راح يكون شي خيالي من معالج قوي لكاميرا ممتازة لشاشه اكبر واكثر تطور والشحن الاسلكي. وااااو
    واتوقع ان الجهاز من الداخل راح يتطور كثير عن الموجود الان

    بصراحه شركة ابل هي الوحيدة اللي تخليك تقول. وواااااوو
    هههههههه

  75. بخصوص انه مافي أحد يملك LTE كأنكم نسيتوا Verizon ؟؟؟؟ و At&t قادمه في الطريق ؛)

    و لو تذكرون انه الايفون يصنع لي الشركتين ذولي في الولايات المتحده

  76. اشغلتونا عن الاي فون 5
    من جد الواحد مايتهنا بجهازه الحالي ويجينا جديد صار نوكيا مو اي فون ،،،،

  77. اممم
    اذا كان شكله تقريباً مثل الصورة المرفقه فالحمدلله اني امتلك 4
    لان بصراحة ذا الشكل ما جاز لي ابدددد شكل الشاشة بشع

  78. احلا تغير زر الهوم أنا اكره ابي. خروج لمس الشحن الأسلكي حلو المفروض يشحن من ذبذبات الشبكة وخلاص ويفرون قيمة الشاحن

  79. الى الآن ما لاحظت تغيير يستاهل. وش معنى يشحن لاسلكيا. لازم قريب جدا من مصدر طاقة مجهز ولا كيف يعني ؟؟؟

  80. اشغلتم العالم بالايفون٥ هلال رمضان ماصارت له صجه وترقب كثر الايفون الله يهدينا واياكم امين

  81. هههههههههههه
    الي عندهم ايفون ٤ يضحكني دائما تعليقاتهم احس فيهم
    يبكون وهما يعلقون طيب ليش. الحره هاذي الي فيكم
    عادي تقبلو الموضوع
    ولا ع جهازكم راح يطيح وينزل سعره وقلوبكم تحترق ع الدراهم الي دافعينها الله يعوض عليكم
    الايفون ٥ تاخر شوي ع راح يصير قنبله بكل شي مختلف
    لان الايفون ٤ مافيه فرق بينه وبين 3gs ماعدا الكميره اختلاف بسيط  

  82. واللهي شيء في غايه الروووعهّ :)
    ممممم أتوقع رح يكون سعره ٤٥٠٠ ريال سعودي
    الله يعين
    طيب هالصوره اككيده للايفوون ٥
    لأني شفت كم صوره له بالنت وكانت تختلف عنه :(  

  83. الله يعيني على الخساير .. جهازي 3GS وو زمان نفسي اي باد ،، يعني ايفون 5 وواي باد 3 جميل جدا

  84. اقول لاحد يتفلسف ايفون ٤ افضل . ابل ماهي بالغبا اللي مفكرينه … أكيد 5 افضل من ناحية الكاميرا والبرامج !!!

  85. ايفون ٤ وبس جهاز يلبي كل شي وش يعني ٥ اولا عندنا بالسعوديه سعره بيكون غالي جدا يمكن يغطي راتبين ثانيا احس ماكو اختلاف بس اذا اهو نحيف كذا وع موحلو مثل الايبود بس مشتاقه اشوفه

  86. اتوقع راح تكون هناك صدمه قويه اذا نزل الجهاز لان الإشاعات كثيره والتوقعات خياليه

  87. شي طيب
    لكن متى ينزل عندنا وكم بيكون سعره
    انا اعتقد الى الان الايفون ٤ عليه طلب
    كيف اذا نزلو ايفون ٥

  88. اتوقع راح تكون هناك صدمه قويه اذا نزل الجهاز لان الإشاعات كثيره والتوقعات خياليه ….

  89. مساكين والله فن 5 وتورطتو في 4 بالنسبه لي شارية شارية الله لايعقب شر
    وانتو بيعو 4 ب٥٠٠ الى ٦٠٠ وبتلاقونه مع البنقال
    مهنتهن امزح موفقين

  90. سلام عليكم..مساء الخير للجميع
    بصراحه أشوف أنه خققققققققق مررررررره
    بس تراني سمعت من زميلي يدرس بأمريكا أنه راح ينزل عندهم بأمريكا بآخر رمضان وبالكثير بعد العيد…
    والله اعلم…

  91. من وجهة نظري اقول
    ان مال امه داعي واللي يعرض عليك ايفون ٥ قوله
    ههههههههههنقلع

  92. بصراحه شي حلو…
    بس الشاحن الاسلكي عجيب اتمنى تصير هالاخبار حقيقه
    والان لاتستغرب اي شي جديد احنا في زمن ثوره معلوماتيه هائله واهم شي نستفيد منها بالشكل الصحيح
    وياليت يعطونا تاريخ دقيق لنزوله للاسواق.. 

  93. غريب وعجيب من شركة ابل تجاهلها التام لمشكلة البلوتوث فهي لم تتطرق إليه حتى الان لا في التحديثات لايفون ٤ ولا في جهازها الجديد ٥
    فهل هناك جديد بالنسبة للبلوتوث ؟
    تحياتي. ^_^

  94. يا شركة ابل انتو على عيني وعلى راسي بس واللي يرحم واللدينكم فكونا من الهذره الزايده والكلام الزايد عندكم بضاعه اطرحوها بالسوق بدون لقلقه وكلام فارغ ترى راسي مصدع من هذرة الناس

  95. عاااادي جدا وش يفرق ٤ او٥
    وبعدين الي يشوفنا يقول مقطعين الاي فووون وعارفين نستخدمه زي خلق الله اقسم بالله انه اكبر من مستونا
    وفي النهايه كلنا ماخذينه مظهر لا اقل ولا اكثر الا ماندر واخرتها تستخدمه للاتصال واستقبال الاتصال
    وشكرا

  96. اجمل شي لفت انتباهي الشحن اللاسلكي فقط
    امل المظهر الخارجي اعتقد ايفون ٤ اجمل منه

  97. والله تقرير اكثر من رائع شكراً للقائمين على ” اخبار التطبيقات” والى الامام ( مداخله بصيطه على الاخوان الي يعلقون بتفاهه خليكم زي ما انتم)

  98. الايفون٤ بصراحه ابداع
    بس الايفون ٥ الي عجبني فيه الشحن عن طريق لاسلكي
    شكرا اخبار التطبيقات

  99. جلكسي مميزاته رهيبه
    ايفون لزوم جيلبريك عشان تستفيد من مميزاته
    والبلوتوث اللي للحين فيه مشاكل
    ياليت يحلوا هالمشاكل ويصير ميزاته منه وفيه بدون جيلبريك. بلا تغير شكل وبلا هم

  100. والله اني أشوفه حلووو بس مو لازم اني اشتريه لأن أيفون ٤ عندي نفس ٥ فرق خصائص بسيطة والزبدة ماراح اغيره الا اذا زهقت من آيفون٤

  101. انا ما زلت مصّرة ان الايفون الجديد لن يرى النور قبل شهر يونيو من العام القادم ،،
    ابل لن تتهور في هذا لأن الايفون الابيض لم يطرح في الاسواق الا قبل ثلاث اشهر
    لهذا ابل ستتريث ، بعدين هذا الايفون كأنه ايبود رفيييييع بزيادة

  102. ياترى كم راح يصير سعره أول ما ينزل السوق
    الميزانية تعبانه بس اذا يستاهل .. اسوي جمعيه واشتريه

  103. غريب وعجيب من شركة ابل تجاهلها التام لمشكلة البلوتوث فهي لم تتطرق إليه حتى الان لا في التحديثات لايفون ٤ ولا في جهازها الجديد ٥
    فهل هناك جديد بالنسبة للبلوتوث ؟

  104. اوووف بصراحه يهبببل

    فين جماعة االجلكسي والحلاوه ما نشوف لهم شي يقولوه غير يغلقو افواههم ويسكتو

    حشرونا بحلاوتهم اوين مسمين الحلاوة ٢ قاتلة الايفون خخخخ مضحكين بصراحه

  105. اما أنا بالنسبه لي مو مغير الايفون 4 الي عندي بحدثه لios5 احسن وشكرا لكم اخبار التطبيقات افدتونا

  106. كل عام وإنتم بخير ،،، الجهاز جميل لكن أتوقع كبر حجمه يكون سبب لعدم قابليه الكثير من محبي آيفون بغض النظر عن خدماته الجديده ( كل ما صغر الحجم كل ماكان أحلى ) ،، تحياتي

  107. اولاً بقولكم : كل عام وانتم بخير
    وبصراحة ملينا من كثر ما يتكلمون عن الايفون الخامس ليه ما تنزلونه بالأسواق وتريحونا
    وشكراً للجميع

  108. حللو والله خاصة ان الكاميرا صارت ٨ ميقا بيكسل
    بس الشكل الخارجي فور احلى
    اما الشحن الاسلكي خطوة جميلة

    ننتظره .. حرام عليكم توني شاريه فور

    بس الصراحة احسه موب صاير مثل فور لا الشكل ولا شي بس اختلافات في النظام وبسيطة بعد ..

    شكرا تطبيقات ،،

  109. حسبي الله ونعم الوكيل فيهمم
    يضحكون علينا ويلهطون فلوسنا
    واحتا ندربي روسنا مدري على ايش
    اجهزه متشابه جدآ والفرق بسيط
    والسعر مرتفع جدا

  110. شكرا اخبار التطبيقات بس الايفون 5 حييل ضعيف مو حلو ما عجبني حييييل اخواني راح يشترون هالشهر ايفون 4 وراح يشترون اثنين ياريت بعد حق الايباد ناطرتة ٣

  111. ايفون ٤ وذحتونا لين شريناه هالحين ايفون ٥ ياجماعه ارحموا أنفسكم شوي الرجال هالحين كل مانزل شي بالسوق او قبل لاينزل قمتوا تقرقرون ترى عاد قرقعتوا روسنا من كثرة القرقر شنو يعني ابل تنزل احدث الاجهزه واحنا ماعلينا الا نشتريه بالسعر العالي وكم يوم ينزل سعره وتشوفه بيدين المبزره والله شي يرفع الضغط ويقهر ارحموا نفسكم

  112. شحن الايفون او اي جهاز اخر لاسلكياً حلم انتظرته طويلاً هيا ابل انتي المستقبل .. 

  113. يا أيها اللذين امنوا لا تغرنكم الحياة الدنيا ـوكل ما جاء خبر خضتم فيه يا ريت لو تهتموا بأحوال المسلمين في الصومال بهالقدر !!! 

    1. انا معك فهالنقطة
      كل مَ جا قعدتوا تتكلمون فيه
      بدال مَ تتشغلون بحال المسلمين وتدعون لهم ..

      الله يهدينا ويهديكم وجميع المسلمين والمسلمات بكل مكان

  114. تقرير جميل ، واذا كان موضوع الشحن اللاسلكي صحيح فستكون هي الميزه الابرز وسبب التمسك بالصداره

  115. اعتقد الاصدار القادم الشهر القادم سيكون ايفون 4 s بمعنى زيادة سرعه الجهاز فقط لايوجد جهاز جديد هالسنه

  116. احسن شي اعجبني الشحن اسلكي والكمره اما الباقي كله خشاش مايسوا كل هلهاله الاعلاميه

  117. الشكل الانسيابي راح يكون في راحة اليد
    ومع النظام الجديد للايفون 5 ) IOS5 (
    والمواصفات الجديده مثل الغيمة وغيرها
    اتوقع نجاح كبير للايفون 5
    عن نفسي ماقدر انتظر لوقت نزوله بالشرق الاوسط
    راح اطلبه من كندا او امريكا
    شكراً اخبار التطبيقات

  118. يكثرون الاخبار حول هذا الجهاز كنوع من الدعايه والتشويق، لكن هالسياسه راح تجيب اخرتهم لان دايم الشي بالخيال افضل بكثير من الواقع

  119. بهذا الحديث ففد خربتم علينا لذة المفاجأة في جهاز الايفون القادم. وكما تذكرون فإن تسريب صور الايفون الرابع قبل إعلانه في مؤتمر ابل افقد الناس الكثير من حماس استقباله.
    أرجوا منكم فضلا لا أمرا عدم محاولة كشف مواصفات الايفون القادم لأن ذلك بالفعل يفقدنا لذة الانتظار و جمال مفاجآت مؤتمرات ابل. وشكرا

  120. هل سيسمح بدخوله البلاد العربية هذا جهاز يخوف بصراحة وموضوع التقنية يتطور
    بصراحة بابيع الفور وارجع للرهيب التقنية خسرت جيوبنا

  121. نشكركم على المعلومة المفيدة
    عندما ينزل في السوق سنقرر انه يستحق الشراء او لا
    واتمنى ان يحتوي اكثر من ذلك

  122. اعتقد الجهاز سوف يعمل انقلاب ثوري علي جميع الهواتف الذكيه ومن الصعب جدا منافسته

  123. الموضوع عبارة عن تجميع الشائعات وطرحها في موضوع واحد . شائعات x شائعات .
    بس بالصراحة الموضوع شوقني جدا لاقتناء الجلاكسي اس تو

  124. اكيد بيكون سعره مرتفع لكن انا اتوقع ان الشركة تعجلت في الحديث عن الجهاز خصوصا ان ٤ حطم الاسواق العالمية … اشكركم على الاخبار الجميله

  125. لو شكل ألجهاز بهذا السمك راح يكون اكثر تعرض للكسر او سهل الكسر سلملي علا الإيفون ٤.

  126. لا يكون زائد عن 4 او فيه مكالمات مجانيه لجميع الجوالات ؟؟والله اني اشوفه مثل 4 يسلموووووووو

  127. ننتظر الايباد ٣ ونتمنى أن يكون قادرا على استخدام الشريحة العادية وإمكانية إجراء اتصالات بها

  128. ماشتريه وانا عندي ايفون ٤

    اسوي تحديث لنظام وبس الشكل مايهمني

    اخبار التطبيقات ملينا كل يوم جايببن لنا موضوع
    عن الايفون ٥ باقي شهر وينزل

  129. صراحة الايفون٤ احلى في الشكل من الايفون٥ لكن ما اتوقع انو يشحن لا سلكيا
    شكرًا اخبار التطبيقات

  130. بصراحه ايفون ٥ عادي جدا بس تغيرات بسيطه جدا
    بصراحه مافي تغيرات كبيرا واضحه لا كامره وشاشه

  131. والله معلومات جبارة ومجهود واضح علية التعب بس سؤال من فين جبت الاخبار دي من فين استنادك عليها رغم انك اكيد عارف ان شركة ابل لسه ماصرحت انو عندها ايفون فايف ولو فيه هما في حالة تكتم لاني متابع لموقع الاصلي لشركة ابل ما في اي تعليق او ذكر للايفون

  132. الله المستعان بس اشغلتم انفسكم بهذا الجهاز
    كيف حيكون شكله وكيف هي مواصفاته
    والله اشغلتم عمركم اكثر من اللازم
    ياعالم خلوه لما ينزل وتبان الحقائق وانا متأكد ان ماراح يفرق شي عن ايفون ٤ غير المواصفات الداخليه بس كالكاميرا وبعض الخصائص
    عموما شوا ماهو اهم ولاتشغلوا انفسكم بالجهاز القادم

    1. مشكور ويعطيك العافيه ع التقرير
      حكايه رباعي النواه لو نزل وصدقت ابل راح يكون الجهاز خرافي وبسرعه ممتازه جدا
      يعطيك العافيه وتقرير جميل

  133. اشكر اخبار التطبيقات الرائعه والمبدعه على ما تبذله من مجهودات
    وأخيرا تشكراات

  134. جملللللي ويشرفني اكون اول تعليق
    لكن هل في معلومات عن ايبود تاتش ٥ ؟؟؟؟؟؟؟؟
    ارجو الرد
    كل عام وانتم بخير

  135. بصراحه تحمست واااااايد يلعن ام الفله .. هههههه بس سؤالي الشحن اللاسلكي في الايفون 5 ؟؟ ولا المقصود انه خاصيه في ios 5 ؟؟

    1. اتوقع انه المقصود هو
      اننا نقدر نوصله بالITunes بدون USB ( لاسلكي ) أظن انه جذي المقصد.
      وهذه الخاصيه بتكون موجوده بالIOS5

  136. السلام عليكم
    صرااااحة اخبار تفرح بالذات الشحن لاسلكيا
    ننتظر الجهاز بفارق الصبر
    شكرا اخبار التطبيقات

  137. اول مره لم تقل اخبار التطبيقات ان الخبر اليوم شائعه
    مما يعني ان الكلام صحيح مؤكد

    1. تبون الصراحة
      اتوقع اللي يشتريه واااااااحد فسقان
      والا وش فيه ايفون ٤
      كل المميزات نفسها
      وليش الواحد ينذخ وايفون اربعه مؤدي نفس الشغل
      وجهة نظر ،،،

    2. صح كلامك الايفون 4 احلئ الايفون 5 مو حلوو حيل الي عندة ايفون 4 لا يشتري واللّه ايفون٥ لانة ضعيف ونفس الشي عاادي حيييل وانا مو محترة يعني عشان نزل انا ما عندي ايفون عندي ايباد وياريت يانزل ايباد ٣ ناطرتة علئ نار

    3. بعدين ترا الايفون ٥ ضعيف حيييل نفس الايبود مو حلووو

    4. ياحليلكم كأنكم اليهالوه اذاجاءت لعبه احسن من لعبتهم يطلعون فيها العذاريب ههههههههه

    5. واذا نزل الإيباد ٣

      شنهو راح تكون المميزات عن إيباد ٢

      تهيئ تهيئ باقي ما تهنئتين بال ٢

    6. طيب انت ليش معك ايفون ٤ .. ؟!
      رح بعه واشترلك الكشاف .. اهم شي انه يتصل ..
      وخل الفسقه عنك ^_^

    7. يا جماعة الخير فيه فرق بين الصورتين الله يهديكم
      بس لو كان نحيف زياااااده بيكوووون رووووووووووووووووووووعه ….. 

  138. اذا كان شكل الجهاز مثل اللي بالصور فهو قبيح

    معلومات قيمة يا اخبار التطبيقات ولكن ما تزال شائعات

    الى الامام وشكرا

  139. والله ميزات رائعه جدا

    بس اتوقع بيكون السعر اغلى بكثير

    < خطووه جباره من ناحية الشحن

  140. السلام عليكم

    مشكوررر علي المعلومات

    تصدقون اني كرهت الايفون ٥ من كثر مايهذرون فيه

  141. شكرًا على التوضيح واعتقد ان الجهاز القادم لن يكون ذاك الاختلاف في الشكل الخارجي

    1. الاخ سعد مامعنى كلمة خقق؟؟
      المذكورة أعلاه وياليت تتكلم عربي
      شكراً اخبار التطبيقات على الموضوع الشيق ونتمنى منكم المزيد

    2. خقق يعني خوقاقي

      امممممممممممم. يعني يجنن يعنى روعة يعني
      اذا احد شافه معي قال لي يا حظك

      مساء الخوقاقية

  142. انتظر الجهاز ع احر من الجمر
    لا اعلم ان كان يستحق الانتظار
    واتوقع ان قيمته السوقيه مرتفعه قليلا

    1. ما دام انه شحن لا سلكي هذا غير المزايا الثانية أكيد بيكون مرتفع سعره
      اضف انه جهاز جديد والكل يرغب في أقتنائه

    2. الايفون ٤ اول مانزل كان سعره ٣٠٠٠ من الشركه اجل هاذا كم بيصير سعره مع هالضجه الاعلاميه وكل هالمواصفات

    3. مــن جــــد انــا عندي بلاك و ايفون والبلاك اطلق
      بكككككككككككككككككككككككككثير

    1. H :)
      الجهاز موب ايبود يشبه ايبود
      شوفي مكتوب فوق G3 موب ipod :p
      + غيييير كذا ماحبيت شكل الايفون احسن شي الرابع ..

    1. والله اذا كلامهم حقيقه وليس اشاعه الجهاز راح يكون راااااااائع وخرافي وبيظرب على جميع الاجهزه بس اتوقع بيكون فيه مصيبه وهو سعره

      عشان كذا بسوي نفسي كأني مدري عن مميزاته اي شي وبنتظر ايفون ١١gs

    2. لا اخوي عندنا بالسعودية ينزل في موبايلي بسعر ارخص من متجر ابل ببريطانيا (( بس بدون فيس تايم )) وأتوقع راح ينزل عندنا بعد نزولة بشهر

    1. اللي يسمعك يقول انك صاحب شركة ابل وش دخلك في اراء الناس سبحان الله ع اسلوبك

    2. ترا والله ملينا من ايفون 5

      ايش شكلة ومواصفاته

      الحين اعرفوا كل شي بالتفصيل عن الايفون ٤

      بعدين تكلموا عن الايفون5
      لما تعلن عنه الشركة رسميا
      وانتم عارفين ان ابل ما تطلع اي شي عن منتجاتها
      الا بمؤتمر
      وهذا رأي تقبلوووووه بكل صدر رحب

    3. صح علييك اصبروا لان ابل م اعلنت عنّه رسمياً
      وبعدين الصور الموضّحه باين انها ايبود !
      وصراحة الجهاز م اعجبني شككله ابداً

      * يّ ششينكك ي آبل الواحد م يمديه يتهنى بشي :) ،

    4. قسم ماصارت تمنون علشان طلعون جهاز من شركة ابل طلعون همن اعلنو عنه مو إعلانات قبل بسنهبين طلعون الجهاز مالكم داعي..!

    5. صح علييك اصبروا لان ابل م اعلنت عنّه رسمياً
      وبعدين الصور الموضّحه باين انها ايبود !
      وصراحة الجهاز م اعجبني شككله ابداً

      * يّ ششينكك ي آبل الواحد م يمديه يتهنى بشي :) ،
      شكككراً اخبار التطبيقات ق١

    6. من زماااااان وانا انتظر
      لان جهازي 3G ونزل بعده 3GS و 4 وماغيرته لانه مافي شي جديد يحتاج اني اغير منشانه
      بس صراحة مليت منه ابغا اجدد ^_*

    7. يا الحبيب اشتر ايفون فور واستانس ولما ينزل الخامس يبيله سنه ياله ينزل سعره

    8. ياعم استانس بالايفون الرابع سعره الحين معقول لما ينزل الخامس يبيله سنه ياله ينزل سعره

    9. انا اقول اذا نزل بالخارج موب نازل عندنا اللا بعد شهرين على الاقل وبعد ماينزل تنتظر نزول سعره

    10. الى الان انا شفت ١٠ اي فوون فاايف ،،
      وفي الاخير راح نشووف شي مختلف ،،،

      ابل تخترع ونحناا ننخرف هع
      كل مانزل شي رحناا نغير ،،

    11. والله طفشت من قراية المقال

      بس والله ماتهنيت بجهازي تهئ تهئ

      لا وصبرت لين نزل الابيض واخرتها جانا هالجهاز الجديد

    12. تروع شي. الشاحن الاسلكي.

      بس. برضو. اي فوني الابيض. احبه

      وشكرا تطبيقاتي

    13. انا مَ احب اقرى
      وكل شوي اقول بوقف انا اهني صاحب المقال عَ اسلوب الطرح الجذاب حقيقة اسلوب رايق من شخص راقي زيك

    14. عملية تشويق المستخدم لما هو جديد عملية مثمرة في احصائيات المبيعات السابقة عن طرح المنتج فبفضلها تدرس حالة السوق من خلال هلع المشتري.

    15. اصورة الأولى كأنه ايبود و اثانية ايفون4
      والأخيره ايبود
      وأصلاً مارح يطلع كذا
      بيطلع احلا مـن كذا

    16. اكيد روووعه فرق بين اربعه وخمسه من حيث الشكل ومن حيث التخزين ومن حيث المعالج والاهم من هذااا كله الشحن اللا سلكي ووزنه خفيف
       

    17. وزياااده على كذااااا
      خاااصية الشاااشه وهي
      ماتخلي بعض الناااس الملقووفين يشاااهدووون شااااشتك بمعنى مثل لزقة الملااااقيف

    18. انا عاجبني الآيفون 4
      ولا رآح أغيره
      ماأحب المظاهر ياأرجوان..
      ههههه خالتك٠٠٠٠

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى