منوعات

الصين تحقق في أمر المتاجر التي تقلد متاجر ابل

عشرات المتاجر في الصين التي تسوق أجهزة الايفون والايباد تنتحل هيئة متجر رسمي لشركة “ابل” من خلال تقليد التصميم وطريقة البيع، والآن بدأ التحقيق من قبل السلطات الصينية .

الصين تحقق في أمر المتاجر التي تقلد متاجر ابل
الصين تحقق في أمر المتاجر التي تقلد متاجر ابل

تحقق السلطات الصينية في نشاط متاجر تقلد المتاجر الرسمية لشركة “ابل” خداعا للمستهلكين بعد ان نشرت مواد بهذا الخصوص على مدونة لمواطنة أمريكية تعيش في الصين، وفق ما أوردته وكالة رويترز للأنباء، كما نشرنا مقال حول ذلك قي موقع أخبار التطبيقات.

فقد نشرت المواطنة الأمريكية التي تعيش في مدينة كامنينج الصينية في مدونتها على شبكة الانترنت الأسبوع الماضي مواد كشفت من خلالها عن ثلاثة متاجر تبيع منتجات شركة “ابل” بعد أن صممت بطريقة مشابهة لمتاجر “ابل” وبعد أن تم تدريب العاملين فيها على التعامل مع الزبون بنفس الطريقة المتبعة من قبل العاملين في متاجر “ابل”.

في هذه المتاجر تجد الجدران البيضاء التي علقت عليها ملصقات شركة “ابل”، وكذلك ركن لتجربة الأجهزة قبل شرائها. وقالت صاحبة المدونة: “المتاجر المزيفة اجتهدت كثيرا في انتحال هيئة متاجر ابل الحقيقية لدرجة الإبداع الفني بحد ذاته”.

من جهتها نقلت صحيفة “نيويورك تايمز” ما نشرته هذه المدونة كما تناقلته وسائل إعلام عالمية أخرى الأمر الذي دفع السلطات الصينية إلى التحقيق في أمر كل هذه المتاجر المزيفة وملاحقة أصحابها قضائيا. بل قررت السلطات الصينية فحص جميع المتاجر التي تسوق أجهزة الكترونية في مدينة كامنينج في جنوب الصين. وسيشمل هذا التحقيق التأكد من تراخيص المتاجر المذكورة ومن حقها في بيع هذه المنتجات وطريقة التزود بها.

ويبدو أن هذه الظاهرة ليست محصورة في الصين فقط، إذ نشرت نفس المواطنة الأمريكية حقائق أرسلها إليها رواد مدونتها تظهر فيها متاجر من هذا القبيل في أماكن أخرى من العالم مثل كرواتيا وكولومبيا وبورما (ميانمار) وفنزويلا وسلوفينيا واسبانيا، إضافة إلى عشرات المتاجر الأخرى في الصين نفسها.

هل تريد الاستمتاع بمزيد من اخبار التطبيقات؟ سجل معنا بأحد هذه الطرق:

  • عبر تويتر – نقوم بعرض الكثير من التطبيقات المجانية لوقت محدود والتي لا يتم عرضها في التطبيق، تابعنا من هنا .
  • عبر الفيسبوك – عرض جميع مقالات التطبيق بصورة فورية والمزيد، مما يمكنك متابعتنا وانت تتصفح الشبكة الاجتماعية، تابعنا من هنا .
  • يمكنكم ايضا التسجيل كاعضاء في موقعنا والتمتع بميزات كثيرة خاصة بالاعضاء(ستكون متاحة لاحقا)، سجل من هنا .
  • إنضم لقائمتنا البريدية، مفاجآت كبيرة للمنضمين، من هنا .

الوسوم

‫84 تعليقات

  1. وهي من وين عرفت ان هالمتاجر مقلدة من ناحية الشكل والديكور واداء الموظفين ؟ يعني بمجرد كتابة بنت في مدونه , يأخذ به كدليل ؟؟ والادهى من هذا ان تتناقله وسائل الاعلام !! هذا ان دل على شيئ انما يدل على سطحية وعدم مصداقية لتلك الواسائل في تحري الدقة قبل النشر .. يعني ممكن لبعض الشركات الصينية الغير معروفه وليس لها ماركة مسجلة ان تقوم بتصنيع جهاز آيفون مقلد لكن لايمكن بمجرد القاء نظرة على المكان واداء الموظفين ان يعرف بأن المكان بأكمله مزور وصورة طبق الاصل للشركة الحقيقية كما ان نشر مثل هذه الاشاعات بشكل واسع وسريع دون التأكد من صحتها سيساعد كثيرا على اطلاق المزيد منها من اصحاب المدونات

  2. الحين هم ليش مايصنعون شي من تفكيرهم

    خطتهم التقليد كررررِهـ
    مصخوها عاد
    صار الواحد يشك بايفونه

  3. جاك المووووووووت يا تارك الصلاة

    ألا يا سالمين من أبل هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

  4. حديث الرسول قال ًًًًًًً( اطلبو العلم ولو في الصين) أنا عايش في الصين وصرحةً انتم شعب جاهل ونايم اصحو وخرجو من الزنقه زنقه والحفره حفره. اذا مش الله ثم الصين ما كنتم لابسين الملابس

  5. أنا استغرب من بعض الناس لما يقولوا صيني وكانها صناعه تعبانه جدا ترى الصناعه الصينيه درجات بس بلانا من نفس المستوردين بأي مجال كان  

  6. ابل بوي حلوه منك شركتنا و ستيفنا !! الاخ مساهم بالشركة مثلا سويتها شركتنا ؟ لا ياخذك الحماس زياده هههههههه

  7. ابل بوي حلوه منك شركتنا و ستيفنا !! الاخ مساهم بالشركة مثلا سويتها شركتنا ؟ لا ياخذك الحماس زياده هههههههه

  8. هذا للحين مامات ستيفنا وقلدتونا
    باجر بعد عمرا طويل لو يموت ستيفنا
    شتبون اتسون
    اتوقع لا مات ستيف الصين اتصير الوكيل الرسمي حق شركتنا

  9. لو ما التقليد كان الى الان اسعارهم نار بفضل التقليد نزلت اسعار البضايع الاصليه الله يزيد البضايع المقلده لمصلحة المستخدم !!!!!

  10. انا ايتغرب عندهم امكانيات احترافيه لتقليد طيب وش الشي اللي يمنعهم من الابتكار بالرغم من توفر اليد العامله وتوفر الموارد الصناعيه بسعر اقل وبجوده تكاد تكون مقبوله بالنسبه لبعض المستهلكين – خطوه جيده من قبل ابل لسبب بسيط ان المتجر الصيني بالغ في الانتحال كان يكفي ان يضع تفاحه كامله عوضاً عن المقضومه

  11. سؤال لوسمحتوا وأحديرد عليا!!!!جهازي آيفون٤أخذته من موبايلي مكتوب في كرتونهmade in chine يعني صيني موأصلي؟؟؟؟؟؟؟
    أرجوا الرد مع العلم إن آي ويفر وكلاء أبل أجهزتهم صيني كمان

  12. ياحبي لهالديرة قسمن عزمن ..
    مافيه شي سلم منهم خخخ
    وصدقوني لا ابل ولا غيره تقدر توقفهم

  13. والله اني مستغرب على عقولهم وهالذكا الي يقول ماشا الله طيب سوو لكم شي جديد بابتكاراتكم بدل هالتقليد

  14. الصين وما إدراك مالصين ؟؟؟؟ اهم شي في موقع اسمه علي بابا عالنت تشتري الي نفسك فيه وببلااااااااش

  15. اكررررره الصينين بشكل مو طبيعي حتى الدول الاوربيه تكرههم لان مافي دوله الا وفيه صيني

    أتمنى ابل ماتسكت وتشتكي عليهم المحكمه

  16. يا حبي لكم يا الصين >>> هذا الشعب فعلاً ينتج و إن كاان عيبهم ما يفكروون إلا إنه ستاهل ع الاقل أحسن من العرب الي ما فكروا ولا أنتجوا …

  17. من المؤكد ان آبل ستضع حد لهذه المهزلة ولن ننسى ان الصين مجرّد تقليد للبضائع الأصليّة وان البضائع الصينية مثل الخردة وارجو من آبل ان لا تسمح للصين بفتح هذا الباب الّذي يشوّه شركة آبل.

  18. يربع بالغو =قولوا
    لشركة ابل اظبطي ترى اذا زعلت الصين اول من بيخسر هي شركة ابل المعفنة. صانعة جهاز ومهي مصدقة
    الجهاز الاصلي مكتوب علية صيني
    ابلشتوناااااااا
    كأنكم وكلأ عن ابل الجشعة هي وجهازهاا الي يفتقد لأمور كثيرررررة

  19. الحق يقال لكل مجتهد نصيب صراحه عندهم فكر وانتاج
    افضل من ما تتخيله
    خلهم ينتجون سيتأهلون الصين

  20. وش تقاضي ووش تخلي جنونهم هاالصينين وشكل ابل مثل ما بدت قويه وانهارت والحين قويه راح تنهار امام ها الثوره ألعلميه الهائله والتقليد المتقن

  21. الي يبغا يريح باله يشتري من موبايلي ولا من اس تي سي وحتا لو السعر غالي المهم الحاجه المضموونه

  22. سلااااااام
    انا ابفهم بس وين التقليد اذا بضاعتهم اصليه؟
    بس ديكور المحل؟!!!!!
    بكيفهم طيب يحطون الديكور اللي يبون
    انا ابشتري البضاعه ولا جدرانهم

    شكرااااا اخبار التطبيقات

    1. خلهم يستاهلون يسرقون عينك عينك ويفتحون متاجر وبقوه وجه ينافسون بعد ياخي سوو شي لكم ونافسوا ماهو تسرقون وتنافسون
      يالبى ابل وبس

  23. ماخلو حاجه الا سوها برضو تاخرو ابل في صنع الايفون 5 سبقاهم الله اكبر عليهم بس بصراحه يستاهلو يقول المثل لكل مجتهد نصيب

  24. ماخلو حاجه الا سوها برضو تاخرو ابل في صنع الايفون 5 سبقاهم الله اكبر عليهم بس بصراحه يستاهلو يقول المثل لكل مجتهد نصيب …. مجرد تعليق

  25. ماخلو حاجه الا سوها الله اكبر عليهم بس بصراحه يستاهلو يقول المثل لكل مجتهد نصيب …. مجرد تعليق

  26. الله اكبر واذا قلدوهم اهم شئ البضاعه مشريه من ابل وماسرقت
    وعاد يحاكمونهم على ايش ابوك يالتخلف

  27. عادي اصلا الفور من الصين شوفوا وش مكتوب من الخلف. الصين

    عادي وش المشلكة المفروض يفتخرون ان فيه ناس تحاول تقليدهم

    1. ايه والله انهم مارح تخليهم يا الله يا شركة أبل على المحكمة حكميهم مثل شركة سامسونغ تابة من التقليد ههههههه .

  28. ماخلو شي هلفنس امس كنت بالسوق الصيني بدبي وعرض علي صيني جهاز اي فون 5 قلت له بس مابعد نزل وشلون تم تقليده قال تاخرو واحنا قلدناه هذا اكيد هو اشتري

    1. انا بعرف ليش يحققون
      والصينيين انفسهم هم من صنعوا الايفون
      الاصلي الذي بين يديكم الان

      الصين هي الاولى عالميا من. حيث الصناعه ومن حيث الفكره ومن حيث التقليد
      لدرجة ان التقليد يفوق الاصلي احيانً
      الايفون اغلب قطعه صينيه
      الا ان اسم الشركه امريكيه

      للامام ايها الصينيون
      فأنتم من يوازن السوق العالمي والا كانت الاسعار لاتطااق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق