منوعات

شركة نوكيا تبرم اتفاق تعويضات مع شركة ابل

لا زلنا نتابع جميعا النزاع القضائي الدائر بين شركة “ابل” وشركة “ساموسنج” حول الملكية الفكرية والاقتباس الذي تدعيه كل شركة عن الأخرى، هذا الجدل بين الشركتين العملاقتين اختفى من العناوين الكبرى وحل محله حدث جديد آخر.

شركة نوكيا تبرم اتفاق تعويضات مع شركة ابل
شركة نوكيا تبرم اتفاق تعويضات مع شركة ابل

فقد تسلل بهدوء إلى الواجهة جدل قضائي جديد يدور بين شركة “ابل” هذه المرة أيضاً وشركة “نوكيا”، ولكن هذا النزاع لم يكن مصحوبا بالصخب الإعلامي المعهود لمثل هذه الخلافات بين شركات بهذا الحجم.

الآن وبعد أن اعتقد البعض أننا بصدد عاصفة هوجاء على غرار ما جرى بين “ابل” و”ساموسنج”، فوجئ الجميع بالإعلان عن تفاهم بين “نوكيا” و”ابل” لترتيب مسألة التعويضات دون ذكر الجهة التي ستدفع وكم ستدفع.

ولكن لا شيء يبقى خفيا على وسائل الإعلام طويلا، إذ تم الكشف وبسرعة عن أن شركة “نوكيا” ستحصل في وقت لاحق من هذا العام من شركة “ابل” على مبالغ طائلة بسبب إخلال “ابل” بحقوق الملكية الفكرية لشركة “نوكيا” و”اختلاس” بعض الابتكارات منها.

ولم يكشف لغاية الآن عن أي الابتكارات يدور الحديث وما قيمة المبالغ التي ستحصل عليها “نوكيا” من “ابل”، غير أن المراقبين الاقتصاديين يعتقدون أن شركة “نوكيا” ستربح من هذه القضية مئات ملايين الدولارات تشمل عائدات مستقبلية الأمر الذي قد يعينها على الوقوف بوجه الصعاب المالية التي تمر بها حاليا.

هل تريد الاستمتاع بمزيد من اخبار التطبيقات؟ سجل معنا بأحد هذه الطرق:

  • عبر تويتر – نقوم بعرض الكثير من التطبيقات المجانية لوقت محدود والتي لا يتم عرضها في التطبيق، تابعنا من هنا .
  • عبر الفيسبوك – عرض جميع مقالات التطبيق بصورة فورية والمزيد، مما يمكنك متابعتنا وانت تتصفح الشبكة الاجتماعية، تابعنا من هنا .
  • يمكنكم ايضا التسجيل كاعضاء في موقعنا والتمتع بميزات كثيرة خاصة بالاعضاء(ستكون متاحة لاحقا)، سجل من هنا .
  • إنضم لقائمتنا البريدية، مفاجآت كبيرة للمنضمين، من هنا .
الوسوم

مقالات ذات صلة

‫201 تعليقات

  1. نوكيا … اصلاًاللحين مين معاه نوكيا والله نوكيا صارت للهنود والله ابل ارقى تعيش ابل وتموت نوكيا وسامسونج
    والله نوكيا وسامسونج مايعرفون مين ابل ابل كسرت الدنيا
    وووه بس فديت ستيف جويز وابل وووه بس

    الشعب يريد اسقاط سامسونج

    الشعب يريد اسقاط نوكيا

    وتعيييييييييش ابل

  2. لحظه تذكر مع النوكيا(البصمه،العنيد،النورس <<كنت كشخه بشاشتك الزرقاء،العنيد٧ اول شاشه ملونه في النوكيا،الفيصليه والمملكه <<احلا شي نغماتها،الشيخ زايد<<محد يتذكره،باندا والدمعه والفارس اللي معه يعتبر كنغ،n70 n73 n95 مين قدي عالاقل قدروا ولامعكم اي فون خلاص محد قدي توكم تسمعون بالأبل سويتوا زحمه  

  3. بما ان ابل بتدفع لنوكيا الملايين أكيد سارقة منها افكار وآنتوا حطوا نفسكم بمكان نوكيا كانت سمعتكم وين وافضل شركة لانتاج شي معين وجا يوم جت شركة ثانية وغطت عليكم وأربحت الملايين وزيادة على كذا سارقة منكم افكار بتسكتون مرج تسكتون أكيد بتطالبون بحقوقكم وهذا الحال مع نوكيا من حقها انها تطالب ومشكورين اخبار التطبيقات

  4. وععععععععع نوكيا وانتو بكرامه لين الحين عايشه مسكينه نوكيا وبرضوه وانتو بكرامه تحزن تدورلها شي عشان تظهر في الصوره من جديد لكن بتبطين عظم زمنك راح وولى

  5. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    بعد التحيه
    سوف امشي علي كلام المثل الذي يقول خير الكلام ماقل ودل
    لاتعلمون ربما تكون خطة مابين شركة ابل وشركة نوكيا وربما في الاعلام وامام الناس ان ابل هي من ستدفع لنوكيا واما في الباطن ان نوكيا هي من ستدفع لماذا لتدعم نوكيا اعلاميا امام الناس وبالاحرى انظروا يا ناس ان ابل تقوم بسرقة افكار نوكيا جميعنا يعلم الغباء الذي توصلت اليه هذه الشركه الغبيه اللتي كانت بالاساس شركة تصنيع احذيه اجلكم الله
    وفي الختام سلام

  6. اي ابتكارات يا عمي

    نوكيا زين ينزل عليها واتس اب وتاليتها ما يفتح روابط لازم تنسخ البرودكاست وتحطه بالمذكره وبعدين تنسخ الرابط وحطه بالمتصفح

    يعني على ما تفتح لك صوره تزهق حياتك

    ويقولون ابتكارات بعد

    هههههههههههههههههههههاااااااااااي

  7. ياليت كل واحد قبل يكتب تعليق انه يكون منصف أو على الأقل يحاول
    نوكيا على وقتها انتجت تطييقات وبرامج ولم تعمل دعايات وهيلمة وتهاويل كما نرى الآن من شركة ابل ، بل ان الكثير عمل لها دعايات مبالغ بها وبغير وجه حق!
    الآيفون بلا نت تفتقد معظم مميزاته
    سؤال لو طلب منك شخص عزيز عليك مقطع صوتي أو فيديو مهم بالآيفون كيف ترسله وأنت ماعندك نت!؟

  8. اقول نوكيا تخصص جوالات اما ابل مالها الا كم سنة وربي غلا على الفاضي وسيديا وقروشة دماغ وبرامج وحوسة يازين نوكيا بس سهلة في كل شي

  9. إخلال “ابل” بحقوق الملكية الفكرية لشركة “نوكيا” و”اختلاس” بعض الابتكارات منها

    هذي قويه

  10. والله ما علي من مهاوشاتهم اهم شي يجي جهاز جديد وبس ما علي من مهاوشات الشركات

    نوكيا لا تلعبي مع الكبير

  11. ما يعرفون يقلدون …الي ماياطول العنب هـههههههههههـ…ياعمري شركه نوكيا خلصت افكارهم ….؟!

  12. ههههههههههههههه نوكيا الفاشله بعد ماخسرت و اجهزتها طاحو في كبدها قالت مالي الا هالطريقه
    الله يخلي لنا البيبي و الابل ولا نرجع لايام نوكيا قطيعه

  13. من زين نوكيآ وافكآره واختراعآته عشان تسسّرق
    طيرري بس نوگيآ اثرنا عايشينْ بظلم التكنلوجيآ وتونا نفيق
    .. ابل وبس ..

  14. اتذكر قبل فتره ان نوكيا هي صاحبه نظام التطش الي اخذته ابل واعترضت عليه نوكيا في المحاكم الامريكيه

    جاكسي ٢ قادم بقوه اتوقع انه يكسر غرور ابل المغلقه

  15. اجل ما سمعتو عن التطور والتجديد اللي انطلقت فيه نوكيا

    اول شي هو برنامج الواتساب اللي كلكم دافعين فيه دولار لكن نوكيا توفره بالمجان وكمان زي الحلاوة يشتغل
    ولا الكاميرا في الظلام ولا في النور تصوير جبار قربت ولا بعدت تصوير محترم اما الايفون للاسف الكاميرا مش ولابد
    غير مشغل الفلاش اللي كلكم نفسكم يكون موجود في اجهزتكم عشان ترتاحون من قلة الدعم للفديوهات في ابل
    البلوتوث اللي بتتجننون عشان يشتغل عندكم ومليون برنامج تحملون عشانه اما النوكيا سلس وسريع ويشتغل على طول بدون عوار راس
    نوكيا اوفي هو المتجر الجديد لجوالات نوكيا المطورة وتتوفر فيه البرامج المتوفرة في الابستور وازود وممكن برامج ممتازة تحصلونها فيه ولا تحصلونها في الابستور
    تصميم فديوهات عابية المستوى بطريقة حلوة وتنسيق صور وكتابة تعليقات مع مقطع صوتي بالحجم اللي تبغونه لكن الايفون برضو لازم نحمل برنامج من الابستور وياتصيب ياتخيب
    يدعم كل الصوتيات اليوتيوب رائع تصفح انترنت سلس برنامج الفوتوشوب مدعوم مع الجهاز لاتوجد اتصالات مرئية لكل مين هب ودب تحديثات الجهاز تتوفر في حال نزولها على نفس الجوال بدون المعاناه وشبك الجهاز في الكمبيوتر والانتظار اكثر من ربع ساعة حتى يتحدث ولا في خوف ان الجوال يسكت ولا عاد يشتغل ونسوي ريستور وينحذف كل اللي موجود في الجهاز
    ناهيكم عن برنامج البي دي اف وبرنامج الكويك اوفيس والريكوردر والديسكتوب ماناجر والزيب ماناجر
    مساحات الذاكرة متوفرة باحجامها وزيادة عليها بطاقة الذاكرة وحط الحجم اللي يناسبك الين ينفقع الجوال
    طريقة سهلة لاغلاق التطبيقات المفتوحة وتوفير حجم الطاقة اذا كان الوقت لايكفي ولايوجد اي مجال لشبكه في الشاحن تستطيع التحويل من وضع الثري جي الى وضع الجي اس ام بكل سهولة او استخدامهما معا
    يلتقط الشبكة من مسافات بعيدة وتحميل البرامج من المتصفح
    لايوجد فيه اي نوع من انواع التجسس
    تشغيل الايميل بطريقة سلسة وسهلة وتوفير جميع الخيارات لانشاء ايميل وارساله للموجودي بادراج الصور والفديوهات
    تغيير نغمة الجوال بسهولة حتى لو تبغاها بالفيديو
    تنسيق ملحوظ لجيع البرامج من قبل الشركة يعني يجيك جاهز وكامل
    من زمن جدي واحنا نعرف ان فيه جوالات من نوكيا فيها كيبورد جاهز وانت مخير تاخذ جوال فيه كيبورد او تكتفي بازرار الارقام باختيار جوال ثاني
    البؤامج داخل المتجر ماتضيع ابدا حتى لو انحذفت في الجهاز وتبقى في قسم لوحدها تقدر ترجعها حتى لو فتحت حسابك من جهاز ثاني
    المتجرالموسيقيرائع وتتوفر فيه جميع انواع الصوتيات من شتى البلدان وعند تحميلها تبقى مخزنة في حسابك حتى لو فتحته منجوال ثاني ولا تخاف انك ماتحصلها اذاانمسحت او حتى اخترب الجوال لان الميزة هذه كفيلة باستردادها

    هذي المواصفات موجودة في اجهزة نوكيا من مدة وقبل ان تعلن ابل عن نظام اي او اس الخامس مع نظام السحابة ومع مقارنتي للنظام الجديد مع نوكيا لااسف ابل مدينة لنوكيا بالاعتذار والتعويضات لسرقتها معظم افكار نوكيا التي جعلتها تحرز تقدم كبير واعجاب كثيرمن الناس وباسعارمعقولة تناسب جميع الطبقات

    اللي قال نوكيا سرقت ونوكيا عملت ونوكيا غبية وفيها وفيها يتاكد ويناظر ويقارن ويتاكد قبل ما يتكلم درينا ان الكل عنده جهاز ايفون او ايبود او ايباد عشان يشوف نفسه فيه ويتكشخ فيه حلال عليكم والله وبالعافية بس الظلم شين

    انا ذكرت لكم المميزات الموجودة في نوكيا من فترة طويلة وانا مجرب وعارف كل جهاز بعينه وش فيه ووش مافيه ان بلاك بيري او ايفون او نوكيا او جالكسي

    واللي حصل على الصدارة عندي هو النوكيا بعده الايفون وبعده الجالكسي وبعده البلاك بيري <<< لانه حق بزارين

    اعتذر عن الاطالة والرجاء الرجاء تقبلو كلامي بصدر رحب وابتعدو عن زر الحذف وابقو تعليقي الشاعد والجواب على كل من لا يعلم وشكرا

     

  16. صراحه الواحد ما يقدر يستغني عن نوكيا لان الايفون مغلق على نفسه زيادة انا عندي ايفون و نوكيا n8 الجوالين دول مع بعض احلى شيء وننتظر جديد نوكيا لو كان ينافس الايفون 5

  17. في النهاية شركة ” ابل ” العملاقة .. تسرق من شركة ” نوكيا ”
    والله طلعتوا حرامية لا مخ ولا شي هههههههههههههههههه

  18. بالنسبة لهاللي يقول ان خاصية اللمس مسروقة من ابل من زمان جدتي الله يرحمها سوني اريكسون يطلع جوالات لمس

  19. الحمدلله اني تارك النوكيا قبل يطلع الايفون بسنوات
    استخدمت سوني اريكسون وكان افضل من النوكيا بكثييير ولكن بعد الايفون استرررييييح لاسوني ولانوكيا

  20. لو يقولون نوكيا او ابل قالو نوكيا لانو وشو الارخص وفي ناس مساكين مايقدرون يشارون الايفون او شركه ابل نوكيا في شي. ب 200

  21. بس لحظه منجد ..
    ايش الابتكارات اللي اهذتها ابل من نوكيااا هذي مهي راضيه تدخل بمخي 

  22. غريبين انتم!!!!! ليش تتكلمون كذا وكأنكم عمركم مااستخدمتم النوكيا!!! او كأنكم مولودين كبار على طول غريبين بجد ؛ النوكيا اجهزة ممتازة واستخدامها سهل جداً ومميزاتها حلوة وانا شخصياً صارلي سنتين استخدم الايباد والايفون ومع ذلك لازلت محتفظ بجهاز نوكيا برقمي الخاص!!
    لا تصيرون كدا كل شيء له مميزات ومواصفات والشركتين عملاقتين في مجال الاتصالات ولو ابل شايفه انها تقدر تغلب نوكيا ماوافقت تدفع التعويض
    اتمنى نفكر صح ونتكلم صح ومن وجهة نظر خاصه ارى انو في الابل عيوب ماوجدتها ابداً في النوكيا وزي ماقال الاخ فمازالت ابل تحتاج لبرامج لتشغيل اي خدمة
    وبالتوفيق للجميع …. تحياتي

  23. مرحباً ياجمعة وجمعة مباركة…كل فكرة لها من اخترعها بس اللي طورها له بعد حق فيها
    -العيب موب ناخذ الفكرة ونطورها العيب نقلد نفس الفكرة وهذا ان دل فيدل على الفشل ….وانا مااتوقع ان ابل راح تقلد اي شركة!!
    صحيح اول ماكنا نعرف الا النوكيا بس الحين زمن ابل وكل شركة ولها مستخدمينها..الله يكتب الخير للجميع وشكراً اخبار التطبيقات

  24. الفرق بين اجهزة ابل ونوكيا
    ان اجهزة ابل تحترم الضمان المصنعي لعملائها قبل لا يشترون اي جهاز من ابل وتقدم اعلى جودة استخدام لهم
    اما نوكيا العكس عارفين ان عندهم اخطاء مصنعية وفاتحين مراكز صيانة مثل محلات البيع ناهيك عن تخلف بعض البشر وشراهم لاجهزة باسعار خيالية واغلى من الايفون وفي الاخير صيانة والشاشة علقت
    انا عن نفسي اتعامل مع سوني اركسون واقدر هالشركة
    والي لقيته في الاي فون مجرد احترام للعميل وهذا اهم شي ناهيك عن الخامات الرائعة لهذا الجهاز
    لا يهزك ريح يا ابل

  25. شكرا اخبار التطبيقات!
    وش تحس فيه نوكيا
    زيادة جوال ابو ليته
    بس الحق ينقال بطارية النوكيا لسبب
    لان اجهزة نوكيا عقيمه  
    بالمختصر نوكيا جوال السفر (مسجات واتصال ) مع نفسك يانوكيا

  26. وش تحس فيه نوكيا
    زيادة جوال ابو ليته
    بس الحق ينقال بطارية النوكيا افضل بطاريه لسبب
    لان اجهزة نوكيا عقيمه  
    بالمختصر نوكيا جوال السفر (مسجات واتصال ) مع نفسك يانوكيا

  27. الله يجعل حيلهم بينهم

    ونوكيا شركية عملية واحبها
    رغم اني ماجربت غير جهازين منهم
    الا انهم كويسين وكل شي واضح وحلو
    نغمات فيديو مو ابل كل شي ببرنامج

  28. نوكياااا. انتظروا مفاجأتها قريباااااً
    هل تتوقعون ان الشركات العملاقةكنوكيا تقف مكتوفة الايدي امام التطور في زمن الاجهزه الذكيه لا.
    انها قاااادمة كوحش غائب متي ناحضر فهو وحش

  29. قال ايش قال نوكيا <<<< يالزلايب انت وياو ما طلعكم على الدنيا الا نوكيا وأي شركة طالعة بعد نوكيا مكملة لا غير ،،. عذرا ستيف جوبز

  30. شيء يفرح التنافس اللي يصير بوقتنا هذا …
    وحيلهم بينهم وعساهم لا يتفقون ههههههههههه لو اتفقوا حنا الضحيه ~ اسعار بالعالي على تقنيه لا تسوي اذا صار ابل تسرق من نوكيا وسامسونج تخون في ابل بالتقليد ،،، قوقل ضربت سوق ابل بنظامها المفتوح اللي ( تبعثر )بين الشركات بالوقت الحالي لطعن بتسويق ابل ولكنه شبه معاق لغالبية المستخدمين والجميل والرائع بالمستقبل !!!!

  31. الله يالدنيا قلبتو على النوكيا
    صدق الايفون تقنيه
    بس النوكيا كل شي فيه ( عملي )
    ولايمكن الاستغناء عنه

  32. هناك اتفاقيات دولية على كل شركة احترامها ولايمنع ان تكون شركة كبيرة مثل ابل لطشت بعض الافكار من شركة نوكيا وطورتها وهناك أيضاً امور بين الشركات غير معلنة وأمور خفية وليس كل مايقال هو الحقيقة كاملة قد يكون جزء من خبر وقد يكون تسريبات مفتعلة لأمر ما المهم في النهاية فلوسنا بتروح لجيوبهم

  33. تبون الصراحة عاد كثرت المسلسلات بطولة ابل وسامسونج
    ولايهون الفنان المخضرم نوكيا متفقين ترا بس يسوون افلام
    علينا مافيه امل يتهاوشون الهواش عندنا ي العرب
    شكرًا

  34. الله واكبر عليكم
    صراحه ماأقول غير الحمدالله والشكر على معظمكم
    فردودكم تنم عن سطحيتكم وملاحقتكم للحلوى فان ذقتوها وتمتعتم بحلاوتها رميتوها وقلتم انها مره

    نوكيا تظل شركه كبيره وان تفوقت عليها ابل
    جوالات ابل معدوده ع الاصابع وجوالات نوكيا لاتعد ولاتحصى

    عندي جوالين ماستغنى عنهم
    وبيظل معي جوال نوكيا لاحتياجي له في الاماكن النسائيه الممنوعه كاميرا فيها
    واذا استغنيت عنه ماراح انكر جميله

    يسسلموو اخبار التطبيقات

  35. والله وانكشف المستور يااا ابل

    مسوين احنا العباقرة واحنا الي مدري وش ويرفعون علئ سامسونج يعنني
    والحين جاكم الدور من عمتكم نوكيا

    يحسب لنوكيا انها هي الوحيده الي استطاعت دخول البيوت العربية يوم كانو همج مايعرفون وش الجوال بس اجبرتهم يشترون
    واتحدى اي واحد يقول مافيه غبيتهم الحين نوكيا حتى لو مع الشغاله والسواق

    جربت النوكيا والسامسونج والاي فون والسوني اريكسون

    كله واحد فيهم اه ميزته الخاصة

    من وجهة نظري ان ابل نجحت فقط لانها وجدت ارضيه جاهزة لنجاح

    يعني مثلا لو واحد يروح يبني برج سكني فالربع الخالي هل راح يجونه مستاجرين

    عكس من يبني داخل المدينة

    لا اتعصب لاي شركة لاني املك النوكيا والاي فون
    بل املك ٢ من النوكيا ليس مظهر او افتخار فقط كل واحد وله عمله الخاص
    واعرف عيوبهم ومميزاتهم جيدا

    دمتم بود

  36. أنا كنت من اشد المعجبين بشركة نوكيا الى ان نزل جوال N97 بعدها كرهت النوكيا بسبب التعليق الذي جعلني اغير الجهاز من شركةاكسيوم بعد ما يحبوني اسابيع والحين المنافسة بين الجوالات تساهم في تسريع ظهور كل جديد في عالم التقنية وهذا من مصلحة المستهلك عشان لا يتورط في التقنية السيئة والخدمة الضعيفة

  37. والله مااحد وصل مواصيل نوكيا أنا اشوف نوكيا في تقدم بالنسبه لتقنيه اما ابل نفس الجهاز اللي تنزل كل مديل نفس بعث

  38. سبحان الله اول كان معاك نوكيا وفرحان فيه والحين يوم تطورت وسار معك ايفوووون تتكلم ع نوكيا وش تحسون فيه  

    1. الله وليس اللة
      تقريبا نصف الكرة الأرضية كانت تمتلك نوكيا قبل ان تكون ابل موجوده ونوكيا لها إيجابيات كثيرة وسلبيات قليلة وابل لها ميزات أيضاً
      لكن لماذا الناس تكره نوكيا وتصفها بالقدم
      وشكرا

  39. الناجح دائماً محارب وابل نجحت وشقت طريقها بقوه في فترة زمنية قصيرة وشي طبيعي يكون هناك غيره ومحاولة تعطيل مسار ابل بالتوفيق لأبل وياليت الشركات تهتم بنفسها وتطور خدماتها مثل ابل بدل الشكاوي فهي حيلة الضعيف

  40. ʞɐuoʎ3ɹǝǝsɐ
    17 يونيو, 2011 – 06:13 رد
    لا والله نوكيا سكينة مو مسكينة
    آبل المسكينة اللي حتدفع مئات الملايين من الدولارات >> يحولولي شي كم الف دولار هنا
    خلينا نتزوز

    D7my
    17 يونيو, 2011 – 06:28 رد
    والله شي غريب تسرق حقوق فكرية لا نكون انخميا بس شي لا يصدق

    مرافئ الجنان
    17 يونيو, 2011 – 08:14 رد
    عجبتني اتفاقيتهم

    Br.3zooz
    17 يونيو, 2011 – 06:38 رد
    ههههههههههههه وش قال قال نوكيا
    اطلع من حياتي
    مهما صار بين الشركات وابل
    فلكل بارز اعداء
    شكرًا اخبار التطبيقات !! 

    S3udxx
    17 يونيو, 2011 – 07:02 رد
    اتوقع سارقين ترتيب الارقام

    واتوقع بعد صدور IOS5 رسمياً ستطالب شركة ريم مبلغ من ابل لاخلال ابل للحقوق الملكيه بخدمه imessage

  41. صراحه نوكيا شركه كبيره
    وابل كامت نائمه متى صحيت بعد ظهور 3GS
    وبعدها ازدهرت للشركه بعد ظهور اي فون 4 والايباد والايبود ما احد ينكر ذكاء أجهزتها ولاكن نوكيا تعتبر ام الاجهزه وما تدرون وش اللي انسرق منهم
    بكرا تظهر الايام ونشوف

  42. السلام عليكم ورحمة وبركاته تحيه طيبه كل هالكلام الي يصير بين الشركتين مجرد ادعااات باطله بس بجد شركة ابل ماكنتوش اكتسحت السوق بكل جداره ولاتستغربون ممكن نوكيا تنزل جاهز وتكتسح فيه السوق

  43. ابل ورفع يدك بصراحة نوكيا مافي تطورات كل سنة زي ماهي . بصراحة مافي جوال نوكيا في برامج زي الناس يزودونك برنامج ينقصلك برنامج

  44. اقول والله مهما اخذنا ايفون او غيره مالنا غنئ عن نوكيا قبل الايفون وش كانت اجهزتكم قديمك نديمك ولو الجديد اغنااااك “”تقبلو مرووووري

  45. نوكيا المركز الاول في الاجهزة وبعدها الخرابيط المؤقته …. ورحتوا ولاجيتوا مردكم للنوكيا …

  46. حتى ولو كسبت نوكيا المليارات هل ستعيد لها شعبيتها عند زبائنها السابقين
    الكل متجه نحو ابل
    حتى أنا

  47. ابقى نوكيا شركه رائده في الهواتف المتنقله
    يكفي انها كانت ملازمه لاهل السعوديه والخليج سنوات
    والى الان فيه ناس ماتستغني عن نوكيا
    لا احد ينسى خدمة اوفي من نوكيا نفس طريقة اي فون ويمكن سرقوها اي فون منهم
    نوكيا عريقه وقويه

  48. يجب احترام حقووق الملكيه بغض النظر عن اسم الشركه
    واني اتعجب من الناس الحين صارت نوكيا وعع !!!!

  49. ابل فهمت طلبات الجيل اللي هو انترنت متنقل
    بس نوكيا وفرت لنا خدمات وجانب صغير للنت

    اتمنى ويندوز تطرح لنا جوال يحمل مواصفات اللاب توب ولا نحتاج ابل ولا نوكيا ولا غيره
    والانترنت والبرامج كلها بجوالك / وورد فوتو بوربوينت سويش ماكس فايرفوكس كروم ريل بلاير كلها كلها كلهاااااا 

  50. من يذكر اول طلعة الباندا الدب هذاك على بالنا مشخصين
    وكذلك طلعة الاباتشي أبوك يالسماجه
    اي شي جديد له زهوة وبريق كذا الحياة
    ملاحظة:
    بريق اي لمعه وليس بريق شاي هههههههه
    شكرًا

    1. هههههههه
      نوكيا عيبها نظامها السقيم واللي اسمه سمبيان هم يطورون اجهزتهم صح واشكال الاجهزه تتطور بس النظام مايغيرونه وهذا اللي دهورهم
      عالعموم نوكيا احسن شي عندها سجل المكالمات ذكي ويلبي احتياجاتي اما المكالمات الحديثه بالايفون فهو يرررفع الضغط وتقدر تقول عديم الفائده يجيك ٢٠ اسم ورا بعض. سلاماااات
      باقي الاشياء تتفوق ابل

  51. اممممممممم نوكيا تحسها اصيله
    وصح اللي قال قديمك نديمك لو الجديد اغناك …
    وبصراحة جاني ايميل يببن تفوق n8 على الايفون باربع وعشرين نقطة ….نقاط مهمه تحطها في عين الاعتبار عند اقتنائك لاي جوال

  52. لا احد يغلط ع نووووكيا
    نسينا ماكلينا يعني يوم طلع ابل نفختو ريشكم ع
    نوكيا حرررام والله يظلم<< وش تتكلم عنه ذي خخخخ
    المهم ان شركة نوكيا ماقصرت معنا بالسنين اللي راحن يالبيه ….
    يضل الافضل
    ( آبــــــــــل)<~

  53. كنت في السابق لا استخدم الا نوكيا ولكن لا تتغير ولا تطور من اجهزتها الا الشكل الخارجي فقط والان استخدم ابل لانها بصراحه اجهزتها ابداع وتنمي العقل ولقيت الفائده منها والله ينصركم يا ابل على الظالم

    سبحانك اللهم وبحمدك استغفرك واتوب إليك

  54. اذا نوكيا تبي تمشي أجهزتها مالها الا حل واحد تبيع واحد والثاني مجانا…
    راحت عليك يا نوكيا

  55. اليوم صارت نوكيا صغير لحووول
    نوكيا كبيره ومضمن الخمسه الكبار المستحوذين علي السوق
    نوكيا بعد كم شهر ستنزل اجهزتها بنضام تشغيل غير السمبيان وستتسابقون لاقتنئ اجهزتها فلايام. دول

  56. إخوان شركه نوكيا تبحث على سوالف تعبانه ولا عدها شغل ولا عمل بس اتدور علة اقل زله هههههههههههههه

  57. اجهزة. نوكيا حلوة لكن راح وقتها ياما ربحو منا ملايين لاتعد ولا تحصى.
    جاء الدور لابل الان ومايندرى مين الدور الجاي عليه.
    لا تنسو قراءة سورة الكهف والصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم – جمعة سعيدة.
    ( سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم )

  58. المهم من اللي يخدمني ويناسب احتياجاتي !!

    يعنب مثل ما قال الاخوان قبل

    امس نوكيا واليوم ابل وغداً ؟؟؟؟؟ ((عني ارجح سامسونج بنظام اندرويد))

  59. تعرفون المثل اللي يقول من حفر حفره لاخييه وقع فييها

    لايستاهن بالصغار هاذي نوووكيا حييييوها هههع

    تشيل مايشششيلوونه

    وش مسسسسسكييينه افكارهم ومسسسسروقه اكيييد ياخذون تعويضات علييها اجل يتفرجون

    وشركات مهما كانت صغيره والا كبييييره تحاول التنافس

    ولازالت نوكييا عايشششه حرام علييييكم موتوها توها صغيييره ياقلبي علييييها

  60. نوكيا الاساس واللي ماله اول ماله تالي
    انا عن نفسي بوجود الايفون ومميزاته العجيبه مااستغنى عن نوكيا ابدا وعندي جهازين لاغني لي عنهم

    1. بالاضافة الى ان اجهزة ابل مقيدة جداااااااااً
      تبغى تغير نغمة الجهاز لازم برنامج تبغى بلوتوث تبطي عظم لا زم تسوي جلبريك وقلة حيا ويمكن مايشتغل تبغى تطفي الجهاز لازم برامج ايش هذا قلة حيا والله
      لكن برضو عندهم اشياء حلوة
      بينما نوكيا مفتوووووحة

  61. ههههه قال نوكيا

    تذكرت زمن جدتي الله يرحمها

    لي مع الايفون تقريبا سنتين

    من اول مانزل 3G

    لكن وداعا grand Mather

    وماندري مستقبلا بنودع ابل ونستقبل …… الله اعلم

    دمتم بود اخبار التطبيقات

  62. انتم تشوفون وش قاعدين تكلمون عنه
    اووه ححرام ابل بتدفع الملايين !!!
    اووه شركة ابل مسكينة !!!
    تدرون هذي الملايين اللي تكلمون عنها ما تساوي شئ عندهم
    و الله و يقولون مسكينة

  63. والله لم اتوقع اني ساترك النوكيا يوما ً لكن في الفترة الاخيرة اصبحت اجهزتهم سيئة وليست كما كانت في السابق خصوصا ً جهاز N8 جهاز مواصفاته ممتازة لكن عيوبه كثيرة الله يخلي لنا ابل والايفون  

  64. ابل هتسرق من نوكيا شو؟ هاللي ابا اعرفه ؟ ما عندهم شي يذكر لووول اصلا تصميم والهاردوير للايفون مختلف تماما عن تلفونات نوكيا الخسفه

  65. نوكيا لانستغني عنها كل وحد يسال نفسه لمن كان الايفون مو موجود كنت جالس علي الراديو مثلا كان معك نوكيا وفرحان فيه بعد

    1. ايه تبي تتعطل وتفلس بعد
      الا اذا وصلو لعلم تقدر تفتح شركه وتكسب بدون مشترين هذا شي ثاني

  66. يوه. تحزن نوكيا من جد غبار بس ككمان مو معقوله ابل بكبرها بتدفع مليارات لنوكيا وهي ماسوت شي اكيد انها سارقه منهم او اي شي يعني ابل حتدفع قروش من لاشي مستحيل 

  67. نوكيا احتلت في الخمس السنوات الأخيرة اسم الشركة العملاقة ونجحت نجاحات متميزة ولكن ابتكارها وتجديدها كان كالسلحفاة تقدمت عليها أپل لفطنتهم ووعيهم بأن عصرنا هو عصر الأجهزة الذكية وبالفعل أجهزتهم عبقرية
    هاااردلك يانوكيا ومبروك ياأپل

    1. أوما نوكيا مشاكل ابل مع سامسونج مقبوله بعض الشي أوما مع نوكيا والله غبار يا نوكيا المهم يا شباب كل واحد يصلح سيارته والصلح زين لازم تتصالحون قبل رمضان او اجيكم بجاهيه واصالحكم الله يهديكم بس

    1. يا إخوان القضية ! هي ان آبل سارقة من النوكيا شفتو الي طلعوه في الايفون٤ الي يوم تكبر الكلام والصور تطلع واضحة هذا الي سرقوه !!!!!!!!!!!!!!!

    2. يا إخوان القضية ! هي ان آبل سارقة من النوكيا شفتو الي طلعوه في الايفون٤ الي يوم تكبر الكلام والصور تطلع واضحة هذا الي سرقوه !

  68. يرحم ايام نوكيا
    وما اتوقع نوكيا لها الحجه الكبيره هل الايفون
    والله وطلعت نوكيا هاليومين

    1. بختصار شركة ابل سرقت برنامج قوووي اسمه الكشاف من نوكيا
      ذبحتنا نوكيا كل يوم جهاز جديد والفرق بايخ سفاري او جي بي اس ضحك ع الدقووون

  69. صراحة أنا أشوف نوكيا انقرض ما تلاقيه إلا مع الشييان

    الحين اغلب للشباب معهم يا بلاك بيري او آيفون وبعضهم نخلط من الشركات الكبيرة

    ومشكورين اخبار تطبيقات

    1. أنا مهما تطورت الدنيا والتكلوجيا في الهواتف النقاله
      لن ولن استغني عن نوكيا كون أجهزتها من افضل الاجهزه الموجوده في الاسواق وكون أجهزتها تدوم فتره أطول حتى مع الإهمال وسوء الاستخدام
      اما الايفون جهاز متقدم وفيه تقنيات عاليه ولكن لا يصلح للاتصالات الهاتفيه وناهيك عن تسخين الجهاز
      كون ابل اصدرت الايباد وعملت منه الايفون نسخه مصغره له وكان اول جهاز هاتف نقال تصدره ابل وللأسف لن تستطيع ان تجاري نوكيا في اجهزه الهواتف النقاله
      نعم ابل شركة قويه وعالميه ولديها عملائها في السوق ولكن هي شركه جديده في سوق الهواتف النقاله فصعب جد ان تضاهي عملاء نوكيا

  70. من فات قديمه تاه لا تنسون نوكيا لا تنسون كيتكات وبشار والمستشار الحين صارت ويييع هذا بني ادم

  71. يا حول يا نوكيا وش عندهم ينسرق !
    الله يرحم ايام نوكيا.
    اقول بس متأكدين ان نوكيا هم اللي مشتكين

    1. نوكيا كانت تعطي وتنتج وأبل كانت للساعه تترضع….وشركات كبيرة مثل نوكيا هي التي كانت تغير لها الحفاطات ! وكلنا نذكر الآيفون ٢ أسوأ جهاز مر على التاريخ ! وما زال في الآيفون اللي ما ولد الا من ١٠ -١٢ سنة فقط الكثير من جوانب النقص! بس إحنا ماشين على الاسم
      وما زال عند نوكيا الكثير والكثير لتقوم بسرقته أبل
      عشت للسرقات والابتزازات يا أبل …. وبالتوفيق!

  72. نوكيا لين ذحين عايشه ههههههههه

    مشكورين اخبار التطبيقات على ما
    تقدمونه لنا الله يعطيكم العافيه
    بس نبي برامج في قادم الايام

  73. ما طار طير وارتفع الا كما طار وقع
    اقصد نوكيا سابقاوالآن
    ابل اليوم ،،، وبكره، الله العالم 

  74. اللهم اضرب الظالمين بالظالمين
    واخرج المسلمين منهم سالمين غانمين
    ( كل هذه المشاكل بين كبرى الشركات في صالحنا كمستهلكين ) من ناحيتين
    الاولى : تنافس في الميزات المدعومه بالاجهزه
    ثانيا : تنافس ع الاسعار المميزه
    وشكرا لكم

    1. افضل رد
      كلامك ميه ميه
      رغم استخدامي لايفون
      اعتقد ان جوال نوكيا يحتوي ع مزايا لم تتوغر بالايفون
      لكن لكل جهاز ميزات وعيوب
      والتنافس من صالح المستهلك
      ((الاحتكار)) هو الذي يضر المستهلك

  75. انتهي عصر النوكيا ولاسف تدني انا كنت ماستغني عن النوكيا لاكن الحين باباي نوكيا ولكم ايفون

    1. لا والله نوكيا سكينة مو مسكينة
      آبل المسكينة اللي حتدفع مئات الملايين من الدولارات >> يحولولي شي كم الف دولار هنا
      خلينا نتزوز

    2. ياعزتي له ياستيييف مايدري وش يلحق كل شوي طالعه له شي مرة نوكيا ومره سامسونج ،،بس بعرف وش هالابتكارات اللي مقتبسينها من نوكيا والله ماذكر ان نوكيا كان فيها شي زين مثل الايفون

    3. لو أقراب تاريخ شركة ابل . رائحة تعرفي انه هذه الشركة كل ابتكاراتها انصرفت من الشركات الاخرى ، مثل الماوس والنوافذ اللي سرقتها شركة ميكروسوفت..

    4. ههههههههههههه وش قال قال نوكيا
      اطلع من حياتي
      مهما صار بين الشركات وابل
      فلكل بارز اعداء
      شكرًا اخبار التطبيقات !! 

    5. اتوقع سارقين ترتيب الارقام

      واتوقع بعد صدور IOS5 رسمياً ستطالب شركة ريم مبلغ من ابل لاخلال ابل للحقوق الملكيه بخدمه imessage

    6. حق ما وطاه ظلم نوكيا طالبت بحق من حقوقها انا اخترع وانت تسرق وتصير بالصوره بدالي مع انني من عشاق ابل لاكن الحق حق

    7. بالاضافة الى ان اجهزة ابل مقيدة جداااااااااً
      تبغى تغير نغمة الجهاز لازم برنامج تبغى بلوتوث تبطي عظم لا زم تسوي جلبريك وقلة حيا ويمكن مايشتغل تبغى تطفي الجهاز لازم برامج ايش هذا قلة حيا والله
      لكن برضو عندهم اشياء حلوة
      بينما نوكيا مفتوووووحة

    8. يالله كل شوي مشكله
      الله يعين ستيف جوبز يمكن يجيه سكته
      والي يبغى يبيع الايفون حقه ايش يشتري مثلاً
      ((في شي احلى من الآيفون))

    9. يا للعار!!! ابل مسوية لنا عمة الابتكارات ، وما زال في هاتفها كثير من النقص!!! وتسلخنا سلخ ! كل شيء بفلوس ! برامج لأساسيات الجهاز كذالك بفلوس … وفي النهاية طلعت حرامية وسارقة !!!
      ونوكيا تبقى كبيرة وعملاقة بمراعاتها احتياج كل مستخدم وتعدد الانواع والمميزات …. حتى ولو يتكلم عليها المتعصبون لآيفون تعصبا اعمى على الفاضي ، كلامهم لا يؤدي ولا يجيب!
      انظر الى الحقائق العملية … كم من الناس يستخدمون نوكيا وكم من الناس يستخدمون الآيفون ؟
      لو ان ابل -اللي تبيع حتى البرامج الاساسية للجهاز بفلوس وبالدولار بعد- ما سرقت فعلا من نوكيا والله ما تدفع لها فلسا واحدا ، خاصة وعندها المطبلون أمثالنا يطبلون لها بالحق وبالباطل!!! وما كانت تكتم على إعلاميا وتعمل مصالحة بالتعويض!!! يعني انها سارقة وسارقة فعلا!!!

    10. نوكيا وبس يكفيك انه هي اللي علمتك وش معنى الجوال وهي اول من طلعت جوال كاميرى وجوال كاميرتين او نسيت نسينا ماكلينا ان ٧٠

    11. كيف الغبار احس بعج وتراب تكفون ياعيال الديره صكو البيبان والدرايش قال نوكيا قال اييييييييه اجل باندا ودمعه وكشاف صدق مدري وشلون عايشين اول

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق