اخبار الايفون

شركة Kogeto تزود الايفون 4 بكاميرا 360 درجة

لقد اعتدنا في الكثير من التطبيقات على أن نستمتع بخدمة التصوير من جميع الجهات أي صورة تلتف حول نفسها بـ 360 درجة، تشاهد فيها كل المكان وليس جانبا منه، ولكن هذه المرة نحن بصدد نفس النتيجة ولكن باستخدام تقنية احترافية لمثل هذا النوع من الصور.

شركة Kogeto تزود الايفون 4 بكاميرا 360 درجة
شركة Kogeto تزود الايفون 4 بكاميرا 360 درجة

فقد ابتكرت شركة Kogeto جهازا لطيفا يتم تنصيبه خارجيا على جهاز الايفون 4 ويحتوي على عدسة تنقل ما تراه في المكان من كل الجوانب إلى كاميرا الجهاز التي بدورها تسجله كمقطع فيديو أو كصورة فوتوغرافية.

وكما هو واضح من الصور المرفقة فأن هذا الإكسسوار يثبت بطريقة محكمة على جهاز الايفون 4 بحيث يتم نقل ما تشاهده عدسته عبر الكاميرا الخلفية لجهاز الايفون 4 لأنها عادة تكون مزودة بمجسات لجودة أعلى للتصوير.

والجديد في الأمر أن التصوير بواسطة هذا الإكسسوار مختلف عما اعتدنا عليه من طرق للتصوير. فلطالما امسكنا بالجهاز وأدرناه إلى الجهة التي نريد التقاط صورة لها، ولكن هذه المرة ينبغي علينا الإمساك بالجهاز أفقيا بعد أن تم تثبيت الإكسسوار عليه.

وكما هو ملاحظ فإن المجسات في هذا الإكسسوار تنتشر على أنحاء عدسة نصف كروية في داخل مخروط زجاجي،  ولا داعي لأن تستدير كي تلتقط صورا للمكان من كل الجوانب. كل ما عليك هو تثبيت الجهاز المزود بإكسسوار Kogeto أفقيا بحيث تكون الرؤية متاحة للعدسة من جميع الجوانب والبدء بالتصوير.

خير مكان لتثبيت الجهاز في هذه الحالة هو سقف مركبة أو طاولة وسط الغرفة وما إلى ذلك.

تستطيع بواسطة هذا الإكسسوار التقاط الصور الفوتوغرافية 360 درجة وكذلك الفيديو 360 درجة أيضاً، وبمجرد الانتهاء من التصوير تستطيع تخزين ما تم تصويره سواء كان مقطع فيديو أم صورا فوتوغرافية أو أن ترسلها عبر الايميل أو إلى أي من مواقع التواصل الاجتماعي مثل الفيسبوك او التويتر وغيرهما.

يشار إلى أن هذا الابتكار الجديد لا يزال في مرحلة التطوير غير النهائية وهو يبحث عن مستثمرين له كمشروع للإنتاج في المستقبل القريب.

هل تريد الاستمتاع بمزيد من اخبار التطبيقات؟ سجل معنا بأحد هذه الطرق:

  • عبر تويتر – نقوم بعرض الكثير من التطبيقات المجانية لوقت محدود والتي لا يتم عرضها في التطبيق، تابعنا من هنا .
  • عبر الفيسبوك – عرض جميع مقالات التطبيق بصورة فورية والمزيد، مما يمكنك متابعتنا وانت تتصفح الشبكة الاجتماعية، تابعنا من هنا .
  • يمكنكم ايضا التسجيل كاعضاء في موقعنا والتمتع بميزات كثيرة خاصة بالاعضاء(ستكون متاحة لاحقا)، سجل من هنا.
  • إنضم لقائمتنا البريدية، مفاجآت كبيرة للمنضمين، من هنا .

المصدر: موقع engadget

شركة Kogeto تزود الايفون 4 بكاميرا 360 درجة
شركة Kogeto تزود الايفون 4 بكاميرا 360 درجة
شركة Kogeto تزود الايفون 4 بكاميرا 360 درجة
شركة Kogeto تزود الايفون 4 بكاميرا 360 درجة
شركة Kogeto تزود الايفون 4 بكاميرا 360 درجة
شركة Kogeto تزود الايفون 4 بكاميرا 360 درجة

‫75 تعليقات

  1. وبعدين صح ان في فرق بين الاي فون وباقي الاجهزه لأكن ليش هذا الحتكار وجهاز الاي فون روعه جدا بس ليش مايسمحو لهذه الخدمات مجاننا مثل الاجهزه الباقيه والله انا انا شايل معايا دائمآ جهاز نوكيا ٩٧ عشان المراسلات والشات في الكوفي شوب او الستراحات العامه إحنا في عصر التتطور ولازم التسهيلات للزبائن والعملاء ايش اصبحت الشركة حق ابل زي الوضع عندنا في اليمن لازم فلوس عشان الخدمات العائدية والعامه مثل عزكم الله دخول الحمام بي خمسين ريال !!!!!!!!!

  2. كل كلمه قلتها يا اخ سلطان صح ياخي كنت احسب الاي فور جي عبقريه طلع انه كل شي محتكر لدي للشركه الجهاز اشتريته بي الف ومائه دولار امريكي وما فيه مزايا يا أخوان كلهً احتكار علي العرب اذا حبيت تفتح حساب لازم عنوان امريكي والبرامج الي متوفره لدي الاجهزه نوكيا وا سوني أركسن وا الجالكسي سمسونج ياشيخ التلفونات الصيني فيها البلوتو وتقدر تراسل اي جهاز انا اشتريت نوكيا ان ٩٧ بي سبع مائة دولار وخدماته ممتازه تقدر تراسل بلبلوتو في الف ام عبر راديو السياره تقدر تسمع اغاني فديو اي حاجه وبنفس الجهاز وتفتح حساب من نفس بلدك في انحاء العالم ولا في احتكار ولا شي وفي برامج بفلوس تقدر نشتريه بنفس العمله المحليه وتخصم من فاتورتك اذا انته فوتره خدمات حلوه وممتازه ياشيخ استحي لأمن احد يقولي ارسل لي اغنيه ولا صوره ولا هو يرسلي وبعدين ماتقدر تمسح صور ولا اغاني ولا فديو الا عبر الكبيوتر اذا حملت منه ؟
    إحنا العرب مش عارف ايش الي حصل لنا لايش هذا الحتكار رغم موبيعات للشركه الاكثر من العرب لايش مايحترموننا بحكم نحن نشجع مبيعاتهم اصحو ياناس لازم نوقف يد وحده عشان يوصل صوتنا لي للشركه وتعرف هذا الكلام وانا والله العظيم مش تحريظ بس لازم يعرفو هذا الكلام والمعاناه الي نعانيها إحنا العرب !!!!!

  3. بصراحة ابل شركة فاشلة لعدة اسباب منها: لا يوجد بلوتوث يسمح لك بتبادل الملفات مع الشركات الاخرى رسمي بدون جلبريك، لا يوجد ايقونة sbsetting الجميع يعرفها،البرامج المجانية قليلة الخ. اغلب هذه الميزات موجودة في سامسونج جلكسي اس الذي اثبت جدارته من اول ظهور له وشركة ابل غارت منها و تريد ان تعرف هل سرقت شركة سامسونج بعض الميزات منها و هذا دليل على فشلها و تميز الاندرويد و الايفون سمعة فقط بدون الجلبريك ولا شيء يعتبر جهاز عادي اتمنى ممن لديه القرة على مراسلة الشركة ان يبين لها هذه العيوب القوية علما اني من مستخدمي الايفون٤ ولكم كل الاحترام و التقدير المسألة بسيطة تحديث وتحل فيه مثل هذه المشاكل و سترون كيف سيكون الاقبال على الايفون.تم

  4. استغلال مايفيد الجهاز
    وحجم كبير ع الفاضي
    اشتري كاميرا اصرف من هالقطعه البايخه

  5. هذي اشياء ليست مهمه بشكل كبير …!

    اتمنى تكون فيه اشياء فيها فايدة ومتعة …

    شاكر جهودكم ..!

  6. فكرة حلوة بس احس الصورة ماتشوفها واضحه بالمرة احس فيها بعض الالتواء
    لو يحاولون يطونها اكثر وتطلع صافيه يكون احسن
    وللامام :)
    ولكم تحياتي

  7. ابداع تقني فريد من نوعه
    واللي يقول غير هذا الكلام اعتبره متخلف مثل بعض الردود

  8. ممكن تشوفو موقع
    مجمع الملك فهد
    تستطيع من خلالها التجول داخل وخارج المطبعة

  9. هالحين صورة من جهة وحدة يالله مستحملتني الكاميرا
    الظاهر لو تصور من جميع الجهات تنفجر علي

    شكرًا ع الاخبار والابداع

  10. رائع جدا لمن يحب التصوير البانورامي، والإخوة الذين يرون عدم جدواه ذلك بسبب عدم معرفتهم ما تنتجه الآلة من صور سوف تفيد في نهاية المطاف بأنك تستطيع ان تلتقط لقطة تستطيع التجول فيها افتراضيا..

  11. بصراحه اشوف انها بايخه خصوصا ان الصوره تجي مو مثل ما تراه العين ابمجرده
    بيجي فيها التواااااء وما راح تكون مقبوله البته..

  12. اختراع جميل ،،،
    لكنه ليس بذات اهميه قصوى
    ربما يكون من الكماليات اللتي يحب البعض
    ان يضيفها..
    شكراً اخبار التطبيقات

    دائماً تتحفونا بالجديد
    تحيااااااااااااااتي

  13. والله كاميرا ن روعه بس لو تجي للخليج راح تكون استخدام سئ لها

    1. اختراع جميل
      مفيد لمحبي التصوير

      يعطيكم العافية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى