اخبار الايفون

نيويورك تايمز: ابل لن تنتج “ميني ايفون”

نيويورك تايمز تنفي نفيا قاطعا الشائعات التي تتحدث عن نوايا شركة “ابل” بان ستطرح في السواق جهازا مصغرا من نماذج الايفون

ابل لن تنتج "ميني ايفون"
ابل لن تنتج "ميني ايفون"

انتشرت مؤخرا شائعات تتحدث عن ان شركة “ابل” تعتزم طرح جهاز “ميني ايفون” في الاسواق بأسعار اقل من الاجهزة المتداولة حاليا.

و”ميني ايفون” كما جاء في هذه الشائعات جهاز بحجم يعادل ثلث حجم الجهاز المعروف. غير ان موقع “نيويورك تايمز” على شبكة الانترنت نشر مقالا نفى من خلاله هذه الشائعة مع التأكيد ان هذه الشائعة لا اساس لها من الصحة. ونفت بنفس الروح كل من وكالة “بلومبيرغ” للانباء وكذلك مجلة “وول ستريت جورنال” هذه الشائعات.

وقالت “نيويورك تايمز” التي تستند الى تصريحات مصادر مطلعة في شركة “ابل” دون ذكر اسمها، ان الشركة تنكب حاليا وبوتيرة متسارعة على انتاج الجهاز الجديد من الايفون والمتوقع ان يكون حجمه مساويا لحجم جهاز ايفون 4 ولكن بشاشة اوسع (3.5 انش).

وقالت ذات المصادر لـ”نيويورك تايمز” ان شركة “ابل” لا تعتزم انتاج جهاز اصغر حجما في المستقبل المنظور. واضافت هذه المصادر ان انتاج جهاز ايفون صغير الحجم لا يعني تكاليف اقل ولا ثمنا اقل. لأن تكلفة الانتاج في حال كهذا لن تكون اقل، بل على العكس، ستكون اعلى لأن هذا يتطلب اعدادات كثيرة لملاءمة التطبيقات المستخدمة حاليا لتعمل مع الجهاز الصغير الحجم. واوردت “نيويورك تايمز” ما قاله ستيف جوبس المدير العام لشركة “ابل” في الماضي، انه من اهم ميزات قاعدة الانتاج في شركة “ابل” وخلافا لـ “اندرويد”، انها بعيدة عن التجزئة في صناعة منتجاتها.

وفي النهاية يقول مصدر مسؤول في “ابل” ان صناعة اجهزة بمقاييس مختلفة لجهاز الايفون امر غير منطقي، وان الشركة ستواصل سياستها في خفض اسعار منتجاتها من النماذج القديمة بمجرد ظهور نماذج جديدة.

وبالرغم من النفي القاطع لانتاج “ميني ايفون” الذي يتفق عليه كل من لهم علاقة بشركة “ابل”، فإن “نيويورك تايمز” تقول انه من غير المستبعد ان تطرح شركة “ابل” في الصيف الوشيك النموذج الجديد لجهاز الايفون بسعر اقل من سابقه وذلك بفضل خفض تكلفة الانتاج واستبدال بعض من عناصره الداخلية.

‫34 تعليقات

  1. بس في طريقه لو ينزلون ميني آيفون ويحطون شريحه بيانات فقط بدون gps ولا كاميرا اماميه ( ثانوية )

  2. أنا اقول لو ينزلون ميني آيفون راح يخسرون الايفون العادي أكيد ماراح يفكرون فالشيء هذا
    آيبود تتش هو الجهاز الثاني بعد الايفون

  3. خسارة كنت نفسي اشوف ايفون صغير بس يلا خلاص خليها على الله مشكور على المعلومة لو ماقلت لكنت لفيت الدنيا عليه

    1. ولكن لماذا لا يمكن تشغيله من اصل البرنامج من غير برامج اضافية .. هذا الذي اقصده .. اعرف ان هناك عدة برامج تشغل الصيغ المختلفة ولكن لا يمكنك تحميل كل الصوتيات على الايبود داخل الايفون

  4. الايفون بحجمه الطبيعي افضل ولاتنسون انه لما تتصفح النت بالايفون كثير من المواقع لايوجد لديها ( نسخه كفيه ) فكيف لو كان ( ميني ) اتوقع لن ينجح الامر

  5. احسن ..
    مستحيل .. وحتى ايفون ٤ فيله مشاكل .. هع
    كيف ينزلونه ؟ !!
    مشكووور على المعلووومه

  6. الذي ارجوه من شركة ابل :
    ١- ادراج زرين اضافيين الى الزر الاساسي احدهما خاص للهاتف والاخر يمكن تخصيصه حسب الرغبة .
    ٢- تطوير البطارية بشكل افضل مع انها ممتازة بالنسبة لغيره من الاجهزة المشابهة .
    ٣- تفعيل تطبيق الفلاش بلاير بالعمل على برنامج الجهاز .
    ٤- تسهيل تحميل وتنزيل البرامج غيرها على الجهاز بطريقة افضل من الايتونز وكذلك حذف بعض المواد كالصور المحملة عن طريق الايتونز حيث لا يمكن حذفها الا بعد المزامنة .
    ٥- اضافة واجهة جذابة للبرنامج يمكن تغييرها حسب الرغبة بدلا من ان تكون الواجهة عبارة عن التطبيقات المحملة .
    ٦- اضافة بعض التحسينات للبرنامج كمعلومات الملف واعادة التسمية والقص واللصق وما شابه حيث انها كثيرا ماتكون غير متوفرة .
    ٧- تفعيل جميع ملفات الصوت والفيديو بكافة انواعها خاصة الريل بلاير .
    ٨- زيادة حجم الذاكرة وان كان هذا الامر ليس ضروريا لدى الجميع ولكنه افضل .. فانا مثلا عندي جهاز ٣٢ غيغا وباقي منها حوالي ٢ غيغا فقط .
    ٩- زيادة سرعة الجهاز قدر المستطاع لتحسين الاداء والمنافسة بشكل اقوى وهذا لا ينفي روعة أداء الايفون بالنسبة لغيره من الاجهزة حاليا .
    ١٠- تطوير البلوتوث في الجهاز للاستفادة منه .
    ١١- تمكين استخدام كرت الذاكرة بالاضافة الى ذاكرته الأساسية لما لذلك من اهمية وضرورة في بعض الاحيان .
    اظن انهم لو اضافو هذه التحسينات سيكون الجهاز افضل الاجهزة بلا منازع رغم انه حتى هذه اللحظة دائما في الصدارة ومهيمنا على غيره من الاجهزة المماثلة .

  7. ما اتوقع يخططون للشيء هذا ، لان ابل تريد التطوير والتجديد ، فكيف يحطون نفس الايفون ؟ ما راح تستفيد لانها تريد كسب عملاء فلذلك أكيد بتصنع اجهزة جديدة وبشكل مختلف

  8. بسعر اقل من سابقه وذلك بفضل ( خفض تكلفة الانتاج ) واستبدال بعض من عناصره الداخلية.

    هذا خبر غير جيد علي الاطلاق (سياسة خفض تكلفة الانتاج ) اي الجودة تكون اقل وتكثر المشاكل الفنية وبذلك تفقد ابل اهم وافضل واقوي ميزة بمنتجات ابل كما فعلت نوكيا واستطيع اسمية ( جشع نوكيا ) فبدل ان كانت نوكيا تنتج اجهزة عالية الجودة بمصانعها با اوربا واقصد بفنلندا وهنجاريا بالتحديد وبعد ان ذاع صيت نوكيا بالعالم اغلقت جميع مصانعها بااوربا واتجهت الي الصين ( طمعا بالارباح ) وبعد ذلك تهاوت سمعة نوكيا واصبحت الان اجهزتة نوكيا غير مرغوب فيها نظرا لكثرة المشاكل الفنية ورداءة الجودة وهذا كله طمع من نوكيا ولكن اذا اتجهت ابل سياسة خفض الانتاج وذلك طمعا بالارباح سوف تنتهي سمعة ابل هذا برائي الشخصي  وشكرا

  9. بنسبا الي انا ضخم ١٤٠ كيلو اذا بكبرو الايفون كمان شوي ههههههههههههههههه

  10. والله اشوف انه افضل بحجمه الحالي
    اما اذا وجب التغيير فنريده انحف بقليل
    بالرغم بان حجمه ممتاز
    شكرا لكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى