تقارير

هواتف الآيفون ستدعم شبكات الجيل الخامس 5G بحلول عام 2020

قريباً سوف يشهد العالم دخول عصر شبكات الجيل الخامس من الاتصالات وتتجهز الشركات التقنية من الآن لذلك، فآبل تخطط لإطلاق أول هاتف آيفون داعم لشبكات الجيل الخامس 5G بحلول عام 2020 بحسب تقرير أخير لموقع Fast Company نقلاً عن مصدر داخل آبل.

هواتف الآيفون ستدعم شبكات الجيل الخامس 5G بحلول عام 2020
هواتف الآيفون ستدعم شبكات الجيل الخامس 5G بحلول عام 2020

آبل تتعاون مع إنتل

آبل سوف تعتمد على شركة إنتل لاستخدام شريحة الاتصال (المودم) الخاص بها Intel 8161 في هواتف الآيفون عام 2020، وستكون إنتل المورد الوحيد لآبل فيما يتعلق بالشرائح الداعمة لشبكات الجيل الخامس. شريحة Intel 8161 سوف يتم تصنيعها اعتماداً على تقنية 10 نانومتر.

حتى الآن تجري آبل وإنتل اختبارات على نماذج الآيفون الأولية الداعمة لشبكات الجيل الخامس لكن تظل هناك بعض المشاكل الخاص بارتفاع درجة الحرارة واستنزاف البطارية التي سوف تحلها إنتل مع شريحة Intel 8161.

آبل تتعاون مع إنتل لإنتاج أول هاتف آيفون داعم لشبكات الجيل الخامس
آبل تتعاون مع إنتل لإنتاج أول هاتف آيفون داعم لشبكات الجيل الخامس

السبب في ارتفاع درجة حرارة الأجهزة هو أن شركات الاتصالات تستخدم الموجات المليمترية ذات الترددات فائقة العلو (من 30 حتى 300 جيجاهيرتز) في شبكات الجيل الخامس الخاصة بها، وهو ما يتسبب بإنتاج طاقة حرارية زائدة عن الجهاز، وهذا له أثر سيء  على البطارية ومكونات الهاتف الأخرى على المدى الطويل.

آبل ربما تتعاون مع شركات أخرى!

بالرغم المشاكل الحالية التي تواجهها إنتل في تضمين تقنية الاتصال عبر شبكات الجيل الخامس في هواتف الآيفون وعدم رضا آبل عن ذلك، فإن آبل لن تفكر في التعاون مجدداً مع شركة كوالكم على خلفية النزاعات القضائية بينهما، ربما تلجأ آبل لشركات أخرى مثل ميدياتك كخطة بديلة في حال فشل إنتل.

جدير بالذكر أن النزاعات القضائية ألغت الشراكة بين آبل وكوالكم، مما اضطر آبل للتخلي عن شرائح الاتصالات الخاصة بكوالكم في هواتف الآيفون والاعتماد بشكل كامل على شرائح إنتل كما حدث في هواتف الآيفون الأخيرة: آيفون XS و XS Max و XR.

هواتف الجيل الخامس أقرب مما نتخيل!

ربما سيكون على آبل الانتظار حتى عامين من الآن لدعم شبكات الجيل الخامس لكن شركات الأندرويد تنوي المبادرة والإعلان عن الهواتف الداعمة لشبكات الجيل الخامس مع بدايات عام 2019 القادم بفضل شريحة اتصال كوالكم.

شبكات الجيل الخامس سوف توفر سرعات اتصال عالية، أسرع بحوالي 10 – 100 مرة مقارنة بشبكات الجيل الرابع الحالية، ويجري الآن تعاون مشترك بين شركات الاتصالات والشركات التقنية المصنعة للأجهزة لتوفيرها في المستقبل القريب.

إذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر أخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: info@arabapps.org وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook ، Twitter، Google Plus ، Youtube ، Instagram ، Telegram

الوسوم

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. المفروض من شركة أبل حل مشكلة هواتف Xs مع الجيل الرابع حالياً والذي لم يتواجد له حل حتى الآن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق