تطبيقات واخبار عامة

أمازون تصبح ثاني شركة أمريكية تتجاوز قيمتها تريليون دولار بعد ابل !

في الثاني من  أغسطس الماضي، أصبحت شركة ابل أول شركة عامة في الولايات المتحدة تبلغ قيمتها 1 تريليون دولار، والآن وبعد أكثر من شهر بقليل ، انضمت أمازون إلى شركة الهواتف الأولي عالمياً. حيث بلغت قيمة أمازون السوقية تريليون دولار صباح الثلاثاء 4 سبتمبر عندما وصل السهم إلى 2050,27 دولار.

كان عام 2018 عاما لا يصدق بالنسبة للمستثمرين في شركة أمازون، حيث ارتفعت أسهم الشركة بنسبة 75% منذ يناير 2018 عندما بلغت قيمتها 565 مليار دولار. والآن وبعد هذه الزيادة الكبيرة، أصبح مؤسس الشركة والرئيس التنفيذي جيف بيزوس أغنى رجل في العالم بقيمة 166 مليار دولار.

كانت بداية أمازون كمكتب لبيع الكتب عبر الإنترنت، وفي عام 2011 أطلقت الشركة مجموعة من الأجهزة اللوحية التي تستخدم إصدارًا متشعبًا من أندرويد بدون خدمات Google Play. ثم حاولت الشركة اقتحام أعمال الهواتف الذكية مع إطلاق هاتف Fire Amazon خلال صيف 2014 ، لكن الجهاز لم يجد أي جذب بين المستهلكين.

وفي عام 2015 استطاعت الشركة أن تحصد الأضواء بإطلاق جهاز Amazon Echo ، الذي حقق نمواً سريعاً في مجال السماعات الذكية، تبع هذه السماعات إصدار الشركة لمساعدها الذكي Alexa  الذي يصنع من أذكى المساعدين الرقميين عالميا إلى جانب مساعد جوجل.

والآن وبعد مرور 21 عام على بداية عرض أسهم الشركة للإكتتاب العام،فإن مبلغ 1000 دولار المستثمر في الشركة خلال الاكتتاب العام الأولي في عام 1997 قد وصل الآن 1.4 مليون دولار!

إذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر أخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ، Twitter  ، Google Plus  ، Youtube ، Instagram ، Telegram

‫4 تعليقات

  1. خررررط مشمش كل فترة تطلعون وتلمعون لشركة مع احترامي لكم والدعوى كلها اعلانات مره ابل ومره سامسونج وقبل شهر قلتوا هواوي والان امازون لوانه علي اكسبريس او اوبر ممكن اتخيل ارحموا عقولنا رجاءاً

    1. وانت ليش مزعوج الى هذه الدرجه هذا خبر صحيح او عالمي فقط هذه الشركتين وصلوا الى الرقم هذا لا إعلان ولا اي شيء آخر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى