تطبيقات واخبار عامة

لماذا يتحول المستخدمون من الأندرويد إلى iOS والعكس؟!

من أبرز الظواهر المنتشرة في سوق الهواتف الذكية ظاهرة تغيير المستخدمين لنظام التشغيل كالانتقال من نظام الأندرويد إلى iOS أو الانتقال من iOS إلى الأندرويد. فما هي العوامل التي تتحكم في ذلك وتدفع المستخدم دفعاً لتغيير نظام التشغيل الذي ربما اعتاد عليه لسنوات؟!

لماذا يتحول المستخدمون من الأندرويد إلى iOS والعكس؟!
لماذا يتحول المستخدمون من الأندرويد إلى iOS والعكس؟!

الإجابة تأتي من مجلة PCMag التقنية الشهيرة التي أجرت استطلاعاً على 2500 مستخدم، وجدت أن 29% منهم قد قاموا بتغيير نظام التشغيل الخاص بهواتفهم الذكية في فترة ما: 18% منهم انتقلوا من الأندرويد إلى iOS ، بينما انتقل 11% من iOS إلى الأندرويد.

لماذا يغير المستخدمون نظام التشغيل؟!

بالنسبة للذين انتقوا من الأندرويد إلى iOS فكان هذا بدافع البحث عن تجربة استخدام أفضل (47%) ومزايا أفضل كالكاميرا والتصميم وخلافه (25%) كأبرز الأسباب.

أما بالنسبة لأولئك الذين تحولوا من iOS إلى الأندرويد فكان ذلك لثلاثة أسباب رئيسية مثل: الأسعار الأرخص، بالإضافة إلى تجربة الاستخدام الأفضل وسعيهم إلى الحصول على مزايا جديدة تماماً مثل الفئة الأولى.

الأسباب التي تدفع المستخدمين إلى تغيير نظام التشغيل
الأسباب التي تدفع المستخدمين إلى تغيير نظام التشغيل

المستخدمون أكثر ولاءً لأنظمة التشغيل!

الأمر الملحوظ أيضاً الذي أظهرته الدراسة، هو نسبة الإخلاص والوفاء العالية لدى المستخدمين عموماً تجاه نظام التشغيل الذين اعتادوا عليه والتي تتعدى نسبة 70%. ما يعني أن عوامل مثل الاعتياد وفترة الاستخدام الطويلة مهمة عند الإشارة إلى ظاهرة تغيير أنظمة التشغيل. أيضاً علينا الانتباه إلى نقاط أخرى مثل تعلق المستخدم بعلامة تجارية بعينها (كآبل أوسامسونج أوهواوي وغيرهم).

الانتقال من نظام تشغيل إلى آخر ليس أمراً سهلاً على معظم المستخدمين لكن عموماً يوفر نظامي iOS والأندرويد العديد من الأدوات والتطبيقات لجعل عملية الانتقال أسهل، كما نرى على المواقع الرسمية لهما (Google: Switch to Android) و (Apple: Switch to iOS).

جدير بالذكر أن آبل بصورة دورية تطلق حملات إعلانية لتشجيع المستخدمين على الانتقال إلى الآيفون ونظام iOS مثل الإعلانات في هذا الفيديو التي تعرض فيها مزايا الانتقال و تسخر فيها من نظام الأندرويد في الوقت نفسه.

إذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: info@arabapps.org وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ، Twitter  ، Google Plus  ، Youtube ، Instagram ، Telegram

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫11 تعليقات

  1. تحولت من الايفون إلى الاندرويد ولن أعود ابدا
    اولا سعر زيادة و الفترة الأخيرة أجهزة فاشله في الشبكة و عدم توفر ضمان و صيانة عندي ايفون 7 والله يمكن ما استخدمته الا شهر فقط و صارت تروح الشبكة ولا يتصل بالواي فاي الا عند وضع الجهاز جنب جهاز الراوتر و بحثت عن الوكيل والصيانة ما قدرت اوصل لاحد

  2. انا من فئة المستخدمين الذين يبحثون عن الافضل ،، سواء في شركة الابل او السامسونج ..
    استخدمت هواتف سامسونج سنين عديدة واستخدمت هواتف ابل سنين عديده ..
    وكنت اتنقل بينهم عندما ينزل الافضل فما يهمنا كمستخدمين هو تقديم الافضل لنا فنحن لانحصل على خصومات او مزايا من تلك الشركات حتى يكون الولاء والتعصب لها ..!!
    ما اود الاشارة له وكتجربة مني عل وعسى ان نفيد احد هنا انني هنا ثابت على الايفون منذ ثلاث سنوات تقريبآ خاصه الايفون 6 اس بلس .. نسخة ممتازة وصعب ان تتكرر.

    ولكن الآن وبعد هذه المدة رأيت ان السامسنوج قد تقدمت بقوة خاصه مع نسختها الاخيرة بالنوت 9 الرهيب في المواصفات الكثيرة بدأ من السعة التخزينية مرورآ بالكاميرا المتطورة والشاشة النقية والبطارية الضخمة والقلم الذكي وانماط الامان سواء البصمه او الفيس او الرمز او النقش لذلك ارى انه قد حان الآوان للانتقال والعودة لبيت السامسونج بكل جدارة فمصلحتنا تهمنا نحن كمستخدمين في الشركة التي تقدم لنا الافضل ..
    ولامانع ابدآ في العودة الى ابل عندما تنزل جهاز بمواصفات حقيقية تلبي طموحنا كمستخدمين ..
    شكرآ لكم جميعا ..

  3. مع احترامي للجميع
    انا استخدم iPhone 6s Plus وبنسبة لي أبل لم تقدم ما ارغب بها انا كمستخدم ولا يهمني ماذا تريد ابل أن أشتري من الأخطاء الفادحة الغاء مدخل الصوت و غير من المميزات التي تتوفر في هواتف نظام الأندرويد منها التحكم في ملفات الصور وغيرة من المميزات الحيادية والموضوعية مطلب مهم ٨٦٪‏ الاندرويد ١٤٪‏ IOS كنظام

    1. احسنت وانا ايدك تماما اخي في كل ماقلته واملك نفس هاتفك حاليآ ولم ارقيه للنسخ الاحدث لانها بصراحه لاتستحق العناء ..
      سانتقل للنوت الجديد ان شاء الله

  4. انا انتقلت من الاندرويد الي IOS ومع وجدت ان نظام IOS كلام فاضي وليس به شي يميزه بل العكس ورجعت للاندرويد
    الا IOS كلام فاضي ودعايه عاريه الصحه ولكن الافضل ان كل لايغره كلام المطبلين للشركات يجب على الشخص ان يختار على رغبته سواء اندرويد او ايفون

  5. انا انتقلت من الاندرويد الي ios بس مشكله الاندرويد لانه نظام غير مستقر بعكس ابل وعمره الافتراضي سنتين فقط لا اكثر ويبدي في المشاكل بعكس ابل

  6. iOS او الأندرويد كلا الهاتفين جيد ويقوم بما عليه فعله وأما مقاره السعر الأندرويد أفضل وحتى على مستوى التطبيقات جيد والكامره ونلاحظ ان الكامره في جهاز الهواوي على سبيل المثال جيده جدآ وشركة ابل ترفع أسعار منتجاتها بسبب العلامه التجارية وانا لا انكر مزايه شركة ابل ولاكن نلاحظ ان جهاز الأندرويد الأكثر مبيعآ في الأسواق بسبب السعر المناسب

  7. انا انتقلت كثيرا بين الأندرويد و IOS و فعلا نظام أبل متفوقة على أندرويد و لكني لاحظت بأن الذي يخيف مستخدمين الأندرويد من الانتقال إلى IOS هو مشكلة تحميل الأغاني المدفوعة و عدم توفر جيلبريك في الوقت الحالي الذي يمنحهم حرية التصرف في جهازهم في كل شيء… اما عيوب الأندرويد كثيرة و لا تحصى.

    1. ما في مشكلة في تحميل الاغاني في اكثر من برنامج اذا حملتهم تحل المشكلة ويمديك تحمل النغمة اللي تبي ويمديك تخليها نغمة رنين بعد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق