اخبار الأندرويد

سامسونج جالكسي إس 9 بلس – المواصفات ، المميزات ، السعر ، و كل ماتود معرفته!

هاتف سامسونج جالكسي إس 9 بلس (Galaxy S9 Plus) تم الإعلان عنه اليوم رسمياً. مواصفات جالكسي إس 9 بلس مرتفعة ، كما يتمتع بمميزات و خصائص تضعه على قائمة الهواتف التي ترغب باقتنائها. في هذا المقال استعراض تفصيلي للهاتف و إجابة لكل ما يدور بذهنك عن جالكسي إس 9 بلس (Galaxy S9 Plus).

سامسونج جالكسي إس 9 بلس: المواصفات ، المميزات ، السعر ، و كل ماتود معرفته!
سامسونج جالكسي إس 9 بلس: المواصفات ، المميزات ، السعر ، و كل ماتود معرفته!

التصميم

لم تغير سامسونج تصميم هاتف Galaxy S9 Plus عن العام الماضي، و لا توجد تغييرات خارجية ملحوظة بخلاف تغيير موضع مستشعر البصمات ليصبح أسفل الكاميرا.

الجهة الخلفية لهاتف سامسونج جالكسي إس 9
الجهة الخلفية لهاتف سامسونج جالكسي إس 9

لدينا تصميم معدنى مغلف بطبقة زجاجية من الأمام و الخلف نوعها Gorilla Glass 5 ، و أبعاد مثالية للشاشة و الهاتف عموماً مع جعل الحواف منحنية و الأركان دائرية ليصبح استخدام الهاتف أسهل بيد واحدة. أيضاً حواف الشاشة من جميع الجوانب نحيفة جداً كما هو الحال في Galaxy S8 Plus و Galaxy Note 8.

تصميم سامسونج جالكسي إس 9 بلس يجعله سهل الاستخدام بيد واحدة
تصميم سامسونج جالكسي إس 9 بلس يجعله سهل الاستخدام بيد واحدة

أيضاً لا يزال هاتف Galaxy S9 Plus يدعم تقنية مقاومة الماء و الأتربة IP68 ، و يتوفر بعدد من الأالوان المختلفة: الأورجواني، الأزرق، و الأسود.

ألوان سامسونج جالكسي إس 9 بلس
ألوان سامسونج جالكسي إس 9 بلس

الشاشة

شاشة سامسونج جالكسي إس 9 بلس بقياس 6.2 إنش من النوع Super AMOLED بدقة Quad HD و كثافة بكسلات تصل إلى 530 بكسل لكل إنش مع دعم تقنية HDR، الشاشة كذلك مغطاة بزجاج Gorilla Glass 5 لحمايتها من الخدش.

شاشة جالكسي إس 9 بلس
شاشة جالكسي إس 9 بلس

المعالج و المواصفات الداخلية

سيتم إصدار هاتف Galaxy S9 Plus في الدول العربية و بقية دول العالم بمعالج Exynos 9810 Octa أما في الصين و الولايات المتحدة الأمريكية سيصدر الهاتف بمعالج Qualcomm Snapdragon 845. كلا المعالجان يقدمان أداءً عالياً و هما أحدث معالجات سامسونج و كوالكم ، و كلاهما ثماني النواة : أربعة للأداء العادي و المهام التقليدية، و أربعة للتطبيقات و المهام التي تتطلب أداءً عالياً.

مواصفات سامسونج جالكسي إس 9 بلس
مواصفات سامسونج جالكسي إس 9 بلس

الذاكرة العشوائية في جالكسي إس 9 بحجم 6 جيجابايت، و يتوفر بسعات تخزينية : 64 و 128 و 256 جيجابايت مع وجود منفذ microSD لإدراج كارت ذاكرة خارجي. البطارية بسعة 3500 ملي أمبير مع دعم تقنية الشحن السريع و الشحن اللاسلكي.

الكاميرا

كاميرا Galaxy S9 Plus مزدوجة بدقة 12 ميجابكسل بفتحة عدسة متغيرة بحسب الإضاءة: فتتسع لتصل إلى F/1.5 في حالات الإضاءة الليلية و المنخفضة لتجميع أكبر قدر ممكن من الضوء ، و تتضيق لتبلغ F/2.4 في النهار أو الإضاءة الجيدة ، في آلية عمل تشبه بؤبؤ عين الإنسان و استجابتها التلقائية للضوء.

كامييرا جالكسي إس 9 بلس
كاميرا جالكسي إس 9 بلس

الكاميرا الخلفية في جالكسي إس 9 بها أيضاً تقنية التركيز التلقائي المرحلي Dual Pixel PDAF ، و أيضاً التكبير البصري حتى مرتين بفضل وجود الكاميرا الخلفية الثانوية، بالإضافة إلى تقنية التثبيت البصري OIS لمنع الاهتزاز و التشويش في الصور و الفيديو.

تستطيع كاميرا Galaxy S9 Plus تصوير الفديو بدقة Full HD أو 4K بسرعة 30 fps ، أما الميزة الأهم في الفيديو فهي القدرة على تسجيل الفيديو بطيء الحركة بسرعة 960 إطار في الثانية في تأثير سينمائي جذاب.

الصوت

سامسونج أضافت سماعات ستريو لهاتف جالكسي إس 9 بلس لإنتاج صوت مجسم بالتعاون مع شركة AKG المتخصصة في الصوتيات و المملوكة لسامسونج، أيضاً تدعم السماعات الخارجية تقنية Dolby Atoms ، كما حافظت سامسونج على منفذ سماعات الرأس.

هاتف سامسونج جالكسي إس 9 يحمل سماعات ستريو
هاتف سامسونج جالكسي إس 9 يحمل سماعات ستريو

السعر و موعد الإصدار

سيبدأ إطلاق جالكسي إس 9 بلس في الأسواق منتصف مارس المقبل و ذلك بسعر  850$ ، و سنوافيكم بمزيد من التفاصيل لاحقاً.

ملخص مواصفات سامسونج جالكسي إس 9 بلس (Galaxy S9 Plus) :

  • الأبعاد: 157 × 73 مليمتر ، و سمك يبلغ 8.5 مليمتر.
  • التصميم: معدني مغطى بالزجاج، ميزة مقاومة الماء و الأتربة بمعيار IP68.
  • الشاشة: بقياس 6.2 إنش بدقة Quad HD و كثافة بكسلات 530 بكسل لكل إنش، مغطاة بزجاج Coring Gorilla Glass 5 ، تقنية Always On Display.
  • المعالج: يتوفر Galaxy S9 Plus بمعالج Qualcomm Snapdragon 845 مع معالج رسوميات Adreno 630 في الولايات المتحدة و الصين، و معالج Exynos 9810 مع معالج رسوميات Mali-G72 MP18 في بقية دول العالم.
  • الذاكرة العشوائية: 6 جيجابايت.
  • سعة التخزين: 64 / 128 / 256 جيجابايت.
  • الكاميرا الخلفية: مزدوجة – الكاميرا الأساسية بدقة 12 ميجابكسل بفتحة عدسة متغيرة F/1.5 إلى F/2.4 ، بتقنية Dual Pixel PDAF ، و تقنية التركيز البصري OIS، و الكاميرا الثانوية بدقة 12ميجابكسل، فلاش LED.
  • الكاميرا الأمامية: بدقة 8 ميجابكسل بفتحة عدسة F/1.6.
  • شبكات الوايفاي: Wi-Fi 802.11 a/b/g/n/ac, dual-band, Wi-Fi Direct, hotspot
  • بلوتوث 5 / NFC /  GPS
  • مستشعر للبصمة و آخر للقزحية.
  • البطارية: بسعة 3500 ملي أمبير.

ما هي الملاحظات والمتوقع من هذا الجهاز !

مقارنة بما قامت سامسونج بتوفيره في هاتف جالاكسي S9 بلس، ومقارنة بالجيل السابق، فإنه وبشكل عام لا يوجد فروقات، خاصة فيما يتعلق بالبطارية التي كان الجميع يتوقع أن يحصلوا على سعة أكبر في الجيل الجديد.

لكن وبالنظر إلى قدرات معالج كوالكم الجديد Snapdragon 845 أو حتى معالج سامسونج Exynos 9810، فإن الهاتف سيقدم الأداء المرجو منه دون استهلاك طاقة كبيرة من البطارية، ويبقى الأجمل السعر الذي استطاعت سامسونج كما يبدو أن تحافظ عليه بشكل جيد مقارنة بالمنافسين.

مقاطع فيديو دعائية من سامسونج:

استعرضت سامسونج في هذه المقاطع قدرات هواتفها الجديدة جالاكسي S9 ونسخته بلس، وكان الأول منها ملخصا لأبرز مزايا الجهازين:

في حين كان المقطع الثاني مخصصا لاستعراض قدرات الكاميرا، والتي تأتي بعدسة كبيرة، بالتالي التقاط كمية ضوء أكبر، وهذا يعني قدرات تصوير في ظروف مظلمة، والمقطع يشرح بعض المزايا المهمة في كاميرا جالاكسي S9:

إذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: info@arabapps.org وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ، Twitter  ، Google Plus  ، Youtube ، Instagram ، Telegram

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫4 تعليقات

  1. غريبه والله مع ان بطارية جالكسي اس7 ايدج 3600 . والاس9 بلس 3500 ، يعني ان الاس7 ايدج اعلى منه ب100 ملي امبير ؟ لمااااذا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق