اختبار السرعة – آيفون 7 بلس ضد جالكسي نوت 8 !

كشفت سامسونج مؤخراً عن هاتف جالكسي نوت 8 بمواصفات راقية و تحسينات مميزة تفوق ما صنعته بهاتف جالكسي إس 8 ، و بما أن عقلية المستخدم تقوم دائماً بالمقارنة و المفاضلة بين الأجهزة المختلفة ، ففي هذا المقال مقارنة بين هاتف سامسونج الجديد و منافسه التقليدي آيفون 7 بلس.

اختبار السرعة - آيفون 7 بلس ضد جالكسي نوت 8 !

اختبار السرعة – آيفون 7 بلس ضد جالكسي نوت 8 !

قد تبدو المقارنة غير عادلة نوعاً ما ، لأن تاريخ إصدار آيفون 7 بلس يعود إلى العام الماضي و الأولى مقارنة جالكسي نوت 8 بهاتف الآيفون 8 القادم قريباً . ذلك اعتراض في محله لكننا سنعرض المقارنة و النتائج على أي حال و عندما يتم الإعلان عن آيفون 8 سنعرض لكم مقارنات مماثلة.

فكرة الاختبار

الاختبار يقوم على جزئين : الجزء الأول يشمل تشغيل العديد من التطبيقات و الألعاب على الجهازين في وقت واحد و معرفة إجمالي الوقت اللازم حتى تحميلها و تشغيلها و هو ما يعطي فكرة عن قوة المعالج و الذاكرة العشوائية ، أما الجزء الثاني من الاختبار فهو عبر تطبيقات قياس الأداء الشهيرة مثل : GeekBench و AnTuTu.

الاختبار أجرته قناة EverythingApplePro الشهيرة على يوتيوب و الفيديو مرفق بنهاية المقال بإمكانك مشاهدته. قبل البدء نذكر بمواصفات كلا الهاتفين فيما يتعلق بالمعالج و الذاكرة العشوائية : هاتف جالكسي نوت 8 يعمل بمعالج Qualcomm Snapdragon 835 بتقنية 10 نانومتر و هو معالج ثماني النواة ، أربعة أنوية بتردد 1.9 جيجاهيرتز و أربعة أخرى بتردد 2.35 جيجاهيرتز، مع ذاكرة عشوائية بحجم 6 جيجابايت.

اختبار السرعة - آيفون 7 بلس ضد جالكسي نوت 8 !

المواصفات – آيفون 7 بلس ضد جالكسي نوت 8 !

أما هاتف آيفون 7 بلس فيأتي بمعالج Apple A10 بتقنية 14 و 16 نانومتر و هو معالج رباعي النواة بتردد يصل إلى 2.35 جيجاهيرتز ، و ذاكرة عشوائية 3 جيجابايت فقط ، فهل سيصمد أمام أيقونة سامسونج لهذا العام ؟

سرعة تشغيل التطبيقات

في هذا الاختبار تم اختيار 17 تطبيق و لعبة مختلفة لتشغيلها على الهاتفين ، يتم تشغيل التطبيق و الانتظار حتى يتم تحميله ثم تركه يعمل في الخلفية و تشغيل التطبيق أو اللعبة التي تليه و هكذا.

اختبار السرعة - آيفون 7 بلس ضد جالكسي نوت 8 !

سرعة تشغيل التطبيقات

طوال الاختبار كانت النتيجة متقاربة للغاية و يصعب تحديد أي الهاتفين أسرع ، لكن التطبيق الأخير و هو تطبيق تحرير الفيديو قلب الطاولة حيث عاني هاتف Galaxy Note 8 من بطء شدبد في تحميل فيديو عالي الجودة داخل التطبيق جعل النتيجة تذهب لصالح آيفون 7 بلس الذي أنهي تشغيل التطبيقات في 3 دقائق و 21 ثانية في مقابل جالكسي نوت 8 الذي سجل 5 دقائق و 6 ثوانٍ .

اختبار السرعة - آيفون 7 بلس ضد جالكسي نوت 8 !

نتيجة الاختبار – آيفون 7 بلس ضد جالكسي نوت 8 !

تطبيقات قياس الأداء

تطبيقات قياس الأداء تقوم من خلال سكريبت برمجي بمحاكاة الاستخدام الفعلي و من ثم تقييم أداء مكونات الجهاز . من التطبيقات الشهيرة و الأكثر موثوقية في هذا المجال تطبيق GeekBench و تطبيق AnTuTu.

تطبيق GeekBench

يعطي هذا التطبيق تقييماً للمعالج لكل نواة على حدى – و هو الأمر الأهم – و للأنوية مجتمعة ، استطاع معالج A10 في هاتف آيفون 7 بلس تحقيق نتيجة 3500 نقطة في اختبار النواة الواحدة و هي تقريباً ضعف النتيجة التي حققها معالج Snapdragon 835 في جالكسي نوت 8 ، أما في اختبار الأنوية المتعددة فكانت الغلبة لمعالج Snapdragon 835 بفارق بسيط .

اختبار السرعة - آيفون 7 بلس ضد جالكسي نوت 8 !

اختبار السرعة على تطبيق Geek Bench

تطبيق AnTuTu

تطبيق AnTuTu أكثر شمولية حيث يقيس أداء المعالج و النظام و معالج الرسوميات و الذاكرة العشوائية معاً و يعطي نتيجة نهائية جامعة لكل ذلك ، و قد أظهرت النتائج تفوق ملحوظ لهاتف جالكسي نوت 8 الذي حقق 173 ألف نقطة و بفارق 40 ألف نقطة تقريباً عن هاتف آيفون 7 بلس الذي حقق 137 نقطة ، كلا الهاتفين جيدان للغاية رغم ذلك و هذه الفوارق قد لا تكون ملحوظة في الاستخدام الفعلي و في الحياة العملية.

اختبار السرعة - آيفون 7 بلس ضد جالكسي نوت 8 !

اختبار السرعة عبر تطبيق AnTuTu

فيديو الاختبار :

إذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: info@arabapps.org وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ،Twitter  ، Google Plus  ،Youtube ، Instagram ، Telegram

كيف تقوم بإصلاح مشكلة الشاشة البيضاء أو السوداء في الأيفون !

في كثير من الأحيان قد يتعرض جهازك الأيفون أو الآيباد إلى مشاكل في نظام التشغيل، أشهر هذه المشاكل الشاشة السوداء أو البيضاء، أو دخوله في وضع الريكفري أو وضع DFU أو حتى تكرار إعادة التشغيل دون توقف، أو حتى تجمد النظام دون قبول أي حل، فلا تقلق، الحل متوفر مع برنامج iMyFone iOS System Recovery.

برنامج iMyFone iOS System Recovery يقوم بحل المشاكل السابقة وغيرها بكل سهولة مع المزايا التالية:

  • حل مشكلة توقف النظام أو بقاءه على الشاشة البيضاء أو السوداء، أو وضع الريكفري.
  • إصلاح مشاكل الأيفون والآيباد دون فقدان المحتوى.
  • إعادة تهيئة الأيفون أو الآيباد بالكامل، لحل المشاكل وكذلك فك قفل الأيفون.
  • ضغطة واحدة من أجل حل جميع المشاكل.

يمكن للبرنامج حل الكثير من المشاكل هذه أهمها:

* إخراج الأيفون أو الآيباد من وضع الريكفري. * توقف الأيفون على علامة التحميل. * توقف الأيفون على شعار آبل

* حل مشكلة الشاشة البيضاء أو السوداء * حل مشكلة تجمد نظام الأيفون * حل مشكلة إعادة تشغيل الأيفون والآيباد

قم بتنزيل برنامج iMyFone iOS System Recovery

18 تعليق

  1. للاسف اللي مسوي المقارنة واضح تحيزه للايفون و الدليل سرعة يده في استخدام الايفون و بطأه في استخدام الجالكسي !!!

  2. النوت8 و الS 8 هما أحدث جهازان في السوق وأفضل بجميع المقاييس من الآيفون 7 plus وبمراحل شتى.. من معالج ووضوح شاشات وخصائص الكاميرات وميزات القلم العجيبه وحتى أنظمة الأمن والبصمات وأيضا التصميم و اختبارات الصلابه والكسر ومقاومة الماء أيضا وغيرها الكثير لا للحصر ..

    لذالك اتركونا من الآيفون 7 plus حتى لانعود مع أبل الى الوراء فنحن الآن بانتظار الآيفون 8 لنرى المقارنه الحقيقيه ..

  3. ملعوبه وباحتراف
    لاحظوا لم يحصل تأخير في النوت الا في تطبيق واحد وهو yelp.. فحجم الفيديو الذي تم استخدامه في تطبيق yelp لم يتم اظهاره في الآيفون فمن الممكن ان يكون فيديو صغير لا يتجاوز ال 5 ثوان مثلا .. بينما ظهر في النوت بأن مدة الفيديو في yelp دقيقه و 27 ثانيه ولا نستبعد ان قد تم تصورها بوضوح 4k التي لا تتوفر عند الآيفون ولذلك أخذ جهاز النوت فتره طويله في تحرير الفيديو..

    ليس هذا فقط ..
    ففي الجوله الثانيه هناك تحيز واضح للآيفون من الشخص في تنقله من تطبيق الى آخر بسرعه فائقه جدا .. بينما في النوت كان ينتظر من ثانيه الى اثنين بعد فتح كل تطبيق ببطء شديد جدا مقارنه بالآخر !

  4. عندي ايفون 7بلاس والحمد لله ماعندي اي مشكله بالسرعه او الخزن او حفظ كل شيء متوفر والشحن راقي جداً وبرامج متكامله
    اكيد الكالكسي هاتف جيد لكن لا توجد مقارنه بينه وبين الايفون

  5. استخدمت ايفون وعلئ طول عطيته اخوي لان معفن اتحداك ان تقدر تحفض الصوت ما تقدر

  6. نظام الايفون فخم بس الانرويد عملي اكثر بس انا الايفون

  7. ابو احمد السعدي

    الآيفون وبس

  8. الايفون كويس بس بو انه يدعم انك تشتري البرامج من رصيد الشريحه زي الجلكسي كان مافي جوال يقارنه

  9. فارس المعمري

    عمار يا ابل ✌

  10. عالقليلة الايفون مايعلق

  11. جاسب الحسيني

    الايفون وبس

  12. الايفون احلى من اي جوال ولوكان ابطى الاجهزه

  13. الايفون احلى من اي جوال ايفون وبس والباقي خس

  14. ايفون معفن مهم طلع له موديلات جديدة ما راح يتطور والدليل لما ارسل له شخص عنده ايفون مقطع صوت ما يقدر يحفظه بس حده يسمعه وانت الحين تقول لي ايفون افضل بلا شك هههههههههههه روح يا عمي روح

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*