تقارير

بالصور – هذه أهم الفروقات بين iOS 11 و iOS 10 – الجزء الثالث

نواصل ومن جديد تغطية جديد نظام iOS 11، وهو الإصدار الذي سيكون لدى الجميع رسميا خلال شهر سبتمبر القادم ان شاء الله، لكن حتما الجميع يريدون معرفة ما جديد هذا الإصدار ؟ أو أهم الفروقات بين iOS 11 والإصدار iOS 10، وها نحن في الجزء الثالث من هذه السلسلة.

بالصور - هذه أهم الفروقات بين iOS 11 و iOS 10 - الجزء الأول

سيكون السؤال الأبرز خلال هذه الفترة والفترة القادمة بعد إطلاق آبل iOS 11: هل أقوم بالتحديث إلى هذا الإصدار ؟ أنا أملك iOS 10؛ ما هو الفرق بينه وبين iOS 11 ؟ والجواب من خلال حصر أهم هذه الفروقات، وننصحكم بمراجعة الجزء الأول من الفروقات، ثم الجزء الثاني، وكما أخبرناكم نحن اليوم في الجزء الثالث، حيث نواصل استعراض أهم الفروقات بين الإصدارين !

أولا: تطبيق الكاميرا وتعديل واجهة الفلاتر

تطبيق الكاميرا iOS 11
تطبيق الكاميرا iOS 11

كما هو واضح في الصورة السابقة، الإصدار iOS 11 على اليسار، أما الإصدار iOS 10 على اليمين، ويتضح لنا تعديل آبل لتطبيق الكاميرا في قسم تفعيل الفلاتر، ففي الإصدار العاشر كان يظهر للمستخدم مباشرة نوافذ متعددة تملأ جميع الشاشة.

أما الآن، فالنوافذ الصغيرة أصبحت تظهر أسفل الشاشة، ويمكن للمستخدم التبديل بينها واختبار الفلتر المناسب له وسيجد أنه تم تطبيقه مباشرة، وهو ما يسمح للمستخدم اختيار الأنسب له دون تشتيت ذهنه كما في السابق.

موضوع ذا صلة: نظام iOS 11 – ما الجديد في تطبيق الكاميرا ؟

ثانيا: إعدادات الكاميرا في الإصدار iOS 11

إعدادات الكاميرا في الإصدار iOS 11
إعدادات الكاميرا في الإصدار iOS 11

مواصلة لعرض جديد الكاميرا في نظام iOS 11، واختلافه عن الإصدار iOS 10، وفي قسم إعدادات الكاميرا، نلاحظ أن آبل قامت بإعادة ضبط الإعدادات بشكل مختصر، على عكس ما كانت عليه سابقا، حيث كانت مبعثرة وكثيرة تشتت ذهن المستخدم.

الآن المستخدم يمكنه باختصار ضبط الإعدادات الصحيحة دون أي تعقيدات كما في iOS 10 وما قبله، بل أكثر من ذلك، أصبح تطبيق الكاميرا الرسمي في iOS 11 يدعم التعرف على QR codes، فضلا عن إتاحة آبل للمستخدم إمكانية اختيار صيغة وامتداد الصور وهو ما يرجع حتما على جودة الصور وحجمها.

ثالثا: سجل الاتصالات في iOS 11

إعدادات الكاميرا في الإصدار iOS 11
إعدادات الكاميرا في الإصدار iOS 11

كالعادة ودوما، في الصورة السابقة الإصدار iOS 11 على اليسار، تستعرض لنا الصورة تطبيق الهاتف، قسم سجل الاتصالات، حيث وكما تظهر الصورة أن الإصدار iOS 10 كانت الأرقام والأسماء، أو تاريخ الاتصال تظهر بشكل صغير، والآن ومع الإصدار الجديد iOS 11 أصبحت بحجم أكبر.

من المؤكد أن هذه الميزة الجديدة المتعلقة بإعادة تصميم وعرض الأرقام، ستجع الجميع يرحب بها، خاصة وأن شاشة أجهزة آبل تسير لتصبح أكبر عاما بعد آخر، والحاجة لتكبير الخطوط أمر مهم.

رابعا: لوحة الأرقام في تطبيق الهاتف على iOS 11

لوحة الأرقام في تطبيق الهاتف على iOS 11
لوحة الأرقام في تطبيق الهاتف على iOS 11

من المؤكد وأنكم تشاهدون مدى تركيز آبل على التصميم في iOS 11، وهي سياسة الشركات، حتى وإن لم توفر تلك المزايا التي يطمح إليها المستخدم دوما، يبقى إعادة تصميم شكل نظام التشغيل الخطوة التي تبعث فيه التجديد.

ومع iOS 11 وضمن تطبيق الهاتف دوما، في قسم لوحة المفاتيح، نلاحظ أن آبل أعادت تصميمها، نقلتها من اللون الرمادي في الخلفية إلى الأبيض، في حين أنها قامت بإعادة دمج اللون الرمادي في دوائر الأرقام.

يشمل الأمر ذاته الأيقونات الخاصة بالتبويبات أسفل تطبيق الهاتف، حيث حرصت آبل على إعادة تصميمها بشكل خفيف، لكن يبعث فكرة أن التطبيق قد حصل فعليا على إعادة تصميم كاملة.

ليس هذا فقط:

هذا الجزء الثالث الذي يحوي أبرز 4 فروقات بين الإصدار الجديد iOS 11 وما سبقه، وبالضبط الإصدار iOS 10، وسنحرص على رصد باقي الفروقات في مقالات لاحقة ان شاء الله.

ما رأيكم في إضافات iOS 11 ؟

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: info@arabapps.org وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ، Twitter  ، Google Plus  ، Youtube ، Instagram ، Telegram

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫25 تعليقات

  1. الحين عندك الجلكسي وغيره من الاجهزه بنضام اندرويد تقدر تقفل اي برنامج برقم سري او في البصمه والايفون لايوجد فيه الميزه هذي
    طيب اجهزه اندرويد تقدر تحمل من كل برنامج برنامج مشابه الايفون لايوجد طيب ليش ابل ماتسوي نفسهم انا كم سنه وانا استخدم ايفون وكل عام اقول راح يصير تطور وماشوف شي جديد بس الى متى يأبل تستخفين بالمستخدمين حتى جهاز يشغل شريحتين مافي وسعر الجهاز عندنا بالكويت لايقل عن 300 دينار

  2. هههههه وين الجديد
    ماشوف شي تقني وجديد
    اقسم بالله انا من مستخدمين ايفون ولا افكر استغني عنه
    لاكن من استخدمت اندرويد شفت انه الايفون جد فاشل اذا تم على الامور هذي احن مافي الايفون بس اهي البرامج

  3. للأسف إني اشتريت آيفون. في الأندرويد أصبحت الشركات تتنافس على فتح القفل ببصمة العين وتشغيل اليوتيوب في الخلفية والشحن السريع…الخ ونحن إلى الآن نعاني من البطارية ولا نرقى إلى لتغيير لون الشاشة من الرمادي إلى الأبيض.
    من يوم يومنا ما نزلنا من الجنة للأرض إلا التفاحة

    راجعلك يا htc

  4. السلام عليكم اخواني الكرام والاعزاء

    التحديث القادم للايفون سيكوووون جميل جدا ios 11 من وجهه نظري المتواضعه لان انا نزلت تقريبا من اسبوعين النسخه التجريبيه بس طبعا مو مستقره النسخه فيها شوي لخبطه وخاصا في البطاريه وبعض التطبيقات والنظام وبعدها رجعت الاصدار من يومين اللي هو المعروف ios10.3.3 لله الحمد ….
    التغيرات في الاصدار القادم ممكن يكوووون طفيف بس جميله من الناحيه الخط جميييل جدا وبعض الشغلات فيه راح تعجبكم فيه وأن شاء الله يكون البطاريه احسن ….
    تحياتي لكم اخوكم خااااالد !!!

  5. بقالنا١٠ سنين نقول البطارية وابل لن تطورها اطلاقا رغم عشقي لنظام ابل الا ان النظام ١١ لم يقدم شيء ملموس سوى الواقع الافتراضي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق