5 مزايا مهمة تجعل نظام iOS أفضل من نظام الأندرويد !

في هذا العالم، دوما يوجد أشياء أفضل من أخرى، لا يوجد شيء أفضل من كل شيء، فكل ما تراه يحمل مزايا تجعله أفضل من غيره، وغيره أفضل منه في بعض المزايا، وهذا التفاضل هو ما يجعل الناس مختلفين في اختيار العديد من الأشياء، فكل شخص له نظرة معينة بحسب المزايا التي في ذلك الشيء، وهذا يشمل كل تراه، حتى أنظمة التشغيل، لهذا سيكون حديثنا حول أهم هذه الأنظمة.

5 مزايا مهمة تجعل نظام iOS أفضل من نظام الأندرويد !

5 مزايا مهمة تجعل نظام iOS أفضل من نظام الأندرويد !

نظام iOS والأندرويد – حرب دائمة ومستمرة !

كانت ولا تزال هذه الحرب مستمرة بين نظام iOS والأندرويد، منذ ظهورهما كانت هذه الحرب داخل أروقة المحاكم، ثم حاليا انتقلت وبعد تسويات صعبة؛ لتصبح على أرض الواقع، حيث التنافس في إضافة المزايا، وجذب المستخدمين وإقناعهم أن هذا النظام أفضل من غيره !

لهذا ومواصلة لسلسلة المقارنات التي تساعدكم على اختيار النظام الأفضل لكم، سيكون معنا اليوم تقرير يضم أهم 5 نقاط تجعل نظام iOS أفضل من نظام الأندرويد، خاصة بعد مرور هذه السنوات.

تحديثات iOS متجددة ودائمة

تحديثات iOS متجددة ودائمة

أولاالتحديثات الدائمة والسريعة

من أفضل ما يلفت الانتباه في نظام iOS، توفير التحديثات بشكل دائم وسريع، لا تكاد تظهر مشاكل أو نقائص أو ثغرات أمنية، إلا وتسارع آبل بإطلاق وتوفير تحديث لتصحيح ذلك، والدليل الإصدارات الفرعية للإصدار الثامن والتاسع وحتى العاشر أخيرا، والذي حاليا وصل إلى الإصدار 10.3.1، وعن قريب الإصدار 10.3.2.

وفي حين أن الإصدار الأخير من نظام iOS دوما ما يكون على أكثر من 80 ٪ من أجهزة الأيفون والآيباد، يكون منافسه الأندرويد يزحف مثل السلحفاة، وبعض الأجهزة قد تحتاج عاما كاملا من إطلاق آخر إصدار من الأندرويد حتى تحصل عليه، فمثلا وبعد مرور أكثر من 6 أشهر؛ لم يصل نظام الأندرويد 7.0 إلا لما نسبته 4.9٪ من أجهزة الأندرويد.

ثانيا: الدعم السريع والاحترافي من آبل في كل آن وحين.

هل تريد الحصول على دعم احترافي ؟ شركة آبل تضمن لك ذلك في كل وقت وحين، حتى أنه يمكنك أن تقوم بتحديد موعد أو تطلب من الدعم الاتصال بك، فيقومون بذلك، أو يمكنك التواصل معهم عبر الدردشة المباشرة، أو عبر البريد، أو عبر المنتدى الخاص بمشاكل أجهزة آبل، وبالفعل ستجد المساعدة الاحترافية، باختصار لن يتركوك حتى تحل مشكلتك وتكون راضيا.

وهذا الأمر يشمل العتاد أو نظام التشغيل iOS، بالمقابل مع أجهزة الأندرويد ونظامه لا تعرف أين تذهب سوى البحث في المنتديات ومواقع الانترنت، فالدعم ليس بقوة دعم شركة آبل، رغم اجتهاد جوجل في ذلك.

يمكنكم مراجعة هذا الشرح: خدمة عملاء آبل – كيف تتواصل معها و تستفيد من الدعم الفني ؟!

ميزة الأي-كلاود

ميزة الأي-كلاود

ثالثا: ميزة الأي-كلاود أو حماية الأيفون عند الفقدان

باختصار ميزة تجعل أجهزة الأيفون والآيباد وحتى الماك بوك من أكثر الأجهزة آمانا، يمكنك من خلال نظام الأي-كلاود وبالضبط خدمة إيجاد الجهاز من معرفة مكان جهازك في حال ضاع أو فقدته -لا قدّر الله- وتستطيع إرسال رسالة تظهر على الجهاز كأن تضع رقم هاتفك، وفي حالة الطوارئ يمكنك حذف المحتوى عند بعد وقفل الجهاز ولا يمكن فتحه إلا بواسطتك أنت فقط من خلال كلمة سر حسابك الاي-كلاود.

نظام الأندرويد يقدم خدمة مشابهة، وكذلك باقي الشركات والتطبيقات الأخرى، لكنها ليست بقوة خدمة آبل، وهذا ما يجعل نظام iOS رائعا من خلال هذه الميزة، وتجعله أكثر تميزا، وتجعل هذه الميزة متفوقة على المزايا التي في نظام الأندرويد.

الحماية والخصوصية أبرز المزايا

الحماية والخصوصية أبرز المزايا

رابعا: الحماية والخصوصية أبرز المزايا

يمكن أن نصف هذه الميزة بالتابعة للميزة الأولى المهمة، ميزة التحديثات، تسعى آبل دوما وفي كل التحديثات إلى متابعة الثغرات المكتشفة، وتقوم بغلقها بأسرع وقت ممكن، فمثلا في الإصدار الأخير iOS 10.3.1، قامت آبل بإغلاق حوالي 300 ثغرة أمنية مكتشفة.

بالتالي يمكن وصف سعي آبل لتأمين نظام تشغيلها؛ أبرز المزايا المهمة، أضف إلى ذلك المزايا المضمنة في نظام iOS نفسه، أثناء التعامل مع التطبيقات، وميزة الصلاحيات، والتي تتيح للمستخدم معرفة ما يمكن للتطبيقات القيام به، مثل استخدام ميزة تتبع المواقع، أو الكاميرا أو غيرها من الصلاحيات، التي تضمن للمستخدم الحرية والخصوصية في ضبطها كما يريد.

تطبيق الدردشة آي-مسج

تطبيق الدردشة آي-مسج

خامسا: تطبيق الدردشة iMessage

يعتبر تطبيق الدردشة الخاص بأجهزة آبل، والمسمى iMessage، من أبرز مزايا النظام، فهو يتيح ربط مستخدمي أجهزة الأيفون، الآيباد، وكذلك الأيبود تتش، بالإضافة إلى حواسيب آبل مع بعضهم، فضلا عن المزايا الكثيرة التي يوفرها.

وقد قامت آبل بتطوير تطبيق iMessage في الإصدار الأخير iOS 10، وضمنته العديد من المزايا الجديدة، وهو ما ذكرناه لكم في هذا التقرير: أبرز 10 مميزات في تطبيق الرسائل iMessage !

هذا ويبقى تطبيق آي-مسج أحد مزايا نظام iOS التي لا تتوفر في نظام الأندرويد، إلا أن توفره حصريا لأجهزة آبل فقط يجعله فاقدا لميزة الانتشار، فربما مع توفره لنظام الأندرويد، يصبح من بين أفضل تطبيقات الدردشة.

الخاتمة والخلاصة:

المزايا الخمس المذكورة، والتي تجعل نظام iOS متفوقا على نظام الأندرويد، لا تجعله كذلك دوما، فهناك مزايا في نظام الأندرويد تجعله الأفضل أيضا مقارنة بـ iOS، وسنحاول ذكرها لكم في مقال لاحق ان شاء الله.

ماذا عنكم، ما هي المزايا التي جعلتكم تفضلون نظام iOS ؟

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: info@arabapps.org وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ، Twitter  ، Google Plus  ، Youtube ، Instagram ، Telegram

38 تعليق

  1. يكفي اننا استخدم الايفون من قبل سنتين وكان نعم الصديق الوفي فلم يخذلنا في اي شيئ لايعلق وفترة الشحن كافيه ومصداقيه في البرامج والتطبيقات والكفاءة في العمل ،،،، انا افضل نظام ابل الف مره على نظام الاندرويد وافضل الايفون مليون مره على الجلاكسي

  2. سلك الاندرويد أحسن من الايفون( ايواس) من ناحيت انه ينقطع

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*