5 مزايا مهمة تجعل نظام iOS أفضل من نظام الأندرويد !

في هذا العالم، دوما يوجد أشياء أفضل من أخرى، لا يوجد شيء أفضل من كل شيء، فكل ما تراه يحمل مزايا تجعله أفضل من غيره، وغيره أفضل منه في بعض المزايا، وهذا التفاضل هو ما يجعل الناس مختلفين في اختيار العديد من الأشياء، فكل شخص له نظرة معينة بحسب المزايا التي في ذلك الشيء، وهذا يشمل كل تراه، حتى أنظمة التشغيل، لهذا سيكون حديثنا حول أهم هذه الأنظمة.

5 مزايا مهمة تجعل نظام iOS أفضل من نظام الأندرويد !

5 مزايا مهمة تجعل نظام iOS أفضل من نظام الأندرويد !

نظام iOS والأندرويد – حرب دائمة ومستمرة !

كانت ولا تزال هذه الحرب مستمرة بين نظام iOS والأندرويد، منذ ظهورهما كانت هذه الحرب داخل أروقة المحاكم، ثم حاليا انتقلت وبعد تسويات صعبة؛ لتصبح على أرض الواقع، حيث التنافس في إضافة المزايا، وجذب المستخدمين وإقناعهم أن هذا النظام أفضل من غيره !

لهذا ومواصلة لسلسلة المقارنات التي تساعدكم على اختيار النظام الأفضل لكم، سيكون معنا اليوم تقرير يضم أهم 5 نقاط تجعل نظام iOS أفضل من نظام الأندرويد، خاصة بعد مرور هذه السنوات.

تحديثات iOS متجددة ودائمة

تحديثات iOS متجددة ودائمة

أولاالتحديثات الدائمة والسريعة

من أفضل ما يلفت الانتباه في نظام iOS، توفير التحديثات بشكل دائم وسريع، لا تكاد تظهر مشاكل أو نقائص أو ثغرات أمنية، إلا وتسارع آبل بإطلاق وتوفير تحديث لتصحيح ذلك، والدليل الإصدارات الفرعية للإصدار الثامن والتاسع وحتى العاشر أخيرا، والذي حاليا وصل إلى الإصدار 10.3.1، وعن قريب الإصدار 10.3.2.

وفي حين أن الإصدار الأخير من نظام iOS دوما ما يكون على أكثر من 80 ٪ من أجهزة الأيفون والآيباد، يكون منافسه الأندرويد يزحف مثل السلحفاة، وبعض الأجهزة قد تحتاج عاما كاملا من إطلاق آخر إصدار من الأندرويد حتى تحصل عليه، فمثلا وبعد مرور أكثر من 6 أشهر؛ لم يصل نظام الأندرويد 7.0 إلا لما نسبته 4.9٪ من أجهزة الأندرويد.

ثانيا: الدعم السريع والاحترافي من آبل في كل آن وحين.

هل تريد الحصول على دعم احترافي ؟ شركة آبل تضمن لك ذلك في كل وقت وحين، حتى أنه يمكنك أن تقوم بتحديد موعد أو تطلب من الدعم الاتصال بك، فيقومون بذلك، أو يمكنك التواصل معهم عبر الدردشة المباشرة، أو عبر البريد، أو عبر المنتدى الخاص بمشاكل أجهزة آبل، وبالفعل ستجد المساعدة الاحترافية، باختصار لن يتركوك حتى تحل مشكلتك وتكون راضيا.

وهذا الأمر يشمل العتاد أو نظام التشغيل iOS، بالمقابل مع أجهزة الأندرويد ونظامه لا تعرف أين تذهب سوى البحث في المنتديات ومواقع الانترنت، فالدعم ليس بقوة دعم شركة آبل، رغم اجتهاد جوجل في ذلك.

يمكنكم مراجعة هذا الشرح: خدمة عملاء آبل – كيف تتواصل معها و تستفيد من الدعم الفني ؟!

ميزة الأي-كلاود

ميزة الأي-كلاود

ثالثا: ميزة الأي-كلاود أو حماية الأيفون عند الفقدان

باختصار ميزة تجعل أجهزة الأيفون والآيباد وحتى الماك بوك من أكثر الأجهزة آمانا، يمكنك من خلال نظام الأي-كلاود وبالضبط خدمة إيجاد الجهاز من معرفة مكان جهازك في حال ضاع أو فقدته -لا قدّر الله- وتستطيع إرسال رسالة تظهر على الجهاز كأن تضع رقم هاتفك، وفي حالة الطوارئ يمكنك حذف المحتوى عند بعد وقفل الجهاز ولا يمكن فتحه إلا بواسطتك أنت فقط من خلال كلمة سر حسابك الاي-كلاود.

نظام الأندرويد يقدم خدمة مشابهة، وكذلك باقي الشركات والتطبيقات الأخرى، لكنها ليست بقوة خدمة آبل، وهذا ما يجعل نظام iOS رائعا من خلال هذه الميزة، وتجعله أكثر تميزا، وتجعل هذه الميزة متفوقة على المزايا التي في نظام الأندرويد.

الحماية والخصوصية أبرز المزايا

الحماية والخصوصية أبرز المزايا

رابعا: الحماية والخصوصية أبرز المزايا

يمكن أن نصف هذه الميزة بالتابعة للميزة الأولى المهمة، ميزة التحديثات، تسعى آبل دوما وفي كل التحديثات إلى متابعة الثغرات المكتشفة، وتقوم بغلقها بأسرع وقت ممكن، فمثلا في الإصدار الأخير iOS 10.3.1، قامت آبل بإغلاق حوالي 300 ثغرة أمنية مكتشفة.

بالتالي يمكن وصف سعي آبل لتأمين نظام تشغيلها؛ أبرز المزايا المهمة، أضف إلى ذلك المزايا المضمنة في نظام iOS نفسه، أثناء التعامل مع التطبيقات، وميزة الصلاحيات، والتي تتيح للمستخدم معرفة ما يمكن للتطبيقات القيام به، مثل استخدام ميزة تتبع المواقع، أو الكاميرا أو غيرها من الصلاحيات، التي تضمن للمستخدم الحرية والخصوصية في ضبطها كما يريد.

تطبيق الدردشة آي-مسج

تطبيق الدردشة آي-مسج

خامسا: تطبيق الدردشة iMessage

يعتبر تطبيق الدردشة الخاص بأجهزة آبل، والمسمى iMessage، من أبرز مزايا النظام، فهو يتيح ربط مستخدمي أجهزة الأيفون، الآيباد، وكذلك الأيبود تتش، بالإضافة إلى حواسيب آبل مع بعضهم، فضلا عن المزايا الكثيرة التي يوفرها.

وقد قامت آبل بتطوير تطبيق iMessage في الإصدار الأخير iOS 10، وضمنته العديد من المزايا الجديدة، وهو ما ذكرناه لكم في هذا التقرير: أبرز 10 مميزات في تطبيق الرسائل iMessage !

هذا ويبقى تطبيق آي-مسج أحد مزايا نظام iOS التي لا تتوفر في نظام الأندرويد، إلا أن توفره حصريا لأجهزة آبل فقط يجعله فاقدا لميزة الانتشار، فربما مع توفره لنظام الأندرويد، يصبح من بين أفضل تطبيقات الدردشة.

الخاتمة والخلاصة:

المزايا الخمس المذكورة، والتي تجعل نظام iOS متفوقا على نظام الأندرويد، لا تجعله كذلك دوما، فهناك مزايا في نظام الأندرويد تجعله الأفضل أيضا مقارنة بـ iOS، وسنحاول ذكرها لكم في مقال لاحق ان شاء الله.

ماذا عنكم، ما هي المزايا التي جعلتكم تفضلون نظام iOS ؟

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: info@arabapps.org وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات و أخبار التطبيقات لأجهزة آبل والأندرويد لا تتوقف على صفحاتنا عبر الشبكات الاجتماعية ، تابعونا عبر صفحاتنا المختلفة على Facebook  ، Twitter  ، Google Plus  ، Youtube ، Instagram ، Telegram

31 تعليق

  1. بالنسبه للامان والخصوصية لماذا الناس تطلب جل بريك

  2. اسمع هذا المقال والخطأ عن الايكلاود الذي جعلته من اهم المميزات وانت دائما تخفي مثل هذه المقالات التي فيها عيوب ابل هذا الموضوع آبل تعترف بوجود مشاكل في اشتراكات iCloud وتُرسل رسائل اعتذار للمُتضررين ظهر على عالم آبل.

    أرسلت شركة آبل رسائل تعتذر فيها من بعض المُستخدمين جراء رسائل سابقة استلموها تُخبرهم بإلغاء اشتراكاتهم في خدمة iCloud للتخزين السحابي دون سابق إنذار.

    وقبل أسبوعين تقريبًا، اشتكى البعض من رسائل تُخبرهم بإلغاء اشتراكاتهم في الخدمة. كما أن صفحة الخدمة لم تعد تحتوي على اشتراكات بمساحة 50 غيغابايت، أو 200 غيغابايت، ليتبقّى خيارًا وحيدًا هو 1 تيرابايت فقط.

    وتبيّن لاحقًا أن ذلك حصل بسبب خطأ تقني لتستعيد آبل الاشتراكات السابقة دون مشاكل دون أن تتضرّر أية حسابات على الرغم من الرسائل المُستلمة.

    وقبل ساعات قليلة، اعترفت بوجود هذه المُشكلة دون الإفصاح عن السبب الحقيقي، لكنها أرسلت رسائل اعتذرت فيها عن ما حدث مع تأكيدات باستعادة كل شيء دون أية مشاكل.

    وسبق لشركة آبل إرسال رسائل اعتذار لبعض المُستخدمين الذين قاموا بالتحديث إلى  iOS 10.3  بسبب ثغرة أدّت إلى تفعيل بعض الخدمات بشكل آلي على الرغم من تعطيلها بشكل يدوي من قبل المُستخدم في وقت سابق، حيث لاحظ البعض تفعيل خدمات مزامنة الصور أو الرسائل بشكل آلي على الرغم من تعطيل هذا الخيار من قبلهم. كما طالبتهم الشركة وقتها بالدخول إلى iCloud والتأكّد من أن كل الخدمات تعمل بالشكل المطلوب.

    يُذكر أن مُستندات مُسرّبة من داخل شركة آبل تعنى  بالإصابات والأمور الطبيّة وضّحت وجود نظّارات ذكية تحت الاختبار داخل الشركة، وهي مُستندات أُرسلت عن طريق الخطأ لجميع العاملين داخل شركة آبل.

    هذا الموضوع آبل تعترف بوجود مشاكل في اشتراكات iCloud وتُرسل رسائل اعتذار للمُتضررين ظهر على عالم آبل.

  3. المميز في الايفون هو عدم تعليقه انا استخدم الايفون للتواصل عبر مواقع التواصل الاجتماعي ولأكن الأفضل في الجلكسي هو 1اكتشاف الثغرات 2اختراق مواقع وحسابات 3.تهكير ألعاب وحسابات وصنع اكواد وفيروسات واختراق اجهزه

  4. لايعجبني بل أيفون سوى أشياء معدودة وحدودة
    أولاً – الملفات المنتهية غير موجودة وهذا أمراً رائع
    ثانياً – محصن ضد الڤايروس
    ثالثاً- الكيبورد رائع
    رابعاً – تصميم الجهاز مميز
    خامساً- متانة
    سادساً- الشحن الجيد
    وإلا التحديثات غير مقنعة
    وانا من مستخدمين الايفون ولن أغير هذة الماركة بسبب وجود ماذكرتة ☝

  5. فارس المعمري

    اولا الايكلاود ضعيفة السعة
    والشاشة وسط اتش دي
    انا من مستخدمين ابل
    عكس جلكسي يظهر ب ارقام مميزة جدا
    والأيفون مثل السلحفاة اصبح من بعد ستيف !

  6. علي العامري

    لاعتتقد انها مزايا مقنعة ولا ننسى ان التحديث الاخير للاندرويد اسمه ( نوجات ) تحديث مميز بكل المعاير وبخصوص الحماية ياليت تذكر خصوصا حماية سامسونج KNOX حماية مشفرة ذات معايير اقوى من حماية ابل
    في النهاية لايوجد نظام كامل دون ثغرات .

  7. يعني كلامك اللي بالخاتمة بيجعل موضوعك محايد؟
    1/كثرة تحديثات أبل أنها تستعجل بطرح النسخ مما يجعل فيها أخطاء ثم تضطر الشركة لاصدار تحديث جديد….. أما الأندرويد فهو ينزل نسخة خالية من الأخطاء (اذا الأندرويد يتفوق في هذه النقطة)
    2/ بالنسبة للحماية والخصوصية وفقدان الجوال فهذه موجودة عند الجميع
    3/ الآي مسج وما أدراك مالاي مسج فوجوده مثل عدمه ولو أن أبل جعلت تثبيته اختياري لعرفت مقدار أهميته عند المستخدمين.

    بالنسبة للعيوب من أجل تحديد رغبة المشتري لهاتف جديد ومحتار بين هاتين الشركتين العملاقتين:
    1/ هل تعلم أخي أن أبل تقدم خدمات رائعة لمستخدميها في أمريكا فقط .. بينما الأندرويد جعلت جميع المزايا لمستخدميها في أي مكان!!!!
    2/ هل تعلم أخي أن خرائط فاشلة وأغلب مستخدميها يعتمدون على خرائط جوجل؟!!
    3/هل تعلم أن أجهزة أبل لا تضع في أجهزتها أحدث ما وصل إليه التطور التقني مثال( البطارية، الشاشة، الكاميرة، ….) بينما الأندريد تحاول وضع أحدث ما وصل إليه التطور التقني ، وفي مقابل ذلك أجهزة أبل تعد من أعلى الأسعار وهي لا تستاهل ذلك.

    وهناك الكثير والكثير.

    الأندرويد أفضل ولا حسافة على الios الذي لولا مطبليه لرأيناه في مكانه الطبيعي

  8. أبل للوراء بكل شئ

  9. مع اني من محبين الايفون الا أن هذه الرغبة بدأت تتلاشى كل مانزل ايفون للأسف الشديد الاندويد ذبحت ابل من بجالكسي S8 شبعنا بالحماية اللي تتكلمون عنها نبغى مواصفات وابتكارات زي اللي في الجلكسي والله مليت من الايفون نفس الشكل ونفس الكاميرا ونفس الشاحن

  10. اخي سؤال يطرح نفسه اذا كان نظام IOS آمن مثل ما تقول وتكتب دائما لماذا ابل تطلق التحديثات الامنيه دائما،؟ لا اريد ان اجيب لأنك تعرف السسبب

    • عزيزي إطلاق التحديثات الأمنية لان اَي نظام يجب ان يامن من المخاطر دائما مهما كانت امكانياته وهو ما تفتقده أندرويد فشركة أبل لا تجعل مستخدميها عرضة لأي نوع جديد من التهديدات الأمنية المتجددة في كل حين ، وذلك لا يعني ان نظامها ضعيف ، التفكير بهكذا طريقة موجودة فقط لدى العرب لا اكثر

  11. عزيزى كاتب المعلومة علما انها مستهلكة جدا جدا
    ماوصفتة عن الخصوصية هى كحال جميع الأنظمة معلومة
    الم تسمع عن اختراق النظام من هكر روسي لإرهابي ؟ سابقا
    اما بخصوص I Masseg فى ليست ميزة بل تطبيق حالة كحال البرامج الاخرى
    اما بخصوص التخزين فى لاتعطيك سوى 5 غيغا اين الميزة
    بينما غوغل تعطيك ١٥ غيغا وغيرها من برامج بمزايا افضل ؟
    اما بخصوص التحديثات
    كنت اتمنى ات تتحدث عن خرائط أبل الفاشلة التى لاتعمل سوى بامريكا فقط
    انت فين و المعلومة فين ؟ والمميزات فين ؟
    عزيزى كاتب المميزات من الواضح انك تجهل الكثير فقد قلبت العيوب مميزات ولم تعطي البديل. مع احترامى لك لا تكتب الا وانت متاكد من شئ صحيح لان القارئ يصدقك. شكرًا لك

    • لو كنّت من مستخدمي أبل لعلمت ان الخرائط تعمل في كل دول العالم يبدو ان ثقافتك الالكترونية من الانترنت لدرجة انها لا تملك التحديث

    • جهازى ايفون بلس s لكن لابد من تقبل الحقيقة فالايفون
      ليس افضل بالخدمات

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*