فيديو تخيلي مميز جدا – كيف قد يكون تصميم iOS 11 ؟

نواصل تغطية جديد عام 2017 مما ستوفره آبل، ومن بين ذلك الإصدار الحادي عشر من نظام iOS، أو iOS 11، واليوم معنا مقطع فيديو قصير، يعطينا لمحة حول ماذا قد توفره آبل في هذا الإصدار.

كيف قد يكون تصميم iOS 11 ؟

كيف قد يكون تصميم iOS 11 ؟

خلال الفترة الماضية حرصنا على تغطية ومناقشة مزايا iOS 110، وذلك في جزء أول، ثم في الجزء الثاني أخبرناكم ببعض المزايا، وطبعا لحد الآن كل الذي نذكره حول الإصدار iOS 11، ما هو إلا من باب التوقع، لا التقرير، ولا يوجد أي مصادر تشير إلى أي مزايا واضحة، لكن هناك مزايا من المتوقع فعلا أن تضيفها آبل.

الميزة الأبرز: تصميم وواجهة جديدة مع iOS 11

بعيدا عن أي مزايا قد تضيفها آبل فعليا لهذا الإصدار، والتي في العادة لا تقل عن 200 ميزة جديدة أو أقل شيء 100 ميزة جديدة، منوعة، يكون من بينها مزايا مهمة جدا وحصرية، والباقي مجرد مزايا فرعية، غير أن الميزة الأبرز هي التصميم.

نعم تصميم هذا الإصدار، أو الواجهة الخاصة به، فمثلا واجهة الإصدار iOS 7 وما بعده تختلف عن واجهة الإصدار iOS 6 وما قبله، وبالتالي فإن أبرز ما ستوفره آبل في الإصدار iOS 11 هي الواجهة الجديدة، والتصميم الفريد.

لحد الآن لا يمكن تصور هذه الواجهة، كيف ستكون ؟ هل ستعتمد آبل طريقة عرض أيقونات بطريقة دائرية ؟ أم هل ستجعلها أكبر ؟ هل ستجعلها تفاعلية ؟ مثل أيقونة تطبيق الساعة والطقس ؟ حقيقة لا يمكن الجزم إلا بواسطة تخيلات وتوقعات المصممين.

وفعلا معنا اليوم مقطع فيديو يستعرض لكم تصميم لواجهة تدعى CIRQLEUI، ذات تصميم دائري، تم وضعها وكأنها خاصة بالأيفون 8، إليكم مقطع الفيديو:

من الواضح أن هذا التصميم مستوحى من واجهة نظام watchOS الخاص بساعة آبل الذكية، وحقيقة لا يمكن الجزم بمدى انسجامه مع تصميم الأيفون وكذلك أجهزة الآيباد، باعتبار الشاشة الكبيرة، فآبل عندما ابتكرت واجهة watchOS، فلأجل أن الشاشة صغيرة، وتناسبها تلك الواجهة.

هل سيكون لدى آبل فرصة لإضافة ميزة الثيمات ؟

من بين الميزات الغائبة في نظام iOS؛ هي تغيير الثيمات، أو تغيير شكل النظام، وهذه الميزة معروفة في كل الأنظمة، وهي التي تجعل نظام الأندرويد جذابا بالنسبة للمستخدمين، لكن آبل لم تعتمد هذه الميزة لحد الآن، فهل هذا هو الوقت المناسب لاعتمادها ؟

قد يكون خيار آبل المناسب فعلا من أجل غلق المجال أمام مجتمع الجيلبريك وسيديا، حيث تعتبر المصدر الوحيد للحصول على ميزة الثيمات وغيرها، وكذلك ستكون هذه الميزة أبرز مزايا آبل لجذب المستخدمين محبي التعديل دوما.

ما رأيكم بهذه الواجهة؟  هل تحب إضافة الثيمات لنظام iOS ؟

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: info@arabapps.orgg وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

جديد أخبار التطبيقات: تابعونا الان عبر حساب اخبار التطبيقات في انستجرام لتحصلوا على مفاجات عديدة وجديدة لا تفوت قريبا، تابعونا من هنا او followarabappsss@.

جديد قناة أخبار التطبيقات في تيليجرام: تابعونا الان عبر قناة اخبار التطبيقات في تيليجرام لتحصلوا على مفاجآت عديدة وجديدة لا تفوت، تابعونا من هنا .

24 تعليق

  1. حبيب الجبوري

    لم يعجبني صراحة

  2. تحية طيبة..
    أحبائي نحن في عصر التطوير وعصر الأمان —
    عندما نتحدث عن التقنية ! ف هناك أختراقات.
    لو قارنا بين نظام الأندرويد و نظام IOS ..
    ماذا تلاحظ!!؟؟؟
    تلاحظ أن نظام الأندرويد بهِ الكثير من المشاكل!!!
    ونظام ال IOS . نظام متكامل يصعب ع كل شخص أختراقه.
    لو سألتم لماذا !!!؟؟
    لو راجعنا الأنظمة كلاهما ،،
    ف نجد أن نظام ال IOS مقيد للمستخدمين..
    و نجد نظام الأندرويد مفتوح المصدر..
    لذالك المخترقين يسهل عليهم الأختراق بوجود ثغرات كثيرة ولوجات كثيرة في الجهاز..
    بسبب الثغرات التي تسببها الأنظمة مفتوحة المصدر!!
    مع الشكر والتقدير ..

  3. لا ليته ما يتخيل مره ثانيه

  4. نظام فاشل اتمنى عدم طرحة ، ويبدو لي هذا لساعة ابل وليس للجوال

  5. فاشل فاشل هذا النظام مثل نظام الجولات الصينية قبل كم سنة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*