اخبار الأندرويد

الإعلان رسمياً عن هاتفي Xiaomi Mi 5s و Xiaomi Mi 5s Plus – المواصفات و السعر !

كما كان مقرراً و بعد أشهر من التسريبات و الشائعات ، تم الإعلان رسمياً عن هاتفي Xiaomi Mi 5s و كذلك الإصدار الأكبر Xiaomi Mi 5s Plus بوساطة الشركة الصينية الرائدة في صناعة الهواتف الذكية شياومي ، فما هي أبرز ملامح تلك الإصدارات الجديدة ؟!

هاتف Xiaomi Mi 5s
هاتف Xiaomi Mi 5s

هاتف Xiaomi Mi 5s 

يأتي هاتف Xiaomi Mi 5s بتصميم معدني من الألمنيوم بجوانب منحنية ، مع شاشة بقياس 5.15 إنش بدقة Full HD من النوع IPS LCD بمعدل سطوع يصل إلى 600 شمعة ، و نسبة تباين تبلغ 1:1500 ، كما أن الشاشة تدعم خاصية “حساسية اللمس Pressure sensitivity” و التي تمكن الشاشة من التفريق بين الضغط العادي الخفيف و الضغط القوي بشكل مشابه لهواتف الآيفون العاملة بتقنية 3D Touch .

هاتف Xiaomi Mi 5s
هاتف Xiaomi Mi 5s

هاتف Xiaomi Mi 5s يأتي بكاميرا خلفية بدقة 12 ميجابكسل مع مستشعر كبير بحجم 1/2.3 و فتحة عدسة f/2.0 ، و تقنية التركيز التلقائي الليزري PDAF و التي تستطيع عمل التركيز التلقائي أسرع من هواتفي ايفون 7 و جالكسي إس 7 بحسب شياومي ، أما الكاميرا الأمامية فهي بدقة 4 ميجابكسل مع فتحة عدسة f/2.0 مثل الكاميرا الخلفية ، و مساحة البكسل الواحد كبيرة نسبياً و تبلغ 2 ميكرون ، ما يعني تجربة تصوير سيلفي رائعة ، على الأقل من الناحية النظرية .

هاتف Xiaomi Mi 5s
هاتف Xiaomi Mi 5s

أيضاً يحتوي هاتف Xiaomi Mi 5s على مستشعر للبصمات بتقنية Qualcomm Snapdragon Sense ID و الذي يعتمد على الموجات فوق الصوتية للتعرف على بصمة الإصبع بسرعة و بدقة فائقة . و يعمل هاتف Xiaomi Mi 5s بمعالج Qualcomm Snapdragon 821 ، مع ذاكرة عشوائية 3 جيجابايت / سعة تخزين 64 جيجابايت ، أو ذاكرة عشوائية 4 جيجابايت / سعة تخزين 128 جيجابايت ، و يحتوي على بطارية بسعة 3200 ملي أمبير تدعم تقنية الشحن السريع Qualcomm QuickCharge 3.0 .

هاتف Xiaomi Mi 5s
هاتف Xiaomi Mi 5s

سعر Xiaomi Mi 5s يعادل تقريباً 300 دولاراً أمريكياً للنسخة ذات ذاكرة 3 جيجابايت/سعة 64 جيجابايت ، و 350 دولاراً أمريكياً للنسخة ذات ذاكرة 4 جيجابايت / سعة 128 جيجابايت ، علماً بأن الهاتف متوفر بأربعة ألوان : الفضي ، الرمادي ، الذهبي ، الذهبي مع الوردي .

هاتف Xiaomi Mi 5s Plus

هاتف Xiaomi Mi 5s Plus
هاتف Xiaomi Mi 5s Plus

هاتف Xiaomi Mi 5s Plus هو الإصدار الأكبر و يختلف عن الإصدار الأول في عدة اختلافات مثل الشاشة و التي تأتي بقياس 5.5 إنش بدقة Full HD ، و الكاميرا الخلفية المزدوجة ، إذ توجد كاميراتان كلاهما بدقة 13 ميجابكسل ، واحدة تلتقط صورة ملونة و الأخرى تلتقط صورة بالأبيض و الأسود ، و يتم دمج الاثنين معاً للحول على صورة بتفاصيل أكثر و إضاءة أفضل ، و هناك أيضاً خيار لمحبي التصوير باللون الأبيض و الأسود فقط ، و مستشعر البصمات موجود بالخلف بدلاً من الأمام ، أما البطارية فهي بسعة 3800 ملي أمبير .

هاتف Xiaomi Mi 5s Plus
هاتف Xiaomi Mi 5s Plus

باقي المواصفات مطابقة للإصدار الأول Xiaomi Mi 5s . أما سعر هاتف Xiaomi Mi 5s Plus يبلغ 350 دولاراً أمريكياً للنسخة ذات ذاكرة 4 جيجابايت/سعة 64 جيجابايت ، و 400 دولاراً أمريكياً للنسخة ذات ذاكرة 6 جيجابايت/سعة 128 جيجابايت .

هاتف Xiaomi Mi 5s Plus
هاتف Xiaomi Mi 5s Plus

 

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

جديد أخبار التطبيقات: تابعونا الان عبر حساب اخبار التطبيقات في انستجرام لتحصلوا على مفاجات عديدة وجديدة لا تفوت قريبا، تابعونا من هنا او followarabapps@.

جديد قناة أخبار التطبيقات في تيليجرام: تابعونا الان عبر قناة اخبار التطبيقات في تيليجرام لتحصلوا على مفاجآت عديدة وجديدة لا تفوت، تابعونا من هنا .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى