اخبار الأندرويد

الإعلان عن جهاز LG G5 – المواصفات، المميزات، السعر، وكل ما تود معرفته !

وها نحن مع نهاية التسريبات وبداية الإعلانات الرسمية، مع معرض MWC للعام الجاري 2016، والبداية مع LG وجهازها الرائد والقوي لهذا العام G5، اليوم LG أعلنت عنه رسميا.

جهاز LG G5
جهاز LG G5

نهاية التسريبات هو عنوان حقيقي بعد طول وقت وتسريبات كثيرة حول جهاز LG G5، ها هي ذي الشركة تعلن رسميا عن جهازها، والصورة التي ترونها في الأعلى إحدى صور الجهاز التي سترون منها المزيد، اليوم معنا تفاصيل رسمية فتفضلوا لتتعرفوا على الجهاز.

مميزات هاتف LG G5

  • شاشة لمس بمقاس 5.3 إنش بدقة 1440×2560 بكثافة ألوان 554 ppi بكسل مع ميزة Always-On.
  • معالج Snapdragon 820 ثماني النواة بمعمارية 64 بت.
  • معالج رسوميات: Adreno 530.
  • الذاكرة العشوائية : 4 جيجا.
  • السعة التخزينية : 32 جيجا فما فوق مع منفذ MicroSd يدعم بطاقة بسعة حتى 2 تيرا.
  • الكاميرا الخلفية : كاميرتين، واحدة بدقة 16 وأخرى 8 ميجابيكسل.
  • الكاميرا الأمامية: كاميرتين بدقة 8 ميجا بيكسل.
  • مستشعر بصمات.
  • منفذ USB Type-C.
  • سمك الجهاز 7.7 ملم.
  • مكبرات ونظام صوتي من B&O.
  • بطارية بسعة 2800 ميلي أمبير

التصميم

كما قالت LG، مرحبا بعالم المعدن في أجهزتها، جهازها الجديد يأتي بهيكل واحد من المعدن، مما يساعد على جعل الجهاز خفيفا راقيا في المنظر والملمس، و سمك نحيف يبلغ 7.7 مليمتر  مقارنة بما كانت عليه أجهزتها السابقة، أما زونه فهو 159 غرام.

ما يجعل الجهاز جميلا أيضا الألوان التي يأتي بها، إضافة إلى كونه ذو تصميم يجعل الشاشة براقة من الأمام فعلا ويلفت النظر، هذا ونشير إلى أنه قد تبين الآن فعلا ما هو المنفذ السحري الخفي الذي يأتي تحت الجهاز، وهو باختصار ميزة رائعة تتيح لك التالي:

  • إمكانية استبدال البطارية بأخرى.
  • إمكانية إضافة مكبر صوت.
  • إمكانية تركيب كاميرا إضافة .
بطارية LG G5
بطارية LG G5

هاتف LG G5 سيأتي بأربعة ألوان مختلفة هي : الرمادي ، و الفضي ، و الذهبي ، و الرمادي الغامق .

الشاشة

هاتف LG G5 يأتي بشاشة LCD IPS بقياس 5.2 إنش بدقة QHD، بكثافة بكسلات تبلغ 554 بكسل لكل إنش ، و الشاشة محمية بالكامل بزجاج Corning Gorilla Glass 4، والشاشة تدعم ميزة Always-On، أي التشغيل الدائم، والتي تتيح استخدام الشاشة وإظهارها من خلال الواقي الذكي، وهي لا تصرف طاقة كبيرة من البطارية، حيث تتجاوز النسبة 0.8٪ كل ساعة، في حال التشغيل الدائم طبعا.

LG G5
LG G5

المعالج و الذاكرة العشوائية

يأتي هاتف LG G5 بمعالج Qualcomm Snapdragon 820 ثماني النواة بمعمارية 64 بت ، وهو من أحدث المعالجات المتوفرة، وتعتبر شركة LG أول شركة تعلن عن هاتف أندرويد يعمل بهذا المعالج، مع الإشارة إلى اعتماد الجهاز على معالج رسوميات جديد وهو Adreno 530.

إضافة إلى ذلك المعالج مدعوم بذاكرة عشوائية بسعة 4 جيجا، تتيح للمعالج ومعالج الرسوميات العمل بشكل مريح خاصة وأنها من آخر التحديثات والإصدارات، بالتالي وبالإضافة إلى نظام الاندرويد مارشيملو من المتوقع أن يقدم الجهاز أداء رائعا.

جهاز LG G5
جهاز LG G5

الكاميرا

الكاميرا أهم عنصر ركزت عليه LG في جهازها G5، حيث يتوفر الجهاز على كاميرتين من الخلف، واحدة بدقة 16 ميجا بيكسل والثانية إضافة بدقة 8 ميجابيكسل، ستكون مساعدة للكاميرا الرئيسية في التقاط الصور بدرجة 136، مما يسمح بتغطية أكبر مساحة ممكنة أثناء التصوير، طبعا دون الحديث عن جودة الصور وسرعة التنفيذ.

كاميرا LG G5
كاميرا LG G5

هذا وقد حرصت LG على إضافة قطعة إضافة تساعد على جعل الجهاز كاميرا احترافية، وفي نفس الوقت هذه القطعة هي عبارة عن بطارية بسعة 1100 ميلي أمبير، مما يجعل مجموع بطارية الجهاز 3900 ميلي أمبير.

بطارية G5

بطارية هاتف LG G5 بسعة 2800 ملي أمبير  قابلة للإزالة ، من خلال منفذ سحري أو ما يسمى Magic Slot، ويتيح هذا المنفذ استبدال البطارية في أي وقت، مع الاستفادة منه في إضافة إكسسوارات إضافية مثل بطارية زائدة مع أداة التصوير والتي تتيح أيضا بطارية إضافة مع أزرار للتصوير وكذلك للتقريب، أو إضافة مكبر صوت بتقنية عالية كما سبق وأشرنا.

بطارية G5
بطارية G5

البطارية بشكل عام تأتي بسعة 2800 ميلي أمبير، وفي حال تم الاعتماد على البطارية الإضافة فسيكون المجموع 3900 ميلي أمبير، وهي سعة تسمح باستخدام الجهاز لأطول وقت ممكن، مع توفر الجهاز على ميزة الشحن السريع باعتبار انه يعمل بآخر طراز من معالج كوالكم.

نظام تشغيل Android 6.0 Marshmallow 

جهاز LG G5 سيتم طرحه بنظام Android 6.0 Marshmallow، ما يعني أن المستخدمين سيكون باستطاعتهم الاستفادة من مزايا النظام الجديدة مثل : التحكم بصلاحيات التطبيقات ، و خاصية Doze mode و التي تطيل عمر البطارية و غيرها ، مع العلم أن النظام يعمل بواجهة LG، التي حرصت على تطويرها وإضافة المزيد من التحسينات والمزايا، أهمها جعل التطبيقات كلها في شاشة واحدة مما لا يشتت المستخدم.

واجهة LG G5
واجهة LG G5

السعر و موعد الإصدار

بحسب شركة LG فإن جهاز G5 سيتوفر خلال شهر أبريل بل قد يتأخر حتى شهر ماي – أيار القادم، السعر سيكون ما بين 600 – 700 دولار، لا يوجد تفاصيل رسمية حول السعر.

إكسسوارات إضافية:

هذا وقد أعلنت الشركة أيضا عن مجموعة من الاكسسوارات، على غرار كاميرا منفصلة تتيح التصوير بدرجة 360 درجة، إضافة إلى بطارية إضافية تتيح أيضا تصوير والتكبير أثناء ذلك من خلال أزرار إضافية، مع إعلانها عن نظارية الواقع الافتراضي الخاصة بها، طبعا دون نسيان مكبر صوت بتقنية عالية، كل هذه الاكسسوارات يمكن ربطها والاستفادة منها مع جهاز G5، وتجمعها الصورة التالية:

8

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: info@arabapps.org وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

جديد أخبار التطبيقات: تابعونا الان عبر حساب اخبار التطبيقات في انستجرام لتحصلوا على مفاجات عديدة وجديدة لا تفوت قريبا، تابعونا من هنا او followarabapps@.

جديد قناة أخبار التطبيقات في تيليجرام: تابعونا الان عبر قناة اخبار التطبيقات في تيليجرام لتحصلوا على مفاجآت عديدة وجديدة لا تفوت، تابعونا من هنا او هذا الرابط: https://telegram.me/followarabapps.

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫7 تعليقات

  1. هل تعلم لماذا بروز الكامريا للتويل العدسة كي يزيد من الدقة الفائقة
    هواتف ال جي اكث امانا من غيرها من ناحية التجسس
    في امريكا اكثر استخدام لهواتف ال جي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق