اخبار الايفون

أبرز 6 مزايا في شاشة الآيفون 6 و الآيفون 6 بلس !

قدمت آبل لنا هذا العام هاتفي iPhone 6 و iPhone 6 Plus بشاشة Retina HD يبدو أنها شهدت تحسناً ملحوظاً ، ليس على مستوى الحجم فقط بل في جوانب أخرى أيضاً سنعرض لنا في هذا المقال بشكل مفصل .

1. حجم أكبر !

التغيير في حجم شاشة الإصدارين الجديدين من الآيفون هو أبرز ما يمكن ملاحظته ، فهذه المرة الأولى التي يتم فيها تغيير حجم الشاشة منذ إطلاق هاتف iPhone 5 عام 2012 بشاشة 4 إنش ، و المرة الثانية منذ صدور أول هاتف آيفون عام 2007 بشاشة 3.5 إنش .

شاشة الآيفون 6 و الآيفون 6 بلس : حجم أكبر !
شاشة الآيفون 6 و الآيفون 6 بلس : حجم أكبر !

لدينا إذا هاتف iPhone 6 بشاشة 4.7 إنش و بدقة 750×1334 بكسل و بكثافة بكسلات 326 بكسل لكل إنش ، أما هاتف iPhone 6 Plus فيأتي بشاشة أكبر بقياس 5.5 إنش بدقة 1080×1920 بكسل و بكثافة بكسلات 401 بكسل لكل إنش .

2. دعم كامل لمعيار sRGB

sRGB هو اختصار لمصطلح الفضاء اللوني القياسي Standard Red Green Blue ، و هو يتكون من ثلاثة ألوان رئيسية هي الأحمر و الأخضر و الأزرق ، أو ما يعرف بالألوان الأساسية ، و التي يمكن أن نحصل منها على باقي الألوان التي تستطيع العين تمييزها من خلال تجميعها معاً كل لون بنسبة معينة ، هذا المعيار يتم استخدامه بصورة واسعة في الأجهزة الإلكترونية مثل شاشات LCD الموجودة في هاتفي iPhone 6 و iPhone 6 Plus .

و تقاس جودة الشاشة و مدى دقة الألوان فيها بتغطيتها لأكبر مدى ممكن من الألوان موجود في معيار sRGB ، و طبقاً لاختبارات أجريت على شاشة كلا الإصدارين ، فإن هاتف iPhone 6 يدعم معيار sRGB بنسبة 99% ، بينما يدعمه هاتف iPhone 6 Plus بصورة تامة .

3. تباين أعلى !

يقصد بالتباين النسبة بين أسطع نقطة على الشاشة و كذلك أعتم نقطة ، و كلما زادت نسبة التباين كلما زادت جودة الصورة المعروضة ، و كلما قلت كانت الصورة أكثر ضبابية ، و في شاشة الآيفون 6 و الآيفون 6 بلس استخدمت آبل تقنية جديدة لزيادة التباين بخلاف الطرق التقليدية ، و هي تقنية تعتمد على الأشعة فوق البنفسجية لإزاحة الكريستال السائل ليأخذ موضعاً صحيحاً يعطي رؤية أفضل ، و خاصة عند استعراض النصوص في الكتب و صفحات الإنترنت حيث تظهر النصوص بشكل عميق و حاد .

4. رؤية أفضل من جميع الاتجاهات !

قامت آبل بتوسيع زاوية الرؤية في شاشة كلا الهاتفين ، ما يعني أنه يمكنك الاستماع بمشاهدة الفيديو و استعراض الصور بغض النظر عن زاوية الرؤية التي تنظر منها للشاشة و دون حدوث تحول كبير في الألوان عند تغيير زاوية الرؤية ، كذلك يمكنك السماح لأصدقائك بالنظر إلى المحتوى الذي تقوم بعرضه على الشاشة بوضوح و صفاء و دون الحاجة إلى تغيير وضعية الهاتف .

شاشة الآيفون 6 و الآيفون 6 بلس : رؤية أفضل من جميع الاتجاهات !
شاشة الآيفون 6 و الآيفون 6 بلس : رؤية أفضل من جميع الاتجاهات !

تمكن آبل من ذلك باستخدام تقنية تسمى Dual-domain Pixels أو البكسلات ثنائية النطاق ، و وفقاً لاختبارات أجريب بواسطة شركة DisplayMate المتخصصة في اختبارات الشاشة ، فإن زواية الرؤية في شاشات LCD الموجودة في الآيفون 6 و الآيفون 6 بلس أفضل من تلك تلك الموجودة في الإصدارات السابقة ، و كذلك أفضل من أي شاشة LCD في أي هاتف ذكي آخر .

5. رؤية أفضل تحت أشعة الشمس

أحياناً نستعمل هواتفنا الذكية في أماكن معرضة لضوء الشمس ما يجعل رؤية المعروض على الشاشة أمراً صعباً ، لكن الأمر مختلف مع هنا مع هاتفي الآيفون 6 و الآيفون 6 بلس ، وذلك لعدة أسباب منها درجة السطوع العالية العالية و التي تتجاوز 550 نقطة ، و كذلك صغر معامل الانعكاس الضوئي و الذي يبلغ 4.6% فقط ، و هو أمر جيد جداً .

أيضاً قامت آبل باستخدام طبقة من الزجاج تسمى المستقطب ، و الذي يعمل على تحسين الرؤية عندما تنظر إلى الشاشة مرتدياً نظارتك الشمسية .

6. إمكانية استخدام iPhone 6 Plus في الوضعية الأفقية

إمكانية استخدام iPhone 6 Plus في الوضعية الأفقية
إمكانية استخدام iPhone 6 Plus في الوضعية الأفقية

يمكن استخدام هاتف iPhone 6 Plus في الوضعية الرأسية أو الأفقية ( العرضية ) تماماً مثل أجهزة الآيباد للاستفادة من المساحة الواسعة للشاشة ، و تتيح الوضعية الأفقية عرض كم أكبر من المعلومات ، كما أن آبل قامت بإعادة تصميم بعض التطبيقات مثل البريد و التقويم ليمكن استخدامها في كلا الوضعتين .

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

هل انت مطور للتطبيقات او شركة مطورة للتطبيقات وتود مشاركة تطبيقك مع زوار اخبار التطبيقات ؟

موقع وتطبيق اخبار التطبيقات في اجهزة ابل والاندرويد يتمتع بكم زوار هائل من المتصفحين والمستخدمين يوميا، يمكنك ان تنشر تطبيقك هنا ، فقط راسلنا على بريدنا الالكتروني: info@arabapps.org

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫95 تعليقات

  1. بارك الله فيك لجهودك الرائعة يا أستاذ محمد فارس . أرجو منكم التوضيح لسؤالي ؟ هل تصدر أبل جهاز 6 s كما صدرت 5 s و 4 s لاحقاً ؟ الرجاء الرد السريع منكم و شكراً

  2. وتلوموني ليه ؟؟ روعه الايفون معما كانت عيوبه
    الايفون مثل البوقاتي اقوي مواصفات وتبطي الشركات توصل فخامته وخاماته واستقرار وامان نظامه الي الي الان محافظ علي افضل نظام مستققر ولا تهننيق ولا خرابيط

  3. متى يصنعو بطاريه تجلس اسبوع نريد ان نجرب قدرات العرب معقوله مايقدرو يصنعو بطاريه جوال !!!!!!!

  4. اخواني قارنو بين ايفون 6 بلس وال جي جي 3
    نفس مقاس الشاشة 5.5
    لكن ال جي جي 3 وضوح الشاشه 2K
    صراحه مواصفاته قويه جدا الرام 3 قيقا
    والسعر نصف سعر ايفون بلس
    نصيحة اخ محب
    اتمنى تقارن بنفسك وخلو عنكم المتعصبين للشركات
    حتى البطارية 3000
    الجهاز خفيف كان مافيه بطاريه

    1. حبيبي ابو عبدالله ،، انت بتقارن الجهاز بمواصفات وليس بالنظام انو
      ال جي جي ٣ ذاكرة ( ٢ جيجا و ٣ جيجا ) ، اما اي فون ١ جيجا . انت عارف نظام ios يكفيه ١ جيجا مو شرط انو لازم احط ٣ جيجا ،، ووحتى لو حطينا ما راح يشتغل الا ١ جيجا اما نظام الاندرويد ما يستحمل بذاكرة ١ جيجا بالمواصفات ال جي جي ٣ .
      ولكن بالنسبة لي ولغيري محبي ابل يفكرون بالنظام التشغيل وليس بالمواصفات مثل الاندرويد

      فكر الله يسلمك . :D

    2. اخوي ال جي هاتف جبار ولكن نظام اندرويد هو العله كله تعليقات وفيروسات لو في نظام غير الاندرويد ينافس أبل ومغلق ومحصن ممكن نقارن بس حالين مافي وجه للمقارنة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق