دراسة: برامج الأندرويد أكثر استقرار من برامج iOS

ولا يزال الصراع مستمرا بين الأندرويد ونظام iOS، وأيضا منافسيهم من أنظمة التشغيل الأخرى، كلها تتنافس في هذا المجال، ولكن بحسب دراسة جديدة فإن نظام الأندرويد أفضل من iOS من حيث استقرار التطبيقات عليه، تابعوا التفاصيل.

برامج الأندرويد أكثر استقرار من برامج iOS

برامج الأندرويد أكثر استقرار من برامج iOS

الدراسة قامت بها شركة crittercism، حيث خلصت إلى إنهاء الزعم الذي عند مستخدمي أجهزة آبل، حيث يعتقدون أن التطبيقات على هذا النظام أقل عرضة للكراش أو التوقف من منافسها الأندرويد، يعني أن الاعتقاد الذي كان سائدا عند محبي أجهزة iOS أنهم أفضل حالا مع تطبيقاتهم من أصحاب أجهزة الأندرويد الذين يعانون من مشاكل مع تطبيقاتهم.

الأندرويد أفضل من iOS من حيث استقرار البرامج

الأندرويد أفضل من iOS من حيث استقرار البرامج

بحسب ما ورد في الدراسة التي شملت الإصدار السادس من iOS، ذكرت أن نسبة الأخطاء والانهيار المفاجئ للتطبيقات يساوي ما نسبته 2.5%، في حين تحسنت النسبة في الإصدار السابع لتصبح 2.1%، لكن مع الإصدار 7.1 صارت نسبة الأخطاء أقل ما نسبته 1.6%، بالتالي فهو الإصدار الأكثر استقرارا بحسب تقارير  الشركة زيادة على ثبات التطبيقات عليه.

مع العلم أن نسبة الانهيار تختلف بحسب النظام وأيضا الجهاز، حيث كان الأيفون 5 أكثر استقرارا في أجهزة آبل، بل وأفضل من الأيفون 5S، في حين كان الآيباد 2 الأكثر ضعفا رغم أنه كان على مدى طويل أفضل أجهزة آبل اللوحية، وبطبيعة الحال للتطبيقات دور في هذا الانهيار، إما لضعف التطوير أو عدم التوافق.

من جهة أخرى، فإن نسبة استقرار التطبيقات على الأندرويد كانت أفضل، ابتداء من الأندرويد 2.3 حيث كانت نسبة الانهيار أقل وكانت 1.7%، بالتالي فهي أفضل من نظام IOS، لكن نسبة الانهيار قلت وصارت تساوي ما نسبته 0.7% في الإصدار 4.0 من الأندرويد، وزاد الاستقرار أكثر مع الإصدارات المتأخرة من الأندرويد.

انهيار البرامج على الاندرويد وIOS

انهيار البرامج على الاندرويد وIOS

حقيقة هذه الدراسة قد تكون بالفعل صحيحة، خاصة وأنها من شركة موثوقة في مجال دراسة التطبيقات، يبقى أنه وبالنظر إلى الاستخدام العام، فإن هذه النسب قد تختلف من شخص إلى آخر ومن جهاز إلى آخر، كما نرى في الرسوم البيانية، سواء من حيث أجهزة آبل أو أجهزة الأندرويد، والتي كانت تملثها في الغالب أجهزة سامسونج والتي كانت الأفضل من بين أجهزة الأندرويد الأخرى من باقي الشركات.

لكن قد يكون للاستخدام كما ذكرنا دور مهم في انهيار التطبيقات، سواء من حيث وجود خلل في نظام جهاز المستخدم، أو وجود تعارض مع تطبيقات أخرى، زيادة على ذلك فكل واستخدامه، فقد أكون أنا مثلا لا أعاني من أي مشاكل ولله الحمد مع التطبيقات على نظام IOS، ونفس الشيء قد يكون مع صديقي الذي يستخدم نظام الأندرويد، في حين ربما هناك غيرنا من كلا النظامين يشتكي من انهيار التطبيقات وعدم ثباتها.

بالنسبة لكم، ما هو أفضل نظام من حيث ثبات التطبيقات وعدم انهيارها وتوقفها المفاجئ؟

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

انضموا لصفحة أخبار التطبيقات في الفيسبوك لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

انضموا لصفحة أخبار التطبيقات في تويتر لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

انضموا لصفحة أخبار التطبيقات في جوجل بلس لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

إنضموا الى قناة اخبار التطبيقات في اليوتيوب لتحصلوا على افضل واحدث الشروحات الخاصة باجهزة الايفون والايباد والمزيد …

133 تعليق

  1. تحية للجميع
    أبل وسامسونج شركات عملاقة في مجال التكنولوجيا ..لكن آبل من حيث استقرار التطبيقات ووضوح الكتابة وكم المتانة هي متفوقة على سامسونج أضف الى ذلك مدة استهلاك البطارية فآبل متفوقة في مجال طاقة البطارية اما سامسونج فأنا جربتها يجب ان تجلس جنب الشاحن حين ترغب بالعمل على جهاز السامسونج .. وهذا لا يختلف عليه اثنين من المنصفين …

  2. اشوف اكثر الردود فيها سامسونج هذا يدل على خبرتهم صراحه الاندرويد ترى مو سامسونج بس فيه شركات واجهزه بالهبل سوني وhtc و ال جي و الكاتيل وشركات واجد وكل جهاز له واجهته واستقراره مثلا لو تشغل لعبه في السوني و htc يمكن تكون في السوني افضل ويمكن تطفي او تطلع من التطبيق في ال htc والايفون له مشاكله بعض الالعاب يطلعك في نص اللعبه وجوجل كروم بعض المرات يطلعك منه ويسكر الصحفه عليك صراحه مافيه جهاز بدون عيوبً

  3. عمر البغدادي

    كذذذذذذب انا جربت برامج و العاب السامسونج تتوقف اكثر من الاي فون الاي فون افضل و اسرع في الاداء

    بشكل عام ios افضل نظام على الاطلاق…وبدون نزاع.

  4. مدري شكلهم يدفعون لكم فلوس عشان تقولون ان ابل افضل من سامسونغ ههههه الله يرحم حالكم مساكين
    مدري متى صارت ابل افضل من سامسونغ وابل كل نظامها فاشل ومسروق من سامسونغ التي تعمل بنظام لينكس اقوى نظام على الاطلاق
    الحين تقولون ان ابل افضل في ايش صارت افضل من اجهزتها الفاشله ولا نظامها اللي كله ثغرات سرقه او بتصويرك وتحديد مكانك وسحب الصور اللي بجهازك
    الله يعينكم مع هالشركه الفاشله مضحوك عليكم وخلوكم مع ابل

  5. كل واحد وله وجهة نظر اماانا جربت السمسونج بكل انواعه وجربت ابل بكل انواعه بجد افضل شركه ابل في كل شيء

    بصراحه عن تجربه للساميونج بكل انواعه واسضا ابل بكل اصدراته ابل افضل في كل شيء من غير مزايدات

  6. مهما كانت ثغرات ابل انا افضله لءنه ملك اتكنلوجيا و اما سامسونج فهيا شركه سارقه ل الانضمه كل مره نسمع عن قضايا سرقه براءه اختراع من ابل و المسءول سامسونج و ابل ترحم سامسونج و اجهزت سامسونج مجرد خرده بلا قيمه و كل حد ينصحني اشتري جلاكسي لاكني ارفضه الا الابد

    • احمد الراجحي

      جالكسي اس ٥ سرقو من ايفون ٦ براء الاختراع كثير والحين ابل تقاضيهم شركة جداً فاشله شركة جالكسي

  7. كل شئ تمام

  8. احمد الراجحي

    و.لماذا حذفة موضوعي الذي يدل انه ابل افضل

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*