10 نصائح لزيادة عمر البطارية في نظام iOS 7 !

بعد قيام المستخدمين بالتحديث إلى نظام iOS 7 لاحظنا ورود العديد من الشكاوى حول مشكلة استنزاف البطارية ، و في هذا الموضوع سنحاول تقديم بعض الحلول لهذه المشكلة مع بعض النصائح التي تفيد في زيادة عمر البطارية في النظام الجديد !

10 نصائح لزيادة عمر البطارية في نظام iOS 7 !

10 نصائح لزيادة عمر البطارية في نظام iOS 7 !

1. توقف عن استخدام جهازك ، و ضعه جانباً !

نظام iOS 7 شهد تغييراً جذرياً في التصميم و أتي بالعديد من المزايا و عند التحديث يبدو جهازك للوهلة الأولى و كأنه جديدُُ عليك ، و بدافع الفضول فإن غالبية المستخدمين سيزيد استخدامهم لأجهزتهم بعد التحديث و قد يكون استنزاف البطارية راجع بالأساس إلى تغيير نمط استخدام الجهاز من قبل المستخدم . لكن على أي حال قم بوضع جهازك في وضعية الاستعداد لمدة عدة دقائق و إذا لا حظت تغير كبير في شحن البطارية على غير المعتاد فيبدو أنك تواجه مشكلة حقيقية مع البطارية ، و عليك إذاً إتباع الخطوات التالية .

2. فرغ البطارية تماماً من الشحن :

للحكم على أداء البطارية بشكل أكثر واقعية قم بتفريغ البطارية تماماً من الشحن ( اترك جهازك حتى ينطفيء وحده لنفاذ البطارية ) ثم قم بإعادة شحنه مرة أخرى حتى تمتليء البطارية تماماً ، و يفضل إجراء هذا الإجراء مرة واحدة شهرياً على الأقل .

3. أغلق التطبيقات التي تستنزف البطارية :

يتم ذلك عبر الضغط مرتين على زر Home فتظهر لك خاصية تعدد المهام  Multi-Tasking و تظهر لك التطبيقات المفتوحة ، و لإغلاق أي تطبيق قم بسحبه إلى أعلى .

أما التطبيقات الأكثر استنزافاً للبطارية فهي تطبيقات المحادثة مثل VoIP و Skype وغيرها ، و تطبيقات بث الصوتيات مثل تطبيق Panadora وغيره ، و كذلك تطبيقات الخرائط و الملاحة مثل تطبيق Tom Tom وغيره ، كذلك قم بإغلاق أي تطبيقات لا تحتاجها .

 4. قوة الإشارة قد تكون السبب !

إذا كنت في منطقة ذات إشارة ضعيفة فإن ذلك يسهم في استنزاف البطارية بشكل كبير . و من المعلومات أن شبكات الجيل الرابع أكثر كفاءة و أقل استهلاكاً للطاقة من شبكات الجيل الثالث ، لكن إذا كانت قوة إشارة شبكات الجيل الرابع ضعيفة فقم بتبديل الاتصال إلى شبكات الجيل الثالث .

5. أغلق التطبيقات التي تعمل في الخلفية :

بالذهاب إلى الإعدادات Settings”” ثم “عام General” ثم “تجديد التطبيقات في الخلفية Background App Refresh” و ستظهر لك قائمة بالتطبيقات التي تعمل في الخلفية و التي تقوم دائماً بتحديث بياناتها ، و يمكنك إغلاق بعض التطبيقات التي لا تمثل لك أهمية ، و ترك بعضها إذا كنت في حاجة إليها كتطبيق الطقس مثلاً .

6. أغلق خدمات تحديد المواقع :

و يتم ذلك بالذهاب إلى “الإعدادات Settings” ثم “الخصوصية Privacy” ثم “خدمات الموقع Location Services” و من هنا تظهر لك قائمة بالتطبيقات التي تعتمد على تتبع موقعك عبر GPS مثل البوصلة و تطبيق الخرائط و تطبيقات أخرى ، يمكنك إغلاق بعضها و ترك البعض الآخر إن كنت تظن أنها مهمة بالنسبة لك .

 7. توقف عن استخدام التأثيرات :

يتمتع نظام iOS 7 ببعض المزايا الجمالية و منها مثلاً التأثيرات الحركية و هي تستهلك المعالج و تستنزف البطارية أيضاً ، و لإيقاف التأثيرات الحركية : نذهب إلى الإعدادات Settings”” ثم “عام General” ثم “إمكانية الوصول Accessibility” ثم “تقليل الحركة Reduce Motion” حيث يمكنك إيقافها .

 8 . وضعية الطيران :

قم بوضع جهازك في وضعية الطيران AirPlane Mode  حيث يتم إيقاف إرسال و استقبال البيانات عن طريق إيقاف شبكات الاتصال و البلوتوث و الوايفاي .

9. إيقاف ميزة AirDrop :

أوقف ميزة AirDrop الخاصة بمشاركة الملفات في حالة أن كنت غير محتاج لها ، و يمكنك تعطيلها عن طريق مركز التحكم .

10. نصائح أخرى :

بالسحب من أسفل الشاشة لأعلاها يظهر لك مركز التحكم والذي من خلاله يمكنك عمل الآتي :

  • تقليل مدة الغلق التلقائي للشاشة حتى دقيقة واحدة .
  • إيقاف الأصوات الزائدة كأصوات لوحة المفاتيح مثلاً .
  • تقليل سطوع الشاشة .
  • إيقاف البلوتوث و الوايفاي في حالة عدم الحاجة إليهما .

نأمل أن تكون النقاط السابقة قد ساهمت في حل مشكلة البطارية لديكم بعد التحديث ، في حالة أن لاحظت تحسن في أداء البطارية أعلمنا بذلك ، كذلك لو لديك نصائح أخرى أخبرنا بها عبر التعليقات .

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

انضموا لصفحة أخبار التطبيقات في الفيسبوك لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

انضموا لصفحة أخبار التطبيقات في تويتر لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

انضموا لصفحة أخبار التطبيقات في جوجل بلس لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

284 تعليق

  1. انا لسة سرية موبايل j7 سامسونج حية ان البطارية على النت ما بتكلم يوم معايا يعنى انا بفتح النت بس من وقت لسانى فترات بسيطة واقفل الوائلي فائدة لو مش بستخدام كدا عيب فى الجهاز أودية الضمان ولالاء

  2. انا دايم اغلق جهازي مررره وطول اليوم وانا اشحنة وبعدين يطلعلي شحنة 60

  3. ستبقي البطارية مشكلة كل الاجهزة الذكية الله يرحم ابو تريك

    • اطفي الجهاز بالمره م بقى شي وبعدين اعرف التطور للاحسن مو للاسوء غثونا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*