iPhone 5S : أبرز المزايا المنتظرة للهاتف الجديد !

خلال أقل من شهر سيتم الإعلان عن الجيل السابع من هاتف الآيفون المعروف باسم iPhone 5S ، و مازالت الأخبار و الشائعات تتوالى علينا حول الهاتف الجديد ، و كلها تؤدي إلى نتيجة واحدة و هي أن هاتف iPhone 5S سيكون أفضل و أقوى من ذي قبل ، لذا إذا كنت تفكر في شراء هاتف الآيفون فعليك انتظار هذا الإصدار المميز من الهاتف .

iPhone 5S : أبرز المزايا المنتظرة للهاتف الجديد !

iPhone 5S : أبرز المزايا المنتظرة للهاتف الجديد !

في البداية ، يبدو أن آبل لن تغير في تصميم هاتف الآيفون هذا العام و أن معظم التغييرات التي سيشهدها الهاتف ستكون في المواصفات الفنية الداخلية للهاتف ، و الآن لنلقي نظرة على أبرز المميزات المنتظرة لهاتف iPhone 5S ..

التعرف على بصمات الأصابع :

زيادة سرعة المعالج أو تحسين أداء الكاميرا و رفع قدرتها مزايا تقليدية في الإصدارات الحديثة من الهواتف الذكية ، لكن ربما ستكون ميزة التعرف على بصمات الأصابع هي الميزة الأكثر إثارة في الآيفون القادم ، و ستكون مضمنة في زر Home الذي قيل أنه سيأتي محمياً بطبقة من الياقوت بدلاً من الزجاج العادي لإعطاء مزيداً من الحماية ، و تتلخص أهمية تلك الخاصية في إمكانية فتح قفل الشاشة بواسطتها بدلاً من استخدام الطريقة العادية أو إضافة كلمة سر معرضة للنسيان و ذلك لمنع الأخرين من التطفل على محتويات الآيفون ، كما ستستخدم تلك الخاصية في تطبيقات الدفع الإلكتروني كوسيلة للتأكد من هوية الشخص ، كما سيمكن للمطورين بشكل أو بآخر الاستفادة من تلك الخاصية في تطبيقاتهم.

معالج A7 الجديد ، ذاكرة عشوائية بحجم 1 جيجابايت :

معالج A7 هو المعالج الذي ستضمنه آبل داخل الآيفون القادم iPhone 5S ، و هو عبارة عن نسخة محسنة من معالج A6 الموجود في هاتف iPhone 5 . معالج A7 هو معالج ثنائي النواة يعمل بتقنية Higk-K Metal Gate ، و يعطي تردد يصل إلى 1.5 جيجاهيرتز ، كما يحتوى على معالج رسوميات PowerVR SGX 544MP4 رباعي النواة ، كذلك يأتي مع ذاكرة عشوائية بحجم 1 جيجابايت من النوع LPDDR3-1333 و هي أسرع من ذاكرة LPDDR2-1066 الموجودة في ايفون 5 .

و بحسب تقارير صحفية ، فإن معالج A7 أسرع من معالج A6 بنسبة 30% كما أنه أقل استهلاكاً للطاقة بنسبة 20% ، أما ما لا يعلمه الكثيرون أن معالج A7 يتم تصنيعه بواسطة شركة سامسونج !

كاميرا بدقة 12 ميجابكسل :

تحديث آخر كبير ستشهده كاميرا هاتف iPhone 5S ، إذ أنه ستأتي بدقة 12 ميجابكسل ، مع فلاش LED ثنائي بفتحة f/2.0 ، مما سيعطي الكاميرا قدرة أكبر على التقاط صور جيدة في ظروف الإضاءة المنخفضة .

الكاميرا كذلك ستدعم تقنية التصوير الديناميكي عالي المدى أو ما يعرف بتقنية HDR لتحسين جودة الصور التي تم التقاطها ، و قد تدعم الكاميرا تصوير الفيديو بالبطيء بسرعة 120 إطار في الثانية ، أما الكاميرا الأمامية فلا توجد معلومات بخصوصها ، و ربما تأتي بدقة 2 ميجابكسل .

iPhone 5S باللون الذهبي :

خلال السنوات الأخيرة اعتدنا فقط على اللونين التقليدين للآيفون : الأبيض و الأسود ، لكن يبدو أن آبل قررت إضافة لون آخر مميز هو اللون الذهبي ، و قد تأكد بشكل كبير قدوم هاتف iPhone 5S بهذا اللون ، مع إمكانية أن يتم الكشف عن ألوان أخرى خلال الإعلان الرسمي عن الهاتف .

iPhone 5S بسعة 128 جيجابايت :

ايفون 5 متوفر حالياً بسعات 16 و 32 و 64 جيجابايت ، لكن آبل قررت إضافة سعة تخزينية جديدة بحجم 128 جيجابايت ، خاصة و أن هاتف الآيفون لايدعم الذواكر الخارجية ، و أن كثير من المستخدمين يلجأون إلى خدمات التخزين السحابية للاحتفاظ بملفاتهم . و ستكون تلك السعة مناسبة لمن يتعاملون مع الملفات كبيرة الحجم ، مع الأخذ في الاعتبار السعر المرتفع الذي ستأتي به تلك النسخة من الهاتف .

السعر :
و أخيرا سعر iPhone 5S ، إذ من المنتظر أن تبقى آبل على نفس السعر الخاص بالآيفون 5 حيث ستبدأ أسعار هاتف iPhone 5S من حوالي 650 دولار أمريكي للنسخة المفتوحة ( و 199 دولار مع عقد لمدة سنتين ) ، و يزيد السعر تدريجياً بزيادة السعة التخزينية .

أما موعد الإعلان الرسمي عن الهاتف فسيكون في العاشر من سبتمبر على أن يتم إطلاقه في السوق الأمريكي في أواخر نفس الشهر ، و سيصل إلى باقي دول العالم خلال شهري أكتوبر و نوفمبر .

ملحوظة :من خلال التعليقات لاحظنا أن الكثيرين يختلط عليهم الأمر بين هاتف iPhone 5S و هاتف iPhone 5C ، فهاتف iPhone 5S هو الجيل السابع من هاتف الآيفون و هو الهاتف الذي تحدثنا عنه خلال هذا الموضوع ، أما iPhone 5C فهو عبارة عن نسخة محسنة من هاتف iPhone 5 مخفضة السعر بهيكل بلاستيكي ، و سيتم الكشف عنها أيضاً بالتوازي مع الإعلان عن هاتف iPhone 5S .

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في الفيسبوك لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في تويتر لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في جوجل بلس لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

277 تعليق

  1. الى الامام شركة ابل

  2. حلو بس ياليت تطور اكثر ككبر الشاشة مثلا

  3. الايفون كان ينزل عليه الاحدث .. دلوقتي جلاكسي 4 تفوق عليه في الامكانيات …يا ريت الايفون يشوف الجلاكسي عامل ايه ويعمل زيه ويتفوق عليه لاني من عشاق الايفون

  4. الايڤون لايقارن بي جهاز في الشرق الاوسط

  5. ياليت يوصل الى ما وصل اليه الوحش جالكسي نوت 3
    بالتوفيق ابل :)

  6. شباب ممكن سعر شاشه ايفون ٤جي اريد واحده

  7. تبقى ابل مميزه والأولى في العالم

  8. ايمن الزنتاني

    شي حلووووووووو جداااااا مشكور يا برنس

  9. وأخيرا ،ابل دائماً متميزة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*