السيديا

السيديا: مركز التحديثات المستمد من كمبيوتر الماك

مثلما سبق وذكرنا ان الكثير من الأدوات التي تظهر في السيديا والخاصة بأجهزة “ابل” النقالة، في الواقع تستمد فكرتها من برامج مشابهة متوفرة في جهاز ماكنتوش بنظام تشغيله OS X وهي ايضاً تابعة لشركة “ابل”.

مركز التحديثات المستمد من كمبيوتر الماك
مركز التحديثات المستمد من كمبيوتر الماك

المصدر: BigBoss

السعر: مجاني لاصحاب الايباد

وإذا كان لنا ان نتمنى على “ابل” شيئا يتعلق بالنسخة القادمة من نظامها iOS 6، فإننا نتمنى ان تأخذ المزيد من البرمجيات المستخدمة في ماكنتوش ومواءمتها مع الاجهزة النقالة لما فيها من فائدة.

وعلى ما يبدو ان “ابل” كانت متيقظة لهذا الجانب وبالفعل لجأت في جهاز الايفون الى استخدام مركز التحديثات بصورة رائعة، ولكنها للأسف لم تقم بهذا في جهاز الايباد، حيث يبدو مركز التحديثات منقوصا بعض الشيء.

فإذا كنت تعتقد انه ينبغي على “ابل” ان تغير من مركز التحديثات في جهاز الايباد ليصبح اكثر راحة وأسهل استخداما وروعة في التصميم، تعال وتعرف على اداة MountainLionCenter وهو مركز التحديثات الجديد المعد للعمل خصيصا مع جهاز الأيباد.

الأداة نفسها مأخوذة كما ذكرنا اعلاه، من نظام التشغيل Mountain Lion حيث ينكشف مركز التحديثات في جانب الشاشة، تماما كما هو الوضع في جهاز الكمبيوتر “ماك”. وفي هذه الحالة يتاح لمستخدم جهاز الايباد ان يجر الشريط الى الجهة اليمنى من الشاشة وعندها سيتمكن من متابعة التحديثات بحجمها الطبيعي على كامل الشاشة وليس على ربع الشاشة كما هو حاليا في جهاز الايباد.

وتندمج هذه الأداة التي نستعرضها وإياكم هنا، مع أداة أخرى هي InstallScreenX وهي قادرة على اداء مهمتها من أي مكان تتواجد فيه عند استخدام الايباد. ويتم هذا ببساطة من خلال جر الشاشة من اليمين نحو الوسط وعندها تظهر لك صفحة التحديثات حسبما كان من المفروض ان تبدو منذ البداية.

الأداة متوفرة للتحميل في مجلد BigBoss في السيديا مجانا وهي متوافقة للعمل فقط في اجهزة الايباد بكل نماذجه.

مركز التحديثات المستمد من كمبيوتر الماك
مركز التحديثات المستمد من كمبيوتر الماك

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في الفيسبوك لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في تويتر لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في جوجل بلس لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫55 تعليقات

  1. من يسأل عن السيديا يروح لليوتيوب ويكتب كيفية عمل جلبريك او كيفية تنزيل السيديا ويلقى شروحات كثيرة وبالتفصيل الممل كمان

  2. من يسأل عن السيديا يروح لليوتيوب ويكتب كيفية عمل جلبريك او كيفية تنزيل السيديا ويلقى شروحات كثيرة وبالتفصيل الممل كمان

  3. و الله روعةة
    بس ابي طريقة اضافة الطقس فس الاشعارات للايباد ( زي الايفون والايبود )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق