جديد السيديا: AirBlue أداة لتبادل الملفات بحرية عبر بلوتوث

بدون أي مقدمات وبصورة مفاجئة ظهرت في السيديا أداة جديدة لطالما انتظر مثيلتها مستخدمو الايفون، وهي أداة أطلق عليها AirBlue Sharing ومهمتها بكل بساطة إرسال واستقبال الملفات عبر اتصال بلوتوث في الجهاز من وإلى كل جهاز آخر يدعم هذا الخيار.

السيديا: AirBlue أداة لتبادل الملفات بحرية عبر بلوتوث

السيديا: AirBlue أداة لتبادل الملفات بحرية عبر بلوتوث

المصدر: BigBoss

من أهم مزايا هذه الأداة التي تشبه من حيث الوظائف أداة Celeste التي استعرضنا مهامها هنا، قادرة على إرسال واستقبال الملفات بأي صيغة كانت ومن أي جهاز كان، إضافة إلى أن هناك خاصية هامة جدا وهي انك حين ترسل هذه الملفات إلى جهاز آخر يعمل بنسخة iOS أقدم من النسخة 5 ومشتقاتها فإن كل ملف سيحفظ في مكانه الطبيعي في الجهاز، أي أن ملف الفيديو سيحفظ تلقائيا في مجلد ملفات الفيديو والصور وملف الأغنية سيحفظ في مجلد الأيبود وهكذا.

أما بخصوص الأجهزة التي تعتمد النسخة الأخيرة من نظام التشغيل فإن هذه الملفات ستحفظ في مجلد عليك تحديده بنفسك.

ومن اجل إرسال الصورة بواسطة هذه الأداة كل ما عليك هو اختيار الصورة ثم اختيار إمكانية الإرسال لتظهر لك بعد ذلك لائحة فيها عدة مهام مثل الايميل أو MMS أو عبر بلوتوث، اختر الإرسال عبر بلوتوث وعندها تقوم هذه الأداة بمهمة البحث عن الأجهزة المحيطة بك والمتاحة لاستقبال الصورة وما عليك سوى اختيار الجهاز الذي تريد إرسال الصورة إليه.

بالطبع ينبغي على الجهاز الذي يستقبل هذه الصورة أن يكون خيار بلوتوث فيه مفتوحا لكي يتم رصده من قبل الجهاز الذي بحوزتك المرسل.

إلى ذلك تستطيع إرسال الأغاني إلى أجهزة أخرى عبر هذه الأداة ولكن الطريقة مختلفة بعض الشيء، فعليك أن تدخل مجلد الأغاني في جهازك ومنه إلى الألبومات الموسيقية وهناك عليك فتح أي لائحة من الأغاني التي تريد وستلاحظ أن بجانب اسم كل أغنية هناك سهم في الجهة اليمنى ازرق اللون، عند النقر عليه سيتم فتح إمكانيات عديدة للتصرف به من بينها إرسال الأغنية عبر بلوتوث إلى جهاز آخر، انقر على الموافقة لترسل الأغنية إلى الجهاز المستقبل، وعليك مراعاة أن يكون هناك مكانا كافيا في الجهاز المستقبل لاستقبال الملف الموسيقي أو الأغنية بهذا الحجم.

وإذا أجرينا مقارنة بين هذه الأداة والأداة التي ورد ذكرها في البداية وهي  Celeste والتي تؤدي  تقريبا نفس المهام، فإننا سنلاحظ على الفور أن أداء هذه الأداة اخف بكثير من Celeste وكذلك أسرع منها، ناهيك عن أن سعر AirBlue هو فقط 4.99 دولارا أمريكيا وهو ما يعادل نصف سعر أداة Celeste. علاوة على ذلك فإن استخدام أداة AirBlue يتم مباشرة دون تعقيدات جانبية ولا تتعارض مع خدمة بلوتوث الأصلية في الجهاز.

ملاحظات وجب ذكرها:

1.    عند استخدام جهاز iOS بالنسخة 5 وما بعدها، يمكن استقبال كافة أنواع الملفات ولكن فقط ملف الصور يحفظ في مجلد الصور في حين بقية أنواع الملفات عليك تحديد مكان حفظها من خلال تشغيل iFile لتختار مكان حفظها في جهازك.
2.    في الأجهزة التي تعمل بنسخة اقل من النسخة iOS5 هناك إمكانية الاستجابة اكبر، والصور تحفظ تلقائيا في مجلد الصور والأغاني تحفظ تلقائيا في الايبود وكل ملف يحفظ في مكانه المخصص لهذا النوع من الملفات بصورة تلقائية.
3.    إذا أردت إرسال أغنية يجب عليك أن تدخل إلى الايبود في جهازك الايفون ثم أن تدخل مشغل الموسيقى وأن تختار احد الألبومات ومنه أن تختار أي أغنية ثم أن تنقر على السهم الأزرق إلى يمين الأغنية وعندها ستظهر لك خيارات الإرسال عبر بلوتوث إلى كل جهاز يدعم هذه الخدمة من الأجهزة التي يتم رصدها من حولك.
4.    يمكن تثبيت هذه الأداة على جهازين من صنع “ابل” لكي يتم إرسال واستقبال الملفات بينهما وهو أمر غير متاح أصلا في أجهزة “ابل”.
5.    يمكن من خلال استخدام أداة iFile إرسال الملفات المختلفة إلى أجهزة أخرى.
6.    تشغيل أداة AirBlue يتم من خلال النقر مرتين على شريط المهام الأعلى في واجهة الشاشة الرئيسية للجهاز، وعندها يكون الجهاز جاهزا لاستقبال أي ملف في غضون 120 ثانية (دقيقتين) وفي حال عدم استخدام الأداة فهي تقفل نفسها تلقائيا.
7.    في حال لم تنجح في رصد الجهاز المطلوب لإرسال الملف إليه، اعد المحاولة مرة أخرى فلا بد انك ستنجح، وتأكد من أن الجهاز المستقبل فيه من سعة الذاكرة ما يخوله استقبال ملف بالحجم الذي تنوي إرساله إليه.

تابع فيما يلي هذا الفيديو المرفق الذي يوضح عمل ومزايا هذه الأداة لتتضح لك الأمور بصورة جلية.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في الفيسبوك لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في تويتر لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

إنضموا لصفحة أخبار التطبيقات في جوجل بلس لتحصلوا على أفضل التطبيقات المجانية لوقت محدود والمزيد ..

177 تعليق

  1. جهازي ايفون 4 لايستجيب للريستارت وعندما اعمل ريستارت تتوقف الشاشة على صورة Apple… مساعدة سريعة اذا ممكن

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*