تقرير: الأيفون يمكنه أن يفعل اكثر بكثير مما يفعله مجرد هاتف

أن يكون الايفون بمذاق الثوم وان يلتقط الصور بجودة 12 ميجا بيكسل، وأن يستغل طاقة الشمس لشحن البطارية، وأن يعزف لي الصوتيات العذبة وأن يحترم “حرب النجوم” وأن يقود مروحية حربية ترضخ لأوامره. هل تريد المزيد؟


لقد احدث جهاز الايفون من شركة ابل ومن قبله جهاز الايبود تاتش، ثورة عارمة في عالم الإكسسوارات التي تضاف إلى الجهاز. فقد ظهرت خصيصا لدعم الايفون أعداد كبيرة من الإكسسوارات منها للفيديوهات الخارجية ومنها على شكل كساء لحماية الجهاز، وغيرها من الطفرة التكنولوجية الحديثة التي نشهدها مؤخرا.

وللحقيقة نقول إن معظم هذه الإكسسوارات عادية للغاية بل منها ما لا حاجة فيه، غير أن من هذه الإكسسوارات الحديثة قد نجد ما يستحق الدهشة والإعجاب. لقد جمعنا لكم في هذا التقرير عددا من الإكسسوارات المضافة لجهاز الايفون ليكون كاملا متكاملا، من الطائرة بلا طيار وحتى الكساء الجلدي القابل للاكل.

مروحية لا احد يستطيع تدميرها

مروحية لا احد يستطيع تدميرها

مروحية لا احد يستطيع تدميرها

تعرفوا على هذه المروحية “كوادكوبتر” (وهي لعبة عبارة عن مروحية ذات أربعة محركات) صغيرة الحجم يمكن التحكم بها من خلال الايفون.

هناك الكثير من المروحيات المشابهة ولكنك لماذا نرغب هذه اللعبة بالذات؟ لا يكمن السبب في أن تصميم المروحية يذكرنا بحشرة جوية، ولا لأن فيه عدستان وأدوات تحكم سلسة الاستخدام. وإنما يكمن السبب في انه من الصعب جدا القضاء وتدمير هذه المروحية حتى ولو استخدمها أكثر المستخدمين إهمالا.

يحتوي هذا الجسم الطائر بلا طيار الخاص بالايفون على معيار يقيس مدى ارتفاع المروحية عن الأرض وهو قائم على تقنية الموجات الصوتية المرتدة وينبهنا على الفور في حال اقترب بسرعة فائقة من سطح الأرض.

وإذا تمكنت رغم ذلك من تحطيم هذه المروحية، فإن هناك وقاية خاصة للدافعات الهوائية للمروحية حتى ولو سقط الجهاز من ارتفاع عدة أمتار. وتأتي هذه المروحية ضمن الألعاب الواقعية التي تم تطويرها خصيصا للايفون وهي بمزايا قد تدفعك إلى التصرف الأهوج مع قدرات هذه المروحية (مثلا أن تصور الجيران دون معرفتهم).

 

اجعل الايفون كاميرا حقيقية

اجعل الايفون كاميرا حقيقية

اجعل الايفون كاميرا حقيقية

جهاز الايفون مزود بعدسة تصوير. وغالبية المستخدمين راضين عن أداء هذه العدسة، ولكنها تختلف من حيث جودة الصور عما تقدمه لنا كاميرا مختصة وليست تابعة لهاتف. فقد كشفت شركة “ليكا” المشهورة في صناعة الكاميرات الأسطورية التقليدية، الأسبوع المنصرم نموذج i9 وهو عبارة عن كاميرا خاصة تلتحم بجهاز الأيفون.

وتمتاز هذه الكاميرا بتكبير الصورة ثمانية أضعافها أي تقريبها بثمانية أضعاف، ومجس في العدسة بجودة 12 ميجا بيكسل، قياس للضوء ومجالات للتصوير التلقائي. وهنا علينا التذكير أن جهاز الايفون له مهام محددة: فهو لا يلتقط الصور، وإنما هو من يتحكم من حيث الأدوات في عملية التصوير ثم يخزنها في ذاكرة الايفون أو في الكاميرا المزودة ببطاقة ذاكرة خارجية.

جهاز الايفون ذو اكبر شاشة في العالم

جهاز الايفون ذو اكبر شاشة في العالم

جهاز الايفون ذو اكبر شاشة في العالم

هل جلست ذات مرة مع أصدقائك في مطعم أو في حفلة عائلية؟ وهل صورت بجهازك الايفون؟عندها كيف يتصرف صديقك؟

ثم أردت أرسلت ما تم تصويره إلى جميع الأصدقاء ليروا ما الذي يجري في الحفل أو المطعم؟ بالطبع هذا الأمر لن يعجب صديقك. لهذا في المرة القادم تستطيع أن توصل الايفون بجهاز Mili Pro وان تعرض ما يجري أمامك على سقف القاعة مباشرة.

والجهاز المذكور هنا عبارة عن عارض صغير الحجم يبث مباشرة ما تلتقطه عدسة الايفون على شاشة يصل حجمها إلى 70 بوصة. وبنفس الطريقة يمكنك أن تتفاخر بعرض مهاراتك في لعبة “العصافير الغاضبة” أمام الجميع، أو أن تعرض رسالة نصية تتضمن نكتة أرسلها إليك صديق.

اربط جهاز الايفون بالشمس !

اربط جهاز الايفون بالشمس !

اربط جهاز الايفون بالشمس !

الهاتف الذكي لا يعتبر رفيقا جيدا لرحلة طويلة. هل سافرت ذات يوم في رحلة وأبقيت الايفون معظم الوقت مقفلا كي لا تستنفذ بطاريته؟ ما العمل إذن ؟ رغم كل ما يقدمه لنا الجهاز من خدمات، إلا أن زمن حياته المعتمد على بطاريته محدود جدا.

شركة Ethon وجدت الحل الأمثل لهذه المشكلة التي يعاني منها مستخدمو الايفون: بدل أن نأخذ معنا الشاحن أينما توجهنا، وبدل أن نبحث باستمرار عن مصدر للطاقة الكهربائية لندس فيه الشاحن في أماكن مختلفة من تواجدنا، خاصة حين نتواجد وسط الطبيعة، قررت الشركة الاستعانة بالطاقة الشمسية لشحن بطارية الايفون. الإكسسوار المقترح لهذه الغاية يلتحم بالايفون من الخلف ويضاعف من عمر البطارية.

مكبر صوت خارجي للايفون

مكبر صوت خارجي للايفون

مكبر صوت خارجي للايفون

هناك العديد من أنواع السماعات أو مكبرات الصوت التي يمكن إيصالها بجهاز الايفون، ومعظمها متشابه في أداء المهام وقوة الصوت.

ولكن هناك مكبر يستخدم لتقوية الصوت المنبعث من جهاز الايفون يدعى “سماعة Metal” لجهاز الايفون، وهي سماعة مزودة بجهاز داخلي لتقوية الصوت يمكنها تقوية الصوت إلى 20 وات.

عندها كل ما عليك هو إطلاق الصوتيات المحببة عليك عبر هذه السماعة لكي يأتيك اقرب الجيران طالبا منك خفض الصوت. هذا الإزعاج يكلفك 149 دولار، وعند تشغيله توقع أن يتذمر كل من حولك.

استخدم ستيف جوبز لحماية جهازك

استخدم ستيف جوبز لحماية جهازك

استخدم ستيف جوبز لحماية جهازك

هذا الإكسسوار عبارة عن كساء لجهاز الايفون المحبب عليك لأنه بمجرد النظر إلى الكساء المصنوع من المطاط اللين، فإنك ستلاحظ أن شخص ستيف جوبز المدير التنفيذي لشركة “ابل”، وضع على الكساء بكامل هيئته. شركة “ابل” تنظر بامتعاض إلى إبراز شخصية مديرها العام على منتجاتها، وعلى ما يبدو أن مندوبي شركة “ابل” يقتحمون حاليا المتاجر ويخفون هذا الكساء الجميل من رفوفها. فإذا كنت قد تمكنت من التزود بكساء كهذا فهنيئا لك، فقد أصبح جهازك أكثر جاذبية من جهاز الآخرين.

هاتف ذكي بطعم الثوم

هاتف ذكي بطعم الثوم

هاتف ذكي بطعم الثوم

وفي الختام نصل إلى حلويات الايفون. فقد تمكنت شركة كورية جنوبية من تطوير كساء لجهاز الايفون مصنوع من المطاط الذي يمكن التهامه عند الضرورة.

ويأتي هذا الكساء المصنوع من المطاط بثمانية مذاقات مختلفة من بينها بطعم السمك وبطعم الثوم. لن نناقش ميول المطورين الكوريين نحو وصفات الطعام، ولن نحاول الاستفسار عما يدفع شخصا ما إلى مضغ كساء هاتفه، ولكنا أردنا القول إن شيئا كهذا موجود في السوق.

هل تريد الاستمتاع بمزيد من اخبار التطبيقات؟ سجل معنا بأحد هذه الطرق:

  • عبر تويتر – نقوم بعرض الكثير من التطبيقات المجانية لوقت محدود والتي لا يتم عرضها في التطبيق، تابعنا من هنا .
  • عبر الفيسبوك – عرض جميع مقالات التطبيق بصورة فورية والمزيد، مما يمكنك متابعتنا وانت تتصفح الشبكة الاجتماعية، تابعنا من هنا .
  • يمكنكم ايضا التسجيل كاعضاء في موقعنا والتمتع بميزات كثيرة خاصة بالاعضاء(ستكون متاحة لاحقا)، سجل من هنا .
  • إنضم لقائمتنا البريدية، مفاجآت كبيرة للمنضمين، من هنا .

189 تعليق

  1. قمت الابداع بس سمك وتوووم لا مو معقول

  2. أهم شيء جهاز الطاقه الشمسيه ^_^

  3. آپؤ ترگي العتيبيي

    احسن جهاز عندي الايفون ٤.
    مع تحياتيً&@&

  4. ام بدران احسن لك كذا

    قال ايفون خمسه شتحس فيه

  5. <<مو مستوعبه شسالفة الثوم وللحلويات

  6. فـكررأإآقي

    الايفون ليس مجد جوال او كمبيوتر كفي
    بل هو اكثر بكثير مما هو عليه

    موضوع جميل من شخص دائماً متألق

    Five Star لعيونك

  7. الله شي ختتتتتير

  8. طيب شكرًا عالعزومه

  9. غير الايفون اسحب عليه سيفون

  10. أزعجتونا فيه ستيف وستيف
    بحريييقة
    ماله منه علينا الأجهزة شارينها بفلوسنا
    وتكفون وش سوا يعني؟؟
    جهاز بدون بلوتوث وبطارية ماتكمل ربع يوم واحتكار مو طبيعي واذا تبي تمشي امورك لازم تجيب واسطه (الجلبريك)
    ترى كل هالاشياء المجنونة والحلوه في الاي فون هي برامج واكسسوارات واغلبها تبع شركات ثانية
    يعني الابداع الحقيقي هو ابداع هذي الشركات
    اما هو صنع لنا قطعة جهاز وترك الباقي على غيره

  11. من جد جهاز توب التوووب

  12. تكفوووووون خلوه يغسل المواااعين ويكنس البيت ذذ

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*