اخبار الأندرويد

هاتف Asus Zenfone AR : أول هاتف ذكي بذاكرة عشوائية 8 جيجابايت !

كما أكدنا لكم في وقت سابق، عام 2017 سيكون عام انتشار تقنية الواقع الافتراضي والمعزز وغيرهما، ولعل Asus تريد أن تكون أول شركة في هذا المجال خلال هذا العام، وهذا ما قامت به فعلا مع هاتف Asus Zenfone AR !

هاتف Asus Zenfone AR : أول هاتف ذكي بذاكرة عشوائية 8 جيجابايت !
هاتف Asus Zenfone AR : أول هاتف ذكي بذاكرة عشوائية 8 جيجابايت !

فعلا، لقد قامت أسوس بالكشف رسميا عن هاتف Asus Zenfone AR ، في إشارة لدعمه تقنية الواقع المعزز Augmented Reality ، وهو الهاتف الثاني الذي سيدعم تقنية تانجو، بعد هاتف Lenovo Phab 2 Pro.

الهاتف كما أكدت Asus تم تطويره بالتعاون فيما بينها وبين كل من جوجل وكذلك شركة كوالكم، والهدف إيجاد توافق كبير بين الهاردوير والسوفت وير، أو نظام التشغيل والمزايا التقنية التي يتوفر عليها الهاتف.

الهاتف سيدعم كما ذكرنا قتنية الواقع الافتراضي والمعزز، بالإضافة إلى دعمه تقنية جوجل الجديدة Daydream الداعمة لهذه الفكرة أيضا، إجمالا يدخل الهاتف ضمن مشروع تانجو من شركة جوجل.

من أجل ذلك سيحوي الهاتف مزايا تقنية عالية وهي كالتالي:

  • شاشة Super AMOLED بمقاس 6 إنش  بدقة 1440×2560 بيكسل.
  • معالج Snapdragon 821.
  • معالج الرسوميات Adreno 530.
  • رام سعة 8 جيجابايت ( هي الأولى من نوعها )
  • كاميرا خلفية بدقة 23 ميجابيكسل، وكاميرا ثانية خاصة بقياس العمق، وثالثة خاصة بتتبع الحركة من أجل مزايا الواقع الافتراضي و المعزز ، مع دعم تقنية التثبيت البصري OIS و التثبيت الرقمي EIS وتسجيل فيديو بدقة 4K.
  • كاميرا أمامية بدقة 8 ميجابيكسل.

غير ذلك لم يتم الكشف عن شيء من باقي المزايا التقنية، ولا عن السعر، والموعد الذي أكدته Asus لتوفر الهاتف هو الربع الثاني من العام الجاري، لذا علينا الانتظار لمزيد من الوقت، فقط دعونا نذكركم بمشروع تانجو من شركة جوجل.

ما هو مشروع Google Tango 

تقنية Tango، تقنية تم تطويرها بواسطة شركة جوجل تسمح للأجهزة المحمولة مثل الهواتف الذكية و الأجهزة اللوحية بتحديد موقع الجهاز في الفراغ و موقع الأشياء المحيطة بالنسبة له دون الاعتماد على الـ GPS أو أي مصدر خارجي ، و هذا يمكن المستخدمين من رسم خرائط ثلاثية الأبعاد و قياس أطوال الأجسام و التعرف على الأشياء الموجودة في البيئة و جلب تقنية الواقع المعزز ، كل ذلك بالاعتماد على كاميرا الهاتف.

هاتف Lenovo Phab 2 Pro - أول هاتف ذكي بتقنية Tango متوفر الآن للشراء !

هناك أكثر من 35 تطبيق حالياً موجود في متجر جوجل بلاي يستطيع الاستفادة من تقنية Tango منها على سبيل المثال ما يأتي :

  • تطبيق Measure الذي يسمح لك بقياس الأطوال الفعلية للأجسام
  • تطبيق WayfairView و تطبيق Lowe’s Vision اللذان يسمحان لك برؤية كيف سيبدو الأثاث في منزلك بشكل رقمي .
  • الرسم على حوائط المنزل من خلال تطبيق Crayola Color Blaster.
  • الكثير من الألعاب التي تعمل بتقنية الواقع الافتراضي مثل Car Racing و Dinosaurs Among Us و Raise و غيرها .

اذا كنت مطور وتود نشر تطبيقاتك عبر اخبار التطبيقات للوصول لشريحة كبيرة من المستخدمين العرب فراسلنا عبر البريد التالي: [email protected] وسيكون تطبيقك قريبا في قائمة اخبار التطبيقات اذا كان بمستوى يليق بالمستخدم العربي.

هل تريد المزيد من التطبيقات والأخبار ؟

تطبيقات واخبار التطبيقات لاجهزة ابل والاندرويد لا تتوقف على صفحاتنا الاجتماعية، تابعونا عبر صفحتنا في الفيسبوك من هنا او تويتر من هنا او جوجل بلس من هنا او اليوتيوب من هنا .

جديد أخبار التطبيقات: تابعونا الان عبر حساب اخبار التطبيقات في انستجرام لتحصلوا على مفاجات عديدة وجديدة لا تفوت قريبا، تابعونا من هنا او followarabapps@.

جديد قناة أخبار التطبيقات في تيليجرام: تابعونا الان عبر قناة اخبار التطبيقات في تيليجرام لتحصلوا على مفاجآت عديدة وجديدة لا تفوت، تابعونا من هنا .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى