اخبار الأندرويد

نظام أندرويد 15 أصبح مدعومًا بالذكاء الاصطناعي لحماية هاتفك من أي تهديدات

سيستفيد متجر جوجل بلاي من الذكاء الاصطناعي التوليدي، حيث يحتوي إصدار المعاينة التجريبي من نظام أندرويد 15 على المزيد من أنظمة الأمان والتحصينات المدعومة بالذكاء الاصطناعي للحد من التهديدات البرمجية والبرامج المشبوهة.

يحتوي متجر جوجل بلاي على ملايين التطبيقات، وهو بطبيعة الحال المصدر الآمن للحصول على التطبيقات الموثوقة، ولهذا، فهو يحتوي على العديد من نقاط التفتيش والمسح لفحص التطبيقات بمجرد وجودها على المتجر وهذا من أجل التصدي للهجمات الخطيرة ومحاولات إلحاق الضرر بمستخدمي النظام.

نظام أندرويد 15 أصبح مدعومًا بالذكاء الاصطناعي لحماية هاتفك من أي تهديدات

ولكن في أندرويد 15، سيتم دعم متجر جوجل بلاي بالذكاء الاصطناعي للبحث باستمرار عن نقاط الضعف والثغرات الأمنية لاكتشافها بشكل تلقائي.

تحاول جوجل الحد أو التخفيف من الهجمات الخطيرة التي تصيب جميع الأجهزة التي تعمل بنظام أندرويد باستخدام الذكاء الاصطناعي، بما في ذلك الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية والتلفزيونات الذكية.

قالت جوجل خلال مؤتمر Google I/O 2024 أن نظام أندرويد 15 سيستطيع اكتشاف الثغرات الأمنية ونقاط الضعف بفضل ميزات وأنظمة الأمان الأكثر صرامة المدعومة بالذكاء الاصطناعي.

في متجر جوجل بلاي، سيستمر الذكاء الاصطناعي بالبحث عن أي سلوكيات مشبوهة أو مريبة من خلال إجراء جديد يُعرف باسم “الكشف المبكر عن التهديدات” وعمليات الاحتيال.

سيقدم النظام الجديد بعض الأدوات الإضافية للحد من أذونات التطبيقات الغير ضرورية وسوف يقوم بإخطار المستخدم في حال الاتصال بشبكات خلوية غير آمنة ويتصدر لهجمات الهندسة الاجتماعية. من المفترض أن تساهم هذه الخطوات الاستباقية في حماية مستخدمي نظام أندرويد 15 وإحباط أي محاولات هجوم محتملة على بياناتهم الشخصية.

أكدت جوجل أنها نجحت بالفعل في ترقية نظام أمان “Google Play Protect” المسؤول عن عمليات المسح لفحص التطبيقات قبل تثبيتها على الهاتف بحثًا عن أي تعليمات برمجية خبيثة تحاول إلحاق الضرر بالجهاز.

ومن الآن فصاعدًا، سيستطيع متجر جوجل بلاي تحليل استخدام التطبيقات للأذونات للتأكد من عدم استخدامها لأي أذونات حساسة غير ضرورية أو أي سلوكيات مشبوهة تحاول سرقة بيانات المستخدمين أو إصابة هواتفهم بالفيروسات.

وفي حال تحققت أنظمة أمان الشركة من أي نشاط مشبوه، فسوف يتم إعلام الشركة على الفور وبشكل تلقائي للتحقيق في الأمر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى