تقارير أبل

ميزة قيّمة ستقدمها سلسلة iPhone 16 Pro مرتبطة بجودة عرض الشاشة

من المُقرر أن يتم الإعلان عن سلسلة iPhone 16 في وقت لاحق من العام الجاري، وتحديدًا في شهر سبتمبر. لا يزال من المبكر التأكيد على أي شيء بخصوص هذه السلسلة، ولكن من المؤكد أنها ستتألف من أربعة هواتف: iPhone 16 و iPhone 16 Plus و iPhone 16 Pro و iPhone 16 Pro Max.

لقد تمكنا من رصد العديد من التسريبات التي تدور حول هذه الهواتف على مدار الأسابيع الماضية، واليوم يأتينا تسريب جديد من موقع Instant Digital نقلاً عن منصة Weibo الصينية.

ميزة قيّمة ستقدمها سلسلة iPhone 16 Pro مرتبطة بجودة عرض الشاشة

هذا التسريب مرتبط بسلسلة iPhone 16 Pro، والذي يدّعي أن كلا الطرازين سوف يتمتعان بشاشة ذات ذروة سطوع أعلى أثناء بث محتوى SDR والتي تصل ذروتها إلى 1200 شمعة بدلاً من 1000 شمعة فقط، أي ستكون الشاشة أكثر سطوعًا بنسبة 20% مقارنة بذروة السطوع التي تستخدمها ابل على جميع هواتفها الرائدة منذ سلسلة iPhone 13 Pro.

الجدير بذكره أن شركة ابل لا تخطط لزيادة سطوع الشاشة مع محتوى HDR، بل ستظل كما هي بمعدل 1600 شمعة، على الأقل هذا ما يشير إليه هذا التسريب.

ولكن بقدر ما يتعلق الأمر بمحتوى SDR العادي، فإن زيادة سطوع الشاشة ستلعب دور كبير في تحسين التفاعل مع الشاشة أثناء استخدام الهاتف في الخارج وتحت أشعة الشمس الساطعة.

لم يذكر المُسرب أيضًا ما إذا كانت معدلات سطوع SDR 1200 ستكون من نصيب هاتف iPhone 16 Pro Max بشكل حصري، ولكننا نتوقع أن يقدم كلا الطرازين نفس معدلات السطوع لمحتوى SDR.

ومع ذلك، ستحتفظ الطُرز القياسية، iPhone 16 و iPhone 16 Plus بنفس ذروة السطوع المُخصصة لمحتوى SDR والتي تبلغ 1000 شمعة فقط.

وفي سياق الحديث عن المواصفات، فمن المتوقع أن يصل هاتف iPhone 16 Pro بشاشة 6.3 إنش بدلاً من 6.1 إنش، وسيتم تشغيله بواسطة معالج Apple A18. أما بالنسبة لهاتف iPhone 16 Pro Max فسيصل مع شاشة 6.9 إنش بدلاً من 6.7 إنش.

لسوء الحظ، التسريبات التي دارت حول سعة البطارية كانت مخيبة للآمال حتى الآن، ولكن من الممكن أن يساهم معالج A18 الجديد في تحسين كفاءة الاستهلاك وتقليل مقدار الطاقة التي تستهلكه الهواتف في شتى الاستخدامات.

من المتوقع أيضًا أن يحتوي معالج A18 على محرك عصبي جديد وأكثر قوة تمهيدًا للتعامل مع ميزات الذكاء الاصطناعي التوليدي التي من المُقرر أن تُعلن عنها شركة ابل في وقت لاحق من هذا العام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى