تطبيقات واخبار عامة

خلال هذا الصيف – مايكروسوفت تؤكد استعدادها لإطلاق متجر لتطبيقات وألعاب أندرويد و iOS

أكدت الرئيسة التنفيذية لمنصة إكس بوكس، سارة بوند، في حديثها إلى قمة بلومبرج للتكنولوجيا الأسبوع الماضي، أن شركة مايكروسوفت تستعد لإطلاق متجر إكس بوكس لمستخدمي الهواتف الذكية، بصرف النظر عن نظام التشغيل الذي يستخدمونه.

أخيرًا وليس آخرًا، إذا سارت الأمور على نحو صحيح، فمن المتوقع أن تطلق مايكروسوفت

الهدف من خطة شركة مايكروسوفت هو منح اللاعبين المتجر المناسب الذي يتنقل معهم بغض النظر عن نوع نظام التشغيل الذي تعمل به هواتفهم، أندرويد أو iOS بحيث يكون من السهل عليهم الوصول إلى جميع عناصر اللعب الخاصة بهم والمرتبطة بملفات حساباتهم الشخصية.

قالت بوند، لا توجد حتى الآن تجربة متجر قابلة للتنقل مع اللاعبين عبر الأجهزة، بحيث يكون من الممكن أن تتنقل مكاسب ومكافآت ألعابهم دون أن يكونوا مُضطرين إلى التقيد بنظام بيئي واحد.

على الرغم من إنها لم تقدم أي تفاصيل دقيقة حول هذا المشروع بعد، ولكن من الواضح أن مايكروسوفت تسعى لمنح اللاعبين تجربة متعددة المنصات والتي لم يحظوا بها بعد حتى الآن.

بالطبع، ستكون هنالك العديد من التحديات في طريق شركة مايكروسوفت عندما يتعلق الأمر بنشر متجرها الخاص على نظامي أندرويد و iOS طالما كانت هناك العديد من السياسات المعمول بها لكل من شركة جوجل وابل. وبالتالي، ربما لن يكون هناك تطبيق خاص أو منفصل بشكل خاص لمتجر إكس بوكس.

ولكن إذا نجحت مايكروسوفت في إطلاق تطبيق منفصل لمتجر إكس بوكس، فهذا يعني أنها ستكون مُضطرة للخضوع لسياسات الربح ورسوم التراخيص المعمول بها لدى كل من جوجل وابل.

لقد سمعنا بالفعل أن هناك العديد من التغييرات في سياسات الربح التي تعتبر لا تزال قيد التنفيذ، وعلى ما يبدو أن شركة مايكروسوفت تريد استغلال الفرصة والاستفادة من تطبيق هذه السياسات وتفعيلها من أجل متجرها الخاص.

وأضافت بوند في حديثها أن الشركة ترى بوضوح المشكلة التي تواجه غالبية المستخدمين على أنظمة الهواتف الذكية، وهي المشكلة المتعلقة بالتوافر والإتاحة، إذ من المتوقع أن يقدم متجر إكس بوكس تجربة واسعة النطاق في جميع البلدان والمناطق بدون أي قيود مرتبطة بالنظام البيئي المغلق.

أخيرًا وليس آخرًا، إذا سارت الأمور على نحو صحيح، فمن المتوقع أن تطلق مايكروسوفت هذا المتجر بحلول شهر يوليو القادم من عام 2024.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى