اخبار الأندرويد

رغم العقوبات – هواوي في طريقها لإنتاج 60 مليون هاتف خلال العام الجاري!

الولايات المتحدة من الدول التي لا تقبل تفوق منافسيها في أي مجال، بما في ذلك مجالات التقنية والتكنولوجيا الرقمية والأجهزة الذكية، حتى وإن كانت أجهزة استهلاكية.

فعلى الرغم من العقوبات التي تفرضها على شركة هواوي، إلا أن عملاق التكنولوجيا الصيني لا يزال قادرًا على صنع بصمته الخاصة في مجال الهواتف الذكية كل عام، ومن الواضح أن عام 2024 لن يكون استثناءً.

فبحسب منشور Revegnus على منصة X (تويتر سابقًا) نقلاً عن موقع Techinsights، فمن المتوقع أن تكسر هواوي حاجز 60 مليون هاتف مباع، منها 15 مليون هاتف فقط ضمن الفئة الرائدة.

رغم العقوبات - هواوي في طريقها لإنتاج 60 مليون هاتف خلال العام الجاري!

إذا نجحت هواوي في تحقيق هذا الرقم، فسيكون إنجاز كبير بالنسبة لها، ولكن للأسف الشديد، هذا الرقم بعيد تمامًا عن الرقم الذي أعلنت عنه الشركة في مكالمة الأرباح النهائية خلال نوفمبر الماضي.

نحن متفهمين القيود التي تواجه شركة هواوي في سوق الولايات المتحدة وبعض الأسواق الأوروبية، ولكن لا تزال الشركة قادرة على تحقيق طموحاتها من خلال بعض الاستراتيجيات التسويقية الخاصة، على سبيل المثال بيع الهواتف بسعر أرخص قد يمنحها ميزة تنافسية في مختلف الأسواق.

في الواقع، هناك تقارير أخرى تدّعي أن شركة هواوي في طريقها لتصنيع 100 مليون هاتف خلال العام الجاري. وهو رقم أكبر بكثير من 60 مليون هاتف.

إذا كان علينا التخمين، فنعتقد أن التقرير الأخير لموقع Techinsights هو الأكثر دقة، والذي يشير إلى بيع 60 مليون هاتف خلال العام الجاري.

نتمنى أن تنجح هواوي في مساعيها، فإذا تمكنت من بيع 60 مليون هاتف خلال العام الجاري، فيُمكن القول أنها باعت أكثر من ضعف الرقم خلال العام الماضي. وبمثابة صفعة قوية لحكومة الولايات المتحدة أيضًا.

لسوء الحظ، شركة هواوي ممنوعة من التعامل من شركات تصنيع الرقائق أمثال سامسونج و Sk Hynix بسبب العقوبات الأمريكية. في الواقع، كلما ازدادت العقوبات على هواوي، كلما ازدادت خسار الشركاء الآخرين.

في الوقت الحالي، تعتمد هواوي على شرائحها الخاصة، ومعالج Kirin 9000S أحدث ما أنتجته الشركة العام الماضي، بالتعاون مع شركة SMIC الصينية.

معالج Kirin 9000S هو معالج رائع، ولكنه لا يزال معتمدًا على تقنية تصنيع 7 نانوميتر القديمة، مما يعني أنه يفتقر لكفاءة استهلاك الطاقة التي تتمتع بها رقائق كوالكم وميديا تيك وسامسونج الرائدة.

لذلك، سيتعين على هواوي إطلاق المزيد من رقائق المعالجة المتطورة بتقنية تصنيع أحدث خلال العام الجاري، ومن الضروري أن يتم استخدامها مع هواتفها الذكية المُقرر إطلاقها في الوقت نفسه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى