اخبار الأندرويد

خبر صادم – شاومي لن تسمح بتشغيل فيديوهات Youtube والشاشة مغلقة بعد الآن

في قرار مؤسف ومحبط لمالكي أجهزة شاومي، قررت الشركة إزالة ميزة تشغيل فيديوهات يوتيوب في الخلفية على جميع هواتفها وأجهزتها اللوحية من خلال التحديث الأخير.

إحدى أهم الميزات التي انفردت بها هواتف شاومي هي القدرة على الاستمرار في تشغيل فيديوهات يوتيوب حتى في حال إيقاف تشغيل الشاشة. هذه الإمكانية كانت ضمن مجموعة أدوات “Toolbox” على هواتف شاومي.

شاومي لن تسمح لك بتشغيل فيديوهات Youtube في الخلفية بعد الآن

بهذا الشكل، لن يتمكن مستخدمي هواتف شاومي من تشغيل فيديوهات YouTube في الخلفية أو أثناء إغلاق الشاشة إلا بعد الاشتراك في إحدى خطط YouTube Premium.

تم رصد القرار الجديد بواسطة موقع 9To5Google، كما وتم ذكر الخبر نفسه على موقع Android Authority بعد أن قامت شركة شاومي بنشر الخبر على صفحة المنتدى الرسمي الخاصة بها والإعلان عن وقف الميزة على معظم الهواتف الذكية، بما في ذلك سلسلة Xiaomi 14 و Xiaomi 13.

قالت شاومي في المنشور، أنها تأسف لإعلام المستخدمين بأنها مُضطرة على إغلاق ميزة “تشغيل صوت فيديوهات يوتيوب أثناء قفل الشاشة” وإيقاف ميزة “إيقاف تشغيل الشاشة” امتثالاً للقوانين واللوائح الخاصة بحقوق الملكية الفكرية للمحتوى.

لقد وصلت هذه الميزات لأول مرة مع تحديث MIUI 12 وكانت واحدة من أهم السمات التي تميز هواتف شاومي دونًا عن غيرها من الهواتف الذكية.

وبكل تأكيد، لم تكن جوجل سعيدة بهذه الميزة لأنها تتعارض مع سياسات واستراتيجيات خطط التسويق لخدمة YouTube Premium المميزة والتي من أهم مميزاتها السماح للمستخدمين بالقدرة على تشغيل صوت فيديوهات يوتيوب أثناء قفل الشاشة.

شاومي لن تسمح لك بتشغيل فيديوهات Youtube في الخلفية بعد الآن

على الرغم من أن شركة شاومي لم تكشف عن السبب الحقيقي وراء اتخاذها لهذا القرار، ولكن بكل وضوح، يمكننا توقع بعض الضغوط التي فرضتها شركة جوجل على الشركة الصينية لإزالة هذه الميزة من هواتفها.

أضافت شاومي قائمة بجميع الهواتف التي ستتأثر من غياب هذه الميزة، ويمكنكم التعرف عليها من خلال الصورة الموجودة أعلى هذه التقرير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى