تقارير أبل

خبر رائع – ابل تمنح سلسلة iPhone 12 ميزة رهيبة في صمت تام

في صمت تام، منحت شركة ابل سلسلة iPhone 12 تقنية الشحن اللاسلكي الأسرع أثناء استخدام الشواحن الخارجية المدعومة بمعيار شحن Qi2. الأمر الذي لم يكن من مسموحًا سوى مع شواحن MagSafe الخاصة بالشركة.

خبر رائع- ابل تمنح سلسلة iPhone 12 ميزة رهيبة في صمت تام

تأتي هذه المعلومة من موقع Macworld والذي أضاف في تقريره أن شركة ابل طرحت هذه الميزة لسلسلة iPhone 12 مع تحديث iOS 17.4 السابق، على الرغم من أن سجل التغيير الخاص بالتحديث لم يتضمن أي معلومات حول هذا الأمر بشكل مفصل.

ماذا يعني هذا؟ هذا يعني ببساطة أنه أصبح من الممكن الاستفادة من سرعة الشحن اللاسلكي المُقدّرة 15 وات أثناء استخدام الشواحن الخارجية المدعومة بتكنولوجيا ومعايير Qi2 دون الحاجة لاستخدام شاحن MagSafe الخاص بشركة ابل.

في الماضي، كانت سرعة الشحن اللاسلكي المتاحة لسلسلة ايفون 12 باستخدام الشواحن الخارجية لا تتعدى 7.5 وات نتيجة القيود التي تفرضها شركة ابل لتسويق شواحنها الخاصة والترويج لها باعتبارها أسرع الشواحن اللاسلكية المناسبة لهواتف ايفون.

قام موقع Macworld باختبار الهواتف بمجرد أن تلقت تحديث iOS 17.4 الماضي، وتم استخدام شواحن خارجية مدعومة بمعيار Qi2 في بيئة الاختبار.

لقد اتضح خلال الاختبار أن سرعة الشحن التي يتم عرضها من خلال الرسوم المتحركة على الشاشة هي 15 وات، وباستخدام شواحن خارجية.

كانت سلسلة iPhone 15 هي أولى هواتف شركة ابل التي حظيت بهذه الميزة وأصبحت قادرة على دعم الشواحن الخارجية Qi2 بسرعة 15 وات للشحن اللاسلكي. بعد ذلك، حصلت سلسلة iPhone 14 و iPhone 13 على نفس الميزة مع تحديث iOS 17.2.

لسوء الحظ، ليست جميع هواتف iPhone 12 حصلت على هذه الميزة، وإنما هي مقتصرة على النماذج الأساسية والاحترافية فقط، بينما سيظل طراز iPhone 12 Mini غير قادر على الوصول إلى سرعة 15 وات إلا باستخدام شواحن MagSafe. ولكن ليس كل شيء سيئًا، يستطيع هاتف iPhone 12 Mini الوصول إلى سرعة 12 وات مع الشواحن الخارجية، وهي بالتأكيد سرعة أفضل بكثير من 7.5 وات.

في حال كنت تمتلك إحدى طرازات iPhone 12، فتأكد من تحديث هاتفك للحصول على هذه الميزة عن طريق الدخول إلى الإعدادات ثم عام ثم تحديث البرامج وباشر في تنزيل التحديث وتثبيته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى