تقارير أبل

وكأن الأمر يحتمل – تعرض نظارة ابل فيجن برو للكسر من تلقاء نفسها والأسباب مجهولة!

في عالم الواقع المختلط، استطاعت نظارة ابل فيجن برو أن تبهرنا جميعًا، ولا يختلف على هذا الراي اثنان. إنها حقًا قادرة على إبهار المستهلك البسيط وإدخاله في حالة من العجب والدهشة وكأنه مصعوق من شدة الذهول عند ارتداؤه لها.

لقد رأينا هذا المشهد في جميع أنحاء الإنترنت، ولعدة مرات خلال الأسابيع القليلة الماضية، ولكن على ما يبدو، لم تسير الأمور على نحو مثالي مع بعض مالكي النظارة الآخرين الذين انتهى بهم الأمر مع نظارات متصدعة ومكسورة بين عشية وضحاها.

لا شك أن نظارة فيجن برو هي أعجوبة هندسية بكل ما تحمله الكلمة من معنى، وتم تصنيعها وتطويرها بأحدث وأفضل وأرقى ما توصلت له تكنولوجيا الواقع الافتراضي حتى هذه الساعة.

وكأن الأمر يحتمل - تعرض نظارة ابل فيجن برو للكسر من تلقاء نفسها والأسباب مجهولة!

ولكن في هذه الحياة، لا يوجد شيء مثالي، ولا حتى نظارة شركة ابل التي يصل سعرها إلى 3500$ دولار أمريكي. فلقد أبلغ بعض مالكي النظارة عن تعرضها للتصدع والكسر من تلقاء نفسها بين عشية وضحاها، وما يؤكد صحة هذه التقارير، أن جميع حالات الكسر التي تم رصدها حتى الآن، تظهر فيها النظارة بنفس الحالة بالضبط، حيث يتعرض زجاج النظارة للكسر من مكان التقوس الذي يقع في منتصف النظارة أعلى منطقة الأنف، وهي بطبيعة الحال أضعف منطقة في النظارة نتيجة الانحناء الشديد للزجاج.

جميع الشكاوى التي تم عرضها على الإنترنت، وإن كانت قليلة، إلا إنها تتشارك في نفس الحادثة الغريبة. ففي عطلة نهاية الأسبوع الماضي، أبلغ أحد المستخدمين على بوابة Reddit أنه استيقظ صباح اليوم التالي ليتفاجأ بأن زجاج نظارته مكسور على الرغم من إنها لم تتعرض للسقوط أو إساءة الاستخدام.

بعدها بيومين فقط، ظهرت شكوى جديدة بنفس المشكلة تمامًا بواسطة شخص آخر على بوابة Reddit أيضًا. الشيء الذي أثار انتباه الأعضاء على موقع البوابة هو أن الكسر يظهر في نفس المنطقة بالضبط، بل وحتى كلا الحادثتين تتشاركان في نفس مسافة وامتداد الشق الزجاجي.

وكأن الأمر يحتمل - تعرض نظارة ابل فيجن برو للكسر من تلقاء نفسها والأسباب مجهولة!

ابل تطلب ما لا يقل عن 800$ لإصلاح فيجن برو

بديهًا، تواصل كلا المستخدمين مع دعم ابل لمعرفة تكلفة الإصلاح، وأخبرتهم الشركة أن تكلفة إصلاح زجاج النظارة سيكلفهم 300$ دولار في حال كانوا مشتركين في برنامج Apple Care، أو ما يصل إلى 800$ بدون خدمة الائتمان.

حتى القائمين على موقع MacRumors لم يديروا ظهرهم للمشكلة وقاموا بنشر الخبر على موقعهم. وبحسب ما ذكروه في التقرير، فإن هناك سيناريوهات محتملة هي ما أدت إلى ذلك.

في السيناريو الأول، توقع البعض أن هذا الكسر نتيجة الضغط الزائد على منطقة الانحناء وخاصة عند شد الأشرطة. السيناريو الآخر وهو أنه ربما بسبب درجات الحرارة المرتفعة قد يحدث حالة تمدد للزجاج بمرور الوقت، ما قد يتسبب في النهاية إلى تصدع الزجاج في أضعف نقطة له.

وكأن الأمر يحتمل - تعرض نظارة ابل فيجن برو للكسر من تلقاء نفسها والأسباب مجهولة!

يمكنكم التحقق من جميع حالات الكسر التي تعرضت لها النظارة حتى الآن من خلال منتديات موقع MacRumors من هذا الرابط. ولكن من الواضح للعيان، أن هذه الكسور جميعها ليست ناجمة عن سوء استخدام.

إذا تم توثيق هذه الحوادث فمن المحتمل أن تواجه ابل العديد من الانتقادات، خصوصًا وأن المبيعات الأولية للنظارة ليست مبهرة للغاية، على الرغم من إنها ليست متاحة سوى في مناطق محددة حتى الآن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى