تقارير أبل

بجانب تحديث iOS 17.4 – إليك ما نتوقع رؤيته من ابل في مارس القادم!

لقد اعتادت شركة ابل أن تستضيف أول حدث إعلامي لها من كل عام في شهر مارس، مما يعني أننا على بُعد أسابيع قليلة جدًا من رؤية بعض المنتجات الجديدة من الشركة. في هذا الدليل، سنشارككم توقعاتنا فيما يتعلق بأجهزة ابل التي من المتوقع ظهورها في مارس القادم.

تحديث iOS 17.4

بجانب تحديث iOS 17.4 - إليك ما نتوقع رؤيته من ابل في مارس القادم!

على صعيد التحديثات البرمجية، فلقد أكدت شركة ابل نواياها في إطلاق تحديث iOS 17.4 في مارس القادم مع واحدة من أهم الميزات في الاتحاد الأوروبي، وهي إتاحة إمكانية التحميل الجانبي “Sideloading” من المتاجر الخارجية على نظام iOS. لسوء الحظ، تأتي هذه الميزة كنوع من التزام الشركة بقوانين مكافحة الاحتكار والأسواق الرقمية المنصوص عليها في لوائح الاتحاد الأوروبي، مما يعني أنها لن تكون متاحة إلا في 27 دولة فقط من دول أوروبا.

ولكن، الاتحاد الأوروبي سمح لشركة ابل لتنفيذ التغييرات خلال مهلة زمنية محددة قبل يوم 6 مارس، مما يعني أنه لم يعد أمام ابل الكثير من الوقت، وقد تضطر إلى إطلاق تحديث iOS 17.4 قبل هذا الموعد لتجنب الغرامات.

بعيدًا عن التحميل الجانبي لتطبيقات iOS، فهناك أيضًا بعض الميزات اللطيفة التي ستأتي مع تحديث iOS 17.4 مثل ميزة النسخ الحي في تطبيق Apple Podcast لتحويل الصوت إلى نص، وبروتوكولات الأمان الجديدة RCS في تطبيق الرسائل، وبعض الميزات الإضافية التي سيستفيد منها مستخدمي الولايات المتحدة بشكل خاص.

أجهزة الايباد الجديدة

بجانب تحديث iOS 17.4 - إليك ما نتوقع رؤيته من ابل في مارس القادم!

حسبما أفاد محلل شركة ابل المعروف، Mark Gurman، فمن المتوقع أن تصدر ابل الجيل الجديد من جهازي iPad Pro و iPad Air قبل نهاية شهر مارس.

وبحسب العديد من التسريبات التي رصدناها على مدار الشهور القليلة الماضية، فإن جهاز iPad Pro سيكون أول ايباد من شركة ابل يستخدم تقنية العرض OLED التي تضمن توفير معدلات سطوع فائقة وألوان نابضة بالحياة وعمق حقيقي للون الأسود وكفاءة مُحسنة في استهلاك الطاقة.

من المرجح أيضًا أن يتم تجهيز iPad Pro بمعالج Apple M3 مع الشحن اللاسلكي MageSafe ولوحة المفاتيح المُعاد تصميمها Magic Keyboard وغلاف علوي من الألمونيوم وكاميرا أمامية ذات عدسة أوسع.

أما فيما يتعلق بجهاز iPad Air، فعلى ما يبدو أن الإصدار الجديد سيأتي بحجم 12.9 إنش، جنبًا إلى جنب مع إصدار أحدث من نسخة 10.9 إنش، مع معالج Apple M2، ونتوء الكاميرا الخلفية المعاد تصميمه وبلوتوث 5.3 واتصال WiFi 6E.

إصدار جديد من جهاز MacBook Air

بجانب تحديث iOS 17.4 - إليك ما نتوقع رؤيته من ابل في مارس القادم!

يقول Gurman أن الوقت بات مناسب أمام شركة ابل لتحديث جهاز MacBook Air قياس 13 و 15 إنش لأنه الجهاز الوحيد الذي لم يتم تحديثه خلال العام الماضي، والذي من المفترض أن يمتاز ببعض الميزات المثيرة للاهتمام بفضل معالج M3 والتي قد تفيد بشكل كبير في تحسين الأداء وتعزيز المعالجة الرسومية وتتبع الأشعة.

ليس من المتوقع أن يأتي جهاز MacBook Air بأي تغييرات فيما يتعلق بالتصميم هذا العام، ولكن مثله مثل أجهزة Mac الأخرى، فمن المرجح أن يحصل هو الآخر على دعم لشبكة WiFi 6E.

ايفون 15 بلون جديد

في الغالب، تقدم شركة ابل ألوان جديدة لأجهزة الايفون في شهر مارس أو أبريل، ففي شهر مارس العام الماضي، قدمت ابل اللون الأصفر لجهازي ايفون 14 وايفون 14 بلس.

وفي مارس 2022 قدمت الشركة اللون الأخضر لجهازي ايفون 13 وايفون 13 ميني، وفي مارس 2021 وصل ايفون 12 وايفون 12 ميني باللون الأرجواني. لا نعلم ما هو اللون الجديد الذي تخطط له ابل من أجل هواتف ايفون 15، ولكن على ما يبدو أنه سيكون الأحمر الداكن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى