تقارير أبل

ابل تعمل على حل مشكلة اللمس العشوائي على ساعة ابل وتش 9

صرّحت شركة ابل لموقع MacRumors أنها على علم بمشكلة النقر العشوائي/اللمس الخاطئ على ساعات ابل وتش 9 وابل وتش الترا بعد أن تم الإبلاغ عن المشكلة بواسطة عدد كبير من المستخدمين على مجتمع ابل ومنصة X وبعض المنتديات الخارجية.

القصة بدأت عندما بدأ بعض مستخدمي ساعة ابل وتش 9 وابل وتش الترا بالإبلاغ عن اللمسات الخاطئة التي تظهر على الشاشة والتي تم وصفها بأنها “لمسات شبحية” | “Ghost Touches” والتي توضح أن الساعة تقوم بتنفيذ بعض الوظائف من تلقاء نفسها كما لو كان المستخدم هو من قام بالنقر على الشاشة، على الرغم من إنه لم يقم بفعل ذلك في الحقيقة.

ابل تعمل على حل مشكلة اللمس العشوائي على ساعة ابل وتش 9

تبدأ ساعات ابل في القفز من مكان إلى آخر، وتستمر في تنفيذ بعض السلوكيات العشوائية من تلقاء نفسها، دون أي تدخل يدوي من المستخدم أو لمس الشاشة بأي شكل من الأشكال.

في أسوأ الحالات، قد تبدأ ساعة ابل وتش في إجراء مكالمات هاتفية من تلقاء نفسها، ومنع المستخدمين أحيانًا من إدخال كلمات المرور الخاصة بهم بشكل صحيح.

أوصت شركة ابل المستخدمين بأهمية التأكد من وجود أي تحديثات عالقة تحتاج إلى تثبيت، وانتظار أي تحديثات جديدة في القريب العاجل لإصلاح هذه المشكلة.

من الواضح أن الشركة تعمل على إصلاح مشكلة اللمس الشبحي والسلوك العشوائي لساعة ابل وتش 9 وابل وتش ألترا من خلال تحديث WatchOS التالي، وهذا هو سبب توصية الشركة للمستخدمين بضرورة التحقق من وجود أي تحديثات جديدة قيد الانتظار.

للأسف الشديد لم تذكر الشركة ما هو مدى انتشار المشكلة، ولم توضح أيضًا ما هو الإطار الزمني المحتمل لإطلاق تحديث الإصلاح التالي.

لسنا متأكدين مما إذا كانت هذه المشكلة هي عبارة عن عيب صناعة في الساعات أم إنها مشكلة برمجية خاصة بطريقة تنفيذ النظام للوظائف.

إذا كنت تواجه هذه المشكلة، فلا داعِ من ذهابك لمركز الصيانة في الوقت الحالي. بدلاً من ذلك، سيتعين عليك النقر المتواصل فوق زر التاج والزر الجانبي لمدة 10 ثوانِ إلى أن يظهر شعار شركة ابل من أجل عمل إعادة تشغيل للساعة، لعل وعسى يتم حل المشكلة بشكل مؤقت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى