اخبار الأندرويد

التأكيد على وصول جالكسي S24 و S24+ إلى الأسواق العالمية بمعالج Exynos 2400

إلى جميع المشتريين الذين يخططون لشراء أي من جالكسي S24 أو جالكسي S24 بلس، إليكم أهم ما يلزمكم سماعه. من المتوقع وصول كلا الهاتفين بمعالج Exynos 2400 SoC في معظم مناطق أوروبا والمنطقة العربية، بينما سيتم إطلاق جالكسي S24 ألترا بإصدار حصري مكسور السرعة من معالج Snapdragon 8 Gen 3 SoC.

وصول هاتفي جالكسي S24 و S24+ بمعالج Exynos 2400

التأكيد على وصول جالكسي S24 و S24+ إلى الأسواق العالمية بمعالج Exynos 2400

لم يعد الأمر سرًا أن شركة سامسونج قررت العودة إلى نهج استخدام الشرائح المزدوجة على هواتفها الرئيسية من سلسلة جالكسي S من أجل خفض التكاليف. ولكن سيظل طراز جالكسي S24 ألترا هو الإصدار الوحيد في السلسلة الذي سيتم إطلاقه على مستوى العالم بمعالج Snapdragon 8 Gen 3 SoC، وتحديدًا إصدار مكسور السرعة منه يتمتع بسرعة تردد أعلى لنوى المعالجة المركزية والرسومية.

أما بالنسبة للطرازين الأرخص ثمنًا، فمن المُقرر إطلاقهما في معظم الأسواق بمعالج سامسونج الخاص Exynos 2400 SoC، ولكن هناك القليل من الارتباك والتشويش بخصوص بعض الأشياء.

الشيء الأول يُقال أن الشركة الكورية تخطط لاستخدام إصدارين مختلفين من معالج Snapdragon 8 Gen 3 SoC، أحدهما مكسور السرعة، والآخر هو الإصدار القياسي.

ولا نعلم حتى الآن كيف تنوي سامسونج استخدام كلا المعالجين على هواتفهم القادمة. من الممكن أن يتم إطلاق هاتف جالكسي S24 ألترا بالإصدار المكسور السرعة من المعالج، بينما تحتفظ بالإصدار القياسي من المعالج من أجل الطرز الأرخص ثمنًا التي من المتوقع إطلاقها في كوريا الجنوبية والصين والولايات المتحدة.

هذه بالطبع ليست معلومات مؤكدة، وإنما مجرد تخمينات لدينا. من الممكن أن يحدث هذا الشيء ولكن مع طراز ألترا نفسه. بمعنى أن يتم إطلاق طراز ألترا في الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية والصين وكندا بالإصدار المكسور السرعة من المعالج، بينما يصل إلى الأسواق العالمية بالإصدار القياسي من المعالج.

حتى هذه اللحظة، هناك ارتباك ومنقاضات في الآراء بشكل كبير فيما يتعلق باستراتيجية سامسونج في استخدام عدة إصدارات مختلفة من رقائق المعالجة مع هواتفها التالية من سلسلة جالكسي S والمناطق التي ستحصل على هذه الرقائق.

كانت هناك بعض التقارير السابقة التي أفادت بأن سامسونج تنوي استخدام معالج Snapdragon 8 Gen 3 مع هاتف جالكسي S24 بلس في جميع أنحاء العالم، ولكن تم تكذيب هذه المعلومات اليوم بواسطة بعض المصادر الأخرى.

جميع الشائعات الأخيرة تؤكد على أن طرازي جالكسي S24 وجالكسي S24 بلس سيصلان إلى الأسواق العالمية مع معالج سامسونج الخاص Exynos 2400، وإذا أردت رأيي الشخصي، يبدو لي أن هذه المعلومات هي الأقرب للصواب. على كل حال، لم يتبقِ سوى أقل من أسبوعين على إطلاق سلسلة جالكسي S24، إذ من المتوقع أن يتم كشف النقاب عنها يوم 17 يناير القادم في تمام الساعة العاشرة صباحًا بتوقيت المحيط الهادئ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى