تقارير أبل

ابل تخطط لزيادة حجم الرام على ايفون 16 و 16 بلس مع دعمهما بشبكة WiFi 6E

في مذكرته البحثية لشركة الاستثمار العالمية، Haitong International Securities، أفاد محلل التكنولوجيا المخضرم، Jeff Pu، بأنه من المُقرر أن تحتوي جميع طرازات ايفون 16 من الجيل التالي لشركة ابل على ذاكرة عشوائية بسعة 8 جيجابايت رام.

قال Pu، أنه حصل على بعض المعلومات من مصادره الداخلية في شركة ابل والتي تفيد بأن شركة ابل تعتزم تجهيز الطرازين الأساسيين، ايفون 16 وايفون 16 بلس، لأول مرة بذاكرة عشوائية بسعة 8 جيجابايت رام.

ابل تخطط لزيادة حجم الرام على ايفون 16 و 16 بلس مع دعمهما بشبكة WiFi 6E

ومع ذلك، يبدو أن شركة ابل ليست لديها أي نية في زيادة مساحة الرام على الطرز الرائدة، ايفون 16 برو وايفون 16 برو ماكس، على اعتبار أنهما يحتويان بالفعل على سعة كافية من الرام.

في حال كانت هذه المعلومات صحيحة، فمن المؤكد أن تساهم السعة الأكبر للذاكرة العشوائية للطرازات الأساسية في تحسين الأداء أثناء التعامل مع المهام المعقدة والأكثر تعطشًا للموارد، بما في ذلك تطبيقات تحرير الفيديو والصور والألعاب.

وصلت هواتف ايفون 15 الأساسية بذاكرة عشوائية بسعة 6 جيجابايت رام، تمامًا مثل هواتف ايفون 14 الأساسية، ولكن من قبلها وصل هاتف ايفون 13 وايفون 13 ميني بذاكرة 4 جيجابايت فقط.

تدّعي شركة ابل أن أجهزتها لا تحتاج نفس القدر الكبير من الذاكرة العشوائية التي تحتاجه نظيرتها من الأجهزة الأخرى التي تعمل بأنظمة تشغيل مختلفة، هذا لا يشتمل على نظام أندرويد فقط، وإنما على نظام ويندوز أيضًا.

فعندما تم الإعلان عن النموذج الأساسي من جهاز MacBook Pro 14-Inch الذي يبدأ مع ذاكرة عشوائية بسعة 8 جيجابايت، ظهرت العديد من الانتقادات بسبب حجم الذاكرة المنخفضة. ولكن أكدت الشركة لاحقًا أن هذه السعة أكثر من كافية للاستخدامات الأساسية، لأنها تعتمد الآن بشكل كبير على رقائق السيليكون الخاصة بشركة ابل بدلاً من رقائق شركة إنتل.

ولكن بالعودة إلى هواتف ايفون 16 مرة أخرى، فلقد أكد Pu على دعم الطرازات الأساسية أيضًا لشبكة WiFi 6E للتوافق مع نطاق 6GHz لتوفير سرعات لاسلكية أعلى وتفادي مشكلة التداخلات والتشويش التي تعاني منها نطاقات التردد السابقة.

ومع ذلك، للاستفادة من هذه الميزة، فلابد من توفير راوتر متوافق بشبكة WiFi 6E.  في الوقت الحالي، شبكة WiFi 6E حصرية فقط لهواتف ايفون 15 برو.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى