اخبار الأندرويد

هونر تُطلق هاتف Honor X7b في الأسواق العالمية لمستخدمي الفئة الاقتصادية

أطلقت شركة هونر هاتف Honor X7b في الأسواق العالمية والذي يُصادف أن يكون أحد أفضل العروض المميزة لمستخدمي الفئة الاقتصادية على الرغم من احتواؤه على مجموعة رائعة من المواصفات المُغرية للغاية.

من أهم الامتيازات التي يأتي بها الهاتف هي البطارية العملاقة والتي تبلغ سعتها 6000 مللي أمبير في الساعة، مع كاميرا رئيسية بدقة 108 ميجابكسل، ومعالج كوالكم الشهير Snapdragon 680 SoC.

هونر تُطلق هاتف Honor X7b في الأسواق العالمية لمستخدمي الفئة الاقتصادية

تم التعديل على معالج Snapdragon 680 SoC من أجل هاتف Honor X7b والذي يدعم شبكات الجيل الرابع 4G. يأتي الهاتف مع شاشة قياس 6.4 إنش بمعدل تحديث 90Hz، ولكنها لوحة عرض IPS LCD وليست AMOLED.

إنها خيبة أمل أن تستمر هونر في الاعتماد على لوحات LCD في ظل وجود العديد من البدائل بلوحات AMOLED ضمن فئة هواتف الميزانية المحدودة، وعلى رأسها هواتف جالكسي A ميسورة التكلفة.

تم اعتماد شاشة Honor X7b بشهادة TUV Rheinland والتي تعني أن الشاشة تتمتع بمعايير المقاومة لحماية العين من الإضاءة الزرقاء الخطيرة. تصميم الشاشة مألوف للغاية، حيث يتم تضمين فتحة مثقبة في مركز منتصف الشاشة من أجل كاميرا السيلفي والتي تبلغ دقتها 8 ميجابكسل.

على ظهر الهاتف يوجد إعداد الكاميرا الأساسي والذي يتضمن مستشعر كاميرا رئيسي بدقة 108 ميجابكسل بفتحة عدسة f/1.8، مع عدسة فائقة الاتساع بدقة 5 ميجابكسل بفتحة عدسة f/2.2، بالإضافة إلى كاميرا ماكرو بدقة 2 ميجابكسل بفتحة عدسة f/2.4.

هونر تُطلق هاتف Honor X7b في الأسواق العالمية لمستخدمي الفئة الاقتصادية

أهم ميزة رئيسية في هاتف Honor X7b هي بطاريته الضخمة والتي تبلغ سعتها 6000 مللي أمبير في الساعة. تدّعي هونر أن هذه البطارية تضمن ما يصل إلى 18 ساعة من وقت التشغيل المتواصل للفيديو، وما يصل إلى 24 ساعة من تصفح منصات التواصل الاجتماعي أو 70 ساعة تقريبًا من تشغيل الموسيقى.

يأتي الهاتف مع شاحن مُرفق في علبة الشراء بقوة 35 وات والذي يعتمد على تكنولوجيا Honor HyperCharge لشحن الهاتف عبر منفذ USB-C.

خيارات التخزين تشتمل على ذاكرة عشوائية بسعة 6 أو 8 جيجابايت مع ذاكرة تخزين داخلية بسعة تصل إلى 256 جيجابايت كحد أقصى. بالإضافة إلى ذلك، يحتوي الهاتف على فتحة لقارئ بطاقات الذاكرة من النوع microSD.

تم إطلاق الهاتف بواجهة تشغيل MagicOS 7.2 المستندة إلى نظام أندرويد 13 ولكننا لسنا متأكدين مما إذا كان الهاتف مُهيأ للحصول على أندرويد 14 في المستقبل.

يتوفر هاتف Honor X7b باللون الفضي والأخضر والأسود بسعر يعادل 249$ دولار أمريكي في الأسواق الدولية، ما يجعله أحد أفضل الخيارات المعقولة لمحدودي الدخل لعام 2023.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى