تقارير أبل

التصميم الجديد لهاتف iPhone SE 4 سيكون موضع ترحاب كبير!

هي ليست المرة الأولى التي نرصد فيها بعض الشائعات حول هاتف ابل المرتقب لمستخدمي الفئة الاقتصادية iPhone SE 4 والمتوقع وصوله في وقت ما خلال العام القادم – هذا إذا لم يتم تأجيله إلى عام 2025 لحين انتهاء ابل من تطوير مودم 5G الخاص بها.

يتم تطوير iPhone SE 4 حاليًا ضمن مشروع باسم Ghost والذي يحمل رقم الطراز D59 والذي من المفترض أن يحل محل هاتف iPhone SE 2022.

التصميم الجديد لهاتف iPhone SE 4 سيكون موضع ترحاب كبير!

وبحسب التقارير الصادرة عن إحدى المواقع المُطّلعة على أخبار الصناعة بشركة ابل، يُقال أن الشركة قررت التخلص وبشكل نهائي من التصميم التقليدي لهاتف iPhone 8 الذي تم استخدامه مع الجيلين السابقين لهاتف iPhone SE.

وبدلاً من ذلك، سوف تنتقل ابل مباشرةً إلى المظهر الأكثر حداثة والتصميم الذي يعتمد على حجم الشاشة الأكبر، لدرجة أن هاتف iPhone SE 4 قد يأتي بتصميم مماثل لهاتف iPhone 14 بالضبط.

وبحسب التقارير، يُقال أن هاتف iPhone SE 4 سوف يستخدم نسخة معدلة من نفس تصميم الطراز الأساسي بسلسلة iPhone 14 حيث تتوافق أبعاد الهاتف القادم مع نفس أبعاد هاتف ايفون 14.

الأكثر إثارة للاهتمام هو أن ابل ستتخلص نهائياً من زر الصفحة الرئيسية Touch ID الذي كان يُميز إصدارات iPhone SE السابقة، وبدلاً من ذلك، سيتبنى الهاتف تصميم iPhone 14 الذي يعتمد على الشاشة الكاملة من الحافة إلى الحافة مع وجود مُعرف الوجه “Face ID” لتأمين الهاتف وتحديد الهوية عن طريق المصادقة البيومترية.

إذا كانت الشائعات صحيحة فمن المتوقع أن يزن الهاتف 165 جرام، أي أخف وزنًا من iPhone 14 بفارق 6 جرامات، وربما الوزن الأخف دليل على عدد الكاميرا الأقل، إذ من المتوقع أن تستخدم ابل مستشعر كاميرا واحدة بدقة 48 ميجابكسل مع لوحة خلفية مُعاد تصميمها لكي تتوافق بشكل مناسب مع تصميم الكاميرا الواحدة.

وبالتالي، من الواضح أن ابل تستمر في استخدام الكاميرا الموحدة حتى على الطراز القادم من سلسلة iPhone SE، وليس من المستغرب إذا جاء الهاتف بوحدة الفلاش في نفس موضعها التقليدي.

التغيير الوحيد البارز في تصميم الهاتف القادم سيكون نتيجة تجهيزه بمنفذ USB-C بدلاً من Lightning، ولكن فيما عدا ذلك، نتوقع أن يتم الاعتماد على نفس مادة الألمنيوم T6 6013 ولوحة خلفية زجاجية. ولكن يبقى سؤال واحد يساور أذهان العديد منا وهو هل من الممكن أن يأتي الهاتف بزر الإجراء Action Button؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى