تقارير أبل

ابل تعلن عن الجيل الجديد من أجهزة MacBook Pro بمعالجات M3 فائقة القوة

أعلنت ابل مساء أمس خلال حدث Scary Fast عن الجيل الجديد من أجهزة MacBook Pro قياس 14 و 16 إنش والتي تعمل بواسطة شرائح المعالجة الثورية من ابل Apple M3 و M3 Pro وأيضًا M3 Max.

ابل تعلن عن الجيل الجديد من أجهزة MacBook Pro بمعالجات M3 فائقة القوة

جميع الطُرز الجديدة من تشكيلة Apple MacBook Pro تمتاز بشاشة Liquid Retina XDR جنبًا إلى جنب مع دعم محتوى SDR والتي تقدم معدلات سطوع أعلى بفارق 20%، بالإضافة إلى كاميرا ويب بدقة 1080 بكسل، ونظام صوتي احترافي يشتمل على 6 مكبرات صوتية، وعمر بطارية مُحسن يمتد حتى 22 ساعة من وقت التشغيل.

تمتاز الشاشة بمعدلات سطوع تصل إلى 1000 شمعة، بينما تصل ذروة سطوع الشاشة إلى 1600 شمعة أثناء تشغيل محتوى HDR.

يحتوي معالج Apple M3 على وحدة معالجة مركزية مكونة من 8 أنوية، ووحدة معالجة رسومية مكونة من 10 أنوية. أما بالنسبة لمعالج Apple M3 Pro، فتصل عدد أنوية وحدة المعالجة المركزية إلى 12 نواة، بينما تصل عدد أنوية وحدة المعالجة الرسومية إلى 18 نواة.

ابل تعلن عن الجيل الجديد من أجهزة MacBook Pro بمعالجات M3 فائقة القوة

يحتوي معالج Apple M3 Max على وحدة معالجة مركزية مكونة من 16 نواة، وكذلك وحدة معالجة رسومية تصل إلى 40 نواة. تدعم شرائح المعالجة الجديدة من شركة ابل ذاكرة عشوائية بسعة 24 و 36 و 128 جيجابايت على التوالي.

تدّعي الشركة أن جهاز MacBook Pro قياس 14 إنش أصبح أسرع من MacBook Pro قياس 13 إنش بفارق 60% تقريبًا. أما بالنسبة لجهاز MacBook Pro قياس 14 و 16 إنش الذي يحتوي على معالج M3 Pro أصبح أسرع بفارق 40% تقريبًا مقارنة بجهاز MacBook Pro قياس 16 إنش الذي يعمل بمعالج M1 Pro.

لعشاق الأداء الثوري الرائد في فئته، تقدم ابل أجهزة MacBook Pro قياس 14 و 16 إنش بمعالج M3 Max أيضًا. هذه الإصدارات الجديدة ستكون أسرع من جهاز MacBook Pro قياس 16 إنش الذي يعمل بمعالج M1 Max بما يصل إلى 2.5 الضعف، وأسرع 11 مرة من جهاز MacBook Pro الذي يعمل بمعالج إنتل.

ابل تعلن عن الجيل الجديد من أجهزة MacBook Pro بمعالجات M3 فائقة القوة

بصرف النظر عن المواصفات الفنية، فلقد قدمت ابل لون جديد لجهاز MacBook Pro وهو اللون الأسود المُلقب باسم Space Black. وتقول شركة ابل أن اللمسة النهائية التي تم استخدامها في طلاء الجهاز تقلل بشكل كبير من مشكلة بصمات الأصابع.

يتوفر طرازي M3 Pro و M3 Max باللون الفضي أيضًا، بينما يأتي طراز M3 قياس 14 إنش باللون الرضي والرمادي الفلكي.

أجهزة MacBook Pro الجديدة متاحة اعتبارًا من اليوم للطلب المُسبق، وسيتم إطلاقها في الأسواق يوم 7 نوفمبر القادم. يبدأ سعر جهاز MacBook Pro قياس 14 إنش بمعالج M3 بقيمة 1599$ دولار أمريكي، بينما يبدأ سعر نفس الجهاز ولكن بمعالج M3 Pro بقيمة 1999$ دولار أمريكي. يبدأ سعر جهاز MacBook Pro قياس 16 إنش بقيمة 2499$ دولار أمريكي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى