تقارير أبل

ما نعرفه عن ايباد اير الجيل السادس!

بحسب التقرير الصادر عن موقع 9To5Mac، فإن شركة ابل تعمل على جهازين ايباد اير 6 iPad Air وسيكون هناك أربعة نماذج مختلفة للجهازين، هذا بالطبع يعني نموذجين WiFi ونموذجين للشبكة الخلوية.

ولكن سيظل السؤال المطروح في هذه المرحلة هو ما هي أبرز عوامل الاختلافات بين الطرازين. من المعروف أن ابل تصنع نسختين من جهاز ايباد برو بحجمين مختلفين. ويُقال أن الشركة تخطط لإطلاق جهاز ايباد اير بحجم أكبر، والذي بالتأكيد سيكون ذات مواصفات أفضل وبتكلفة أعلى.

ما نعرفه عن ايباد اير iPad Air الجيل السادس!

لا نعلم ما هي الفكرة من تطوير ايباد اير أكبر حجماً، فالشركة لديها بالفعل أكثر من سلسلة واحدة تغطي جميع المتطلبات، ايباد برو وايباد وايباد ميني. لذلك، إطلاق ايباد اير جديد بحجم أكبر قد لا يكون ذات مغزى ملموس.

في أخبار شبيهة، تم التأكيد على أن ابل تطوّر جهاز ايباد ميني الجيل السابع وايباد الجيل الحادي عشر، ومن المستبعد أن تفكر ابل في تغيير أحجام هذه الأجهزة.

ذكر موقع 9To5Mac أن جهاز ايباد ميني الجيل السابع iPad Mini 7th Gen قادم قريبًا. ولكن في نفس ذات التقرير، تمت الإشارة إلى أن جميع أجهزة ايباد الجديدة في طور الإعلان عنها خلال المرحلة المقبلة وحتى أن يحين موعد مؤتمر WWDC 2024 الذي من المتوقع أن يُعقد في يونيو من العام القادم. هذه فترة طويلة جدًا لحسم موقف أجهزة ايباد القادمة.

أحد المحللين المُطلعين على أخبار الصناعة في شركة ابل، Ming-Chi Kuo، ذكر سابقًا أنه من غير المُرجح أن تُطلق الشركة اي حواسيب لوحية جديدة خلال العام الجاري. ومن غير المتوقع أن يظهر أيًا من طرازي ايباد اير وايباد ميني قبل حلول 2024.

بينما قال محلل آخر معروف أن الشركة تعمل على طراز ايباد اير جديد ومن المتوقع رؤيته خلال 2023. هذه المعلومة كانت في سبتمبر الماضي.

لذا، الوضع شائك جدًا، والآراء متضاربة، والأخبار مربكة قليلاً بالنسبة لنا، ولا يمكننا الجزم على صحة معلومات أي مصدر منهما. لذلك، بالنسبة لنا، ليس من الواضح ما إذا كانت ابل تريد الإعلان عن ايباد اير الجديد قبل نهاية هذا العام.

ومع ذلك، الأمر ليس مستحيلاً. فلم يتم تحديث جهاز ايباد اير منذ مارس 2022، وبهذا الشكل، فلقد مر أكثر من عام على آخر إصدار. هذا الجهاز يعمل بواسطة معالج Apple M1. ولكن قد يتأخر وصول الإصدار التالي لحين طرح الشركة لمعالج M3.

وفيما يتعلق بجهاز ايباد ميني، فلم نرى منه أي جديد منذ 2021، وتحديدًا شهر سبتمبر. ولكن بطبيعة الحال، ابل ليست مهتمة بتحديث إصدار ميني بانتظار أو على أساس سنوي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى