تقارير أبل

أرقام صادمة – تعرف على تكلفة التصنيع الحقيقية لهاتف ايفون 15 برو ماكس

نحن نعلم أن هناك رغبة قاتلة تدفع البعض من أجل شراء هاتف مثل ايفون 15 برو ماكس حتى وإن لم تكن الميزانية أو الحالة المادية مُيسرة. بعض الأشخاص قد يلجأ حتى لشراء الهاتف بالتقسيط أو الحصول على قرض من أجل الحصول عليه.

لا توجد مشكلة في الأمر، ولكن على الأقل يجب أن تعرف ما هي تكلفة صيانة مكونات الهاتف لكي تكون على استعداد كامل في حال حدوث أي حدث طارئ لهاتفك.

أرقام صادمة - تعرف على تكلفة التصنيع الحقيقية لهاتف ايفون 15 برو ماكس

من خلال بحث موقع NikeiASIA حصلنا على التكلفة التقديرية لتصنيع هاتف ايفون 15 برو ماكس، والتي قُدرت بنحو زيادة قدرها 12% تقريبًا عن تكلفة تصنيع هاتف ايفون 14 برو ماكس. هذا يعني أنك قد تضطر على إنفاق المزيد من أجل تحمل تكلفة صيانة مكونات الجهاز الجديد.

يبدو أن الجزء الوحيد في الهاتف الذي لا يزال يتم صيانته بنفس القيمة هي وحدة التخزين NAND Flash. سواء اتفقنا أم اختلفنا، فلقد حصل ايفون 15 برو ماكس بالفعل على عددًا من الترقيات، بدءًا من إطارات التيتانيوم والشاشات الأكثر نحافة وإعداد الكاميرا الجديد.

مع تدشين مكونات جديدة داخل الهاتف، ترتفع تكلفة التصنيع، ويترتب عليها ارتفاع تكاليف الصيانة أيضًا. وبحسب التقرير، فإن الزيادة في صيانة مكونات ايفون 15 برو ماكس ارتفعت بنسبة 14% عن هاتف ايفون 14 برو ماكس.

على سبيل المثال، ارتفعت تكلفة صيانة الشاشة بنسبة 10%، بينما ارتفعت قيمة تصنيع معالج A17 Pro إلى 27% تقريبًا مقارنة بتكلفة تصنيع معالج A16 Bionic.

تبلغ تكلفة صيانة إطارات التيتانيوم أكثر من تكلفة صيانة إطارات الفولاذ بنسبة 43%. ولكن الضربة الكبيرة تأتي في عدسة التقريب الجديدة x5 والتي ارتفعت تكلفة تصنيعها بنسبة 280% عن تكلفة تصنيع عدسة التقريب 3x في هاتف العام الماضي. يجب أن تكون حريصًا جدًا على هذه الكاميرا.

بلغ سعر الإنتاج الإجمالي لهاتف ايفون 15 برو ماكس 558$ دولار أمريكي، بزيادة ُقدرت نحو 12% تقريبًا عن تكلفة إنتاج هاتف ايفون 14 برو ماكس.

من ناحية ابل، فهي تبلع الهاتف بقيمة 1199$ دولار أمريكي، أي أكثر من ضعف تكلفة التصنيع الحقيقية. بالتأكيد هذا الفارق لا يدخل في رصيد شركة ابل مباشرةً، فهناك الكثير من النفقات التي على الشركة احتسابها بالطريقة التي تراها مناسبة.

ولكن المشكلة ستكون مقتصرة على مالكي الهاتف محدودي الميزانية، سواء الذين قاموا أو سيقومون بشراء الهاتف بعد عناء من التوفير أو حصلوا عليه من خلال قرض بنكي أو بالتقسيط المريح أو حتى تحصلوا عليه كهدية. ستكون عملية إصلاح هذا الجهاز مكلفة للغاية، خاصة إذا تلفت أهم مكونات الهاتف، كالشاشة أو الكاميرا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى