تطبيقات واخبار عامة

لمزيدًا من الحماية – واتساب يطرح ميزة مفاتيح المرور كبديلاً لكلمات المرور التقليدية

يستمر واتساب في طرح المزيد من المميزات التي بدورها تعزز من أمن وحماية الحسابات الشخصية على المنصة. لقد عرفنا الأسبوع الماضي أن التطبيق المملوك لشركة ميتا يستعد من أجل تحديث ميزة قفل الدردشات بكلمات مرور قابلة للتخصيص بدلاً من كلمة المرور الافتراضية لشاشة القفل.

واتساب يطرح ميزة مفاتيح المرور كبديلاً لكلمات المرور التقليدية

واليوم، يجلب التطبيق ميزة جديدة في غاية الأهمية وهي مفاتيح المرور أو Passkeys والتي رأيناها تشق طريقها إلى أجهزة الأندرويد وأجهزة ايفون منذ تحديث iOS 16.

هذا يأتي بالتزامن مع الإعلان الأخير لشركة جوجل الذي ينص على بدء استخدام مفاتيح المرور كطريقة تسجيل دخول افتراضية على الحسابات الشخصية.

ما هي ميزة مفاتيح المرور

ميزة مفاتيح المرور “Passkeys” هي عبارة عن مفاتيح أمان رقمية يُمكن أن تتضمن الحروف أو الأرقام لتأكيد هوية المالك الأصلي للحساب، والتي تضمن عدم القدرة على الوصول إلى حساب واتساب الخاصة بك على أي جهاز باستثناء الأجهزة المُصرح لها.

من أجل إعداد ميزة مفتاح الأمان على تطبيق واتساب، بإمكانك الاعتماد على مسح الوجه أو بصمة الإصبع أو رمز PIN. ولمساعدتك في إعداد مفتاح الأمان الجديد على حسابك قم باتباع الخطوات التالية:

  • قم بالتوجه إلى إعدادات تطبيق واتساب ثم انقر فوق خيار “الحساب“.
  • انقر فوق “مفاتيح المرور” ثم اختر “إنشاء مفتاح مرور“.
  • انقر فوق “متابعة” ثم اتبع الإرشادات الموضحة على الشاشة.
  • قد تُطالب باستخدام رمز مرور القفل لشاشة هاتفك.

واتساب يطرح ميزة مفاتيح المرور كبديلاً لكلمات المرور التقليدية

وبالتالي إذا كنت تواجه أي مشكلة في الوصول إلى حسابك باستخدام كلمة المرور التقليدية، فيمكنك ببساطة استخدام خاصية مفاتيح المرور الجديدة لتأكيد هويتك والوصول إلى الحساب عبر جميع أجهزتك.

الجدير بذكره أن ميزة مفاتيح المرور على تطبيق واتساب لم تصل بعد إلى نظام iOS، كما إنها تتطلب نظام أندرويد 9.0 أو الأحدث منها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى