اخبار الأندرويد

تعرف على أهم المميزات الجديدة في نظام أندرويد 14

بعد التأجيل لمدة شهر تقريبًا وبعد عدة إصدارات تجريبية مختلفة، طرحت جوجل الإصدار النهائي والمستقر من نظام أندرويد 14 بجانب أجهزتها الجديدة.

سيكون التحديث متاح لجميع أجهزة جوجل بيكسل ابتداءً من هاتف Pixel 5a وجميع الإصدارات الأحدث منه، بما في ذلك سلسلة Pixel 6 و Pixel 7 وهاتف بيكسل فولد القابل للطي والجهاز اللوحي الوحيد للشركة بيكسل تابلت.

من المثير للاهتمام أن هاتف Pixel 5a لا يزال مدعومًا من إصدار أندرويد الجديد على الرغم من أنه الهاتف الوحيد الذي لا يحتوي على أيًا من شرائح Google Tensor.

على كلٍ، نظام أندرويد 14 هذا العام لم يجلب معه العديد من المميزات المثيرة للإعجاب. بدلاً من ذلك، سيكون هناك بعض الميزات الجديدة التي تعزز من الأمان وحماية الخصوصية.

من المتوقع أن تصل هذه الميزات إلى جميع هواتف الأندرويد الأخرى بمرور الوقت. لن يستغرق الأمر أكثر من شهر ليشق النظام طريقه إلى هواتف الأندرويد الرائدة.

أبرز مميزات تحديث أندرويد 14 هذا العام

جوجل تطرح نظام أندرويد 14 النهائي مع مزايا أساسية في غاية الأهمية

إحدى أهم المميزات الجديدة والتي تناولناها أيضًا في تقارير سابقة هي الإحصاءات الجديدة في صفحة البطارية. الآن، بات من الممكن التحقق من عدد دورات الشحن التي أكملها هاتفك منذ بداية استخدامه.

بالتأكيد هذه الميزة لن تكون بأثر رجعي، أي لن يكون الهاتف قادرًا على احتساب عدد دورات الشحن السابقة، ولكن بداية من وصول التحديث الجديد للهاتف، سيبدأ الهاتف في احتساب عدد الدورات من الآن فصاعدا. ستكون ميزة مهمة جدًا للمشتريين الجدد في المرحلة المقبلة.

جوجل تطرح نظام أندرويد 14 النهائي مع مزايا أساسية في غاية الأهمية

الميزة الأخرى، على غرار شركة ابل، قررت جوجل أن تمنح مستخدمي أندرويد 14 إمكانية تخصيص شاشة القفل بوجوه الساعة المختلفة. بمعنى، أنك ستكون قادرًا على تغيير نمط الساعة من الرقمية إلى التناظرية أو العكس.

جوجل تطرح نظام أندرويد 14 النهائي مع مزايا أساسية في غاية الأهمية

أيضًا تم إزالة زر Ok عند إدخال رقم التعريف الشخصي PIN Code، إذ أن الهاتف سيستطيع التحقق من هوية المستخدم ويفتح الشاشة تلقائيًا فور إدخال رمز PIN الصحيح دون الحاجة للنقر فوق زر Ok. على الرغم من كونها ميزة بسيطة للغاية ولكنها لطيفة أيضًا وتوفر بعض الراحة أثناء استخدام الهاتف بيد واحدة.

في مكان آخر ستكون قادرًا على تخصيص وحدة درجة الحرارة التي تفضل عرضها وأيًا من أيام الأسبوع سيكون بداية الأسبوع. هذه التغييرات ليست ذات أهمية كبيرة إلا في حالات السفر والتنقل من دولة إلى أخرى التي تعرض وحدات مختلفة لدرجات الحرارة مع اختلاف أيام العمل والعطلات الرسمية لكل منها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى