تطبيقات واخبار عامة

تحديثات واتساب – ميزة جديدة لحماية محادثاتك السرية قادمة قريبًا!

سيسمح تطبيق واتساب قريبًا للمستخدمين بتعيين رمز سري جديد للمحادثات السرية المُقفلة بداخل التطبيق. في الوقت الحالي، يتيح تطبيق واتساب قفل الدردشات السرية برمز القفل PIN الخاص بالهاتف أو عن طريق بصمة الإصبع.

تحديثات واتساب - ميزة جديدة لحماية محادثاتك السرية قادمة قريبًا!

من خلال رمز PIN الهاتف أو بصمة الإصبع فقط تستطيع الوصول إلى الدردشات المُقفلة بداخل تطبيق واتساب. ولكن يبدو أن مطوري التطبيق شعروا بأن هذه الطريقة ليست كافية لحماية المحادثات السرية، خاصة عندما يتعلق الأمر بمشاركة الهاتف مع أشخاص آخرين.

في مايو الماضي، قدم تطبيق واتساب ميزة قفل الدردشات والتي تتيح لك قفل الدردشة من صفحة جهات الاتصال الرئيسية. بمجرد قفل المحادثات، لن تظهر في الموجز الرئيسي المرتبط بعلامة تبويب الدردشات.

يوفر التطبيق علامة تبويب منفصلة للدردشات المُقفلة والتي يُمكن الوصول إليها عن طريق سحب الموجز وإدخال رقم التعريف الشخصي للهاتف أو المصادقة عن طريق بصمة الإصبع.

يتم قفل الدردشات تلقائيًا بمجرد العودة إلى قسم المحادثات في الموجز الرئيسي لصفحة الدردشات. جميع الرسائل الواردة من جهات الاتصال المرتبطة بالمحادثات المقفلة لا تظهر في الإشعارات.

تحديثات واتساب - ميزة جديدة لحماية محادثاتك السرية قادمة قريبًا!

إنها ميزة رائعة تلعب على تعزيز أمان المحادثات الحساسة وحماية خصوصية المستخدمين بشكل أفضل. ولكن لسوء الحظ، إذا كان هناك شخص آخر يعرف ما هو رمز الــ PIN الخاص بهاتفك، فسيستطيع الوصول إلى المحادثات المقفلة الخاصة بك داخل واتساب.

لذلك، يعمل مطوري التطبيق المملوك لشركة ميتا على إصلاح هذه المشكلة من خلال تقديم إمكانية قفل المحادثات برموز سرية قابلة للتخصيص.

بحسب مدونة WABetaInfo سيحصل التطبيق قريبًا على علامة تبويب منفصلة للدردشات المقفلة، وسيتيح لك إنشاء رمز سري خاص بها بعيدًا عن رمز مرور شاشة القفل الأساسي للهاتف.

بمجرد تعيين رمز سري للمحادثات المقفلة، لن يتمكن أي شخص من الوصول إلى المحادثات السرية باستخدام رمز مرور الهاتف أو حتى إذا نجح في استنساخ بصمة الإصبع.

يظهر هذا الأمر بوضوح من خلال لقطة الشاشة التي شاركها منتدى WABetaInfo. والأمر المثير للدهشة أن الرمز السري للدردشات المقفلة يُمكن أن يحتوي على مزيج من الحروف والأرقام والرموز التعبيرية.

لقد كانت هناك بالفعل مُطالبات من معظم المستخدمين بضرورة توفير هذه الإمكانية منذ أن أطلق واتساب ميزة قفل الدردشات. حسنًا، الميزة قيد التطوير بالفعل، ومع ذلك، لا نعلم متى ستكون متوفرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى