تقارير أبل

ابل تُحذّر من ضرورة تحديث ايفون 15 إلى إصدار iOS 17.0.2 فورًا!

ايفون 15 في الطريق إليك، وبصرف النظر عن إصدار ايفون 15 الذي قمت بالترقية إليه، فهناك إجراء ضروري جداً سيتعين عليك فعله قبل أن تبدأ في نقل بياناتك من الايفون القديم إلى الايفون الجديد.

تأكد من تحديث هاتف ايفون 15 أو 15 بلس أو 15 برو أو 15 برو ماكس إلى إصدار iOS 17.0.2 حتى لا تواجه مشاكل حرجة أثناء نقل بياناتك.

تحذير هام - إجراء ضروري قبل نقل بياناتك إلى الايفون الجديد!

تحديث iOS 17.0.2 غير متوفر بعد لهواتف الايفون القديمة، مما يعني أنك لست مُضطر على تحديث الايفون القديم إلى هذا التحديث. ومع ذلك، يتوفر الآن تحديث iOS 17.0.1 لهواتف الايفون القديمة الذي يعمل على تصحيح بعض الثغرات الأمنية فقط ويبلغ حجم التحديث 265 ميجابايت فقط.

أما بالنسبة لهواتف ايفون 15، فمن الضروري أن تقوم بتحديثها إلى iOS 17.0.2 بمجرد أن تفتح علبة الهاتف. ستُطالب بالترقية إلى تحديث iOS 17.0.2 أثناء مرحلة الإعداد الأولى للهاتف، أو بالطبع يمكنك تخطي التحديث أثناء عملية الإعداد الأولى ثم بعد الانتهاء منها قم بالدخول إلى الإعدادات ثم قم بتحديث السوفتوير. ولكن احذر من أن تبدأ في نقل بياناتك من الايفون القديم إلى الايفون الجديد قبل أن تتأكد من تحديث هاتفك.

توصي ابل بالتحديث إلى iOS 17.0.2 على هواتف ايفون 15 لإصلاح بعض المشاكل الحرجة التي قد تتسبب في منع عملية نقل البيانات مباشرةً من هواتف الايفون القديمة أثناء عملية الإعداد.

من المفترض أن يظهر التحديث لك أثناء عملية الإعداد، أو بالطبع كما أشرنا للتو، يمكنك الدخول إلى إعدادات الهاتف ثم “عام” ثم “تحديث البرامج” والبحث عن التحديث الجديد والترقية له.

هناك العديد من المستخدمين الذين واجهوا بعض المشاكل أثناء نقل البيانات من هواتف الايفون الأخرى إلى ايفون 15 أثناء عملية الإعدادات. وقد طرحت ابل مستند دعم جديد يشتمل على الخطوات اللازمة من أجل استعادة الهاتف إذا تعرضت أيًا من هواتف ايفون 15 للتعليق على شعار الشركة أثناء عملية نقل البيانات.

تشتمل خطوات استرداد ايفون 15 على الآتي:

  • قم بتوصيل هاتفك الايفون الجديد بالكمبيوتر باستخدام الكابل الأصلي.
  • اضغط مرة واحدة على زر رفع الصوت ثم اتركه على الفور، ثم اضغط مرة واحدة على زر خفض الصوت ثم اتركه على الفور، ثم اضغط باستمرار على الزر الجانبي.
  • استمر في الضغط على الزر الجانبي أثناء ظهور شعار ابل ولا تترك الزر الجانبي حتى يظهر أمامك صورة جهاز الكمبيوتر والكابل.
  • على جهاز الكمبيوتر قم بتحديد هاتف الايفون الجديد الخاص بك في Finder أو iTunes.
  • اختر Restore iPhone عندما يظهر لك خيار الاسترداد أو التحديث.

بمجرد أن تتمكن من تحديث هاتفك الايفون إلى إصدار iOS 17.0.2 سيتم إعادة تشغيل الهاتف بشكل تلقائي وستكون قادراً على نقل بياناتك بأمان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى