اخبار الأندرويد

جوجل تبدأ حملة تطهير لجميع حسابات جيميل التي مر عليها عامان دون استخدام

تراكم حسابات جوجل هو حقيقة واقعة لعدد كبير من الأشخاص. فعلى سبيل المثال، تمر أعوام طويلة دون أن نستخدم بعض الحسابات التي قررنا إنشاءها في مرحلة ما لأسباب مختلفة ثم نسينا أمرها لفترة طويلة من الوقت ولم نعد نستخدمها.

جوجل تبدأ في حذف حسابات جيميل التي مر عليها عامان دون استخدام

جوجل على وعي كامل بهذه المشكلة، وهي في الواقع تحاول اتخاذ بعض الإجراءات ضدها، ليس لغرض تقييد حرية المستخدم، وإنما لغرض حمايته نظراً لأن الحسابات الخاملة مُعرضة للاختراق أكثر من الحسابات النشطة.

بحسب تقرير موقع 9To5Google، فإن الشركة الأمريكية ستبدأ في حذف حسابات جوجل وجيميل التي مر عليها عامان دون استخدام.

دعونا نواجه الأمر بصدق، جميعنا نجد أنفسنا في حاجة إلى إنشاء إيميل جديد لأسباب لا يمكن حصرها، ربما من أجل إنشاء قناة يوتيوب أو لبعض الأغراض التجارية. ولكن تمر الأيام والشهور والسنوات دون أن نعاود استخدامها مرة أخرى. هذه الحسابات تظل متراكمة دون إفادة حقيقية.

ولذلك، قررت جوجل أن تحذف هيه النوعية من الحسابات الغير نشطة. وبمعنى كلمة غير نشطة – على حد قول جوجل – أي التي لم يتم استخدامها على مدار العامين الماضيين.

ومع ذلك، إذا لم تكن سجلت دخولك إلى الحساب على مدار العامين الماضيين، فلا داعي للقلق، وهذا لأن الشركة لن تبدأ في حذف هذه الحسابات إلا بداية من شهر ديسمبر القادم.

هذا يعني أنه لا يزال لديك متسع من الوقع لإعادة إحياء البريد الإلكتروني أو الحساب الخاص بك على جوجل. الجدير بذكره أيضاً أن جوجل سوف تستمر في إرسال إشعارات تحذيرية قبل أن يحين موعد الحذف خلال الفترة المقبلة.

هذه الإشعارات لن تصل إلى بريدك الإلكتروني فحسب، وإنما ستصل إلى البريد الإلكتروني الاحتياطي أيضاً المخصص للطوارئ طالما كان لديك واحداً.

الحسابات الغير نشطة هي التي لم يتم تسجيل الدخول إليها منذ عامين، سواء على جيميل أو على حساب جوجل نفسه. بمعنى أنه طالما كنت تستخدم الحساب في تنزيل التطبيقات أو مشاهدة مقاطع فيديو يوتيوب، فهذه الإجراءات تعتبر نشاطاً حيوياً وسوف تجنبك مشكلة الحذف.

أيضاً استخدام بريد جيميل الإلكتروني للاطلاع على الرسائل أو تسجيل الدخول إلى Google Drive سيعتبر نشاطاً للحساب. يمكنك حتى استخدام الحساب في البحث على جوجل من أجل تجنب مشكلة الحذف.

ولكن بمجرد أن يتم اعتبار الحساب غير نشط، فسوف تقوم الشركة بحذف كل شيء متعلق بهذا الحساب بما في ذلك رسائل البريد ومقاطع الفيديو والصور على جوجل درايف، ولكن لن يتم حذف مقاطع فيديو يوتيوب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى